منازل وحدائق وديكور

اشهر اعطال نشافة الملابس وطرق اصلاح كل منها

كيفية حل اعطال حماصة الملابس

اشهر اعطال نشافة الملابس وطرق اصلاح كل منها

يعتبرُ ارتداءُ الثّياب المغسولة والمكوية بشكلٍ صحيحٍ أمرًا يُعطي مظهرًا أكثر أناقة ورُقي، لذا عليك أن تقوم باختيار الجهاز الجيّد الّذي يضمنُ لك عنايةً جيّدةً بالملابس، كما عليك أن تقوم بفحص الجهاز بين فترة وأخرى للتأكّد من قيامه بعمله بشكلٍ صحيحٍ، لذا نقدّمُ لكم في هذا المقال اشهر اعطال نشافة الملابس وطرق اصلاح كل منها.1https://www.yourspares.co.uk/advice/common-tumble-dryer-problems.aspx

نشافة الملابس لا تنشف الاسباب والحلول

1- استكشاف أخطاء عناصر السّخان والثّرموستات وإصلاحها

تُسبّب وحدة تسخين المُجفّف أغلب المشاكل الّتي تحصل ضمنه، ويُمكنك الاستعانة بمقياس أوم للتأكّد من عمل أجزاء السّخان والتّعرف على المشاكل الّتي تحدث ضمنه، كما يجبُ استبدال وحدة التّسخين الّتي تحتوي على دارة مفتوحة.

انظر إلى مُنظّم الحرارة إن لم تكن دارة التّسخين مفتوحة، حيث يتواجد في أغلب المُجفّفات من واحد إلى اثنين من الثّرموستات الموضوعة بجانب وحدة التّسخين، عليك التّحقّق من مُنظّم الحرارة عبر تطبيق الحرارة عند المُراقبة لرد فعل الجهاز.

يقوم مُنظّم الحرارة بعمله أثناء عملية التّجفيف، وذلك عن طريق تنظيم تدفّق الطّاقة لمجموعة التّدفئة، حيث ينشط الكربون العضويّ عندما تتجاوز حرارة السّخان الدّرجة المطلوبة، ومن ثمّ يتمّ انقطاع الطّاقة عن السّخان، ومنه سوف يمنع هذا المُكون حصول حريق في السّخان.

طريقة تنظيف نشافة الملابس خطوة بخطوة

2- أهميّة تدفّق الهواء

يُعدّ تدفّق الهواء أمرًا ضروريًا لعمل المُجفّف بشكل صحيح، وبدون هذا الهواء لن يعمل المُجفّف كما هو مطلوب، ومن ثمّ لن يقدر على إبعاد أيّ هواء ساخن أو بخار ماء، ويؤدّي هذا إلى جعل المُجفّف يأخذُ الكثير من الوقت للتجفيف.

يُمكنك حل المُشكلة هذه عن طريق التّحقّق من فلاتر المُجفّف في حال انسدادها وعدم قدرة الهواء على التّدفّق فيها، حيث يُمكن أن تُنظف هذه الفلاتر أو أن تقوم بتبديلها.

يجب عليك أيضًا التّحقّق من مكان المُجفّف الصّحيح، بحيث تتواجد تهوية جيّدة، وتحقّق من خلو الفتحات من الشّوائب.

نشافة الملابس بيكو مزاياها واكثر

3- عدم بدء تشغيل المُجفّف

يتعلّق حال المُجفّف بحالة مفتاح الباب إن كان فيه أيّ عيب، حيث يعود السّبب في عيب المفتاح إلى الاستعمال المُتكرر، وعدم استخدام الباب بشكل لطيف والّذي يؤدّي إلى تلف المفتاح أيضًا.

قم بالتّحقّق من حالة مكبس الباب لحل المُشكلة، إن كان مُعيبًا استبدله، إن كان سليمًا افحص مفتاح الباب، عن طريق لوحة الخزانة في الأعلى، ويُمكنك التّأكّد من عمل المفتاح باستخدام مقياس أوم.

يُمكنك في حال كان المفتاح سليمًا فحصُ المصهر الحراريّ الّذي يتوضع في وحدة المنفاخ، يُمكنك الوصول إليه عن طريق اللّوحة السّفلية، إن كان مُجفّف غازي، أمّا في المُجفّف الكهربائيّ، تصل للمصهر عن طريق لوحة الخدمة الخلفية، وإن كان المصهر لا يعمل قم باستبداله.

يجبُ عليك التّحقّق من حالة الصّمامات الحراريّة، في حال وجود انتفاخات فيها هذا يعني خطر كبير.

اضرار استخدام مجفف الملابس

4- إصدار ضجيج من المُجفّف أثناء العمل

تعني الضّوضاء في المُجفّف وجود عيب في البكرات الّتي تدعم الاسطوانة، وعليك استبدال هذه البكرات، إن لم يجدي نفعًا عليك تبديل اسطوانة الموتر.

3 خطوات للتخلص من رائحة العفن في الملابس

5- المُجفّف لا ينتجُ حرارة

يدلُ عدم توليد المُجفّف سواء كان غازي أم كهربائي للحرارة، على وجود عيبٍ في الصّمامات الحراريّة، لذلك عليك فحصها للتحقّق ممّا إذا كانت تعمل بشكل طبيعي، فإن كان المصهر يعمل بشكل سليم، تحقّق من المُستشعر المُشع، فإذا كان المُستشعر مُعيبًا سوف يمنعُ نظام التّدفئة من العمل، لذلك عليك استبداله.

يجبُ عليك إن كان المُستشعر سليمًا فصلُ الكهرباء عن جهاز الإشعال والتّأكّد منه بواسطة مقياس أوم، إن كان المُستشعر وجهاز الإشعال يعملان بشكل صحيح فهذا يدل على وجود خلل في ملفات صمام الغاز، وعليك استبدالها، كما عليك قطع الكهرباء عن المُستشعر وجعله بعيدًا عن صمام الغاز.

يجبُ عليك إن كان المُجفّف كهربائيًا وكانت الصّمامات سليمة، التّأكّد من عمل عنصر السّخان، وقبل التّحقّق منه عليك أن تفصل الأسلاك عن عنصر السّخان، فإن كان العيب منه قم باستبداله.

4 ميزات لنشافة أريستون 8 كغم

6- المُجفّف لا يدور ولكن المحرك يعمل

تعتبرُ هذه المُشكلة سهلةً بشكل عام، فعليك إبعاد لوحة الخزانة الأماميّة والاسطوانة عن خزانة التّثبيت، ويُمكنك الاستعانة بمكنسة كهربائيّة للتخلّص من الشّوائب والأوساخ.

يجبُ أن تتحقّق من أسطوانة الموتر وذلك بتدويرها بشكل يدويّ، يجب أن تكون حركتها حرّة وغير مُقيّدة، ولا يوجد شقوق فيها.

استخدم حزام جديد وضعه حول الأسطوانة وقم باستبداله في الخزانة.

صل إلى مجموعة المنفاخ بيديك، ثمّ إلى المُكونات المُستخدمة للشدّ المُتوضعة وراء المحرك.

تعتبرُ المعلومات الموجودة أعلاه هي فقط دليل توجيه وربما لا تتماثل الطُرق المُستخدمة بنفس التّتابع وذلك حسب تغيّر طراز الجهاز، كما ينصحُ بالتّواصل مع المُهندسين المُختصّين لحل مثل هذه الأعطال.

نشافة بيكو الانواع والمواصفات والعيوب

كيفيّة تنظيف نشافة الملابس

نقدمُ لك فيما يلي ثماني خطوات تُساعدك في تنظيف نشافة الملابس:2https://www.ahs.com/home-matters/repair-maintenance/how-to-clean-your-dryer/

1- أوقف تشغيل المُجفّف واقطع الكهرباء عنه

تعتبرُ الخطوة الأولى والأهم هي فصلُ الكهرباء عن المُجفّف، وفي حال كان المُجفّف غازيّ فيتوجبُ عليك أن تقطع الغاز، كما عليك استشارةُ شخص مُختصّ إن لم يكن لديك المعرفة الكافيّة عن طريقة إيقاف تشغيل الغاز.

2- اسحب المُجفّف للخارج وقم بإزالة مشبك التّهويّة

قم بعملية سحب للمُجفّف لكي تصل إلى قناة التّهوية، على فتحة الجدار قم بفصل المشبك الحامل لأنبوب التّهويّة، وبحسب نوع المشبك سوف يتعينُ عليك مسألتين، إما أن تُطبق عليه ضغطًا مُعينًا لفصله، أو أن تستعين بمِفكّ براغي لفك المشبك.

قم بالتّحقّق من أنابيب التّهويّة، في حال وجود أيّ شقوق أو دلائل على التّلف لكي تقوم باستبدالها إن تطلّب الأمر ذلك.

3- تحقّق من وجود انسدادات في فتحة التّهوية وقم بإزالتها

تحقّق من وجود أيّ انسداد في الفتحة وحاول أن تتخلّص منه باستخدام يديك بشكل يدويّ ( تتبّع المكان بشكل دقيق وبطيء واحرص على ارتداء القفازات لحماية يديك من أيّ شيء حاد )، ربما سوف يتعين عليك استخدام أداة تنظيف وتنفيس للمُجفّف وهذه الأداة مصنوعة بشكل خاص لهذا الأمر، وتحتاج إلى أداة تنظيف ثانية تتكون من مقبض طويل لا تقوم بثقب الفتحة، وتحقّق من أن أنبوب التّهوية نظيفًا.

4- استخدم المكنسة الكهربائيّة لإزالة النّسالة من مصيدة الوبر

قم بالاستعانة بالمكنسة الكهربائية للتخلّص من الوبر والشّوائب العالقة في أعمق منطقة في الفتحة.

5- قم بإزالة السّدادات من فتحة التّهوية الخارجية

تحقّق من فتحة التّهوية خارج منزلك، والّتي تتوضع على الجدار القريب من المُجفّف أو ربما على سطح البيت.

قم بإزالة الغطاء عن الفتحة إن كانت فتحة التّهوية حاوية على غطاء، لكي تستطيع أن ترى في الدّاخل، وكذلك الأمر قم بالتّخلّص من الأوساخ والحطام الموجود داخل الفتحة مع ارتداء القفازات وبشكل حذر، ويُمكنك أيضًا استعمال أداة تنظيف خاصّة أو مكنسة كهربائية كما في المرة السّابقة.

6- تحقّق من وجود أجسام قد تعيق فتحة التّهوية الخارجية

قم بالتّحقّق من المنطقة حول الفتحة الخارجية لكي تعلم إن كان هنالك نباتات حول الفتحة، أو وجود أيّ جسم يُمكن أن يمنع تدفّق الهواء.

يُمكنك استخدام غطاء مُخصّص لفتحة التّهوية لتجنّب تعشيش الطّيور في الفتحة أو دخول بعض أنواع الحشرات إليها.

7- أعد تركيب فتحة التّهوية بالمُجفّف

قم بتوصيل الفتحة مع المُجفّف داخل المنزل، وذلك عن طريق وصل المشابك.

قم أيضًا بالتّخلّص من الحطام والأوساخ الّتي سقطت أثناء التّنظيف.

8- تشغيل الطّاقة والمُجفّف

قم بإعادة تشغيل الطّاقة، ومن ثمّ المُجفّف، ودعهُ يقوم بعمله لعدّة دقائق لكي تعلم في حال فك أيّ حطام آخر.

تفحّص فتحة التّهوية الخارجية مرّة ثانية لكي تعلم في حال وجود حطام وأوساخ مرّة أخرى بعد أن يتدفّق الهواء.

عيوب نشافة سامسونج

هل تتجعّد الملابس في نشافة الملابس؟

يُعتقدُ في حال كنت تُخرج ملابسك مُجعدة من نشافة الغسيل أن يكون السّبب في هذا هو أنّك تقوم بملئها أكثر ممّا يجب، فكلّما ضغطت الغسالة بالملابس أكثر كلّما تجعدت الملابس.

ينصَح لذلك بضبط نشافة الغسيل على إعداد الضّغط الدّائم.3https://speedqueen.com/how-to-get-wrinkle-free-laundry-without-ever-touching-an-iron/

مميزات وعيوب نشافة ال جي 

ماذا يحدث إذا لم نقم بتنظيف نشافة الملابس؟

يحصل انسداد في نظام عادم النّشافة بالوبر والشّوائب، وبالتّالي لن يعمل المُجفّف بالشّكل المطلوب، ومنه سوف يحتاج المُجفّف وقتًا إضافيًا لتنشيف الملابس، وسوف تحصل على فاتورة كهرباء أعلى، وقد يؤدّي لحدوث حريق.4https://www.greatamericaninsurancegroup.com/content-hub/news-details/how-to-clean-dryer-vents-and-what-can-happen-if-you-dont

9 انواع من نشافة سامسونج

هل يُمكن أن تسخن نشافة الملابس؟

يؤدّي وجود الشّوائب والوبر في فتحة تهويّة المُجفّف إلى جعل المُجفّف يجهد بالعمل أكثر، وهذا بالطّبع سوف يزيد من حرارة وحدة العمل، وفي حال أصبحت الحرارة عالية جدًا سوف تنشب النّار في الشّوائب العالقة ومنه يحدث حريق في خط تهويّة المُجفّف.5https://www.dryerventwizard.com/warning-signs/dryer-overheat-shutoff

عيوب نشافة بيكو التركية

ما الّذي يتسبّب في توقّف نشافة الملابس في مُنتصف الدّورة؟

يؤدّي استعمالُ المُجفّف على المدى الطّويل إلى زيادة درجة حرارته أثناء عمله، حيث يُمكن أن تسبّب هذه الحرارة نشاط مفتاح الحمل الزّائد الحراريّ، ممّا يؤدّي إلى إبعاد  احتمال حدوث حريق ومن ثمّ إغلاق الجهاز.

يُمكن أن يعود المحرك للعمل بعد دقائق قليلة عند انخفاض درجة حرارته ولكن هذا لا يعني أنّ المُشكلة قد انتهت.6https://www.asurion.com/connect/tech-tips/why-dryer-keeps-shutting-off-early/

اشهر انواع نشافات الملابس واسعارها وميزاتها

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر اعطال نشافة الملابس وطرق اصلاح كل منها

المراجع

[1] Common tumble dryer problems, faults and fixes. (n.d.). https://www.yourspares.co.uk/advice/common-tumble-dryer-problems.aspx

[2] American Home Shield. (2018, April 11). 8 Tips for Dryer Cleaning & Maintenance. https://www.ahs.com/home-matters/repair-maintenance/how-to-clean-your-dryer/. https://www.ahs.com/home-matters/repair-maintenance/how-to-clean-your-dryer/

[3] Bdoor. (2020). How to Get Wrinkle-free Laundry Without Ever Touching an Iron. Speed Queen. https://speedqueen.com/how-to-get-wrinkle-free-laundry-without-ever-touching-an-iron/

[4] How to Clean Dryer Vents and What Can Happen If You Don’t. (n.d.). Web. https://www.greatamericaninsurancegroup.com/content-hub/news-details/how-to-clean-dryer-vents-and-what-can-happen-if-you-dont

[5] Dryer Vent Wizard. (n.d.). Dryer Overheat Shutoff. https://www.dryerventwizard.com/warning-signs/dryer-overheat-shutoff

[6] Asurion. (2022). Dryer keeps stopping? Learn how to fix it | Asurion. Asurion. https://www.asurion.com/connect/tech-tips/why-dryer-keeps-shutting-off-early/

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@wx1993?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Raychan</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/vkpVPcIBU5U?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »