الرياضة وخسارة الوزن

متى بدأ كأس العالم؟

متى بدأ كأس العالم؟

يُعدّ كأس العالم من أشهر المسابقات الرّياضيّة التي يحرص الملايين حول العالم على متابعة مباراياته باستمرار؛ حيث تتنافس في كأس العالم المنتخبات الوطنيّة لكرة القدم من مختلف دول العالم، وهنا نطرح سؤالًا متى بدأ كأس العالم

أُقيم كأس العالم لأوّل مرّة عام 1930م بناءً على اقتراح من جول ريميه الذي كان يريد إقامة مسابقة عالمية بين كبار الفرق لكرة القدم، انضمّ للمسابقة 13 فريق من دول مختلفة حول العالم، وحدث للمرة الأوّلى في أورجواي والتي فازت أيضًا بالبطولة. 1https://www.roadtrips.com/luxury-travel-guides/world-cup-ultimate-guide/#Why_is_the_World_Cup_every_four_years

وزن كرة القدم القانوني

 حقائق عن كأس العالم

نذكر الحقائق التّالية:2https://www.history.co.uk/articles/7-little-known-facts-about-the-world-cup

1- نصف سكان العالم يشاهدون مباريات كأس العالم

يصعب تخيّل أن نصف سكان العالم البالغ عددهم 8 مليار نسمة يجلسون لمشاهدة كأس العالم، ولكن الإحصاءات تؤكّد ذلك؛ حوالي 3.2 مليار شخص شاهدوا دقيقة على الأقل من مباريات كأس العالم 2010؛ ويعادل هذا تقريبًا 46% من تعداد سكان العالم والذي يُعدّ حدث فذّ لا يمكن لمسابقات رياضيّة أخرى الوصول له.

2- لم تشارك إنجلترا في أوّل 3 دورات من كأس العالم

تُعتبَر انجلترا غالبًا واحدة من أفضل الفرق المشاركة في كأس العالم؛ برزت جهود فريق إنجلترا الحالية بشكل كبير، وكان الجميع يتوقّع أداء هائل لإنجلترا في كأس العالم 2022، على الرّغم من أنّنا لم نكن نهتمّ من قبل.

في البداية، اختارت انجلترا عدم السفر لأوروجواي اعتقادًا منها انها كانت جيدة كفاية للمسابقة. لم تلعب الأسود الثلاثة في أول كأس عالم لهم حتى عام 1950 م. في عام 1928 م انسحبت جميع الولايات البريطانية من الفيفا بسبب خلاف حول المدفوعات للاعبين الهواة.

3- أوّل مسابقة لكأس العالم للنساء كانت عام 1991م

تمّ انعقاد كأس العالم للسيّدات 8 مرّات فقط. أُقيمَ لأوّل مرة عام 1991م، وفاز فريق الولايات المتحدة الأمريكية 4 مرّات بالكأس. تستغرق مباريات كأس العالم للنساء 80 دقيقة فقط ويبدو هذا غير عادل إلى حدّ ما.

4- أكثر من فاز وخسر بكأس العالم

تتربّع البرازيل على عرش الفائزين بكأس العالم الرّجالي؛ يُعتبَر فريق البرازيل هو الفريق الوحيد الذي شارك في جميع البطولات حتّى يومنا هذا، وتمّ تتويجه بالكأس 5 مرّات. يتبعه فريق ألمانيا الذي فاز بالكأس 3 مرّات.

على الجانب الآخر، فإنّ فريق أندونيسا لم يلعب في بطولات كأس العالم مطلقًا غير مرّة واحدة فقط، وتُعدّ المكسيك أكثر من خسر في مبارايات كأس العالم حيث خسرت 27 مرّة رغم فوزها 16 مرّة أيضًا.

5- كأس العالم = طفرات نمو سكاني

أوضحت الأبحاث أنّ مسابقات كأس العالم يمكنها أن تحدث طفرات نمو سكاني للدّول المستضيفة؛ نعم، يبدو ذلك سخيفًا لكن كأس العالم يسبب الحمل! يأتي الدّليل من إحصاءات ألمانيا التي شهدت زيادة في أعداد المواليد بعد 9 أشهر من استضافة كأس العالم 2006. ازداد معدل المواليد تلك السنة ل 10% بينما كان المعدل الطبيعي أقل من 1% وهذه نسبة ضخمة جدًّا!

تُفسَر هذه الظّاهرة بسبب زيادة استهلاك الكحول وروح المرح والفرح من أجل الفوز بالبطولة ممّا يؤدّي إلى زيادة الخصوبة لدى السيّدات.

6- الجوائز

توجد جواز نقديّة على الرّغم أنّ كأس العالم هو المحرّك الأساسي للمباريات، ويصل مجموع الجوائز إلى 335 مليون جنيه إسترليني.

حصل الأبطال في كأس العالم 2022 على 32 مليون جنيه إسترليني، وحصل كل فريق أدناه على جائزة بالملايين.

تُوزّع بعض الجوائز أيضًا ومنها Golden Boot و Golden Glove وهي تُوزّع بشكل فردي.

7- أوّل كأس عالم شتوي

تُعدّ نسخة 2022 لكأس العالم هي البطولة الأوّلى التي أُقيمَت في الشّتاء، كما أنّها أوّل بطولة أُقيمَت في الشّرق الأوسط في قطر.

يعود السّبب بذلك أنّ شهري يونيو ويوليو شديدي الحرارة في قطر، ونقل البطولة إلى أشهر الشّتاء يجعل اللعب أكثر قابلية للإدارة ويقلّل المخاطر أيضًا.

الفيفا كل ما تحتاج معرفته واكثر

لماذا يُقام المونديال كل 4 سنوات؟

يُقام المونديال كلّ 4 سنوات للحصول على وقت كافي لحدوث البطولات التّأهيليّة والتّصفيات بين الفرق الوطنيّة، بالإضافة لذلك تعطي ال4 سنوات وقتًا كافيًا للدولة المستضيفة للتّخطيط للخدمات اللوجيستية الخاصّة بالمسابقة وكيفية الاستيعاب الأمثل لتدفّق ملايين من المشجّعين. 3https://www.britannica.com/sports/World-Cup-football

عدد جولات الدوري الاسباني

من فاز بأول كأس عالم في التاريخ؟

فازت أورجواي بأوّل كأس عالم في التّاريخ عام 1930م، بعد هزيمة الأرجنتين أمامها بنتيجة 4-2 في مباراة البطولة النهائيّة.4https://currentaffairs.adda247.com/fifa-world-cup-winners-list-from-1930-to-2022/

اهم المعلومات عن ملعب سان سيرو

من هو أكثر الفائزين بكأس العالم؟

تُعدّ البرازيل هي أكثر الفائزين بكأس العالم، حيث فازت به خمس مرّات وذلك عام 1958م، 1962م، 1970م، 1994م، وجاء فوزها الأخير عام 2002 م عندما قاد رونالدو الفوز على ألمانيا 2-0 في اليابان. 5https://www.scotsman.com/sport/football/world-cup/fifa-world-cup-winners-list-from-1930-to-present-day-how-many-times-have-argentina-brazil-france-won-the-world-cup-3931952

نادي برشلونة كل ما تحتاج معرفته عنه

كم عدد المباريات في كأس العالم؟

أُقيمَت 64 مباراة لتحديد الفائز بكأس العالم للفيفا وذلك في كأس العالم قطر 2022م. 6https://www.fifa.com/fifaplus/en/articles/match-schedule-en

كرة كأس العالم الذكية (رحلة) اهم المعلومات

ماذا يعني FIFA؟

تأتي كلمة FIFA كاختصار لـ Fédération Internationale de Football Association ،أيّ الاتّحاد الدّولي لاتّحاد كرة القدم وهو الجهة المنظّمة لكرة القدم العالميّة ومباريات كأس العالم.7https://dictionary.cambridge.org/dictionary/english/fifa

لعبة الركبي او كرة القدم الامريكية

وهكذا نكون قد أدرجنا إجابة سؤال متى بدأ كأس العالم؟ نرجو لكم الإفادة.

المراجع

[1]Roadtrips. “World Cup Ultimate Guide – World Cup History and Facts.” Roadtrips, 5 Apr. 2022, www.roadtrips.com/luxury-travel-guides/world-cup-ultimate-guide.

[2]Little Known Facts About the World Cup.” Sky HISTORY TV Channel, www.history.co.uk/articles/7-little-known-facts-about-the-world-cup.

[3]The Editors of Encyclopaedia Britannica. “World Cup | History and

Winners.” Encyclopedia Britannica, 18 Dec. 2022, www.britannica.com/sports/World-Cup-football.

[4]Gaur, Madhavi. “FIFA World Cup Winners List From 1930-2022, Complete List and Hosts.Adda247, 20 Dec. 2022, currentaffairs.adda247.com/fifa-world-cup-winners-list-from-1930-to-2022.

[5]Just a Moment… www.scotsman.com/sport/football/world-cup/fifa-world-cup-winners-list-from-1930-to-present-day-how-many-times-have-argentina-brazil-france-won-the-world-cup-3931952.

[6]“How Many Matches in the World Cup?” Fifa, www.fifa.com/fifaplus/en/articles/match-schedule-en.

[7]Cambridge Dictionary. FIFA Definition: 1. Abbreviation of Fédération Internationale De Football Association: The Organization That…. Learn More. 21 Dec. 2022, dictionary.cambridge.org/dictionary/english/fifa.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »