الرياضة وخسارة الوزن

اسرار رجيم اديل لفقدان 45 كغم

اسرار رجيم اديل لفقدان 45 كغم

أصبح نظام سيرت فود (بالإنجليزية: Sirtfood) الغذائي لفقدان الوزن أكثر شيوعًا حول العالم عندما ربطته شائعةٌ ما بنجمة البوب العالمية أديل (Adele)، حيث قيل أنّ هذه المغنّية فقدت وزنًا كبيرًا وصل إلى 45 كغم خلال سنتين فقط، وتضمّن نظامها الغذائيّ المعروف باسم سيرت فود هذا بتناولها للأطعمة الغنية بالمغذيات والمُعزّزة لبروتين سيرتوين (بالإنجليزية: Sirtuin)، ويشمل هذا النظام الغذائي تناول التوت، والشيكولاتة البيضاء إلى جانب الالتزام بالتمارين الرياضية كرفع الأثقال والجري وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد السعرات الحرارية التي يمكن لمتبعي هذا النظام يتراوح بين 1000-1500 سعرة حرارية؛ إلّا أنّ اخصائيي التغذية يعتبرون أنّ هذا الأمر غير مستدام وصعب التطبيق على أرض الواقع.1https://www.insider.com/demand-rising-for-adele-sirtfood-diet-weight-loss-plan-reports-2020-5

لمعرفة كيفية خسارة الوزن في رمضان يمكنكِ الضغط هنا.

لماذا سمي دايت سيرت فود sirtfood diet؟

نُشِر مفهوم دايت سيرت فود لأوّل مرة في كتابٍ بعنوان (The Sirtfood Diet) عام 2016 من كتابة الصيدليّ آيدان جوجينز (Aidan Goggins) وخبير التغذية جلين ماتن (Glen Matten). 

يتضمن هذا النظام الغذائي الأطعمة التي تُنشّط بروتين يُسمى سيرتوين في الجسم الذي يُقلّل السعرات الحرارية، ومن هنا جاء اسم دايت سيرت فود.

يُقيّد دايت سيرت فود الأطعمة الصحيّة التي يُمكنك تناولها أثناء الحمية الغذائية ومقدارها أيضًا، وهذا يُعدُّ أحد أكبر عيوبه، حيث أنّ التقيّد بهذا النظام يُصبح أكثر صعوبةً على المدى الطويل.2https://www.insider.com/demand-rising-for-adele-sirtfood-diet-weight-loss-plan-reports-2020-5

لمعرفة طريقة رجيم الصيام المتقطع وفوائده يمكنكِ الضغط هنا.

جدول إفطار وغداء وعشاء أديل

شهد الجميع خسارة النجمة العالمية أديل للوزن بشكلٍ مذهلٍ منذ أن بدأت صورها النحيفة تظهر في أواخر عام 2019، وبعد عام، في أكتوبر 2020 بدت أديل أكثر نحافةً حتى تساءل المعجبون عن سر خسارتها للوزن بهذه السرعة، ورغم  أن أديل قد صرّحت بأنّها لم تتبّع نظام غذائي مُحدّد لفقدان الوزن، ولكنّنا استطعنا الوصول إلى جدول إفطار وغداء وعشاء أديل خلال فترة فقدانها للوزن.3https://www.eatthis.com/news-adele-diet/

جدول إفطار أديل

  • تناول الشاي الأسود في الصباح الباكر مع قطعتيّ سكر صغيرتين جدًا فقط.
  • تناول وجبة إفطار مكونة من زبادي الصويا مع مزيج التوت والجوز المفروم والشيكولاتة الداكنة.
  • اختيار مخفوق العصير الأخضر السريع المكوّن من الجرجير، والكرفس، والتفاح، والليمون، والماتشا كبديل لوجبة الإفطار.

جدول غداء أديل

  • تناول سلطة اللفت مع البقدونس، والكرفس، والتفاح، والجوز، مع تتبيلة من زيت الزيتون وعصير الليمون
  • تناول تبولة الحنطة بالفراولة مع الأڤوكادو، والتمر، والطماطم و والبقدونس مع تتبيلة زيت الزيتون وعصير الليمون.

جدول عشاء أديل

  • وجبة بريطانية كلاسيكية مكوّنة من صدر الدجاج المشوي على الفحم أو المخبوز بالفرن، مع سلطة الكرنب والبصل، تعلوها بعض الطماطم وصلصة الفلفل الحار.
  • شرب كأس من العصير الخال من السكر.

لمعرفة بعض الحيل لخسارة الوزن شتاءً يمكنكِ الضغط هنا.

كيف يخسر المشاهير الوزن الزائد؟

يرى البعض أن خسارة المشاهير للوزن الزائد أمرًا سهلًا لأنهم يتمتعون بالأجساد النحيفة والمثالية دائمًا، ولكنّ خسارة الوزن لمْ يكن بالأمر السهل أبدًا على أي أحدٍ، وبطبيعة وظائف المشاهير، يحتاجون للظهور بأفضل أشكالهم دائمًا، لذلك يلجأون لبعض الحيل لخسارة الوزن، وسندرج لكِ أهم الخطوات التي يتبعها المشاهير لخسارة الوزن:4https://www.cosmopolitan.com/health-fitness/a9203591/celebrity-weight-loss-tips-that-actually-work/

تناول السلطة في كل وجبة

ينسب أغلب المشاهير مثل نيكول بوليزي الفضل لخسارتهم الوزن إلى وجود السلطة الخضراء كطبقٍ رئيسيّ في الوجبات الثقيلة يوميًا مثل الغداء والعشاء.

التخطيط المسبق للوجبات أثناء التواجد خارج المنزل

الحرص على عدم ترك مجال للشعور بالجوع عند التواجد خارج المنزل؛ فأغلب المشاهير مثل كانديس كاميرون يخطِّطون مُسبقّا للوجبات الرئيسية أو الوجبات الخفيفة التي يحتاجون تناولها أثناء وجودهم بالخارج خاصةً في الرحلات الطويلة، ولذلك فهم يحملون معهم بعض الوجبات الصحية الخفيفة مثل ألواح البروتين لتناولها حال الشعور بالجوع.

اتباع نظام غذائي جيد جدًا ولكن ليس بالمثالي أو الصعب

التمسَّك ببساطةٍ بالنظام الغذائي الجيد دون الحاجة للامتناع عن الكثير من الأطعمة المفضلة، أو تناول مقادير قليلة يوميًا كما تفعل بليك ليفلي دائمًا للحفاظ على وزنها خفيفًا ومثاليًا وبلوغ أهدافها من خسارة السعرات الحرارية الزائدة. 

يعتبر النظام الغذائي المُكوّن من البروتينات، والخضروات، والفواكه، والنشويات بطيئة الاحتراق مثل البطاطا الحلوة، بالإضافة إلى الدهون الصحية مثل الأڤوكادو، وزيت جوز الهند، والزبدة هو الأفضل لخسارة الوزن والحفاظ على الجسم مثاليّ.

تناول البروتين بصورة يومية

يعجز البعض عن الابتعاد عن تناول الطعام أثناء الحمية الغذائية ومقاومة الجوع الشديد، الأمر الذي قد يتسبّب في عدم حصول الجسم على ما يكفيه من البروتين يوميًا؛ لذلك يلجأ أغلب المشاهير مثل كيم كارداشيان إلى خسارة الوزن عن طريق إدخال البروتين في جميع وجباتها، مثل البيض، والجبن على وجبة الإفطار، السمك على وجبة الغداء، وصدور الدجاج منزوعة الدهون على وجبة العشاء.

تجنب تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل أو في الصباح الباكر جدًا

يحرص أغلب المشاهير مثل چينيفر هدسون على عدم تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل أو في الصباح الباكر جدًا للحفاظ على الوزن المثالي دون زيادة أو نقصان فيه.

عدم إرهاق الجسم ومحاولة طلب المساعدة في المهام اليومية الصعبة

تجعل رعاية الأطفال أو القيام بالأعمال المنزلية أو المهنية الشاقة يوميًا فقدان الوزن والنحافة المفرطة أمرًا سهلًا إلى جانب الشعور الدائم بالإرهاق.

يتجه أغلب المشاهير حينها مثل كريسي تيغن إلى المساعدين في أغلب المهام الحياتية، مثل الخدم، والسائقين، وخبراء التغذية وما إلى ذلك؛ ولكن بالنسبة لشخصٍ عاديّ لا يستطيع تدبّر طلب المُساعدة وأجور العاملين، يُمكن التقليل من المهام الصعبة التي يجب ممارستها يوميًا أو منح الجسم الراحة التي يتطلّبها كي لا يخسر الوزن عن الحجم المثالي.

تجنّب الأطعمة السريعة واطلب طبقيّ مُقبّلات في المطاعم بدلًا من طبق مقبلات واحد وطبقٍ رئيسي

يساعد الامتناع عن تناول الأطعمة السريعة أو الجاهزة على التقليل من زيادة الوزن وتضخم الدهون بالجسم والحفاظ على صحة الجسم، وهذه النصيحة الرئيسية التي تتّبعها چينفير لورانس للحفاظ على وزنها المثاليّ؛ كما تلجأ لطلب طبقين من المُقبّلات أثناء تناول الطعام في المطاعم بدلًا من طلب طبقٍ من المُقبّلات وطبق رئيسيّ كما نصحها مدربها وخبير التغذية الخاصّ بها.

لمعرفة طريقة اتّباع يجيم الكيتو لخسارة الوزن يمكنكِ الضغط هنا.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على اسرار رجيم اديل لفقدان 45 كغم.

المراجع

[1] Landsverk, Gabby. “A Rumor about Adele Turned the Sirtfood Diet into a Hot Trend. Here’s How It Works.” Insider, 7 Oct. 2021, www.insider.com/demand-rising-for-adele-sirtfood-diet-weight-loss-plan-reports-2020-5.

[2] —. “A Rumor about Adele Turned the Sirtfood Diet into a Hot Trend. Here’s How It Works.” Insider, 7 Oct. 2021, www.insider.com/demand-rising-for-adele-sirtfood-diet-weight-loss-plan-reports-2020-5.

[3] Aldecoa, Kayla. “This Is Adele’s Exact Breakfast, Lunch, and Dinner.Eat This Not That, 17 Mar. 2022, www.eatthis.com/news-adele-diet.

[4] Narins, Elizabeth. “10 Celebrity Weight-Loss Tips That Actually Work.Cosmopolitan, 31 Mar. 2017, www.cosmopolitan.com/health-fitness/a9203591/celebrity-weight-loss-tips-that-actually-work.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »