موضة وأزياء وإكسسوارات

لون البستاج ودرجاته

ما هو اللون الفستقي وكيفية دمجه مع الملابس

لون البستاج ودرجاته

يُعتبرُ لون البستاج لون جميل ومُميّز يمزجُ بين اللّونين الأزرق والأخضر، يعكسُ هذا اللّون السّاحر الطّبيعة والهدوء، ويجلبُ معه إحساسًا بالانتعاش والاسترخاء، إن استخدام لون البستاج في التّصميمات والدّيكور يُمكن أن يضيف لمسة من الجمال والأناقة إلى أيّ مكان. علمًا أنّ كلمة بستاج تعود بأصلها إلى (Pistachio) وهو اللون الفستقي وتم اقتباسها منها. ونعرفك في المقال التّالي على لون البستاج ودرجاته. 

 

ماهو لون البستاج

يُعدّ رمز اللّون السّت عشريّ (رقم اللّون) الّذي يُمثلُ اللّون البستاج هو #93C572، بينما رمز اللّون في نموذج الألوان RGB هو (114 ,197 ,147)RGB. 

يُميّزُ اللّون البستاج في نموذج الألوان RGB بقيمة حمراء تبلغ 147، وقيمة خضراء تبلغ 197، وقيمة زرقاء تبلغ 114. أما في نموذج الألوان CMYK، الّذي يُستخدمُ على نطاق واسع في طباعة الألوان، فيتألف من 25.4% من السّيان (الأزرق السّماويّ)، و0.0% من الماجنتا (الأحمر القرمزيّ)، و42.1% من الأصفر، و22.7% من اللّون الرّئيسيّ (الأسود). على مقياس الألوان HSL، يظهرُ لون البستاج بلون زهريّ تبلغ درجة لونه 96.1، وتشبع بنسبة 41.7%، وسطوع بنسبة 61.0%. في فضاء الألوان HSB/HSV، يعرض اللّون البستاج لون زهريّ بزاوية تبلغ 96.1 درجة، وتُشبع بنسبة 42.1%، وسطوع/قيمة بنسبة 77.3%.1https://www.colorxs.com/color/pistachio#meaning

 

10 طرق لدمج لون البستاج في المظهر اليومي

ندرج فيما يأتي 10 طرق لدمج لون البستاج في المظهر اليومي:2https://www.harpersbazaar.com/uk/fashion/what-to-wear/g28064953/pistachio-green-fashion-trend/ 

1- حقيبة اليد ذات المقبض العلوي

تُعدّ أحد السّبل الرّقيقة لاعتماد صيحة الموضة هو دمجها في إكسسواراتك، تُقدم حقيبة By Far الصّغيرة ترقية فوريّة لإطلالتك الصّيفية دون الحاجة لالتزام كبير.

 

2- فستان ضيفة الزّفاف

أضيفي لون البستاج إلى خزانة ملابس مُناسبات الصّيف مع فستان Preen المطبوع، قدميه مع حذاء كعب عالٍ رفيع وحقيبة صغيرة لإطلالة أنيقة.

 

3- بنطال البدلة المُخصّر

يُمكنكِ إذا لم تكوني جاهزةً بعد لتجربة صيحة البناطيل القصيرة، اختيار نمط ذو طول أطول قليلًا، ستكون هذه البناطيل الضّيّقة باللّون الأخضر جميلةً مع معطف كبير الحجم وصنادل أنيقة.

 

4- المعطف

يُعتقدُ بأن على الرّغم من أنه قد يكون فصل الصّيف من ناحية فنيّة، إلّا أن الطّقس في بعض البلدان غير مؤكّد، لذا يُمكن أن يكون من الجيّد اعتماد البستاج من خلال معطف الأمطار الّذي يُمكن زرّه.

 

5- فُستان عليه صورة الشّمس

يُعدّ فستان Faithful The Brand القصير من الكتان خيارًا رائعًا، إذا كُنتِ مُتوجّهةً إلى مناطق أكثر دفئًا، حيث تمّ ارتداؤه بالفعل بواسطة إيرينا شايك. يُمكنك المُراهنة على أن هذا التّصميم سيكون موجودًا في جميع أنحاء Instagram الخاصّ بك بحلول نهاية الشّهر.

 

6- حذاء بكعب عال

اعتمدي بالكامل على البستاج من خلال تنسيق فستان أخضر مع صنادل Cult Gaia البارزة، أو استخدميها لإضفاء لمسة من اللّون على قطعك الأخرى المُحايدة.

 

7- بدلة الجسم

استعدي لعطلتك بارتداء بدلة الجسم ذات الكتف الواحد بلون البستاج من Topshop، قدميها مع بنطلون كتان وصنادل سميكة لإطلالة أنيقة.

 

8- السّترة الرّياضيّة

ستكون هذه السّترة الرّياضيّة إضافةً مُتعددة الاستخدامات لخزانة ملابسك، سواء قُمتي بارتدائها بلون البستاج بطريقة عفوية مع بنطلون جينز وصنادل مُسطّحة، أو ألقيتها فوق فستان خفيف عندما تنخفض درجة الحرارة مساءً.

 

9- جاكيت الجلد

احصلي على جاكيت الجلد من Saks Potts وارتديها طوال العام في حال كنتِ ترغبين في اعتماد صيحة البستاج خارج موسمها الحالي.

 

10- فستان الشّيفون

تقدم & Other Stories نسختها من لون البستاج الجديد في شكل فستان الشّيفون البسيط مع تفاصيل ربط على الكتفين، يُمكنكِ ارتداؤه في المساء مع صندل ذو كعب أو إطلالة عارضة بتنسيقه مع تيشيرت وحذاء رياضيّ سميك.

 

أفكار لمكياج العيون مناسب للون البستاج

ندرج فيما يأتي بعض الأفكار لمكياج العيون المناسب لون البستاج ودرجاته 3 https://www.byrdie.com/best-green-eyeshadows-4685859 

1- الأخضر الزّاهي

اشعري بالثّقة الكاملة عندما تتألقين بهذا المكياج الأخضر الزّاهي، قدمت الممثلة إيسا راي هذا النّمط الجذّاب في حفلة HBO’s Insecure Block Party في يوليو 2018، لجعل اللّون الأخضر يحتلّ المسرح الرّئيسيّ. قومي بتنسيقه مع ألوان هادئة للشفاه والخدين، هذا المظهر مثالي لأولئك الّذين يرغبون في إدخال بعض الألوان في روتين الجمال الخاصّ بهم مع قليل من التّدريب.

 

2- أناقة الزّمرد

عملت خبيرة المكياج ليزا إلدريدج على خلق مظهر جذّاب بألوان الزّمرد الجوهريّة على عينيّ إيما روبرتس، يُغطي ظل العيون الجفن بالكامل بلون مُشعّ ويمتدّ من الطّية باتجاه الخارج لإتقانه تمامًا، ألوان الجواهر هي خيار رائع لتعزيز لون العيون وتبدو رائعة على جميع ألوان البشرة، مع مجموعة واسعة من ألوان ظل العيون المُتاحة، قد تجدي نفسك ترغبين في مزج الألوان لإيجاد اللّون الأخضر المثالي.

 

3- خدعة الكحل الليموني

ستجدين أنه على الرّغم من أنه ليس بالضّرورة ظل العيون، إلّا أنه لم تتمكني من مُقاومة تضمين هذا الإبداع الرّائع الّذي قامت به خبيرة المكياج آش كي هولم على شاي ميتشل، امسكي بأقوى قلم كحل ليمونيّ واسحبيه عبر الطّية لإنشاء تأثير كحل عائم وربطه بكحل العيون التّقليديّ على خط الرّموش.

 

4- حلم الأكوامارين (الأزرق)

عزّزي جفنيك الأكوا بظلال العيون الزّرقاء اللّامعة على الجفن السّفلي، يُقدم مزيج اللّون الأزرق الأخضر للفنون المظهر الجميل ويُضيف بعمق للعيون البنيّة الدّاكنة بُعدًا إضافيًا، اختاري درجة دافئة لمزج الأطراف الصّارمة.

 

5- إلهام أميرات ديزني

استلهمت رايلي آيزاك من أميرة ديزني تيانا لتحقّق إطلالةً ملكيّةً وساحرةً، تبدأ آيزاك بوضع اللّون “B1” من لوحة أناستازيا نورفينا برو بيجمنت باليت فوليوم 2 ($60) على الجفن بأكمله. بعد ذلك، تستخدم ظلال هدى بيوتي “مات & ميتال ميلتد شادوز” ($25) في “مينتد & دينيرو” و “في-آي-بينك & مليون دولار ديلز”: “دينيرو” على الجفن و “في-آي-بينك” على الجفن السّفلي.

 

6- درجات الليمون اللطيفة

يُعدّ ظل العيون اللّيمونيّ الرّائع تكملةً مثاليةً لصاحبة البشرة الفاتحة، فقد زيّن هذا اللّون جفنيّ إيما ستون الّتي ظهرت به على السّجادة الحمراء لحفل افتتاح الدّورة الـ 56 لمهرجان نيويورك السّينمائيّ الدّوليّ، فعند العمل مع لون زاهٍ بهذا اللّمعان، ليس هناك حاجة لإضافة ألوان مُنافسة، الورديّ الفاتح للخدين والشّفاه يُعزّزان هذا المظهر الجذّاب للعيون بأناقة لا مثيل لها.

 

7- خطوط كهربائيّة

صمّمت خبيرة المكياج داريا ريابوفا مظهرًا مُفعمًا بالحيويّة لميكايلا فيريليان، ولإعادة إنشاء المظهر، قومي بتمرير قلم كحل الزّمرد على خط الرّموش العلويّ والسّفليّ (بما في ذلك الخط المائيّ) وامسحيه بلطف للخارج.

 

8- أجنحة لامعة 

تُضفي الأجنحة اللّامعة مع تسليط الضّوء النّدي على الوجه نضارةً جديدةً وصحيّةً، يمكن استخدام لوحة كريميّة مُضادة للماء من دانيسا ميريكس فيفيد ($36) على العيون والخدين والجفون، ضعي اللّون “كيوي” على الجفن وامزجي أيّ مزيج من الأصباغ الورديّة الأربعة للحصول على لون وجنة ورديّة.

 

9- كحل القطة الفني

قام خبير المكياج باتريك تا، الّذي تُسيطر إبداعاته على إنستغرام بلا مُنازع، بإضافة كحل حاد ذو حواف مع تأثير لامع أخضر على مكياج أدريانا ليما، وهذه الإضافة سوف تقدمُ لكِ لمسةً من اللّمعان المثالية عندما ترغبين في إبراز حضورك في مُناسبة خاصّة.

 

10- تأثير النّيون

لا يمكن تجاهل لمعان الأخضر النّيون الزّاهي على المُمثلة الأمريكيّة أليسون بري الّذي قامت بتطبيقه، إن سطوع هذا اللّون بارز ولا يُنسى، وهذا بالضّبط ما نرغب في أن يكون مكياجنا عليه، أليس كذلك؟ يجعلك تشعرين بأنك ترغبين في الفور في بدء شراء كلّ شيء بألوان النّيون والانطلاق، نظرًا لأن اللّون النّيون هو النّقطة المحوريّة هنا، ليس هناك حاجة للكثير من اللّمسات الأخرى لاستكمال هذا المظهر.

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم لون البستاج ودرجاته.

المراجع 

[1]About Pistachio – Color meaning, codes, similar colors and paints – colorxs.com. (n.d.). https://www.colorxs.com/color/pistachio#meaning

[2]De Klerk, A. (2023, March 8). 10 ways to embrace pistachio green, the colour of the summer. Harper’s BAZAAR. https://www.harpersbazaar.com/uk/fashion/what-to-wear/g28064953/pistachio-green-fashion-trend/

[3]Rebecca, A. (2022, January 18). 25 Best Green Eyeshadow shades (and how to wear them). Byrdie. https://www.byrdie.com/best-green-eyeshadows-4685859

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/visaxslr-25428549/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=7424380″>visaxslr</a> from <a href=“https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=7424380”>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »