الرياضة وخسارة الوزن

ادوات رياضية في المنزل 

الرياضة في المنزل

ادوات رياضية في المنزل 

محتوى المقال :

يَسعى الكثير من الأشخاص لاقتناء ادوات رياضية في المنزل، في سبيل لعب الرياضة ورفع معدّل لياقتهم البدنيّة دون الحاجة للالتزام بالنّوادي والصّالات الرّياضيّة، ممّا يُوفّر التّكلفة ويَجعل التّدريب أكثر راحة. سنَتحدّث في المقال التّالي عن ادوات رياضية في المنزل وهي:1https://persistenceathletics.com/important-equipment-a-sports-athlete-needs-to-train-at-home

1- الأثقال/ الدّمبل “Dumbbells

تَختلف أنواعه ما بين متوسّط الوزن والثّقيل ويَتوفّر منه صنفين أساسيّين، الأوّل هو الصّنف التّقليدي المعروف بالأثقال أو الدّمبلز. والصّنف الثّاني وهو الدّمبلز القابل للتّعديل، الّذي يَمنحك القدرة على تغيير الوزن الّذي تَتدرب به وهو خيار مثالي لذوي الميزانيّة المحدودة.

2- كيتلبيلز “Kettlebells”

يُفضّل شراء ثلاث خيارات فيما يَتعلّق بالوزن، فهي متوفّرة ضمن نطاق متوسّطة إلى ثقيلة الوزن. 

3- الكرة الطبية “Medball”

يَكفي شراء خيارين فقط فيما يَتعلّق بالوزن، ضمن نطاق متوسّطة إلى ثقيلة الوزن.

4- صندوق أو كرسي قوي “A box or strong stool”

يُنصح باقتناء صندوق أبعاده 20 × 24 × 30 بوصة ويُمكن أن يَكون من الخشب أو الفولاذ ومزوّد بأربع أرجل ضمن إطار آمن، يَتفوّق الصّندوق الخشبي في كونه أكثر كفاءة وأقل تكلفة.

5- مقعد ” A bench”

يُمكنك شراء مقعد بما يَتناسب مع ميزانيّتك، حيث يَتوفّر مقعد مسطّح ثابت أو مقعد قابل للتّعديل.

6- حبل القفز “A Jump rope

يُمكنك اقتناء حبل للقفز سميك أو نحيف، لكن يَتفوّق الحبل الرّفيع في كفاءة التّعليم وإتقان الضّربات المزدوجة السّفليّة.

7- حزام المقاومة “Resistance bands

يَتوفّر منه أحجام متعدّدة حيث تَستطيع شراء الحجم الصّغير أو المتوسّط أو الكبير، وتُعدّ هذه الأحجام الأفضل والأكثر ملاءمة لتدريباتك، ويُعدّ اهم ادوات رياضية في المنزل.

آلات رياضية ذكيّة للمنزل

ندرج فيما يأتي أهم الآلات الرياضية الذكية التي يمكن امتلاكها في المنزل وهي:2https://www.google.com/amp/s/www.digitaltrends.com/home/best-smart-home-gym-equipments/%3famp

1- جهاز مشي نورديك تراك x22i التّجاري

“NordicTrack Commercial X22i Treadmill”

يُوصف بأنّه جهاز مشي يَعمل وفق تقنيّة عالية وهو مُزوّد بشاشة مقاسها 22 بوصة تَعمل باللّمس. كما يُوفّر هذا الجهاز مجموعة مُتنوّعة من التّجارب التّفاعليّة، وهذا ما يَجعله يَكسر القاعدة المعروفة عن أجهزة المشي بأنّها مملّة بالرّغم من كونها أداة ممتازة لتمارين القلب.

تُعتبر هذه الأجهزة باهظة الثّمن إلّا أنّها تَمتلك مميّزات رائعة، حيث تُتيح مراسلة المدرّبين عبر الرّسائل النّصيّة وإظهار لوحات في أسماء المتصدّرين في المسابقات إلى جانب امتلاكه إعدادات داخليّة وخارجيّة. وتَصل سرعته إلى 12 ميل في السّاعة كما يُحاكي الجري والمشي في الواقع عبر انحدار يَصل 40% وانخفاض يَصل إلى 6%.

2- جهاز المشي نورديك تراك S221 التّجاري 

NordicTrack Commercial S221 Studio Cycle

تُعتبر ذات تأثير قليل بالمقارنة مع أجهزة المشي إلّا أنّها تَمتلك المزايا نفسها، حيث تُعدّ مناسبة لمن لديه مشاكل صحّيّة في الرّكبتين أو الكاحلين.

تَأتي هذه الدّراجة مزوّدة بشاشة مقاسها 22 بوصة تَعمل باللّمس وتُوفّر المزيد من المتعة عبر إنشاء جلسات خارجيّة افتراضيّة مع مجموعة متنوّعة من برامج التّمرين.

تُحاكي Studio S221  المشي والجري في التّلال بواقعيّة عبر انحدار يَصل إلى 20% وانخفاض بنسبة 10%. كما تُتيح خيارات للمقاومة ومعرفة السّعرات المحروقة ومراقبة معدّل ضربات القلب وتَتبّع المسافة.

3- تونال “Tonal”

تُوصف بأنّها عبارة عن مرآة رياضيّة فريدة من نوعها يَتمّ تثبيتها في الحائط، حيث تَمنحك إرشادات مفصّلة عن طريقة أداء التّمرين بشكل صحيح. كما أنّها مزوّدة بنظام مقاومة كامل يُساعد على بناء عضلات معيّنة عبر ممارسة تدريبات القوّة الجادّة من خلالها.   

يَعمل نظام تونل خلال فترة التّدريب على تحسين قوّة المقاومة عند تحسنّك في الأداء، كما يُمكن أن تَقيس التّقدّم الّذي تُحرزه بمرور الوقت عبر تَتبّع جميع أنواع الإحصائيّات الخاصّة بك.

4- حزمة أساسيات هيدرو “Hydrow Essentials Package”

تُعرف بأنّها عبارة عن آلة تجديف ذكيّة للغاية من Hydrow تَمنح الجسم تمرينًا مكثّفًا ممّا يَرفع معدّل ضربات القلب. 

تَضمّ الحزمة أيضًا بعض الملحقات منها سوار المعصم لمراقبة مستوى اللّياقة البدنيّة، كما تُتيح لك هذه الآلة عبر ملحقاتها معرفة معدّل ضربات القلب وغيره من الإحصائيّات.

تمّ تزويد هذه الآلة بشاشة مقاسها 22 بوصة تَعمل باللّمس والّتي تَمنحك معلومات عن سرعة التّمرين والسّعرات الّتي تمّ حرقها. كذلك فهي تُتيح لك ممارسة اليوغا عبر تبديل الإعدادات على الخريطة المُضمّنة.

5- بووفليكس M9 ماكس ترينر  “Bowflex Max Trainer M9”

تُعدّ جهاز رياضي منزلي بامتياز حيث تَتميّز بكونها تَشغل مساحة أقل بالمقارنة مع أجهزة المشي. يَشتهر طراز Bowflex بتصميمه المميّز المُزوّد بجهاز لمس حيث يُتيح للمتدرّب مجموعة مُختلفة من البرامج على الشّاشة للاختيار بينها.

تَكتسب الشاشة بعض المميّزات مثل منح جائزة للمتدرّب عند حرق السّعرات الحراريّة، وكذلك بثّ الفصول الدّراسيّة أو بث Netflix – بعد التّسجيل بالاشتراك.

6- فايت كامب بيرسونال “FightCamp Personal”

تَمنحك هذه الآلة تجربة من نوع آخر حيث تُوفّر تدريبات ذات تقنيّات عالية، تَتضمّن المجموعة أكياس اللّكم والقفّازات الذّكيّة ومراقبة سرعة المتدرّب ومعدّل الإدخال والإخراج وسرعة اللّكمات. يوفّر أيضًا هذا الجهاز مجموعة متنوّعة من البرامج للاختيار بينها وشاشة قريبة تَعرض المعلومات من التّطبيق. 

7-كليمبر “CLIMBR”

لا يُحاكي كليمبر تجربة التّسلّق بشكل كامل وإنّما يَعمل على تدريب العضلات عبر تمرين تسلّق في صالة الألعاب الرّياضيّة. حيث يُشغّل كليمبر ما يَزيد عن 68% من عضلات الجسم.

عوامل يجب مراعاتها قبل شراء أدوات رياضيّة للمنزل

ندرج فيما يأتي أهم العوامل التي يجب مراعاتها قبل شراء أدوات رياضية للمنزل وهي:3https://www.precorhomefitness.com/blogs/news/7-factors-to-consider-before-buying-home-fitness-equipment

  • أنواع المعداّت الرّياضيّة

تُصنّف معدّات اللّياقة البدنيّة إلى معدّات القوّة ومعدّات القلب، لا بدّ من الإطلاع المسبق على خصائص كل منهما قبل زيارة المتجر.

  • تقييم احتياجات اللّياقة البدنيّة الخاصّة بك

لا تَندفع نحو اقتناء المعدّات الرّياضيّة دون التّعرّف على مميّزاتها وطريقة استخدامها، ومواصفاتها العامّة الّتي يَجب أن تَتناسب مع احتياجاتك.

  • التّكاليف الماديّة

لا تُعدّ المعدّات ذات جودة أعلى لمجرّد أنّ سعرها يَتفوّق على سعر السّوق، يُمكنك البحث عن خيارات أرخص مع الاحتفاظ بشرط الجودة.

  •  المساحة المتوفّرة للأدوات

يَجب تحليل المساحة المتاحة في المنزل قبل الإقبال على شراء معدّات رياضيّة جديدة، وذلك للمحافظة على المنزل من الازدحام من أجل حريّة الحركة.

  • التّعرّف على ميزات المعدّات

يَتمّ تزويد بعض المعدّات بمميزات مهمّة وخدمات إضافيّة ممّا يَجعلها تَستحق التّكلفة،

مثل الاهتمام بميزات السّلامة وميزات الأمان وجهاز ضبط الوقت.

  • التّوجّه نحو المتاجر ذات السّمعة الطّيّبة

تَتمتّع بعض المتاجر بسمعة أفضل من غيرها وهذا الأمر موجود في كل الصّناعات الاستهلاكيّة، حيث يَضمن لك المتجر ذو السّمعة الممتازة الحصول على القيمة مقابل المال.

هل صالة الألعاب الرّياضيّة المنزليّة أفضل من صالة الألعاب الرّياضيّة؟

تُوفّر صالات الألعاب الرّياضيّة مساحات أوسع، ولكن قد تَكون ممارسة الرّياضة ضمن المنزل لها نفس الفعاليّة والتّأثير حيث تُوفّر المزيد من المرونة.

ويُعدّ مفتاح التّمرين الرّائع باستغلال وقتك واستخدام معدّاتك الخاصّة لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة، في حين يَنصح الأطبّاء باختيار ما هو مناسب لتحقيق أهدافك في اللّياقة البدنيّة وتطوير أسلوب حياتك.4https://www.bayfronthealth.com/content-hub/home-vs-gym-workouts-which-is-better

كيف أختار معدّات التّمارين المنزليّة؟

يَتم الاختيار الصّحيح وفق ما يلي:5https://www.styku.com/blog/8-tips-for-choosing-the-right-gym-equipment

  • لا بدّ في البداية من مراعاة مساحة الصّالة الرّياضيّة المتوفّرة لديك.
  • الميزانيّة المتوفّرة.
  • سهولة استخدام الجهاز.
  • الصّيانة وضمان الجهاز.
  • أهداف اللّياقة البدنيّة.
  • توفّر المدرّب الشّخصي. 
  • الرّاحة في التّدريب.
  • حسب تقييمات ومراجعات المستهلك.

ما هو أفضل مكان لوضع صالة رياضيّة منزليّة؟

تَحتوي الطّوابق السّفليّة في الغالب مكانًا أوسع لاحتواء صالات الألعاب الرّياضيّة المنزليّة ممّا يَجعلها الخيار الأكثر شيوعًا. في حين يُعدّ المكتب المنزلي أو غرفة الضّيوف غير المستخدمة خيار أكثر بروزًا وأفضل للمهووسين باللّياقة البدنيّة.6https://www.nytimes.com/2022/01/04/realestate/build-a-home-gym.html

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ ادوات رياضية في المنزل.

المراجع

[1]Dewangan, V. (2020, December 7). Important equipment a Sports Athlete needs to train at home! – Persistence Athletics. Persistence Athletics. https://persistenceathletics.com/important-equipment-a-sports-athlete-needs-to-train-at-home

[2] Lacoma, T. (2021). The best smart home gym equipment. Digital Trends. https://www.google.com/amp/s/www.digitaltrends.com/home/best-smart-home-gym-equipments/%3famp

[3] Schlotfeldt, D., & Schlotfeldt, D. (2019). 7 factors to consider before buying home fitness equipment. Precor Home Fitness. https://www.precorhomefitness.com/blogs/news/7-factors-to-consider-before-buying-home-fitness-equipment

[4] Home vs. Gym Workouts: Which Is Better? (n.d.). https://www.bayfronthealth.com/content-hub/home-vs-gym-workouts-which-is-better

[5] Sareen, R. (n.d.). 8 tips for choosing the right gym equipment. https://www.styku.com/blog/8-tips-for-choosing-the-right-gym-equipment

[6] McKeough, T. (2022, January 4). How to design a home gym that you’ll actually use. The New York Times. https://www.nytimes.com/2022/01/04/realestate/build-a-home-gym.html

[7] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/rob9040-3800981/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=1840858″>rob9040</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=1840858“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »