منازل وحدائق وديكور

كيفية ترتيب الديب فريزر للاستفادة من مساحتها قدر الامكان

كيف ارتب الديب فريزر في المنزل

كيفية ترتيب الديب فريزر للاستفادة من مساحتها قدر الامكان

تَحتار سيّدة المنزل في ترتيب الدّيب فريزر الخاصّ بها وتُعاني بشدّة من أزمة الفوضى، إلّا أنّ الأمر لا يَحتاج كل هذا القلق والمعاناة، ونُدرجُ إليكم في المقال التّالي كيفية ترتيب الديب فريزر للاستفادة من مساحتها قدر الامكان.1https://www.rd.com/article/organization-for-chest-freezer/

6 اسباب لعدم فصل الديب فريزر وطريقة اصلاحه

1- الاعتراف بالتّحدّي

يُمكن لسيّدة المنزل أن تَشترى ديب فريزر يَتناسب مع احتياجاتها اليوميّة سواء الأفقي أو العمودي، والّذي يَحتاج إلى ترتيب حتّى يَصل الثّلج إلى جميع المكوّنات فيه.

يُمكن أن يكون الفريزر متّصلًا بالثّلاجة وبالتّالي يقُلّل المساحة، أو يكون منفصلًا وذو مساحة كبيرة حيث يُساعد على الاحتفاظ بكميّات كبيرة من اللّحوم والمكوّنات الأخرى.

الديب فريزر لا يجمد الاسباب والحلول

2- أخرج كل شيء وطهّره

يُمكن إخراج كافة المُقتنيات الّتي تَتواجد في الدّيب فريزر الأفقي الخاصّ بك، بشرط أن تَرتدي القفّازات حتّى لا تُواجه صعوبة في يديك مع المجمّدات.

يُفضّل أن يتم تحديد العناصر بالتّدريج وفقًا لتاريخ الصلاحيّة حتّى لا تواجه مشكلة مع فساد بعض المنتجات، حيث يتمّ ترتيبها حسب الأولويّة في الاستخدام.

يَجب التّخلّص من المكوّنات المنتهية الصّلاحيّة على الفور حتّى تُتيح لك المزيد من المساحة، كما يُمكنك وضع ملصق على كل مكوّن وتَكتب عليه تاريخ الاستخدام.

10 من ابرز اعطال الفرن وطرق اصلاح كل منها

3- قم بتنظيفه بعمق جيّد

يُمكن استخدام عمليّة تنظيف عميقة حيث يتمّ إزالة كافّة الأطعمة الّتي تَتواجد بالديب فريزر، ويُمكن استخدام رذاذ تنظيف متعدّد الأغراض من أجل تنظيف الثلّاجة الفارغة من الطّعام.
يَجب إذابة كافة الكتل الثّلجية الّتي تتكوّن في أسفل أرضيّة الفريزر الخاصّ بك قبل تنظيفه وترتيبه.

وصفات تنظيف حوض المطبخ

4- خذ القياسات

يَجب تحديد القياسات الخاصّة بك سواء في الارتفاع أو العرض من أجل تحديد المصدر الخاصّ بالمنتجات التّنظيميّة، والّتي يُمكن استخدامها داخل الصّندوق سواء كانت الفواصل الأفقيّة أو الصّناديق الخاصّة بالتّخزين.

تُساعد هذه المنتجات في تنظيم المكوّنات وجعلها مجمّدة بالكامل، ومن دونها ستَبقى الثّلّاجة بحالة فوضى.

كيفية تنظيف المايكروويف

5- تصنيف المحتويات

يَجب تطهير الأطعمة الّتي تَتواجد في الفريزر والتّخلّص من أي نوع طعام انتهت صلاحيّته، ومن ثمّ تصنيف الطّعام السّاري الصّلاحيّة إلى فئات مثل اللّحوم والخضراوات والخبز وغيرها.

تُساعد عملية التنظيم والتصنيف في تأسيس نوعًا من الأنظمة الّتي تَسمح لك بتصوّر كميّة العناصر الّتي تَحتل كل فئة من فئات الأطعمة، وبالتّالي ستَكتشف قرب موعد خلو الفئة من العناصر.

اعطال منظم حرارة الثلاجة الثيرموستات

6- شراء فواصل وصناديق الفريزر

ابدأ في عملية البحث عن فواصل التّجميد وحاويات التّخزين، ولكن يجب الانتباه جيّدًا إلى القياسات الّتي اتّخذتها داخل الفريزر.

يُنصَح باختيار حاويات مُربّعة أو مُستطيلة من أجل استخدام مجموعة مُتنوّعة من الزّوايا اليمنى للفريزر الأفقي بكل كفاءة، في حالة المُقارنة بالحاويات ذات الحواف المستديرة.

يُنصح باستخدام الصّناديق القابلة للتّكديس من أجل المساحة، كما يُنصح باستخدام الصّناديق البلاستيكيّة السّهلة باحتواء المكوّنات والسّريعة التّنظيف، وعليك الحذر عند استخدام الصّناديق الزّجاجية حيث يَجب أن تكون آمنة للفريزر فالزّجاج يَميل إلى التّصدّع في الحرارة المنخفضة.

13 مهمة لترتيب البيت وفق روتين يومي

7- قم بتسمية الأقسام

يُمكن الكشف عن الملصقات الخاصّة بالفريزر والّتي تَستهدف عمليّة تصنيف الأطعمة الّتي تتواجد في الفريزر، وتدوين تاريخ الصّلاحيّة الخاصّ بكل نوع على حدى.

يُنصح بتقسيم المكوّنات إلى فئات عامّة وبسيطة لسهولة صيانتها.

اعطال الكابس كمبريسور الثلاجة

8- الحفاظ على النّظام

يَجب أن ننتبه بقدر الإمكان لنظام التّخزين الخاصّ بعمليّة تنظيم الفريزر، من خلال وضع العناصر الّتي تتشابه مع بعضها البعض.

يُفضّل تخزين اللّحوم في المقدّمة أو الوسط ووضع العناصر الكثيرة الاستخدام في المواقع الرئيسيّة، ويُمكنك تعديل النّظام عندما يَحدث تغيّر في عدد أفراد الأسرة.

مميزات مكيف ميديا واشهر اعطاله

6 نصائح لكيفيّة تنظيم الفريزر

نذكر فيما يلي أهمّ النّصائح الّتي يُمكن من خلالها معرفة طرق تنظيم الفريزر، وتتمثّل فيما يلي:2https://www.whirlpool.com/blog/kitchen/how-to-organize-a-freezer.html

1-حدد نوع الفريزر لديك

يُوجد أنواع مُتعدّدة من الدّيب فريزر سواء الأفقي أو العمودي أو المجمّد ذو درج أو المجمد جنبًا إلى جنب، ومعرفة نوع الفريزر الخاصّ بك يُساعدك بشكل جيّد في معرفة الطريقة التّنظيميّة.

يَجب التفكير أيضًا في الأغراض الّتي تَحتاج أن تَضعها في الدّيب فريزر، حيث يَتمّ التّنظيم  وفقًا لتصميم المطبخ وأسلوب حياة الأسرة.

2- خذ واحتفظ بجرد

يَجب أن ننتبه جيّدًا إلى فكرة تقليل الفائض من الطّعام وتقليل هدر الأطعمة المُختلفة، حيث يَجب تحديث الطّريقة الخاصّة بالتّخزين.

يَجب تحديد الأطعمة الّتي تَتواجد في الفريزر الخاص بك، ومن ثم استخدام لوح مسح جاف من على باب الفريزر من أجل التّدوين عليه.

يُمكنك تحديد تاريخ الشّراء مع تاريخ الصّلاحيّة الخاصّة بالمنتجات كل على حدة، وفي حالة استخدام بعض العناصر الّتي تَتواجد في الفريزر يَجب إزالتها من القائمة.

3- تعرف على العناصر الّتي تصل إليها أكثر من غيرها

يَجب تنظيم المجمّدات في الفريزر بشكل مُحدّد بحيث نَجعل العناصر الّتي نَستخدمها كثيرًا سهلة الوصول، حتى لا تَحدث فوضى في حالة البحث عن بعض الأشياء.

تُساعد هذه الفكرة في الوصول إلى العنصر من دون فوضى، والحفاظ على التّنظيم من دون تحديث لفترة أطول.

4-تنظيم العناصر حسب تاريخ انتهاء الصّلاحيّة

يَجب مراعاة تاريخ الصّلاحيّة الخاصّ بكل عنصر على حدى، بالإضافة إلى وضع العناصر الّتي أوشكت صلاحيّتها على الانتهاء في المُقدّمة.

تُساعد تلك الفكرة في تقليل فرصة تعرّضك لهدر الطّعام وتقليل البحث، بالإضافة إلى التّقليل من تحديث التّنظيم.

5- استخدم صناديق التّجميد وحاويات التّخزين

تُعد تلك الطريقة من بين الطّرق البسيطة الّتي يُمكن من خلالها زيادة مساحة الفريزر الخاص بك.

يُساعدك وضع كافة الأغراض في السّلال في المُجمّد على التّصنيف، حيث يُمكن استخدام بعض الصناديق المُحدّدة للخضروات بالإضافة إلى استخدام مجموعة أخرى للحوم البقر المفروم وهكذا، ثمّ تنظيمها بناء على المكوّنات.

يُمكنك تسمية الحاويات مع تاريخ الصّلاحيّة على الصّناديق باستخدام الملصقات.

يَجب إنشاء بعض الأدراج في حالة كان المُجمّد علويًّا، حيث أنّ الأدراج تُتيح فرصة جيّدة من أجل الوصول إلى الأشياء الّتي تُوجد في عُمق الفريزر.

6- تخزين عموديًا

يُمكن ترتيب العناصر في الفريزر بشكل عمودي حيث يُتيح ذلك فرصة الحصول على العناصر بكل سهولة، بدلًا من تكديسها بشكل عشوائي.

يمُكن تخزين الوجبات في أكياس كبيرة وأكثر أماناً من أجل استخدامها في حاويات سيليكون للتّجميد، ومن ثمّ تسميتها وكتابة التّاريخ عليها.

إذا كان المُجمّد الخاصّ بك به درج، يمُكن استخدام الحاملات الّتي تُساعد في تخزين الأغراض بشكل عمودي.

7 مواد تفيد في ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة بسهولة

كيف ترتّب الأشياء في ديب فريزر؟

يُمكن استخدام سلّة سلكيّة كنوع من الطّرق البسيطة الّتي يتمّ من خلالها تنظيم العناصر في الفريزر الصّدري، ولا يُوجد أي مانع من وضع السّلال السّلكيّة فوق بعضها بشكل مُتكدّس، حيث نَرى ما يُوجد داخل السّلال بدون الحاجة إلى إزالتها.3https://practicalperfectionut.com/organize-your-chest-freezer/

كيفية تخفيف صوت مكيف الشباك

كيف أحصل على أكبر مساحة في الفريزر الخاص بي؟

نَذكر فيما يلي أهمّ الخطوات للحصول على مساحة أكبر للفريزر:4https://www.apartmenttherapy.com/6-brilliant-hacks-to-organize-your-freezer-253541

  • يُفضّل صنع حاويات مغناطيسيّة.
  • تجميد الأشياء بشكل مسطّح.
  • قلب ملفّات المجلّات البلاستيكيّة إلى جانبها.
  • ضرورة تفقّد الصناديق.
  • تخزين الأكياس نصف المستخدمة على مشابك ربط.
  • الاحتفاظ بمخزون الفريزر على جانب الفريزر.

كيفية استخدام الميكروويف بصورة صحيحة وامنة

ما مقدار المساحة الّتي أحتاجها للفريزر العميق؟

يَجب توفير مساحة تصل إلى 2.5 قدم مكعب لكل فرد من أفراد الأسرة، ففي حال كانت العائلة مكوّنة من أربعة أفراد يجب أن يكون الفريزر بسعة تتراوح من 10 إلى 16 قدمًا مكعّبًا مثاليًّا، ويعتمد ذلك على احتياجات التّخزين الخاصّة بك.5https://www.maytag.com/blog/kitchen/freezer-sizes-and-dimensions-guide.html

كيفية ضبط برودة الثلاجة

كيف تنظّم ثلّاجة عميقة؟

يُمكن تنظيم الثّلاجة من خلال الإنتباه إلى مجموعة من الأساسيّات، حيث يميل  الرّف العلوي والباب إلى أن يكونا أكثر دفئًا، في حين تُصبح الرّفوف الوسطى والسّفليّة أكثر برودة تدريجيًّا، وبالتّالي يجب الاحتفاظ  بالتّوابل في الباب ومنتجات الألبان والبيض والأطعمة القابلة للدّهن على الرّفوف العلويّة، ووضع اللّحوم والحليب على الرّف السّفلي وتخصيص درج الثّلّاجة للفواكه والخضروات الطّازجة.6https://www.hgtv.com/lifestyle/clean-and-organize/how-to-organize-the-refrigerator

اعطال لمبة الثلاجة وكيفية اصلاحها

لماذا تحتاج المجمّدات إلى مساحة حولها؟

تَحتاج المُجمّدات إلى التّهوية والحفاظ بشكل جيّد على تدفّق الهواء، من أجل الحفاظ على برودة الثّلّاجة ومنع ارتفاع درجة حرارتها، ويتطلّب الفريزر المزيد من الطّاقة في حال كانت المنطقة المحيطة به ساخنة.7https://bienalclosets.com/freezer-in-the-pantry

اسباب تعطل مروحة الثلاجة وكيفية تبديلها

كيف أنظّم مساحة الفريزر الصّغيرة الخاصّة بي؟

يُمكن إجراء جرد سريع بصفة مُستمرّة للعديد من العناصر الّتي تَتواجد في الفريزر، بالإضافة إلى استخدام العديد من حاويات الأطعمة المُنظّمة وتخزين العناصر بشكل عمودي.

يُمكنك الاستعانة بأي من مقسّمات الفريزر أو سلال الفريزر والصّناديق الخاصّة بالتّخزين، حيث أنّها من الأدوات الجيّدة الّتي تُساعد في التّنظيم إلى حدّ كبير.8https://www.whirlpool.com/blog/kitchen/how-to-organize-a-freezer.html

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيفية ترتيب الديب فريزر للاستفادة من مساحتها قدر الامكان

المراجع

[1] Clark, Kaitlin. “How to Organize a Chest Freezer and Maximize Its Space.” Reader’s Digest, 29 Mar. 2023, www.rd.com/article/organization-for-chest-freezer.

[2] Whirlpool. “6 Tips for How to Organize a Freezer.Whirlpool, 20 May 2022, www.whirlpool.com/blog/kitchen/how-to-organize-a-freezer.html.

[3] Practicalperfectionut, and Practicalperfectionut. “5 Quick Tips to Help You Organize Your Chest Freezer – Practical Perfection.” Practical Perfection – Practical Organization for REAL People, 3 Feb. 2022, practicalperfectionut.com/organize-your-chest-freezer.

[4] Williford, Taryn. “Make Your Small Freezer Feel Twice as Big: 6 Brilliant Hacks.Apartment Therapy, May 2019, www.apartmenttherapy.com/6-brilliant-hacks-to-organize-your-freezer-253541.

[5] Maytag. “Guide to Freezer Sizes and Dimensions.” Maytag, 22 Mar. 2021, www.maytag.com/blog/kitchen/freezer-sizes-and-dimensions-guide.html.

[6] Notification. (n.d.). https://www.hgtv.com/lifestyle/clean-and-organize/how-to-organize-the-refrigerator

[7] Holden, J. (2023, May 5). Can You Put A Freezer In The Pantry? | Bienal Closets. Bienal Closets. https://bienalclosets.com/freezer-in-the-pantry

[8] —. “6 Tips for How to Organize a Freezer.” Whirlpool, 20 May 2022, www.whirlpool.com/blog/kitchen/how-to-organize-a-freezer.html

[9] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@darestaton?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Darrien Staton</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/ZUhM8LE_HGc?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »