منازل وحدائق وديكور

طريقة ترتيب احذية العائلة بسهولة

كيفية تنظيم الاحذية

طريقة ترتيب احذية العائلة بسهولة

محتوى المقال :

تُعدّ فكرة البحث عن طريقة مُميّزة لترتيب أحذية العائلة من الخيارات الجيّدة التي تجعلنا نَتبع طرق غير تقليديّة في تنظيم الأحذية لإعطاء منظر أنيق ومرتّب، ونُدرج إليكم في المقال التّالي طريقة ترتيب احذية العائلة بسهولة.1https://www.prioritizedliving.com/9-clever-storage-solutions-for-organizing-your-familys-shoes/

كيفية ترتيب الديب فريزر للاستفادة من مساحتها قدر الامكان

1- خزانة تخزين الأحذية

يُعدّ تجهيز خزانة في مدخل المنزل أو غرفة النّوم خيار جيّد من أجل وضع الأحذية في أماكن بعيدة عن الأنظار، وليست في الطّريق أمام الضّيوف أو أصحاب المنزل.

10 من ابرز اعطال الفرن وطرق اصلاح كل منها

2- صناديق الأحذية

يُمكن شراء أو صُنع بعض الصّناديق المُخصّصة للأحذية القياسيّة من أجل تكديس الأحذية الغير مرغوب في ارتدائها فى وقتنا الحالي، كما أنّ صناديق الأحذية تتمتّع بالقدرة على التفكيك من أجل الوصول إلى الشّكل المناسب لك.

يُوجد أيضًا أنواعًا من صناديق الأحذية الّتي تَتمتّع بالوصول الأمامي، حيث يَحتوي كل صندوق على باب أمامي منسدل يُتيح لك الوصول بشكل أسرع للحذاء الّذي تَودّ ارتدائه.

يُنصَح بأن يكون الصّندوق مُنظّم على شكل رفوف، حتى لا تَشعر بأي نوع من الفوضى مع عملية سحب زوج من الصّندوق في حال الرّغبة في ارتدائه.

وصفات تنظيف حوض المطبخ

3- رفّ أحذية

تُعدّ فكرة شراء رفّ الأحذية من الأفكار المُميّزة الّتي تَستطيع من خلالها الاستفادة بشكل كبير من المساحات، ويُسهّل رف الأحذية من فرصة سحب الحذاء وإعادته مرّة أخرى للرف بدون أي صعوبة.

يُتيح استخدام أكثر من رف أحذية التّحكّم بأحجام مختلفة وتخصيص رف للأحذية المُتكدّسة والوصول إلى مساحة تخزين كبيرة، يُمكنك وضع رف في الخزانة الخاصّة بك أو في زاوية الغرفة أو بجوار باب المنزل الخارجي.

4- تخزين الأحذية خلف الباب

لا يُعدّ الأمر صعبًا في استخدام الجزء الخلفي للباب في تخزين الأحذية، خاصّة في حالة وجود مُشكلة نقص في المساحة الخاصّة بالتّخزين.

13 مهمة لترتيب البيت وفق روتين يومي

5- رف أحذية فوق الباب

يُمكن شراء رف الأحذية من أجل استخدامه في التّخزين على باب غرفتك، خاصّة في حالة الافتقار إلى إمتلاك أرضيّات.

يُنصَح باختيار الحامل المُكوّن من 24 زوجًا من الأحذية أو استخدام الرّف الخاصّ بتخزين 36 زوجًا من الأحذية، وتُعدّ فكرة الحامل من الأفكار الّتي تُحافظ على شكل الحذاء الخاص بك بدون إلحاق أي تلف في الباب أو إعوجاج في شكل الحذاء.

مميزات مكيف ميديا واشهر اعطاله

6- منظّم للجيب فوق الباب

يُمكن شراء الجيب الشّبكي واستخدامه ضمن فكرة تخزين الأحذية، حيث أنّه من بين الخيارات الجيّدة الّتي تَصلح لغرف البالغين والأطفال، ويُعتبر خيارًا غير مكلف ويُستخدم استخدامات متعدّدة.

7 مواد تفيد في ازالة الروائح الكريهة من الثلاجة بسهولة

7- تخزين الأحذية Mudroom

يُمكن استخدام فكرة تخزين الأحذية في غرفة الغسيل، حيث تُنظّم تلك الفكرة الأحذية المتّسخة في مساحة صغيرة ومرتّبة.

كيفية تخفيف صوت مكيف الشباك

8- صينيّة أحذية

يُمكن الاتّجاه لاستخدام تلك الفكرة في حالة كانت الأحذية مُبلّلة أو موحلة أو ثلجيّة، وفي تلك الحالة تَحتاج إلى علبة التّمهيد بالتّنقيط والجافّة.

يُمكن صنع الصّينيّة في أكثر من مكان، على أن يكون من بين تلك الأماكن غرفة الغسيل والباب الأمامي.

كيفية ضبط برودة الثلاجة

9- منظّمات خشبيّة قابلة للتّكديس

يُمكن استخدام المُنظّمات الخشبيّة من أجل تخزين جميع أنواع الأحذية سواء القابلة للتّكديس أو الأحذية الرّياضيّة، ويُمكن استخدام تلك الفكرة في وضع أكثر من مُنظّم  باستخدام أرضيّة صغيرة.

كيفية ترتيب خزانة الملابس بسهولة

10- تخزين مقاعد البدلاء

يُمكن استخدام مقعد الحجيرة في تخزين الأحذية الخاصّة بك، حيث أنّه من السّهل الوصول إلى أزواج الأحذية بكل سهولة.

طريقة ترتيب الاجهزة الكهربائية في المطبخ

11- صندوق تخزين بمقعد

يُمكن الاستفادة من مقعد لإخفاء بعض الأحذية من خلال الاستعانة بصندوق تخزين ذو مقعد مُبطّن، ولا مانع من القيام بعمليّة إسقاط الحذاء الخاصّ بك ومن ثمّ الضّغط على الغطاء، وفي تلك الحالة ستَحصل على المزيد من التّنظيم.

6 نصائح لترتيب حقائب السفر

10 طرق ستُساعدك على ترتيب الأحذية في مساحات صغيرة

نُقدّم إليكم أبرز الطُّرق الّتي يُمكن من خلالها ترتيب الأحذية في مساحات صغيرة للغاية:2https://organizenvy.com/organize-shoes/

1- DIY المتدرّج تخزين الأحذية الجرف

يُعتبر تحقيق عنصر الإبداع من خلال الاستعانة بالمساحات المتاحة من الأمور المستحبّة  في تخزين الأشياء الصّغيرة، حيث يمُكن استخدام بعض الأرفف المُدمجة.

يُمكن أن نقوم بتخزين الأزواج الخاصّة بالأحذية في مخزن الأحذية الخاصّ بالمضخّات والصّنادل الأنيقة، وذلك باستخدام منظّمات الطّبقات القابلة للتوسّع.

2- استخدم الحذاء الناهض لمضاعفة الفضاء الخاص بك

تُعدّ فكرة استخدام رافع الأحذية من أجل مُضاعفة مساحات التّخزين على الأرفف من الأفكار الإبداعيّة لتقليل المساحة، حيث تَزيد من المساحات الرّأسيّة إلى أقصى حد مُمكن.

3- قم بتخزين Flip Flops بشكل عمودي في سلّة المهملات

يُمكن تخزين كافّة الأزواج بشكل متوافق في صندوق من القماش مثل خزانة الملفات.

يُنصَح بتطبيق تلك الفكرة من خلال الاستعانة بالصّناديق الخشبيّة أو السّلال المصنوعة من الخيزران، بالإضافة إلى السّلال السّلكيّة.

4- تعليق حقيبة تخزين الأحذية

يُمكن تخزين الأحذية من خلال الاستعانة بتعليق حقيبة أحذية ووضعها في أماكن مُتفرّقة من المنزل، حيث تَحمي من الغبار وتُسهّل الوصول إلى الحذاء.

5- اصنع رف أحذية بأنابيب PVC

تُعدّ من الطّرق البسيطة الّتي تَزيد من المساحة الرّأسيّة بلا شك خاصّة في حال كنت تُعاني من مساحات محدودة، ويُمكن استخدامها في المرآب أو حتّى غرف الأطفال.

6- إخفاء حذائك في مرأى من الجميع

يُفضّل استخدام الأرفف الخاصّة بالأحذية عن طريق إخفاء الأحذية عن مرأى الجميع، حيث يوُجد أرفف تتمتّع بأدراج قابلة للطّي وباب خزانة، ممّا يُضيف أناقة وترتيب للغرفة.

7- إضافة وحدة تخزين حائط خالية من الأجهزة

يُمكن استخدام مقدار بسيط من مساحة الحائط الفارغة في تركيب بعض العلّاقات الّتي تَختصّ بالأحذية على الحائط، حيث يَتمّ استخدام شرائط لاصقة ويُمكن تثبيت تلك العلّاقات بجانب الخزانة أو على الدّولاب في غرفة النّوم.

8- أضف مقعد تخزين الأحذية إلى المدخل الخاص بك أو Mudroom

يُمكن التّخلّص من فوضى الأحذية باستخدام مقعد تخزين الأحذية الأنيق في المدخل، حيث يَتمّ تنظيم الأحذية في مساحة صغيرة .

9- كومة صناديق الأحذية الأماميّة المنسدلة الشفّافة

تُشكّل الأحذية أهميّة بالغة لدى بعض الأشخاص خاصّة عندما يكون حذاؤك من الأنواع الفاخرة، وفي تلك الحالة يَرغب البعض في استخدام الصّناديق الشّفّافة الّتي تحمي الأحذية من التّعرّض للغبار أو الأوساخ.

10- استخدم خردة الخشب لبناء رف أحذية المرآب

يُمكن استخدام خردة الخشب في خزانة أحذية المرآب لتجميع الكثير من الأحذية خاصّة ذات الأربطة.

3 خطوات لترتيب خزانة الملابس

كيف تنظّم 30 زوجًا من الأحذية؟

يُمكن استخدام فكرة تخزين الأحذية من الكعب إلى أخمص القدمين على الرّف، بحيث يَسمح لك ذلك بوضع الكثير من الأحذية في المساحة، عن طريق استخدام صناديق الأحذية القابلة للتّكديس أو استخدام خزانة ثانويّة لتخزين الأحذية.3https://hayden-hill.com/blogs/journal/how-to-organize-shoes-in-closet

15 نصيحة للتخلص من الفوضى داخل المطبخ الامريكي

كيف تحزم عدّة أزواج من الأحذية؟

يُمكن وضع الأحذية من الكعب إلى أخمص القدمين بشرط أن يَتمّ توجيه النّعال من جهة الخارج، كما يَظهر الأمر في تنظيم صندوق الأحذية.

 يَجب وضع الأحذية في أكياس من أجل حمايتها بشكل أكبر، ومن ثمّ وضعها في جانب المقصورة بسحّاب من الأمتعة بدءًا من الجزء السّفلي.4https://travelpro.com/blogs/the-travelpro-blog/how-to-pack-shoes-in-suitcase

10 طرق للتخلص من الغبار ومنع عودته بسرعة 

متى يجب التّخلّص من الأحذية؟

يَجب التّخلص من الأحذية بعد مرور 12 شهرًا، فمن المؤشّرات الجيّدة للحذاء أن تَتمكن البطانة في الانضغاط.5https://www.premier-podiatry.com/blog/why-you-need-to-throw-your-old-shoes-out-now/

طريقة تنظيف القدور المحروقة بالخل

لماذا من المهم تنظيم حذائك؟

يَجب تخزين الأحذية بشكل أفضل بهدف الحفاظ على بقائها لفترات طويلة دون أن تَتعرّض لأي نوع من أنواع العفن أو الرّوائح الكريهة، كما أنّه لا يُفضّل وضع الأحذية الباهظة الثّمن على أرضيّة الخزانة الخاصّة بغرفة النّوم على الإطلاق حتّى لا تَتعرّض للتّلف.6https://www.closetandstorageconcepts.com/philadelphia-and-new-jersey/2019/11/30/3-reasons-to-use-shoe-racks/

كيفية غسل الملابس البيضاء في الغسالة الاوتوماتيك

هل من الأفضل الاحتفاظ بالأحذية في الصّناديق أم بالخارج؟

يُفضّل أن نحتفظ بالأحذية في الصّناديق، حيث أنّها تَمنح الحذاء فرصة بقاء أطول بدون التّعرّض إلى الغبار أو أشعّة الشّمس، وخاصّة الأحذية الجلديّة حتّى تحُافظ على مرونتها .

تُعزّز ملاكمة الأحذية والأحذية القديمة بعد حشوها وتغليفها، في زيادة فرصة الحفاظ على الجلد الفاخر والفلين.7https://www.lifestorage.com/blog/storage/shoe-storage-101-shoe-racks-boxes-horns-and-more/

7 حيل لمنع تمزق الجوارب النسائية الشفافة ومنع تنسيلها

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ طريقة ترتيب احذية العائلة بسهولة

المراجع

[1] Nye, Megan. “9 Clever Storage Solutions for Organizing Your Family’S Shoes.” Prioritized Living, June 2020, www.prioritizedliving.com/9-clever-storage-solutions-for-organizing-your-familys-shoes.

[2] Organizenvy, Jen |. “19 Spectacular Ways to Organize Shoes in Small Spaces.” Organizenvy, Apr. 2023, organizenvy.com/organize-shoes.

[3] Hayden Hill. “The Best Tips and Tricks for Organizing Shoes.Hayden Hill, 24 Nov. 2022, hayden-hill.com/blogs/journal/how-to-organize-shoes-in-closet.

[4] “Tips and Tricks for Packing Shoes in Your Suitcase.Travelpro, travelpro.com/blogs/the-travelpro-blog/how-to-pack-shoes-in-suitcase.

[5] Dpm, Velimir Petkov. “Why You Need to Throw Your Old Shoes Out Now.Premier Podiatry: Velimir Petkov, DPM: Podiatrists: Clifton, NJ, Mar. 2023, www.premier-podiatry.com/blog/why-you-need-to-throw-your-old-shoes-out-now.

[6] Csc-Admin. “3 Reasons to Utilize Shoe Racks in Your Home.” Philadelphia and New Jersey, Dec. 2019, www.closetandstorageconcepts.com/philadelphia-and-new-jersey/2019/11/30/3-reasons-to-use-shoe-racks.

[7] Thomann, Lauren. “How to Store Shoes Without Destroying Them.Life Storage Blog, 28 Feb. 2023, www.lifestorage.com/blog/storage/shoe-storage-101-shoe-racks-boxes-horns-and-more.

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@priscilladupreez?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Priscilla Du Preez</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/gIk3ekcetd0?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »