منازل وحدائق وديكور

كيفية غسل الملابس البيضاء في الغسالة الاوتوماتيك

طريقة غسل الملابس البيضاء

كيفية غسل الملابس البيضاء في الغسالة الاوتوماتيك

يَبحث الكثيرون عن طريقة جيّدة تُساعدهم على إخراج ملابسهم البيضاء من الغسّالة نظيفة ومشرقة وذات لون ناصع، يُمكن لبعض الخطوات والنّصائح التي نقدمها لك في هذا المقال أن تُساعدك في شرح كيفية غسل الملابس البيضاء في الغسالة الاوتوماتيك.1https://americantwoshot.com/how-to-wash-white-clothes/ 

خطوات التخلص من عث الملابس ومنع ظهوره

1- فرز الملابس

يُعتبر الفرز من أساسيّات الغسيل النّاجح، ولتفادي أيّ حادثة سيّئة يُمكن أن تظهر خلال عملية الغسل، يَتمّ فرز الملابس البيضاء وتفريقها عن الملابس الملوّنة.

يَتمّ غسل الملابس بالمياه السّاخنة أغلب الأحيان، وبسبب قيام المياه السّاخنة في بعض الحالات بإزالة الصّبغة عن الملابس ذات الألوان الغير الثّابتة، سوف يُساعد ذلك على انتقال هذه الصّبغة أيضًا للملابس ذات اللّون الأبيض.

كيفية ازالة الشمع عن الملابس

2- معالجة البقع قبل القيام بغسل الألبسة في الغسّالة

تُعالج البقع الّتي تتمّ رؤيتها على الملابس قبل القيام بغسلها في الغسّالة وتُوجد أكثر من طريقة لإزالة هذه البقع ومعالجتها، وذلك بسبب تنوّع الأقمشة وتنوّع البقع الّتي تَتعرّض لها الألبسة.

يُمكن استعمال المنتجات السّائلة من المنظّفات للقيام بمعالجة البقع النّاتجة عن الشّحوم والعرق، أما إذا كنت تُعاني من البقع الّتي نَتجت عن الطّعام أو المشروبات، فسيَكون مبيّض الأكسجين السّائل الحل بالتّأكيد للتّخلّص منها.

يُمكن لاستخدام بعض المواد الكيميائيّة في التّنظيف أن يُؤدّي إلى بعض المخاطر، مثال على ذلك مبيّض الكلور الّذي يُلحق الأضرار بأقمشة الملابس، وعليك أن تكون حذرًا عند استخدام منتجات معالجة البقع مع الأقمشة النّاعمة والرّقيقة كالحرير لعدم إتلافها.

اضرار استخدام مجفف الملابس

3- اختيار المنظّف المناسب للألبسة ذات اللّون الأبيض

يَتمّ تنظيف الألبسة البيضاء من خلال منتجات تنظيف خاصّة، والّتي تَكون ممتلئة بمواد تُساعد على بقاء ألبستك بشكلها اللّامع، يُمكنك التّحقّق من هذه المواد من خلال الملصق الموجود على عبوة المنظّف.

قُم بوضع كميّة من المنظّف تُناسب كميّة الملابس الّتي تُريد غسلها، وفي حال قمت بالإفراط في وضع المنظّف على الملابس أثناء الغسيل، سيَقوم الفائض منها بالاستقرار بين خيوط الملابس الّتي من المُمكن أن تتمسّك بالأوساخ.

7 خطوات لازالة المناكير عن الملابس

4-  يتم ملء الغسّالة بالمياه ولكن لا تدعها تصل إلى أسنانها

تَجنّب القيام بتحميل غسّالتك وزنًا زائدًا من الملابس وذلك من أجل الحصول على غسيل نظيف ولامع، حيث تَمنع الحمولة الزّائدة في الغسّالة من وضع مياه بشكل كافٍ من أجل التّخلّص من الأوساخ والغبار الّتي قامت بالاستقرار بين خطوط ملابسك، وبالتّالي لن تَحصل على نتائج مرضية بالتّأكيد.

10 نصائح لازالة البقع عن الملابس

5- يتم الغسل من خلال استخدام الإعدادات العاديّة

يَقوم الخبراء بتوصية الجميع العمل بالإعدادات الطّبيعيّة الموجودة في الغسّالة من أجل تنظيف الملابس البيضاء، وذلك بسبب قيامه بتنظيف الملابس بشكل جيّد جدًّا مع الحفاظ على الجودة لهذه الملابس.

قُم باستعمال الإعداد القائم على التّحمّل العالي في حال كنت تُعاني من بعض البقع الصّعبة على بعض الملابس أو ذات الألوان المتغيّرة، وذلك لتفادي صدمة الألبسة بسبب القوّة التي سوف تُصاب بها عند غسلها.

4 خطوات لازالة احمر الشفاه عن الملابس

6- لا تستعمل منعّم الأقمشة 

تُعتبر منعّمات الألبسة من أكثر الأشياء الّتي تجعل ألبستك ناعمة الملمس، ولكن بقاياها قد تَدخل بين خيوط القماش ممّا يَجعل الألبسة باهتة ومتغيّرة اللّون.

يُمكنك وضع كأس من الخل الأبيض الّذي تمّ تقطيره بشكل مسبق في الغسّالة أثناء قيامها بدورة التّنظيف، كحل بديل عن استخدام المنعّم.

10 نصائح لتجفيف الملابس في الشتاء داخل المنزل

7- الفحص قبل القيام بعمليّة التّنشيف

يَجب عليك التّأكّد من الملابس الخارجة من الغسّالة قطعة تلو الأخرى إذا ما كان قد تمّ تنظيفها بشكل كامل من الأوساخ والبقع، وذلك لوضعها بعد ذلك في المجفّف بشكل صحيح، وفي حال وُجد بعض البقع على الألبسة فعليك تكرار عمليّة الغسيل.

3 خطوات للتخلص من رائحة العفن في الملابس

8- التّجفيف في الهواء إذا أمكن

يَقوم أغلب النّاس باستعمال المجفّف لقيامه بعمليّة التّنشيف بشكل أسرع، ولكن في حالة الملابس البيضاء أنت بحاجة إلى تعليقها بشكل خارجيّ في فسحة من الهواء حتّى تَحصل على نتيجة تنشيف رائعة، وذلك بسبب قيام أشعّة الشّمس الفوق البنفسجيّة بالمحافظة على ملابسك بيضاء ومنعشة ومشرقة.

يُمكنك استخدام المجفّف على حرارة منخفضة في حال لم تَكن تملك فسحة خارجيّة، وإخراج الغسيل من المجفّف وهو بحالة رطبة حيث عليك تعليق الملابس على رف التّنشيف من أجل الحصول على نتيجة جيّدة ومرضيّة.

3 خطوات لترتيب خزانة الملابس

كيفيّة غسل البيّاضات والمناشف والملاءات

يُمكنك جعل ملابسك البيضاء المغسولة أكثر إشراقًا ونظافة من خلال اتباع عدّة خطوات:2https://www.ariel.in/en-in/how-to-wash/washing-different-fabrics/how-to-keep-your-white-clothing-white

  1. استعدّي للغسل
    يتمّ جمع المناشف والجوارب والملاءات ذات اللّون الأبيض الّتي يُمكن غسلها بدرجة حرارة عالية، حيث من المُمكن أن تكون معرّضة لِلفطريّات والعفن.
  2. جرعة المنظّفات
    يَتمّ وضع منظّف تمّ تصميمه بشكل مخصّص من أجل إعطاء نتيجة نظيفة وذات إشراقة في معظم درجات الحرارة الموضعة للغسيل، إذا كنت تُعاني من بعض البقع على بعض الملابس فعليك نقعها ضمن محلول يَتكوّن من مسحوق الغسيل مع المياه الفاترة.
  3. الغسيل
    يُمكنك القيام بضبط منسوب المياه في غسّالتك حتّى تَحصل على الحجم الدّقيق الصّحيح، لا تنسى القيام بضبط الغسّالة على التّشغيل العاديّ.
  4. التّجفيف
    قُم بتجفيف كل الملابس من خلال المجفّف الّذي تمّ وضعه على درجة حرارة عالية، يُمكنك فعل ذلك بشكل إفرادي لكل قطعة في حال كنت تُريدها مجفّفة بشكل جيّد، وفي حال لم تكن تملك مجفّفًا قُم بوضع الملابس في الخارج بشكل معلق حتّى يتمّ تجفيفها من خلال الهواء طبيعيًّا.

8 طرق لازالة بقع الحناء عن الملابس

كيف تغسل الملابس البيضاء ذات البقع المستعصية؟

يَجب القيام بمعالجة أيّ بقعة موجودة على الملابس بشكل مسبق قبل غسلها في الغسّالة، ويُمكن لبعض المنتجات أن تَقوم بإزالة البقع أو المنتجات الموجودة في أيّ منزل كالشّامبو الجاف والملح وغيره من المواد الأخرى الّتي يُمكن أن تُساعد في زوال البقع أو تَخفيفها.3https://www.hoover.co.uk/en_GB/blog/-/post/how-to-wash-white-clothes-in-the-washing-machine 

7 طرق لازالة الوبر عن الملابس

ما هو الوضع الأفضل لغسل الملابس البيضاء؟

يَجب التّأكّد من القيام باختيار دورة بيضاء ودرجة المياه السّاخنة على غسّالتك، وتتمّ إضافة ⅓ كأس من المبيّض مع منظّف الغسيل الّذي تُفضّل استعماله قبل القيام بمواجهة اللّطخات أو الإصفرار الحاصل ببعض الملابس البيضاء، وفي حال كُنت تواجه مثل هذه البقع على ملابسك البيضاء فعليك التّصرّف بشكل سريع قبل أن تجفّ البقعة.4https://tide.com/en-us/how-to-wash-clothes/washing-different-fabrics-and-colors/how-to-wash-whites 

4 طرق للتخلص من رائحة العطور من الملابس بسرعة

هل صودا الخبز تبيّض الملابس؟

تُساعد صودا الخبز بشكل عام في القيام بزيادة نعومة وبياض الملابس، كل ما عليك إضافة كأس من صودا الخبز إلى منظّف الغسيل الّذي تُفضّل استخدامه، ولكي تَتخلّص من البقع الصّعبة اصنع عجينة مكوّنة من الماء وصودا الخبز حيث يتمّ وضع هذه العجينة بشكل مباشر على البقع.5https://www.apartmenttherapy.com/how-to-whiten-laundry-without-chlorine-bleach-109590 

ازالة السلايم من الملابس

أيّهما أفضل لتبييض الملابس الخل أو صودا الخبز؟

يُمكن لصودا الخبز المساهمة في تفتيح الملابس الّتي تعرّضت ألوانها للبهتان، إلّا أنّ الخل الّذي يَحتوي على حمض الأستيك الّذي يتمتّع بقوّة كبيرة وكافية للقيام بالتّخلّص من الصّابون وبقايا المنظّفات على الملابس وجعلها ناعمة بشكل أكبر، ولكنه بشكل عام رغم قوّته لا يَلحق أيّ أضرار بملابسك.6https://www.rd.com/article/ingredients-in-washing-machine/ 

طريقة تنظيف الغسالة بالخل

كيف تزيل الألوان من الملابس البيضاء في الغسّالة؟

اتّبع الخطوات التّالية لإزالة الألوان من ملابسك البيضاء:7https://www.persil.com/uk/laundry/laundry-tips/stains/get-dye-clothes.html 

  • يتم خلط الماء السّاخن مع مسحوق الغسيل الّذي يتمّ استخدامه عادةً.
  • يتمّ نقع الملابس ضمن هذا الخليط لمدّة أدانها نصف ساعة، حتّى عدد من السّاعات إذا أردت ذلك.
  • يَتمّ تنظيف الملابس من هذا المحلول، من خلال القيام بالشّطف بالمياه الفاترة.
  • يتمّ وضع هذه الملابس في الغسّالة وغسلها بالشّكل المعتاد.
  • يتمّ تكرار هذه العمليّة من مرّة حتّى ثلاث مرّات، إذا لم تَحصل على النّتيجة المطلوبة.

طرق تنظيف مفارش السرير البيضاء والملونة

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيفية غسل الملابس البيضاء في الغسالة الاوتوماتيك

المراجع

[1]Oliver, J. (2023, March 25). 8 Steps to Wash White Clothes (Step-by-Step Guide). TWO SHOT CLOTHING. https://americantwoshot.com/how-to-wash-white-clothes/

[2]https://www.ariel.in/en-in/how-to-wash/washing-different-fabrics/how-to-keep-your-white-clothing-white. (n.d.). Ariel.

[3]How do you wash white clothes in the washing machine without ruining them? (n.d.). Hoover. https://www.hoover.co.uk/en_GB/blog/-/post/how-to-wash-white-clothes-in-the-washing-machine

[4]How to Wash White Clothes – Tips and Tricks. (n.d.). Tide. https://tide.com/en-us/how-to-wash-clothes/washing-different-fabrics-and-colors/how-to-wash-whites

[5]https://www.apartmenttherapy.com/how-to-whiten-laundry-without-chlorine-bleach-109590. (n.d.). Apartmenttherapy.

[6]Liles, M. (2022, December 14). How to Use Baking Soda and Vinegar in Your Laundry. Reader’s Digest. https://www.rd.com/article/ingredients-in-washing-machine/

[7]How to Get Dye out of Clothes. (n.d.). Persil. https://www.persil.com/uk/laundry/laundry-tips/stains/get-dye-clothes.html

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@karen1974?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Karen Maes</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/kh_yr3map2o?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »