منازل وحدائق وديكور

خطوات تركيب غسالة اوتوماتيك جديدة

كيفية تركيب الغسالة الاوتوماتيك

خطوات تركيب غسالة اوتوماتيك جديدة

تَحتاج الغسّالات إلى إمدادات صحيحة لتعمل بشكل جيّد، إذا أردت أن تَستبدل غسّالتك أو أن تَشتري غسّالة جديدة، فكل ما عليك هو قراءة هذا المقال ليُساعدك في معرفة خطوات تركيب غسالة اوتوماتيك جديدة في مكانها المناسب دون الرّجوع إلى فنيّ أو متخصّص.1https://www.thespruce.com/how-to-install-a-washing-machine-5235504 

طريقة تنظيف الغسالة بالخل

1- تخطيط موقع التّثبيت

سيَكون من السّهل جدًّا إيجاد مكان لِغسّالتك في حال كنت تقوم باستبدال غسّالتك القديمة بغسالة جديدة، فالمكان جاهز وكل ما عليك القيام به قياس المساحة الّتي تَحتاجها غسّالتك من خلال شريط القياس.

تُوجد بعض الحالات الّتي تقوم بها بالانتقال من بيتك أو تغيير موقع غسّالتك، وفي هذه الحالة تَحتاج منك الكثير من الوقت والتّخطيط لتحديد موقع التّثبيت، تَحتاج معظم الغسّالات إلى طاقة بقياس 120 فولت بينما المجفّفات إلى 240 فولت، فأنت بحاجة إلى فنيّ لتركيب أيّ مجفّف في المنزل.

تَحتاج إلي القيام بإمدادات المياه الباردة والسّاخنة كما أنّه عليك أن تَختار مكان مناسب لتمديد خط الصّرف، ويَجب اختيار غرفة مناسبة ومعزولة بشكل جيّد لتجنّب تجمّد خطوط المياه.

غسالة سامسونج 7 كيلو ابرز المعلومات

2- افصل الغسّالة القديمة وأزلها

يَجب القيام بفصل الغسّالة القديمة في حال كنت تُجدّد غسّالتك، عليك القيام بإخراجها إلى الخارج حتّى تَستطيع تركيب الغسّالة الجديدة.

يَتمّ استخدام مفك يُمكن تعديله للقيام بفك الخراطيم الّتي تَمدّ المياه للغسّالة، ويَتمّ وضع الأطراف الباقية من الخراطيم في دلو للقيام بتصريف أيّ مياه موجودة ضمن هذه الخراطيم، عندما تَشعر أنّه لا يُوجد أيّ مياه في أيّ خرطوم قُم بفصلها عن غسّالتك، وأخرجها بشكل جيّد حتّى لا تتعرض لأيّ كسر.

كيفية تنظيف الغسالة العميق

3- حرك الغسّالة إلى الوضع

يَجب عليك أن تُنظّف الحطام أو أيّ عائق تُشاهده أمامك قبل وضع غسّالتك الجديدة في المكان المطلوب، عندما تَرى أنّ الوضع أصبح مناسبًا قُم بدفع الغسّالة الجديدة إلى المكان الّذي تَرغب بتركبيها به.

يُمكنك أن تَطلب المساعدة من شخص ما في دفع الغسّالة لتَجنّب أيّ خدش سواء في الغسّالة أو في الأرضيّة، يُمكن لِدليل التّثبيت أن يُساعدك في تثبيت غسّالتك حيث يَجب أن تبقى مسحوبة قليلًا من الحائط حتّى تَستطيع الوصول إلى الجزء الخلفي لها.

مواصفات غسالة الصحون اريستون وميزاتها وعيوبها

4- قم بتوصيل خراطيم إمداد المياه

يَجب أن يتمّ وصل إمدادات الماء للغسّالة من أجل عملها، لذلك يَجب عليك القيام بتوصيل خرطوم للمياه الباردة بالقرب من الغسّالة كحد أدنى، معظم الغسّالات تَتضمّن في تصميمها على وصلات لإمداد الماء البارد والسّاخن.

يَجب القيام بوصل الخرطوم الّذي يَصل الماء البارد إلى فوهة إمدادات المياه الباردة في الغسّالة، ونفس الأمر بالنسبة للخرطوم الّذي يَمدّ الغسّالة بالماء السّاخن، أنت بحاجة إلى مفتاح الرّبط حتى تتمكن من التّأكّد أن قمت بالتّوصيل بشكل محكم.

يَتمّ توصيل النّهاية الأخرى من الخرطوم الّذي يَصل الماء البارد للغسّالة بخط إمداد المياه الباردة، ونفس الشّيء فيما يتعلّق بخرطوم إمدادات المياه السّاخنة.

يُمكن أن تُعاني من مشكلة قصر الخراطيم وعدم وصولها إلى إمدادات المياه فأنت بحاجة إلى أنابيب جديدة لاستثمارها في هذه العمليّة، وعليك التّأكّد من عدم وجود أيّ علّة في الخراطيم من شقوق أو تآكل، وإذا واجهت أيّ مشكلة بالخراطيم فوجب عليك تبديلها.

رموز اعطال غسالة سامسونج وحلها

5- قم بتوصيل خرطوم الصّرف

تَحتاج غسّالتك إلى تصريف المياه المتّسخة من أجل إعادة تعبئة المياه النّظيفة من أجل دورات أخرى للغسّالة، تَتضمّن الغسّالة مصرف موجود ضمنها في القاعدة، وللقيام بتصريف المياه سوف تَحتاج إلى خرطوم لتصل به هذا المصرف إلى المكان الّذي تُريد أن تضع المياه المتسخة به لتجنّب إغراق منطقة الغسيل.

يَجب عليك في البداية إيصال خرطوم الصّرف في أسفل الغسّالة، ويوضع الطّرف الآخر من الخرطوم في المكان الّذي تُريد تصريف المياه المتّسخة به، أغلب الغسّالات تتضمّن أنبوب مثبّت بشكل عمودي على خرطوم التّصريف، وفي حال لم تكن تملك خرطوم تصريف فأنت تحتاج إلى توصيل خرطوم التّصريف ضمن حوض الغسيل.

رموز اعطال غسالة بيكو وحل كل منها

6- قم بتوصيل الغسّالة

تستطيع الآن إيصال الغسّالة بالتيّار الكهربائيّ بعد إمداد جميع الخراطيم الّتي من الواجب عليك توصيلها، الآن ادفع غسّالتك للخلف مع ترك مساحة جيّدة للخراطيم الّتي تمّ إيصالها بالغسّالة من الخلف.

رموز اعطال غسالة دايو le

7- تسوية الغسالة

تَحقّق من أنّ الغسّالة مستوية من اليسار إلى اليمين ومن الأمام إلى الخلف، عند طريق زيادة أو تقليل أقدام التّسوية حتّى يُصبح الجهاز مستويًا، قد تَجد أنّ الغسّالة تميل للأمام قليلًا ممّا يَتسبّب باصطدام الأسطوانة بجوانب الغسّالة خاصّة أثناء دورة العصر.

اعطال غسالة LG 7 Kg

8- اختبر الغسّالة

يَجب عليك التّأكّد من أنّ الجهاز يَعمل بعد توصيل جميع الوصلات والخراطيم، وفي حال لم تَقم بتجربة الغسّالة ربّما ستُواجه بعض المشاكل مع الوقت وبشكل خاصّ عندما توجد بعض التّسريبات.

يُمكنك أن تَقوم بإحكام الإمدادات والتّوصيلات في حال واجهت أيّ تسريبات، وتَأكّد بشكل خاصّ من خرطوم الصّرف لأنّه من الممكن أن يُسبّب مشاكل كبيرة في حال كان يوجد به أيّ مشكلة، قُم بتبديل أي خرطوم تُواجه به مشكلة من أجل الحصول على نتيجة تركيب رائعة ومحترفة.

رموز اعطال غسالة دايو E1

هل يمكنني تركيب غسّالة جديدة بنفسي؟

يُمكنك تركيب الغسّالة بسهولة في حال كنت تَستبدل غسّالتك القديمة بالجديدة بحيث تضعها في نفس موضع الغسّالة القديمة، سيَكون من السّهل القيام بتركيب الغسّالة في المنزل دون وجود فنيّ وذلك في حال كانت السّباكة لديك مجهّزة حديثًا وبشكل يُناسب الغسّالة الجديدة، كل ما يَجب القيام به هو وضع الأنابيب بشكل صحيح مع توصيلاتها.2https://repairsandservicing.co.uk/blog/can-i-plumb-in-a-washing-machine-myself 

كيفية تنظيف غسالة LG

كم من الوقت يستغرق تركيب الغسالة؟

قد تستغرق عمليّة تركيب الغسّالة وتوصيل أنابيبها في حال كانت مركبة سابقًا مدّة نصف ساعة فقط، أما في حال تُريد أن تقوم بالتّركيبات من البداية فسوف تَستغرق وقت طويل قد يصل إلى ثلاث ساعات أحيانًا، وذلك بحسب مناطق تركيب شبكة الأنابيب الموجودة في المنزل.3https://www.surrey-handyman.co.uk/Plumbing/install-washing-machine 

اشهر اعطال غسالة LG والحلول المناسبة لها

هل أحتاج إلى توصيل الماء السّاخن بالغسّالة؟

يَتمّ تمديد أغلب الغسّالات بأنظمة المياه السّاخنة والباردة، ولكن في بعض الحالات كغسّالات الصّحون يتمّ تمديد المياه الباردة فقط، وفي حال تمّ إيصال غسّالتك بالأنبوب الّذي يَصل إلى إحدى صنابير المطبخ، فغسّالتك موصلة بمياه معرّضة للضّغط الرّئيسيّ.4https://www.diy.com/ideas-advice/how-to-plumb-in-a-washing-machine-dishwasher/CC_npcart_400224.art 

اشهر رموز اعطال غسالة دايو

ما السّباكة الّتي تَحتاجها لتركيب الغسّالة؟

تتمّ عمليّة إيصال الغسّالة بالماء البارد والسّاخن والصّرف، من خلال القيام بتركيب صمّامات للغسالة، تَأخذ هذه الصّمامات شكل يُشبه مرايل الأنابيب الخارجيّة لكن اتّجاهها للأسفل.

يَجب القيام بربط خراطيم التّصريف للغساّلة مع الحوض أو الأنبوب الرّأسيّ، الّذي يَتضمّن على P-trap الذي بدوره يكون متّصلًا بخط التّصريف الرّئيسيّ للبيت.5https://www.bhg.com/home-improvement/plumbing/how-to-set-up-laundry-room-plumbing/ 

ظهور علامة E1 في غسالة الصحون

هل تستخدم الغسّالات الجديدة نفس الخراطيم والسّباكة؟

يَجب أن تكون المقاسات والتّركيبات مصنّعة بشكل قياسيّ بالعموم، ولكن الاختلاف يَكمن في التّصميمات الّتي تُصدرها الشّركات الّتي تَقوم بتصنيع هذه الغسّالات وأنابيبها، وبالتّالي ستَجد بعض الاختلاف وبعض المعوّقات أمامك.6https://www.whitegoodshelp.co.uk/washing-machines-hoses-and-plumbing/ 

ظهور علامة C9 في غسالة هيتاشي

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ خطوات تركيب غسالة اوتوماتيك جديدة

المراجع

[1]Dale, T. (2022). How to Install a Washing Machine. The Spruce. https://www.thespruce.com/how-to-install-a-washing-machine-5235504

[2]Flannigan, S. (n.d.). Can I Plumb in a Washing Machine Myself? | Home Assist. Home Assist Repairs and Servicing. https://repairsandservicing.co.uk/blog/can-i-plumb-in-a-washing-machine-myself

[3]https://www.surrey-handyman.co.uk/Plumbing/install-washing-machine. (n.d.). Surrey-handyman.

[4]How to plumb-in a washing machine & dishwasher | Kitchen | B&Q. (n.d.). B&Q. https://www.diy.com/ideas-advice/how-to-plumb-in-a-washing-machine-dishwasher/CC_npcart_400224.art

[5]Sole, C. (2022). How to Set Up Laundry Room Plumbing for a Washing Machine. Better Homes & Gardens. https://www.bhg.com/home-improvement/plumbing/how-to-set-up-laundry-room-plumbing/

[6]Trigg, A., & Trigg, A. (2021). Do All Washing Machines Use Same Hoses? | Whitegoodshelp. Whitegoodshelp. https://www.whitegoodshelp.co.uk/washing-machines-hoses-and-plumbing/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »