سياحة وسفر

اسرار السياحة في جزر المالديف

اسرار السياحة في جزر المالديف

تقع جزر المالديف (بالإنجليزية: Maldives) العجيبة خلّابة المظهر بعيدًا عن متاعب الحياة والضوضاء في المدن،  وتتميّز جزر المالديف بثقافةٍ مُزدهرةٍ، ورياضات مائيّة آسرة، وأماكن تُرضي جميع المسافرين، من استكشاف الثقافة المالديفيّة إلى الغوص في أعماق عجائب الحياة البحرية، وهنالك المئات من الأنشطة الفريدة التي يُمكنك القيام بها والعديد من الأماكن المذهلة التي يمكنك زيارتها في جزر المالديف، وسندرج في هذا المقال اسرار السياحة في جزر المالديف.

لمعرفة المزيد من المعلومات والحقائق المثيرة عن جزر المالديف يمكنكِ الضغط هنا.

أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في جزر المالديف؟

يوجَد عددٌ كبيرٌ من الأماكن التي يمكنك زيارتها في جزر المالديف. حيث يمكنك المشاركة في الرياضات المائية الآسرة في جزر مرجانية مُختلفة، مع توفُّر مجموعةٍ كبيرةٍ ومتنوّعةٍ من الرياضات المائيّة، أو يُمكنك التوجّه إلى الأسواق المحلية لشراء المشغولات اليدوية، والهدايا التذكارية، وغير ذلك الكثير، وسندرج أجمل وأفضل الأماكن التي يمكن للسائح زيارتها في جزر المالديف:1https://www.thrillophilia.com/places-to-visit-in-maldives

مدينة ماليه (Malè)

تعدّ مدينة ماليه عاصمة جزر المالديف، وتقع على الحافّة الجنوبية من شمال ماليه أتول (Malè Atoll)، وهي البوابة الأكثر مناسبةً للباحثين عن شهر العسل والعائلات ومُحبيّ الرياضات المائية.

تُعدّ مدينة ماليه جنّةٌ طبيعية على هيئة جزيرة مورِقة، مليئة بالمناظر المثالية التي تُعتبر علاجًا مطلقًا للعيون والحواس، حيث يُمكنكِ الهروب من صخب وضجيج العالم في هذا الملاذ الطبيعيّ، الذي يضم بحيرات مُحاطة بأشجار النخيل وأكثر البيئات هدوءًا.

تنعم مدينة ماليه بالعديد من عوامل الجذب التي تبدأ من الحدائق ذات المناظر الخلّابة إلى المتاحف التُراثيّة، وبعض المعارض الفنيّة الرائعة، كما أنّ لديها شاطئًا اصطناعيًا، حيث يُمكنك الاستمتاع بالعديد من أنشطة الرياضات المائيّة الآسرة، مثل السباحة والتجديف والتزلج على الماء.

تضم المدينة كذلك عددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي الحيوية فلذلك تُعتبر مكانًا رائعًا لكِ في حال كنتِ من محبّي الطعام،  حيث يُمكنكِ الاستمتاع بمجموعة واسعة من المأكولات اللذيذة، كما تضم المدينة مسجد الجمعة القديم (The Old Friday Mosque)، وهو أقدم مسجد في المدينة، ويشتهر بهندسته المعمارية الرائعة.

جزيرة كومو كوكوا (COMO Cocoa Island)

تكتمل روعة جزر المالديف بوجود جزيرة كومو كوكوا المذهلة؛ فهذه الجزيرة ذات الموقع المريح، ليست سوى جنّة استوائيّة للتجديد والاسترخاء، وتتميز هذه الجزيرة بتوفّر عدد كبير من الفلل الفخمة التي تُقدّم خدمات من فئة 5 نجوم، ولا بُدّ من زيارتها عند القدوم للجزيرة لتجربة الدلال والرفاهية في أفضل حالاتها.

تُمتاز الجزيرة بشواطئها الرملية الناعمة ذات اللون الأبيض الناصع، وبمياهها الزرقاء الفيروزية الأمر الذي يُلامس روح السائح وقلبه، كذلك فهو يجذبه إلى هذه الجزيرة الرائعة، كما تشمل مناطق الجذب الرئيسيّة في الجزيرة، الغوص، والسباحة، وعلاجات السبا المريحة.

جزيرة ڤادهوو (Vaadhoo Island)

توفّر جزيرة ڤادهوو في المالديف شواطئ جميلةً، ومناظر طبيعيةً خلابةً، وجمالًا ساحرًا، فعندما تغرب الشمس في جزيرة ڤادهوو، تضيء أمواج البحر على الشاطئ كحقلِ لامع ومتلألئ بنقاط زرقاء لامعة وجميلة، الأمر الذي يجعل البحر يعطس صورة السماء المضاءة بالنجوم.

تحدث هذه الظاهرة المذهلة خلال أشهر الصيف المتأخّرة بسبب نموّ العوالق النباتية، أو الكائنات المائية التي تتوهّج في الظلام.

توفّر المياه النظيفة حول جزيرة ڤادهوو رؤيةً عاليةً، وتجعل الحياة البحريّة الغنيّة، والشعاب المرجانيّة الملوّنة حول الجزيرة نقطةً جذّابةً لمُمارسة الرياضات المائية، مثل الغطس والغوص أثناء السباحة، والتجديف بالكاياك. 

تتوفّر في الجزيرة فنادق من فئات مختلفة والتي تُلبّي جميع الميزانيات.

يُمكنك أيضًا اختيار الإقامة في مُنتجع فاخر قريبٍ من الجزيرة واستكشاف ڤادهوو في رحلة ليوم واحد، حيث يجعل المناخ الاستوائيّ، ونسيم البحر المُعتدل، ودرجة الحرارة المعتدلة، الجزيرة وجهةً لقضاء شهر العسل على مدار العام.

منطقة أدو أتول (Addu Atoll)

تُعرَف منطقة أدو أتول باسم سينو أتول (Seenu Atoll)، وتقع في أقصى جنوب جزر المالديف، وتتكوّن هذه الجزيرة المرجانيّة الشهيرة من عددٍ لا يُحصى من الجزر المعروفة والجميلة، بما في ذلك جزيرة چان (Gan). 

تشمل الأماكن الأخرى ذات الأهمية السياحية في أدو أتول جزيرة مييدهو (Meedhoo)، وجزيرة هولهوندهو (Hulhudhoo)، وجزيرة هيثادهو (Hithadhoo)، وجزيرة مارادهو (Maradhoo)، وجزيرة فيدهو (Feydhoo)؛ وكل جزيرةٍ من هذه الجزر مغطّاة بكثافةٍ بقرى محلّية نظيفة، ومُحاطة بأشجار جوز الهند الطويلة والمظلِّلة.

تشمل بعض الأنشطة المذهلة للاستمتاع في أدو أتول الغوص، والغطس أثناء السباحة، وصيد الأسماك، ويمكن للسياح زيارة القرى المحلية والتجوّل بين السكان الأصليين والتفاعل معهم الأمر الذي يمنحهم المزيد من المعرفة عن الثقافة المالديفية الجميلة، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ أفضل الأوقات لزيارة هذه الجزيرة من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر.

جزيرة مافوشي (Maafushi)

تُعد جزيرة مافوشي من بين أكثر المواقع السياحية شهرةً في جزر المالديف، وتشكّل أفضل شاطئ في البلاد؛ بسبب الأنشطة الممتعة والمثيرة التي يمكن ممارستها هناك؛ مع مجموعة واسعة من الرياضات المائيّة المُبهجة والمأكولات الشهيّة، يُمكن لهذه الجزيرة أن تقدّم لك كل ما تحتاجه لقضاء عطلةٍ مُمتعة.

يتباهى هذا المكان بمياه فيروزية صافية مليئة بالأسماك الملوّنة والشعاب المرجانيّة، وتتميّز بسحر وأناقة لا تُنسى؛ حيث تشمل الأنشطة المثاليّة في هذه الجزيرة للاستمتاع الغوص مع أسماك القرش، وغوص السكوبا، والغطس، ورحلات السفاري مع الدلافين.

لمعرفة معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس يمكنكِ الضغط هنا.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على اسرار  السياحة في جزر المالديف وأهم المناطق التي يمكن زيارتها هناك.

المراجع

[1] Thrillophilia. (2022a, February 24). 55 Places to Visit in Maldives. Https://Www.Thrillophilia.Com/. https://www.thrillophilia.com/places-to-visit-in-maldives

[2] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/suzyt-1586400/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1044366″>Sue and Todd</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1044366“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »