سياحة وسفر

اجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في جزر سيشل

اجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في جزر سيشل

تُعدّ الجزر الجرانيتية الداخليّة الأكبر حجمًا في جزر سيشل، مثل جزيرة ماهي (Mahé)، وبراسلين (Praslin)، ولا ديج (La Digue) هي الأكثر تطورًا ومناسَبةً للسياح، بوجود العديد من منتجعات سيشل الفاخرة من فئة الخمس نجوم، وسندرج لكِ اجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في جزر سيشل:1https://www.planetware.com/tourist-attractions/seychelles-sey.htm

لتتعرفي على جزر سيشل عن قرب يمكنكِ الضغط هنا.

1- شاطئ آنس لاتسيو في براسلين (Anse Lazio)

يقع شاطئ آنس لاتسيو على الساحل الشمالي لجزيرة براسلين، وهو أحد أجمل شواطئ جزر سيشل، يُمكنك التنزّه هناك فوق التل للوصول إلى الشاطئ، حيث الأماكن المُحاطة بصخور جرانيتية مُستديرة، والامتداد الطويل من الرمال الذهبية الناعمة، والذي يندمج مع المياه الصافية في ظلال زرقاء خلّابة.

يتواجد عدد كبير من أشجار نخيل جوز الهند وأشجار تاكاماكا على أطراف الشاطئ الأمر الذي يوفّر بقع ظليلة للسياح للاسترخاء والاستمتاع بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، بالإضافة إلى إمكانية تذوّق الأطعمة المحلّية الشهيّة في المطاعم على طرفيّ الشاطئ.

2- قرية باي لازار (Baie Lazare)

سُمّيت قرية باي لازار في جزيرة ماهي على اسم المستكشف الفرنسي من القرن الثامن عشر لازار بيكالت (Lazare Picault)، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسيّة في المنطقة، حيث توجد كنيسة باي لازار ذات الطراز القوطي الجديد، والمُخصّصة للقديس فرانسيس الأسيزي، والتي توفّر إطلالة شاملة على المنطقة.

تُعدّ شواطئ آنس سوليل (Anse Soleil) وبوتيت آنس (Petite Anse) التي تلفّ هذه القرية المذهلة من أفضل الشواطئ في جزر سيشل، بمياهها اللازوردية الرائعة ورمالها البيضاء المبهرة.

3- حديقة سانت آن مارين الوطنية (Ste Anne Marine National Park)

تضم حديقة سانت آن مارين 6 جزر على بعد من حوالي 15 إلى 20 دقيقة بالقارب، قُبالة ساحل ماهي بالقرب من العاصمة ڤيكتوريا، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّها أول حديقة وطنية في المحيط الهادي وقد أنشئت عام 1973.

يكشف الغوص ورحلات القوارب ذات القاع الزجاجيّ عن التنوع الغنيّ للحياة البحرية في الشعاب المرجانية في المياه المحيطة بالحديقة، ويُمكنكِ استكشاف معظم الجزر داخل المحمية في الرحلات اليومية من جزيرة ماه، وتعرف جزيرة سانت آن مارين بأنّها موقعَ تعشيش مهم لسلاحف منقار الصقر الشهيرة.

تُعدّ منطقة إل كاتشيي (Île Cachée) في حدائق سانت آن مارين موقع تكاثر مُهم لبعض الحيوانات النادرة، ومحميّة طبيعية مُذهلة، وفي جزيرة سيرف (Cerf)، يُمكنك السباحة أو الغطس أو الغوص على طول الشعاب المرجانية الجميلة، أو التشمّس على الشواطئ غير المزدحمة، والإقامة في منتجع سيرف آيلاند (Cerf Island) أو فندق لا بيتاشن (L’Habitation).

4- حديقة ڤالي دي ماي الوطنية في جزيرة براسلين (Vallée de Mai National Park)

تُعدّ حديقة ڤالي دي ماي الوطنية في جزيرة براسلين أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، هذه الحديقة المورقة المرصّعة بالنخيل تُحافظ على غابة وُجِدتْ ما قبل التاريخ، والتي تحتوي على ما لا يقل عن 4000 شكل من نخيل الفاكهة العملاقة النادرة كوكو دي مير (Coco de Mer Fruit)، المستوطنة في جزر سيشل.

توقّف عند مركز الزوار في الحديقة قبل أن تتوجّه لسيارتك وترحل، لمعرفة المزيد عن بيئة المُنتزه ومُشاهدة بعض بذور كوكو دي مير الجميلة، والتي تُعدّ من بين أكبر البذور في العالم، تشمل النباتات الأخرى التي تزدهر في الحديقة بساتين الفاكهة، مثل الڤانيليا، والنخيل.

5- بورت ڤيكتوريا في جزيرة ماهي (Victoria Port)

سُمّي هذا المكان باسم بورت فيكتوريا تكريمًا للملكة البريطانية بعد تتويجها، وهي العاصمة الصغيرة لجزر سيشل في جزيرة ماهي، وهي أيضًا الميناء البحري الوحيد في البلاد.

يسهُل من هذا الموقع رؤية المواقع الرئيسية في الجزيرة في يوم واحد؛ حيث تُعدّ حدائق سيشل النباتيّة الوطنية واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسيّة، وتم إنشاء هذه الحدائق منذ ما يُقارب القرن، وتضم 15 فدانًا من النباتات المحلية والغريبة، بالإضافة إلى الثعالب الطائرة والسلاحف العملاقة وحديقة زهور الأوركيد.

يتواجد حول ميدان الحرية بعض المباني الاستعمارية المتبقية، كما تنتشر المباني الحديثة المبنية من الزجاج والخرسانة في أنحاء المدينة، كما يوجد أبرز هيكل تاريخي بها، هو برج الساعة الذي تم تشييده عام 1903، وتم تصميمه على طريقة شكل ساعة بيج بين الشهيرة في لندن.

يُمكنك التوجّه أيضًا إلى سوق سير سيلوين كلارك (Sir Selwyn Clarke)، حيث يبيع السكان المحليون الأسماك، والفواكه الطازجة، والخضروات، وتُقدّم العديد من متاجر الحرف اليدوية الهدايا التذكارية، بدءًا من نماذج السفن إلى مجوهرات اللؤلؤ الثمينة.

لمعرفة النشاطات التي يمكن ممارستها في جزر المالديف يمكنكِ الضغط هنا.

النشاطات الخارجية في جزر سيشل

تتوفّر العديد من النشاطات الخارجية التي يمكن ممارستها في جزر سيشل وهي كما يأتي:2https://www.viator.com/Seychelles-tours/Outdoor-Activities/d4868-g9  3https://www.tripadvisor.com/Attractions-g293738-Activities-c61-Seychelles.html

رحلة بحرية خاصة ليوم كامل والغطس حول جزيرة ماهي

تتميّز جزر سيشل بنظام بيئيّ فريد من نوعه، مع الشعاب المرجانيّة وأحواض الأعشاب البحرية، ولكن عند زيارتك لجزر سيشل، لا بدّ أن تأخذ تجربة نشاط الرحلة البحرية الخاصّة ليومٍ كامل والغطس حول جزيرة ماهي، حيث أفضل المناطق المُناسبة للغوص، مثل حديقة باي تيرناي مارين الوطنية (Baie Ternay Marine National Park).

جولة في الجزيرة مع عربة الشاطئ

 يُعدّ الاستكشاف بواسطة عربة الكثبان الرملية أفضل طريقة لرؤية جزيرة ماهي من الأرض، حيث تأخذكِ هذه الجولة الخاصّة إلى مناظر خلّابة وشواطئ شهيرة وأثناء الاستكشاف سيُشارككِ مُرشدكِ السياحيّ في الجولة لتوضيح كل ما تحتاجين إلى معرفته حول تاريخ وثقافة ماهي.

جولة في آنس مارون بجزيرة لا ديج

تشتهر جزيرة لا ديج بشواطئها، والعديد منها، بما في ذلك الشواطئ المنعزلة مثل آنس كوكوس، تحظى بشعبية كبيرة، يمكن الذهاب في هذه الرحلة التي تستغرق يومًا كاملًا بعيدًا في أفضل الأماكن بالجزيرة، ويمكنكِ أيضًا قضاء ذروة اليوم في الاسترخاء والسباحة في شاطئ آنس مارون، وهو شاطئ مُنعزل يقع بعيدًا عن الشواطئ الأخرى المشهورة.

رؤية نجم البحر الشهير في جزر سيشل، والمعروف باسم (Odezir Catamaran)

انطلقي في رحلة بحرية عبر منتزه سانت آن مارين على متن قاربٍ في هذه الجولة المصمّمة لتعليم المسافرين الحياة البحرية المذهلة في سيشل، كما ستتعرّفين على تاريخ المنتزه البحري وسكانه الأصليين، واذهبي للغوص لمشاهدة مجموعة متنوعة من الأسماك الاستوائيّة بما في ذلك نجم البحر الشهير، وزوي جزيرة موين لتلتقي بأكثر من مائة سلحفاة أرضية حرة التجوال.

لمعرفة معلومات مدهشة عن جزر موريشيوس يمكنكِ الضغط هنا.

أبرز النشاطات مع الأطفال في جزر سيشل

يوجد عدد من النشاطات التي يمكن ممارستها مع الأطفال في جزر سيشل وذلك حتى يستمتعون بعطلتهم هناك، ومنها ما يأتي:4https://traveltriangle.com/blog/seychelles-with-kids/

شاطئ Beau Vallon Beach

يوجد عدد كبير من الشواطئ الجميلة في مدينة ماهي والتي يمكن للسياح الذهاب إليها، ولكن هذا الشاطئ بالذات يمتاز بأنّه شاطئ هادئ وغير مزدحم مما يجعله يجذب السياح لزيارته وذلك لجمال رماله البيضاء الناعمة، ولمظهر أمواجه الزرقاء الجميلة، ويوجد هنالك عدد من المنتجعات المطلة على هذا الشاطئ مثل منتجع برجايا بو فالون وهو منتجع صديق للأطفال يمكنك ترك أطفالكِ هناك دون الخوف عليهم.

مدينة فكتوريا Victoria City

تُعدّ مدينة فكتوريا هي العاصمة لجزر سيشل، وتمتاز بأنّها مدينة مزدحمة نوعًا ما ولكنّها تعجّ بالمظاهر الطبيعية الجميلة كالجبال والتلال المكسوة بالضباب إلى جانب نمط العمارة الذي يسود المدينة والذي يدعو السياح لاستكشافها أكثر.

يوجد أماكن عبادة مختلفة كالمسجد والكاتدرائية، كما يوجد حديقة نباتية، ومتحف للتاريخ الطبيعي، وسوق يمكن شراء منه الهدايا التذكارية.

جزيرة براسلين Praslin 

تُعدّ هذه الجزيرة من المناطق الساحرة والتي تقع شرق إفريقيا ويمكن من خلالها أخذ الأطفال إلى الشواطئ والاستمتاع بحمام الشمس أو الغوص في البحر، كما يمكن زيارة الحديقة الطبيعية الموجودة في المدينة والاستمتاع بالحيوانات والنباتات ومشاهدتها مع الأطفال.

جزيرة لاديج La Digue

تُعدّ جزيرة لاديج ثالث أكبر جزيرة في جزر سيشل، وتشتهر بشواطئها البيضاء الخلابة رائعة الجمال، ولا يتعدى عدد سكانها 2800 نسمة.

تضم الجزيرة شاطئ يُسمى غراندي آنس ويمتاز بتشكيلاته الصخرية رائعة الجمال والتي تخطف الأنفاس، كما يوجد محمية Veuve  الطبيعية والتي يمكن للأطفال قضاء وقت رائع فيها.

الحديقة النباتية Botanical Gardens

تُعدّ هذه الحديقة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في سيشل مع الأطفال، وتمتاز بقربها من مركز مدينة فكتوريا حيث يمكن الوصول لها مشيًا على الأقدام.

تمتاز الحديقة بأنّها نظيفة، وفيها مظلات كثيرة، كما أنّه يتم صيانتها باستمرار، ويمكن مشاهدة فيها السلاحف العملاقة، وخفافيش الفواكه.

متحف التاريخ الطبيعي Natural History Museum

يحتوي المتحف الطبيعي على عدد كبير من الحيوانات والنباتات المحلية، كما يضم شرحًا لجيولوجيا المكان، ويوجد به منطقة مُخصصة لأنشطة الأطفال لمنحهم معلومات إثرائية مختلفة عن طريق اللعب والاستمتاع، كما أنّ هذه النشاطات تمنحهم فهم أكثر لأهمية الطبيعة.

لتتعرفي على مدغشقر عن قرب يمكنكِ الضغط هنا.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على اجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في جزر سيشل.

المراجع

[1] “16 Top-Rated Tourist Attractions in the Seychelles | PlanetWare.Planetware, www.planetware.com/tourist-attractions/seychelles-sey.htm. Accessed 5 June 2022.

[2] “THE TOP 10 Seychelles Outdoor Activities (w/Prices).” Viator, www.viator.com/Seychelles-tours/Outdoor-Activities/d4868-g9. Accessed 5 June 2022.

[3]  Tripadvisor. “THE 10 BEST Outdoor Activities in Seychelles.” Tripadvisor, www.tripadvisor.com/Attractions-g293738-Activities-c61-Seychelles.html. Accessed 28 May 2022.

[4] Roy, Shilpita. “Seychelles With Kids: To Pamper Your Little Ones In This Enchanting African Land!” Traveltriangle, 30 Nov. 2021, traveltriangle.com/blog/seychelles-with-kids.

[8] الصورة Image by <a href=“https://pixabay.com/users/fleglsebastian7-16839127/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5293774″>fleglsebastian7</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=5293774″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »