منازل وحدائق وديكور

مميزات مكيف جنرال واشهر اعطاله

تكييف جنرال ميزاته وعيوبه واعطاله

مميزات مكيف جنرال واشهر اعطاله

يمكن أن يكون استخدام جهاز التّكييف في فصل الصّيف مُرهقًا، وإذا كان مكيف الهواء الذي تستخدمه قديمًا، قد لا يكون قادرًا على التّبريد بالشكل اللّازم، ولذلك ربما تفكر في شراء مكيف هواء جديد، وقد ينصحك أصدقاؤك بماركة O’General. لذا سنقدِّم لك في هذا المقال مميزات مكيف جنرال واشهر اعطاله.

أحدث ميزات مكيفات جنرال

يتميّز مكيف جنرال بالمميّزات التّالية:1https://howtechvalley.com/why-o-general-ac-are-costly-but-so-effective-in-all-environment/ 

1- حارّ وبارد

تُعتبَر مكيّفات الهواء عادةً الأجهزة التي تنتج هواءً باردًا لتقليل درجة حرارة المكان، ولكن قادة أنظمة التّبريد طوّروا فكرة “تكييف” درجة الحرارة لتناسب احتياجات المستخدمين؛ أي ينبغي أن تساهم المكيفات في تكييف درجة حرارة الغرفة أيضًا خلال فصل الشّتاء، حسب رغبات المستخدم، ومن الملفت للانتباه أنّ مكيفات الهواء الحديثة من O’General بتكلفة مقسمة ومزوّدة بمحول تيار مستمر، تستطيع تنفيذ هذا المفهوم وتأتي بقدرة مدمجة للتّسخين وتعكس دورة التّبريد لتدفّق هواء ساخن في الغرفة.

تستطيع مكيفات الهواء O General أيضًا تبريد الغرفة في درجات حرارة منخفضة جدًّا تصل إلى -15 درجة مئوية.

لا يستخدم الجهاز موقدًا مثل المدافئ التّقليدية، وهذا يعني أنّه ليس فحسب أكثر كفاءة في استهلاك الطّاقة من المدافئ المُخصّصة، بل يقلّل أيضًا من المخاطر الصّحيّة المعروفة مثل انخفاض نسبة الأكسجين في الغرفة، وهو الأمر الذي يُعتبَر مشكلة شائعة مع المدافئ التّقليدية.

2- مستعشر للبشر

يتميّز مكيف هواء O General بوجود مستشعر للبشر مدمج يستطيع الكشف عن عدد الأشخاص الموجودين في الغرفة لتحقيق أفضل تكييف للهواء، ويتمكّن المستشعر من التقاط حركة الأشخاص في الغرفة، وفي حال ترك الأشخاص الغرفة، يقوم المكيّف بضبط نفسه بشكل ذكي لتوفير الطّاقة عند تشغيله على طاقة أقل، وعند وجود عدد كبير من الأشخاص في الغرفة، يقوم المكيف بزيادة أدائه لتحقيق أقصى درجات التّبريد.

3- تقنية محول العاكس V-PAM الحديثة

تعمل O’General على توفير جميع أنواع أنظمة تكييف الهواء، وتتوفر لديها أنظمة تكييف الهواء بتقنية “الإنفرتر” وأنظمة غير “الإنفرتر”.

تُعد تقنية “الإنفرتر” من التّقنيات الحديثة الأكثر أهمية من ناحية توفير الطّاقة؛ حيث تعتبر أنظمة تكييف الهواء الأجهزة المنزلية التي تستهلك الكثير من الطّاقة.

تُفسَّر تقنية “الإنفرتر” على أنّها مشابهة لمعدل السّرعة في السّيارات، عندما يحتاج الضّاغط إلى المزيد من الطّاقة، يتم تزويده بالمزيد من الطّاقة، وعندما يحتاج إلى أقل من ذلك، يتم تزويده بأقل من الطّاقة، تعمل هذه التّقنية على تشغيل الضّاغط بشكل دائم ولكن يستهلك كمية أقل أو أكثر من الطّاقة حسب درجة حرارة الهواء الوارد والمستوى المُحدّد على المثبت الحراري، يتم ضبط سرعة وقوة الضّاغط بشكل مناسب.

تشمل مجموعة أجهزة تكييف الهواء من O’General من السّلسلة ASGG ومكبر “V-PAM” التّحكم النّبضي في القطبين المتجهات للضّاغط، الذي يعدل التّردد وفقًا للطقس المحيط لتحقيق تبريد مريح وإدارة استهلاك الطّاقة بشكل فعال.

تعني “V-PAM” التّحكم النّبضي في القطبين المتجهين، وهي طريقة لتحسين شكل موجة التّيار الكهربائي وتقليل الخسائر الكهربائية بزيادة التّيار، يقلّل هذا التّحكم أيضًا من التّأثير النّاجم عن التبادل المغناطيسي (الذي يؤدّي إلى خسارة الطّاقة) وتحسين سرعة ضاغط “الإنفرتر” لتحسين تبريد الغرفة بشكل أسرع.

يأتي ضاغط “الإنفرتر” المُستخدَم في نماذج تكييف الهواء الحديثة لدى O’General بضاغط دوار ذو اسطوانتين ويمكنه العمل حتى في درجات حرارة عالية تصل إلى 52 درجة مئوية.

4- مبادل حراري المسار متعدّد وعالي الكثافة

تتطلّب سرعة التّبريد تبادلًا حراريًا أسرع بشكل عملي، ويتمّ تحقيق هذا الأمر بالضّبط في أجهزة التّكييف الحديثة “الإنفرتر” من “O General” حيث تتضمن تقنيات تبادل حراري عالية الكثافة من نوع “لامبدا” مع فعالية مسار متعدّد.

تمّ تصميم هذه الأنواع من الأجهزة بمواسير محزّزة عالية الأداء تزيد من سرعة عملية تبادل الحرارة.

5- فلتر سهل الصيانة لتنقية الهواء من الأيونات السلبية المعكوسة وإزالة الروائح

تتضمّن وحدات تكييف الهواء الحديثة من O General فلترًا لتنقية الهواء من الأيونات السّلبية المعكوسة وإزالة الرّوائح قبل تداوله في المكان، وذلك يتمّ عن طريق عملية إزالة الرّوائح المشوهة الموجودة عادةً في الأيونات السّلبية في الهواء.

تساعد هذه التّقنية في إزالة الغبار والأتربة الدّقيقة الموجودة في الهواء، وذلك يمنحك تركيزًا فيما يخصّ جودة الهواء النّظيف المتداول.

يأتي الفلتر بخاصية قابلية التّنظيف والإزالة بسهولة، حيث يمكنك تنظيف الفلتر يدويًا بانتظام لتعزيز عمر الأداة.

6- وظيفة إعادة التشغيل التلقائي وكذلك وضع الراحة

يُعتبَر انقطاع الكهرباء الشّائع في بعض البلدان عائقًا أمام استخدام الأجهزة الكهربائية بشكل مستمر، حيث أنّ هذا الانقطاع يؤثّر على استدامتها، ويعيد إعادة ضبط إعدادات تشغيلها الافتراضية، وعلى سبيل المثال، بمجرد أن ينقطع التيار الكهربائي عن مكيف الهواء الخاص بك الذي كان يعمل على وضع المروحة فقط (إيقاف عمل الضّاغط) ، فإنّ الإعدادات الافتراضية ستستعاد مرة أخرى، ويمكن أن يعمل الضّاغط مرة أخرى، وتتغيّر إعدادات درجة الحرارة.

تحتوي مكيفات الهواء الحديثة من O General على وظيفة إعادة التّشغيل التّلقائي، الذي يسجّل إعدادات تشغيل الجهاز قبل انقطاع التّيار، وبعد استئناف التّيار يقوم الجهاز بإعادة الإعدادات السّابقة، ولهذا فأنت الآن تستطيع النّوم بسلام طوال اللّيل دون القلق حول تغيير إعدادات تكييف الهواء بعد انقطاع التيار.

7- مزايا وعيوب مكيفات الهواء O General

يتميّز مكيف الهواء O General بالعديد من المزايا:

  • تكمن قوتها الرّئيسية في تنوّع منتجاتها، وقد حرصت الشّركة على توفير كافّة أنواع التّكييف، سواءً كان النّظام التّقليدي ولكن القديم منها مثل مكيف النّافذة، أو وحدات التّكييف الحديثة التي تعمل بتقنية الإنفرتر، كما تتوفّر خيارات تبريد مركزية للشّركات من خلال منتجات كالأنظمة الخطية والكاسيت و VRF.
  • تُستخدَم مكيفات الهواء O General على نطاق واسع في الشّرق الأوسط، خاصةً في الأجواء الجافّة والشّديدة الحرارة.
  • تُعدّ سرعة التّبريد أحد أقوى جوانب تقنية O General حيث يمكن التّبريد بفضلها للغرفة في غضون دقائق معدودة.
  • تتميّز المنتجات ببناء قوي ومتماسك، بفضل الألواح المصنوعة من مواد عالية الجودة، والبلاستيك ABS، والمكونات مقاومة للحريق، وتغطية خاصة من البولي يوريثين على المعادن وطبقة هيدروفيلية على مبادلات الحرارة.

على الجانب الآخر، تُعاني هذه المكيفات من عيوب ومنها:

  • تُعدّ الرّسوم المرتبطة بشراء وصيانة مكيفات هواء O General باهظة الثّمن.
  • على الرّغم من رقي مستوى الخدمة المقدّمة بعد البيع، يشتكي العملاء في كثير من الأحيان من ارتفاع تكلفة التّركيب التي تعتبر باهظة، وبالتالي، يمكن أن يكلف الحصول على مكيف هواء من O General وصيانته أمرًا مكلفًا.
  • لم تعدّ هذه المنتجات متوفّرة على المتاجر على الإنترنت، ومن الضّروري الذّهاب مباشرة إلى متجر O General الرّسمي من أجل شراء هذه المنتجات أو البحث عن المتاجر القريبة التي تتوفّر فيها هذه المنتجات.

أشهر أعطال مكيّف الهواء جنرال

قد تواجه مع مكيّف جنرال إحدى الأعطال أو المشاكل التّالية:2https://ogeneralservicecenterinmumbai.com/o-general-air-conditioner-service-center-in-cotton-green/

1- مادة التبريد منخفضة

عندما تحدث تسربات في خطوط مادة التّبريد بالنّظام، يمكن أن يؤدّي ذلك إلى عدم كفاية كمية مادة التّبريد في تبريد الهواء بشكل فعّال.

يتعيّن على فنيّ إصلاح أنظمة تكييف الهواء أولًأ البحث عن التّسربات وإصلاح الثّقوب في الخطوط، يمكن أن تكون هذه العملية مستهلكة للوقت والمكلفة، وخاصةً إذا كان هناك تسرّبات متعدّدة في النّظام، على الرّغم من أنّه يمكن إضافة كمية جديدة من مادة التّبريد، فإنّّ إصلاح التّسرب هو الخطوة الأكثر أهمية لضمان إصلاح تكييف الهواء بشكل فعّال والحفاظ على كفاءة النّظام بشكل أفضل فضلًا عن تجنّب المزيد من التّسرّبات.

2- أنابيب تبخّر المكثّف متجمّدة

عند تعطّل جريان الهواء، تتداخل عملية تبخّر مكثّف مكيف الهواء وتسبّب تجمّد الأنابيب، وعلى الرّغم من أنّ هذا يبدو ضد المنطق، إلّا أنّ الأنابيب تحتاج إلى الهواء الدّافئ ليساعدها على العمل بشكل فعّال كإسفنجة تمتص الحرارة من الهواء.

عندما تتعطل عملية تدفّق الهواء وتصبح أنابيب تبخر المكثف باردة جدًّا، يمكن أن يتجمّد الجهاز وتتكون طبقة من الجليد على السّطح الخارجي للأنابيب، وفي حالة حدوث ذلك، فلن يتمكّن الهواء من الخروج بالشّكل الصّحيح من مخارج الهواء الخاصة بجهاز التّكييف، ويمكن أن يتوقّف الجهاز عن العمل تمامًا.

3- أنابيب المكثف قذرة

يعمل المكثف – الجزء الخارجي من وحدة التّكييف-  على طرد الحرارة التي تمّ التّخلّص منها من الهواء خارج المبنى، ومع ذلك، لا يعمل المكثف بكفاءة عندما يكون مُغطَّى بطبقة من الأوساخ والأتربة، وهي مشكلة شائعة جدًّا في مدينة نيويورك بسبب الانبعاثات الضّارة في الهواء، عند حدوث ذلك، فإنّ نقل الحرارة يتسبّب في عرقلة عملية التّبريد، ويتعين على وحدة التّكييف العمل بجهد أكبر لإتمام مهامها، ممّا يؤدّي في النّهاية إلى زيادة الاحتكاك النّابع من الأجزاء ويزيد من خطر فشل النّظام، لذلك من الضّروري الاهتمام بتنظيف أنابيب المكثف بشكل دوري للحفاظ على أداء وحدة التّكييف بأفضل طريقة ممكنة.

4- مشاكل في المروحة

عندما تكون هناك مشكلة في وظيفة المروحة الموجودة على أنابيب التّبخر المكثف في وحدة التّكييف الخاصة بك، والتي تقوم بتبريد الهواء بنفخ الهواء الدّاخلي عليه، أو توجد مشكلة في المروحة الثّانية الموجودة على وحدة التّبريد الخارجية والتي تعمل على تفريغ الحرارة الممتصّة إلى الخارج، بسبب خلل في المحرّك أو نقص في التّزييت أو تآكل في الأحزمة أو وجود كثير من الأوساخ والرّواسب، فستحصل على تدفّق هواء ضعيف ومشاكل في جهاز التّكييف الخاص بك.

إذا تمّ تجاهل المشكلة، قد تؤدّي إلى فشل ضاغط التّبريد، والذي غالبًا ما يكون حكمًا بالإعدام لجهاز التّكييف الخاص بك، لذلك من الضّروري مراقبة وصيانة المروحتين بشكل دوري لمنع حدوث هذه المشكلات والحفاظ على أداء وحدة التكييف بأفضل حالاتها.

5- تسرب في أنابيب الهواء

عندما تحتوي أنابيب الهواء الموجودة داخل حوائط وأسقف غرفتك على ثقوب أو كسور، فإنّ الهواء المبرَّد النّقي الذي يأتي من جهاز التّكييف ينتهي داخل الجدران دون أن يكون له أي فائدة، وقد تتسبّب القوارض أو العُمّال السّيئون في حدوث تلك الثّقوب أو التشققات وممّا يضطر مكيف الهواء الخاص بك للعمل بجهد أكبر لتعويض هذا الفقد، ممّا يؤدّي في النّهاية إلى زيادة فواتير استهلاك الطّاقة الخاصة بك، لذا يجب تتبّع ومراقبة الأنابيب بدقّة وإجراء الصّيانة الدّورية للتأكّد من أنّها سليمة ومغلقة بشكل جيّد بدون أي تسرب للهواء.

6- مشاكل في جهاز التّحكّم الخاص في درجة الحرارة (الترموستات)

عندما تعاني من مشاكل في جهاز التّحكم في درجة الحرارة الخاص بك (الترموستات)، وخاصةً إذا لم تزل تستخدم الأجهزة القديمة التي تستند إلى القرص الدّوار، فقد يكون الجهاز قد تمّ ضبطه بشكل غير صحيح، ممّا يعني أنّ جهاز التّكييف الخاص بك لا يتلقى الإرشادات الصّحيحة من نظام التّحكّم.

يمكن حلّ هذه المشكلة بسهولة عن طريق استبدال أو إعادة ضبط الترموستات، وإذا كنت تستخدم أجهزة التّحكّم القابلة للبرمجة الجديدة، قد تجد صعوبة في برمجتها وقد تمّ تعيينها بشكل غير صحيح، لذلك من الضّروري التّحقّق من التّعليمات أو الدليل الخاص بجهاز التّحكم للتأكّد من أنّ إعداداته صحيحة ومرتبطة بشكل صحيح مع نظام التّكييف الخاص بك.

7- انسدادات في الصرف الصحي

عندما يقوم جهاز التّكييف الخاص بك بإزالة الرّطوبة من الهواء، فإنّ تلك الرّطوبة تحتاج إلى مسار للخروج، ومن المفترض أن تزال الرّطوبة من المساحة من خلال خط الصّرف إلى وعاء ثمّ نهاية الأمر إلى المصرف.

إذا تلف أو امتلأ خط الصّرف أو الوعاء، فإنّ المياه يمكن أن تعود وتتسبّب في تلف النّظام، كما يمكن أن تتسبّب المشكلة في حدوث تسرّب للمياه وتلف الجدران والأسقف والأثاث، وفي حال عدم ملاحظة ذلك على الفور، فقد تؤدّي إلى نمو العفن فيما بعد، لذا من الضّروري الاهتمام بتنظيف وصيانة خطّ الصّرف والعبوة بشكل منتظّم وخاصةً في فصل الصّيف عندما يعمل جهاز التّكييف بكفاءة عالية.

هل مكيفات جنرال جيّدة؟

تقدّم أو جنرال كعلامة تجارية رائدة في مجال مكيفات الهواء، وتقدّم أفضل تقنيات التّبريد للحفاظ على منزلك أو مكتبك باردًا ومريحًا، ومن خلال ميزاتها الفعّالة في استهلاك الطّاقة، وضماناتها غير المسبوقة، وخدمة العملاء الاستثنائية، فإنّ مكيفات أو جنرال هي الخيار المثالي لتلبية احتياجات التّبريد الخاصة بك.

ستحصل على أفضل تجربة تبريد ممكنة مع تكنولوجيا التّبريد الفائقة لأو جنرال، فلا داعي للقلق من حرارة صيفنا.3https://m.economictimes.com/top-trending-products/major-appliances/air-conditioners/top-o-general-air-conditioner-models-for-effortless-cooling-this-summer/articleshow/99564557.cms 

ما هي قدرة التبريد لـ O General AC؟

يتمّ تبرير سعر مكيف هواء أو جنرال بجهاز انقسام 1.5 طن و 3 نجوم بما لديه من ميزات؛ حيث ستحصل على حلّ تبريد ذكي وفعّال لمنزلك، ويتميّز بقدرة تبريد تصل إلى 5300 واط بالإضافة إلى تدفّق هواء يصل إلى 735 CFM، ممّا يساعد على تحقيق نتائج تبريد رائعة لتلبية احتياجاتكم في الأيّام الحارّة.4https://www.croma.com/o-general-bmw-series-1-5-ton-3-star-fixed-speed-split-ac-copper-condenser-mildew-resistant-filter-asga18bmwa-b-/p/240918 

كيف يمكن تشخيص ما هو الخطأ في مكيّف الهواء؟

يمكنك القيام بالأمور التّالية:5https://trusthomesense.com/troubleshooting-central-air-conditioner/ 

  • تحقّق من الحرارة القصوى للتأكّّّد من عملها بشكل صحيح.
  • ألقِ نظرة على المكثف لمعرفة ما إذا كان متسخًا أو مسدودًا.
  • قُم بتنظيف و/أو تغيير فلترك (نوصي بذلك مرة كلّ ثلاثة أشهر).
  • تحقّق ممّا إذا كان قد تكوّن جليد على الملفات.
  • تحقّق و/أو نظّف الضاغط الخارجي.

كيف أعيد ضبط مكيف الهواء الخاص بي؟

لبدء إعادة تشغيل جهاز التّكييف، يجب القيام بالخطوات التالية بشكل مناسب:6https://www.onehourheatandair.com/articles/expert-tips/air-conditioners/how-to-reset-an-air-conditioner-when-its-not-wor/ 

  • افتح اللّوحة الكهربائية للدوائر الكهربائية وافصل الكهرباء عن الجهاز.
  • ابحث عن الزّر المُخصّص لإعادة تعيين جهاز التّكييف الذي يوجد عادةً في الوحدة الدّاخلية.
  • اضغط على الزّر لمدّة 3 إلى 5 ثوانٍ، ثم أفلت الزّر لإعادة ضبط الجهاز.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السّابقة، يمكن الآن إعادة تشغيل جهاز التّكييف من خلال استعادة التّيار الكهربائي.

ما هي مشكلة سماع صوت مع نظام التكييف؟

لإيجاد الأخطاء الشّائعة في نظام تكييف الهواء، يمكن الاستناد إلى بعض الأصوات التي يمكن سماعها:7https://whitemechanical.com/common-air-conditioning-problems/ 

  • يمكن أن يوحي صوت هسهسة في الأنبوب بوجود تسرّب للمبرّد.
  • إذا وجدت صوت النّقر عند تشغيل أو إيقاف تشغيل التّكييف، فقد يكون المشكلة في الريليهات.
  • إذا سمعت أصوات الدّقات أو الصّرير أو الطّنين، فهذا يدلّ على وجود مشكلة في المروحة أو مجموعة المحرّك.
  • ينتج صوت الصّريخ من الدائرة المغلقة أو محرّك المروحة.

لذلك، يجب فحص التكييف والتأكّد من سلامة أجزائه عند وجود أي من هذه الأصوات.

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ مميزات مكيف جنرال واشهر اعطاله

المراجع

[1]HowTechValley. (2020). Why O General AC Are Costly But So Effective In All Environment? HowTechValley – the Ocean of News & Waves of Information. https://howtechvalley.com/why-o-general-ac-are-costly-but-so-effective-in-all-environment/

[2]o general service center in mumbai, call : 18008896948. (2020, November 9). O General Air Conditioner Service Center in Cotton Green. O General Service Center in Mumbai | Call : 18008896948. https://ogeneralservicecenterinmumbai.com/o-general-air-conditioner-service-center-in-cotton-green/

[3]ProductLine, T. (2023). Top 6 O General Air Conditioner Models for effortless cooling this summer (2023). The Economic Times. https://m.economictimes.com/top-trending-products/major-appliances/air-conditioners/top-o-general-air-conditioner-models-for-effortless-cooling-this-summer/articleshow/99564557.cms

[4]Buy O General BMW Series 1.5 Ton 3 Star Fixed Speed Split AC (Copper Condenser, Mildew Resistant Filter, ASGA18BMWA-B) Online – Croma. (n.d.). Croma. https://www.croma.com/o-general-bmw-series-1-5-ton-3-star-fixed-speed-split-ac-copper-condenser-mildew-resistant-filter-asga18bmwa-b-/p/240918

[5]Cooling, H. H. &. (2022). AC Troubleshooting: Fixing the Top 3 Issues – Homesense Heating Cooling. Homesense Heating & Cooling. https://trusthomesense.com/troubleshooting-central-air-conditioner/

[6]Conditioning, B. O. H. H. &. A. (n.d.-b). How to Reset an Air Conditioner When It’s Not Working. One Hour Heating & Air Conditioning. https://www.onehourheatandair.com/articles/expert-tips/air-conditioners/how-to-reset-an-air-conditioner-when-its-not-wor/

[7]Ryno. (2022). 10 Air Conditioning Problems You Should Know About | White Mechanical. White Mechanical, Inc. https://whitemechanical.com/common-air-conditioning-problems/

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@chromatograph?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Chromatograph</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/f1f-FQj0k0U?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »