منازل وحدائق وديكور

اعطال الكابس كمبريسور الثلاجة

اعطال ضاغط الثلاجة

اعطال الكابس كمبريسور الثلاجة

تُعدّ الثّلاجةُ جزءًا أساسيًا من حياتنا اليوميّة، ويُمكن أن تؤدّي المشاكل في ضاغط الثّلاجة إلى تلف الطّعام والمشروبات، وهو أمر يُمكنُ تجنّبه باتخاذ إجراءات صيانة مُنتظمة والاتصال بفنيّ إصلاح ثلاجات في حالة وجود أيّ مشاكل. لذلك، سنعرضُ في المقال التّالي أسباب اعطال الكابس كمبريسور الثلاجة وأفضل الطّرق لإصلاحه.

مميزات مكيف ميديا واشهر اعطاله

الغرضُ من ضاغط الثّلاجة

يشكّلُ ضاغط الثّلاجة (كمبريسور) عنصرًا أساسيًا للثلاجة، إذ يحتوي على زيوت تُساعد في حماية جميع أجزائها وضمان استدامة عملها لفترة طويلة.

يتولّى ضاغط الثّلاجة أيضًا مَهمة تدوير سائل التّبريد عبر الملفات، ما يُنظمُ درجة الحرارة داخل الثّلاجة ويُحافظ على تبريد الأطعمة والمُشروبات بطريقةٍ فعالةٍ.

يُمكن أن تتعرّض جميعُ المواد المُخزّنة داخل الثّلاجة للتلف والفساد، بدون وجود ضاغط الثّلاجة؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة وعدم تبريدها بشكلٍ صحيح. وإذا فقدَ ضاغطُ الثّلاجة فعاليته، فإنّ ذلك يعني احتماليّة ضياع جميع الأطعمة والمُشروبات المُخزّنة داخل الثّلاجة بشكلٍ سريعٍ ومُفاجئٍ.

يُعتبرُ ضاغط الثّلاجة أيضًا عنصرًا حيويًّا لأيّ ثلاجة تعملُ بكفاءةٍ، وعندما يحدث عطل فيه، ستظهرُ مشاكل في الأداء بشكلٍ سريعٍ ولا يُمكن تجاهلها.

يُمكن لفنيّ صيانة الثّلاجة إصلاح أو استبدال ضاغط الثّلاجة المُعطّل بسرعةٍ لتحسين أداء الجهاز، ويعدّ الاستبدال بديلًا جيدًا إذا كانت الثّلاجة مُزوّدة بموزعٍ للماء أو الثّلج، أو إذا كانت جديدةً نسبيًا ولا يوجد بها مشاكل أخرى.

يُعدّ من المهمّ الانتباه إلى علامات عطل ضاغط الثّلاجة مثل الصّوت العاليّ أو الاهتزازات غير المُعتادة، ويجبُ إجراء الصّيانة الدّوريّة بشكلٍ مُنتظمٍ للحفاظ على أداء الضّاغط والثّلاجة بشكلٍ جيّدٍ.

يُمكنُ أن يؤدّي تلفُ ضاغط الثّلاجة إلى إتلاف جميع المواد الموجودة داخل الثّلاجة، وبالتّالي يمكن تجنّب ذلك من خلال التّحقّق المُنتظم من صحة الضّاغط وتغييره عند الحاجة. ينبغي كذلك الانتباه لصيانة ضاغط الثّلاجة والتّأكّد من سلامته باستمرار.1https://allareaappliancellc.com/signs-you-have-a-faulty-refrigerator-compressor/ 

7 مواد تفيد في ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة بسهولة

ما الّذي يُسبب تلف الضّاغط؟

يمكن تلف ضاغط الثلاجة بسبب بعض المشاكل التي تحدث به أو بالثلاجة نفسها، وتتمثّل أسباب تلف الضاغط في:2https://flamingoappliance.com/refrigerator-repair/how-to-tell-if-refrigerator-compressor-is-bad/ 

1- القضايا الّتي تتعلّق بالمُبرّدات

يتطلّب عمل ضاغط الثّلاجة بشكلٍ صحيحٍ وفعّالٍ وجود مُبرّد يقوم بالضّغط عليه لتبريد الثّلاجة، وإذا كان المُبرّد مُلوثًا، أو إذا كان هناك كميّة زائدة أو قليلة منه، فلن يتمكّن الضّاغط من أداء وظيفته بشكل جيّد.

يُنصَحُ بالاهتمام بصيانة المُبرّد بشكلٍ مُنتظمٍ، ويمكن لفنيّ صيانة الثّلاجة تنظيفه أو استبداله عند الحاجة لتحسين أداء الضّاغط.

يجبُ تجنّب إضافة كميّات كبيرة من المواد الغذائية السّاخنة إلى الثّلاجة، حيث أنّها يمكن أن تؤدي إلى زيادة درجة حرارة المُبرّد، وبالتّالي تأثير سلبيّ على عمل الضّاغط.

يمكن أيضًا الحدّ من الفتح والإغلاق المُتكرر لأبواب الثّلاجة للحفاظ على درجة حرارة المُـبرّد الصّحيحة، وبالتّالي تحسين أداء الضّاغط.

تحدث تسرّبات غاز التّبريد عادةً عندما يحدث ثُقب في النّظام، بينما يحدث تلوّث مادة التّبريد بسبب دُخول الرّطوبة في النّظام. ويمكن للكميّات الزّائدة من مادة التّبريد أن تؤدي إلى عودة المادة السّائلة إلى الضّاغط، ممّا يتسبّب في تلفه.

يجبُ حينها تفقّد النّظام بشكلٍ مُنتظمٍ وإجراءُ الصّيانة اللّازمة لتجنّب هذه المُشكلات، كما يجب التأكّد من استخدام كميّات صحيحة من مادة التّبريد وتخزينها بطريقة صحيحة لمنع تلوّثها وتسرّبها.

2- سُخونة ملفات الضّاغط

تُوضَع ملفات الضّاغط عادةً في الجزء الخلفيّ أو السّفلي من الثّلاجة، وتعمل عن طريق دفع مروحة الهواء عبر الملفات لتبريدها. يتمّ ذلك بتحويل غاز التّبريد عند الضّغط عليه في المكثف وتحويله إلى سائل بارد، وبمُجرد تمرير الهواء فوق الملفات المُبرّدة، يتمّ تبريد الهواء، ويتمّ توزيعه عبر الثّلاجة للحفاظ على درجة حرارة الثّلاجة المُناسبة.

تتواجدُ ملفات الضّاغط ومروحة الضّاغط في مكان يجعلها عُرضةً للغبار والشّعر الحيوانيّ والأوساخ، وهذا يعني أنّه من السّهل تعرّض الملفات للغبار والشّوائب. بالإضافة إلى ذلك، فإن الوعي العام لدى النّاس بأهميّة تنظيف ملفات الضّاغط غالبًا ما يكون ضعيفًا؛ لذلك ينبغي على الأفراد الاهتمام بتنظيف ملفات الضّاغط بانتظام لضمان استمراريّة عمل الثّلاجة بشكلٍ فعالٍ و للحفاظ على أدائها الأمثل.

يجدرُ الذّكر أنّه إذا كانت ملفات الضّاغط مُتّسخةً، فسوف يتمّ زيادة الضّغط داخل النّظام، ممّا يؤدّي إلى ارتفاع درجة حرارة المُكثّف وزيادة استهلاك الكهرباء. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تراكمُ الأوساخ والغبار إلى تكوّن طبقةٍ عازلةٍ تحتوي على رطوبةٍ، ممّا يؤدي في النّهاية إلى تآكُل الأسلاك الكهربائيّة وعطل النّظام؛ لذلك يجبُ تنظيف ملفات الضّاغط بانتظام لتجنّب تكاليف الإصلاح العالية في المُستقبل.

يُمكنُ تنظيف ملفات الضّاغط باستخدام مجموعة أدوات تنظيف ملف الضّاغط أو عن طريق استخدام مُلحق فراغ، ويُمكن العُثور على مجموعات أدوات تنظيف ملفات الضّاغط في متاجر الأجهزة المنزليّة أو عبر الإنترنت.

يجبُ كذلك عند تنظيف ملفات الضّاغط أن تتأكّد من فصل الثّلاجة عن مصدر الطّاقة وتركها لتبرد قبل البدء في التّنظيف، وينبغي استخدامُ الأدوات المُناسبة واتّباع تعليمات الشّركة المُصنّعة لتجنّب التّلف للملفات أو الأجزاء الأخرى للثلاجة.

3- ارتفاع استهلاك الطّاقة

يُمكنُ أن تتسبّب زيادة الطّاقة ذات الجهد العالي في حدوث مُشكلات في أيّ نظام كهربائيّ، بما في ذلك الثّلاجات. فعندما تحدثُ صاعقةً قويّةً من الطّاقة أو تشغيل مُفاجئ للطاقة، يُمكنُ أن يتدفّق تيار كهربائيّ زائد عبر الثّلاجة ويؤدي إلى “تسخين” المُكونات الحسّاسة، ممّا يؤدي في النّهاية إلى تلف الثّلاجة، ولتفادي ذلك يُمكنُ استخدام مصدر طاقة محميّ بجهد ثابت للحد من الخطر.

4- تآكل وتلف مُكونات ضاغط الثّلاجة

يُمكنُ أن تتعرّض الضّواغط للتآكل الطّبيعيّ بمرور الوقت، ومن المُمكن أيضًا أن تتعرّض للتلف بسبب الاهتراء أو الاستخدام غير الصّحيح. وعندما يتعطّل الضّاغط، يُمكنُ أن يتسبّب ذلك في عدم تبريد الثّلاجة بشكلٍ صحيح أو عدم تشغيلها على الإطلاق.

تستمرُ بعض الضّواغط السّيئة في العمل إلى حد ما لسنوات بعد بدء الفشل، إلّا أنّه يُفضّل تغيير الضاغط في أسرع وقت ممكن لتجنّب حدوث مشاكل أخرى في الثّلاجة.

الديب فريزر لا يجمد الاسباب والحلول

8 طُرق لمعرفة مدى سوء ضاغط الثّلاجة وكيفيّة الإصلاح 

يعدّ من الضّروريّ إذا كان لديك مشاكل مع ثلاجتك، فهم كيفيّة عملها ومعرفة ما إذا كان هناك أيّ مشاكل مُحتملة بالنّظام. فيما يلي 8 طُرق لمعرفة مدى سوء ضاغط الثّلاجة وكيفيّة الإصلاح:3https://fridgeinfo.com/how-do-you-know-if-your-refrigerators-compressor-is-bad/

1- اختبار ضاغط الثّلاجة

يعدّ اختبار ضاغط الثّلاجة من أهمّ الطُّرق الّتي يُمكنك بها معرفة مدى سوء ضاغط الثّلاجة أو مدى سوء المُشكلة الّتي تُسبّب عطلًا في الثّلاجة نفسها، حيث يتمّ اختبار ضاغط الثّلاجة بالخطوات التّالية:

  1. قُم بفصل الثّلاجة عن مصدر الكهرُباء، واسحبها بعيدًا لتحصل على مساحة كافيّة لعمل اختبار التّتابع بها دون وجود ما سيعيقُ عملك.
  2. ستجد لوحةً جانبيّةً على جانب الضّاغط، ويُمكن إزالتها بإزالة البراغي المُثبتة بها، من خلال تدوير البراغي باستخدام مفكّ البراغي في عكس اتجاه عقارب السّاعة، ومن المُمكن أن يُساعد برنامج تشغيل الشّفرة المُسطحة في تسهيل عملك لإزالة اللّوحة.
  3. يحتوي الجهاز على صندوق أسود يُسمى مفتاح التّرحيل المبدئي، وهو مُرتبط مُباشرةً بمشاكل ضاغط الثّلاجة، ويمتلك المعلومات الرّئيسيّة الّتي ستحتاجها لمعرفة إن كان ضاغط الثّلاجة يعمل بشكلٍ صحيحٍ أم لا.
  4. يُمكنك اختبار الضّاغط بهزّ الثّلاجة والاستماع إلى الضّوضاء الّتي يُصدرها الضّاغط، وإذا كان هناك طَرق أو خشخشة، فهذا يُشيرُ إلى تلف ضاغط الثّلاجة.
  5. يُعدُّ عدم حدوث أيّ صوت أو ضوضاء أحد أعراض ضاغط الثّلاجة السّيء، ويتعيّن عليك تغيير الضّاغط في أقرب وقتٍ.

2- اختبار مُحرك ضاغط الثّلاجة

يُعدُّ فحص مُحرك ضاغط الثّلاجة خطوة حاسمة في تحديد حالة ضاغط الثّلاجة. فقد يوفّرُ لك هذا الفحص تقديرًا لأسباب فشل الضّاغط ومشاكل الثّلاجة، وبالرّغم من أنّ هذه العملية قد تبدو صعبةً، إلّا أنّها في الواقع سهلةُ التّنفيذ.

يُمكن لفحص مُحرّك الضّاغط أن يقدّم لك معلومات قيّمة حول سبب توقّف الثّلاجة عن العمل، وقد يُساعدك في حلّ المُشكلة بسرعةٍ وكفاءةٍ. لذلك، يجبُ عليك القيام بفحص مُحرك الضّاغط بانتظامٍ للتأكّد من أنّ الثّلاجة تعملُ بشكلٍ صحيحٍ.

3- اختبار مُحرّك الثّلاجة

يُنصَحُ بعدم فصل الثّلاجة والدُّخول إلى مُحرّك الضّاغط من الخلف إلّا إذا كنت مُتخصّصًا في هذا المجال وتمتلك الخبرة الكافيّة. بدلًا من ذلك، ينبغي الاتصال بفنيّ مؤهّل ومُتخصّص في الصّيانة لفحص واختبار المحُرك الخاص بالضّاغط بشكلٍ سليمٍ.

يُعتبرُ اختبار المُحرك الخطوة الأساسيّة لتحديد سبب فشل ضاغط الثّلاجة وإيجاد الحلول اللّازمة لإصلاحها بشكلٍ صحيحٍ.

4- تلف ضاغط الثّلاجة وتوقّفه عن العمل

يُمكن عند حدوث تلف في ضاغط الثّلاجة، أن يتسبّب ذلك في حدوث صوت يشبه الطّقطقة وإيقاف تشغيل الضّاغط بشكلٍ مُتكررٍ، أو حتى عدم تشغيل الضّاغط على الإطلاق، وعادةً ما يصدر هذا الصّوت عندما تحتاج الثّلاجة إلى المزيد من التّبريد ويُحاول الضّاغط بشكلٍ مُستمرٍ الانطلاق والعمل، ولكن يفشل في ذلك بسبب التّلف الحاصل.

ينطلقُ الضّاغط تلقائيًا عند الحصول على درجة الحرارة المطلوبة للحفاظ على هذه الدّرجة، لكن في حالة تلفه فإنّه قد لا يتمكّن من العمل بشكلٍ صحيحٍ.

يحدثُ تلف الضّاغط عادةً عند تحميله بزيادة عن الحد الأقصى الّذي يُمكنه تحمّله، ويُمكن أن يحدث ذلك نتيجة انفجار الكهرباء بشكلٍ مُفاجئٍ أو عند انتهاء صلاحيّة الضّاغط أو بسبب التّآكُل الزّائد الّذي يؤدّي إلى زيادة الاحتكاك داخل المُحرك.

يُمكنُ بمُجرد حدوثِ تلفٍ في الضّاغط أن يحدث انقطاعٌ في العملية بشكلٍ كاملٍ أو يُمكن أن يشتغل الضّاغط بشكلٍ غير مُنتظم أو بأداء ضعيف.

5- توقّف مروحة الثّلاجة عن العمل

تُعتبرُ المروحة جزءًا مُهمًّا من النّظام الإلكترونيّ لأيّ جهاز، حيث تعمل على تدفّق الهواء البارد داخل الجهاز وإزالة الحرارة الزّائدة؛ وعندما يكون هناك خلل في المروحة أو عدم عملها بشكلٍ صحيحٍ، قد يؤدّي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز و تلف العناصر الإلكترونيّة داخله.

يُعرَف أيضًا أنّ المروحة عندما تعمل بشكلٍ غير صحيح، فإن ذلك يؤدّي إلى إصدار ضوضاء أعلى من المُعتاد، وفي حالة عدم القدرة على إصلاح المروحة فقد يتعيّن استبدالها بأخرى جديدةٍ لضمان سلامة الجهاز وتشغيله بشكلٍ صحيحٍ.

6- تحديدُ مُشكلة الثّلاجة من نوع الضّوضاء الصّادرة منها

يُشيرُ الضّجيج السّيء الصّادر من الثّلاجة إلى صوت غير مُريح مثل الطّنين الّذي يُصدره البعوض، والّذي يُمكن أن يُسبّب الإزعاج والتّشتيت. فعندما يتعلّق الأمر بالثّلاجات القديمة، يُنتج الضّاغط صوتًا مُزعجًا، ولكن في الثّلاجات الحديثة، يتمّ استخدام تقنيات هادئةٍ و فعالةٍ لتشغيلها بصمت وسلام.

تتميّز الثّلاجات الحديثة بقدرتها على العمل بطريقةٍ هادئةٍ، وبالتّالي، لا يوجد حاجة للقلق أو الانزعاج من أيّ ضوضاء مُزعجةٍ بها.

يُمكن سماع ضوضاء واضحة ومُزعجة تُصاحب ضاغط الثّلاجة السّيء، وهذه الضّوضاء قد تنتج عن تقادم الكُرات أو الصّمامات في بعض الأحيان. فإذا كان هناك صرير في الصّمامات أو ضوضاء غير طبيعيةٍ تُصدر من الثّلاجة، فهذا يُشير إلى عدم تبريد الثّلاجة بشكلٍ صحيحٍ، ويجب إجراء الصّيانة اللّازمة لإصلاح الضّاغط.

يُمكن أن يُنتج الضّاغط الفاشل والصّمامات العاطلة عن العمل حرارةً زائدةً، وقد يترك رائحةً زيتيّةً تُشبه رائحة السّلك المُحترق بعد فشلهما في تشغيل الثّلاجة بشكلٍ صحيحٍ. علاوة على ذلك، قد تتسبّب هذه الضّوضاء الميكانيكيّة السّيئة مع السّحب الحالي في قطع قاطع الدّائرة الكهربائيّة من حين لآخر، وهو أمر قد يؤثّر على أداء الثّلاجة ويتطلّب إجراء إصلاحات عاجلة.

يجبُ مُراقبة صحة وأداء الثّلاجة بانتظامٍ وإجراء الصّيانة اللّازمة عند الحاجة، وذلك لضمان عملها بشكل صحيح والحفاظ على الأداء الفعّال والضّوضاء المُنخفضة. حيث تُعتبر الضّوضاء السّيئة من المصادر المُزعجة الّتي يُمكن أن تؤثر على صحة الإنسان وراحته، لذلك فإن استخدام الثّلاجات الحديثة الهادئة هو خيار مثاليّ للحصول على بيئة مُريحة وهادئة.

7- اختبار فعاليّة مُكثّف الثّلاجة

يتمُّ تشغيل الضّاغط في الثّلاجة عادةً بدعم من المُكثف لضمان عملية التّبريد بشكلٍ صحيح. فإذا كان الضّاغط يعمل بشكلٍ جيّدٍ ولكن لا يُمكنه تبريد العناصر الموجودة داخل الثّلاجة، فقد يشيرُ ذلك إلى أنّ المُكثف قد تلف.

يُمكن أن يتسبّب تلف المُكثف في مشاكل في ضاغط الثّلاجة، حيث يُمكن أن يؤدّي إلى ارتفاع درجة حرارة الضّاغط وعدم القدرة على تبريد الثّلاجة بشكلٍ صحيح. ومن المهمّ الكشف عن أيّ عيوب في المُكثف وإجراء الصّيانة اللّازمة بانتظامٍ، حيث يُمكن أن يتمّ إصلاح المشاكل قبل أن يتسبّبوا في تلف ضاغط الثّلاجة.

يجبُ الاهتمام بصحة وأداء المُكثف والضّاغط بشكلٍ مُنفصلٍ، وإجراء الصّيانة اللّازمة لكلّ منهما، وذلك للحفاظ على عمل الثّلاجة بشكل صحيح والحفاظ على الأداء الفعّال.

8- أسباب أُخرى لفشل ضاغط الثّلاجة تتعلّق بالطّاقة والنّظافة 

يُمكن أن تؤدّي الثّلاجة المُتسخة إلى ارتفاع استهلاك الطّاقة بسبب ارتفاع درجة الحرارة داخلها. لذلك، قُم بتنظيفها بشكلٍ مُنتظمٍ باستخدام محلول مُناسب لتنظيف الثّلاجات وقطعة قماش جافّة.

تجنّب نقل الثّلاجة بين الأماكن بكثرةٍ، حيث أنّ الاهتزازات النّاجمة عن هذا الإجراء يُمكن أن تؤدّي إلى تلف الضّاغط، وانتظر لمدة قليلة بعد تحريك الثّلاجة للسماح للزيت في الضّاغط بالعودة إلى مكانه الصّحيح.

تحقّق من الأبواب والأغطيّة بانتظامٍ للتأكّد من عدم وجود تسرّب في الهواء، وإذا وجدت تسرّبات في الأبواب أو الأغطيّة، قُم بإصلاحها على الفور للحفاظ على أداء الثّلاجة الصّحيح.

تأكّد من أنّ الثّلاجة تعمل في بيئة جيّدة التّهوية وفي درجة حرارة الغرفة المُناسبة. إذ أنّ تشغيل الثّلاجة في بيئة ساخنة جدًا يُمكن أن يؤدّي إلى ارتفاع درجة حرارة الضّاغط وتلفه.

تأكّد، في حالة اختيارك لتنظيف الثّلاجة بالماء، من تجفيفها جيّدًا بعد الانتهاء من العملية، إذ أنّ قطرات الماء داخل الثّلاجة يُمكن أن تتجمّد وتؤدّي إلى انسداد الممرات وتدنّي أداء الثّلاجة.

كيفية تخفيف صوت مكيف الشباك

ما هو السّبب الأكثر شيوعًا لفشل ضاغط الثّلاجة؟

يُعدّ السّبب الأكثر شيوعًا لفشل ضاغط الثّلاجة هو تحميل الثّلاجة بشكلٍ زائدٍ أو قليلٍ والّذي يؤدّي لحدوث مشاكل في الضّاغط. إذا كان هناك حمل خفيف على مُكثف الثّلاجة أو حمولة ثقيلة في غرفة التّبريد، فقد يتسبّب ذلك في تلف الضّاغط.

يتمّ توجيه الاتهام عادةً أيضًا بشأن فشل ضاغط الثّلاجة إلى تشغيل الثّلاجة فارغةً لفترةٍ طويلةٍ، أو تراكم الثّلج بكثرةٍ في غُرفة التّجميد.4https://www.apexappliancemi.com/why-is-my-refrigerator-compressor-failing/ 

اسباب عطل ثيرموستات السبلت

ما هي مدّة عمل ضاغط الثّلاجة؟

تكون الضّواغط الحديثة عادةً متينةً وفعّالةً من حيث استهلاك الطّاقة. ومع ذلك، فإنّ صيانة الضّاغط بشكلٍ جيّدٍ واستخدام الثّلاجة بطريقةٍ صحيحةٍ يُمكن أن يُطيل من عمر الضّاغط ويُساعد الثّلاجة على العمل بكفاءة أقصى مدّة مُمكنة.

يُذكَر في الوقت نفسه، أنّ تبديل ضاغط الثّلاجة قد يكون ضروريًّا في حالة تلفه بشكلٍ دائمٍ، أو عدم قدرته على الحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة داخل الثّلاجة.5https://www.compressorsunlimited.com/blog/when-to-replace-your-commercial-refrigerator-or-compressor 

كيفية استخدام الميكروويف بصورة صحيحة وامنة

هل يُمكن إصلاح ضاغط الثّلاجة؟

نعم، يُمكن إصلاح ضاغط الثّلاجة، وذلك من خلال مفاتيح التّبديل، والّتي هي عبارة عن جزء هام في الضّاغط، حيث تعمل على تنظيم درجة الحرارة وحماية الضّاغط من الأحمال الزّائدة.

اعرف أنّه إذا تعطّلت المفاتيح، فقد يتوقّف الضّاغط عن العمل بشكلٍ كاملٍ أو قد يعمل بشكلٍ غير مُنتظم. ومع ذلك، فإنّ استبدال المفتاح قد يكون حلًا بسيطًا ومُكلّفًا أقل بكثير من استبدال الضّاغط بأكمله.

يجدرُ الإشارة إلى أنّه يجب على الفنيّ المؤهل اختبار المفاتيح والتّحقّق من سلامتها قبل استبدالها، وإذا كان الضّاغط فعلًا مُعطّلًا، فقد تحتاج إلى استبداله بواسطة فنيّ مؤهل.6https://dynamicappliancerepairaz.com/2020/05/26/can-a-refrigerator-compressor-be-repaired/ 

كيفية ضبط برودة الثلاجة

هل يُمكنك إعادة تشغيل ضاغط الثّلاجة؟

نعم، يُمكنك إعادة تشغيل ضاغط الثّلاجة، حيث أنّ إعادة ضبط ضاغط الثّلاجة يُمكن أن تكون حلًّا مُفيدًا للمشاكل البسيطة. إذ يُمكن إجراء إعادة تشغيل ضاغط الثّلاجة بسهولةٍ عن طريق فصل الطّاقة عن الثّلاجة وإعادة توصيلها بعد حوالي 15-20 دقيقة.

يُمكنُ أيضًا العثور على تعليمات إعادة تشغيل ضاغط الثّلاجة في دليل المُستخدم الخاصّ بالثّلاجة. ومع ذلك، يجبُ الانتباه إلى أنّ إعادة تشغيل ضاغط الثّلاجة ليست الحلّ النّهائيّ لجميع المُشكلات، وقد يتعيّن الاتصال بفنيّ لتشخيص المُشكلة وإصلاحها بشكلٍ دائمٍ.7https://www.asurion.com/connect/tech-tips/how-to-reset-refrigerator-compressor/ 

اعطال لمبة الثلاجة وكيفية اصلاحها

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اعطال الكابس كمبريسور الثلاجة

المراجع

[1] Allareaappliancellc, & Allareaappliancellc. (2021). Signs You Have A Faulty Refrigerator Compressor | All Area Appliance. All Area Appliance. https://allareaappliancellc.com/signs-you-have-a-faulty-refrigerator-compressor/

[2] Flamingo. (2021, December 2). How to Tell if Refrigerator Compressor Is Bad – Flamingo Appliance Service. Flamingo Appliance Service. https://flamingoappliance.com/refrigerator-repair/how-to-tell-if-refrigerator-compressor-is-bad/

[3] Garza, M. (2022, February 28). How Do You Know If Your Refrigerator’s Compressor is Bad? https://fridgeinfo.com/how-do-you-know-if-your-refrigerators-compressor-is-bad/

[4] Apex Appliance Inc. (2022). Why Is My Refrigerator Compressor Failing? Apex Appliance Inc. https://www.apexappliancemi.com/why-is-my-refrigerator-compressor-failing/

[5] Bob. (2020, October 20). When to Replace Your Commercial Refrigerator or Compressor. Compressors Unlimited, LLC. https://www.compressorsunlimited.com/blog/when-to-replace-your-commercial-refrigerator-or-compressor

[6] Can a Refrigerator Compressor Be Repaired? – Dynamic Appliance Repair. (2020, May 26). Dynamic Appliance Repair. https://dynamicappliancerepairaz.com/2020/05/26/can-a-refrigerator-compressor-be-repaired/

[7] Asurion. (2021). How to reset a refrigerator compressor | Asurion. Asurion. https://www.asurion.com/connect/tech-tips/how-to-reset-refrigerator-compressor/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »