منازل وحدائق وديكور

اشهر اعطال غسالة LG والحلول المناسبة لها

اشهر اعطال غسالة LG والحلول المناسبة لها

قد تتعرّض الغسالات لعدد من الأعطال ونستطيع الاستدلال على هذه الأعطال من خلال ظهور عدد من العلامات التي تشير إلى ذلك، في هذه المقالة سنتحدّث عن اشهر اعطال غسالة LG والحلول المناسبة لها.

4 ميزات لنشافة أريستون 8 كغم

أكثر مشاكل غسالات LG شيوعًا وحلولها

يمكن أن نذكر المشاكل الآتية والحلول المناسبة لها:1https://kcscfm.com/lg-washing-machine-problems/ 

1- الغسالة لا تدور

قد تتعرّض غسالة LG  لمشكلة عدم الدّوران أو الدّوران بشكل غير صحيح، وقد يكون السّبب في ذلك إلى أنّ الحزام مكسور أو أنّ المحرك يحتوي على عدد من المشكلات.

يتمّ حلّ المشكلة الأولى بسهولة بينما المشكلة الثانية فإنّها تحتاج إلى المزيد من العناية والاهتمام، يجب العمل على تفقّد الكهرباء الموصولة بالغسالة حتى لا تؤثّر عليها، تاليًا سنوضّح مزيدًا من الأسباب التي تؤدي إلى عدم الدوران الصحيح:

  1. يوجد مشكلة في غطاء الغسالة: في هذه الحالة يجب التّحقق من المجموعة الخاصّة بمفاتيح الغطاء إذا كانت معطلة أم لا. قم بفك الغطاء من خلال إخراج البراغي التي توجد في الماكينة، وافصل الكابلات الخاصّة وفكّها من إطارها، واستعمل المقياس المتعدّد للكشف عن مفاتيح الغطاء واستبدال التّالف منها.
  2. حزام القيادة مقطوع: في هذه الحالة يتمّ فحص البكرة الخاصّة بمحرّك الغسالة للبحث عن أيّة مشاكل من تلف أو انفكاك. قم باستبدال الحزام فورًا والذي يظهر عليه علامات التّشققات أو التمزّق أو حتّى التّلف.
  3. تلف في مزلاج الباب: إذا لاحظت أنّ باب الغسالة لم يتمّ إغلاقه بالشّكل الصّحيح، فإنّ ذلك يؤكّد لنا وجود مشكلة في مفتاح الباب؛ عندها يجب العمل على إصلاح هذا التّلف، واستبدل مزلاج الباب إذا احتجت لذلك.
  4. مشاكل في توازن الغسالة: إذا كانت هذه المشكلة موجودة فإنّ ذلك يؤدّي إلى حدوث ضرّر كبير في الغسالة أثناء عملها. من الممكن أن يؤدّي إلى تلف الاسطوانة الذي يؤدّي بدوره إلى الضّغط على غلاف الغسالة الخارجي والذي سيعمل على تكسيرها بشكل كامل، لذلك يجب الحرص على الحفاظ على توازن الغسالة وعدم تلفها.
  5. تلف في لوحة التّحكم: قد تتسبّب هذه المشكلة في مشاكل كبيرة في الغسالة؛ فقد تعمل على عدم دورانها وغيرها من المشاكل، يمكن الكشف عن عطل لوحة المفاتيح من خلال الكشف عن الأسلاك الخاصّة بالتوصيل الكهربائي للعمل على تحديد المشكلة بالشّكل الصحيح، وإذا اكتشفت أيّ خلل في الأسلاك فاعمل على تغييرها ووضع أسلاك جديدة، وإذا استمرّ العطل فقم باستبدال لوحة التّحكم بأخرى جديدة.

2- غسالة LG لا تعمل أبدًا

كما نعلم جميعًا بأنّ شركة LG هي شركة كورية متخصّصة بصنع الأجهزة الكهربائيّة، إلّا أنّ هذه الاجهزة قد تتعرّض لعدم العمل وفي هذه الحالة يجب التّأكّد من مصدر الطّاقة الواصلة إليها أو العمل على إعادة تعيين القاطع، ومن الأسباب المؤدّية لهذه المشكلة ما يلي:

  1. العمل على التّحقق من سلك الكهرباء: يجب أن تتحقّق من سلك الكهرباء الواصل بالغسالة، وفيما إذا كانت في مأخذها الصحيح حيث يجب توصيله في مأخذ رقم 3.
  2. مشكلة انقطاع الكهرباء: يجب التّأكّد من الكهرباء الواصلة في منزلك، وإذا لم يتمّ تشغيل الغسالة فيمكنك الضغط مرّة اخرى على زر الطّاقة لتشغيلها.
  3. غطاء الغسالة مفتوح: تتميّز غسالات LG بغطاء ذو تصميم يحمي من الضّوضاء والاهتزازات، وإذا تلف هذا الغطاء فلن تعمل لذلك يجب التّأكّد من عدم وجود أيّ أشياء تمنع الغطاء من الإغلاق بشكل صحيح.
  4. التّأكد من لوحة التّحكم بالغسالة: إذا ظهر خطأ على لوحة التّحكم في الغسالة يمكنك إعادة الضبط من خلال الضّغط على مفتاح إعادة التّشغيل باستخدام دبوس مرّة واحدة ليتم إعادة تشغيله، معظم الغسالات في الوقت الحالي ذكية فهي تقوم على إطفاء نفسها في حال عدم استخدامها لتوفير الطّاقة.

3- مشكلة عدم تنظيف الغسيل بالشكل المناسب

نتفاجأ في بعض الأوقات وبعد أن ننتهي من الغسيل بعدم نظافة الغسيل بالشكل المناسب، وبالتالي نستطيع التّغلب على هذه المشكلة من خلال العمل على تغيير المنتج المناسب من مواد التّنظيف، لنتعرّف على الأسباب الأخرى التي تؤدّي لعدم نظافة الغسيل في غسالة LG:

  1. عدم استخدام الكمية المناسبة من مادة التّنظيف: قد يكون السّبب في عدم التّنظيف هي عدم استخدام الكمية المناسبة من المنظّف، وللتّغلب على هذه المشكلة نستطيع اتّباع القواعد المكتوبة على المنظّف لتحصل على النّظافة التي تريد.
  2. قُم باستخدام منظف HE: يرتبط هذه المنظّف باستخدام الغسالة عالية الكفاءة HE. فإذا كنت تستخدمها فلا بدّ لك من استعمال هذا المنظّف المعتمد؛ والسّبب في ذلك لأنه لا ينتج رغوة تترك آثارها على الغسيل.

4- تصدر الغسالة أصواتًا غريبة 

تنتج في العادة الغسالات بعض الأصوات العادية، ولكن في بعض الأحيان قد تتغيّر هذه الأصوات ممّا يجعلها علامة على وجود مشكلة أو خلل. سنقدّم لك بعض النّصائح التي تساعدك على تحديد الخلل وطريقة إصلاحه.

  1. قُم بفحص الأسطوانة في الغسالة: دائما قبل تشغيل الغسالة تأكّد من عدم وجود شيء في داخلها. حيث من الممكن أن تجد الأشياء الصّلبة وأربطة الشعر بالإضافة إلى وجود العملات المعدنية، لذلك يجب أن تتأكّد من خلوها من هذه الأشياء.
  2. مشكلة في محرّك الغسالة: في حال صدر أصوات غريبة وقوية من المحرّك فإنّها تحتاج إلى الصيانة؛ لأنّه من الممكن أن يكون الأمر خطير، لذلك يجب عليك التّأكّد من الفلتر إذا كان مسدود أم لا، لأنّه في حال كان مغلق بالحطام سيؤدّي إلى تلف مضخّة الغسالة.
  3. التركيب الخاطئ للغسالة: إذا كانت الغسالة جديدة ولم يتم تثبيتها وتركيبها بالشّكل المطلوب قد يؤدّي إلى بعض المشكلات فيها، ولكن لا تقلق من أجل ذلك لأنّ خدمة العملاء في شركة LG جاهزة لتقديم المساعدة اللازمة لك ومساعدتك على تركيبها وتشغيلها.

5- الغسالة لا تصرف الماء خارجها

قد تواجه أحيانًا مشكلات بسبب عدم تصريف المياه إلى خارج الغسالة؛ وهذا يؤدّي إلى توقف الغسالة باستمرار وعدم إنهاء الغسيل، ويمكنك القيام بما يلي للتّغلب على هذه المشكلة:

  1. قُم بالتأكد من مضخة تصريف المياه في الغسالة: يجب أن تقوم بالبداية بتنظيف المضخّة الخاصّة بالغسالة؛ لأنّ عدم تنظيفها يؤدّي إلى عدم خروج الماء من الغسالة، ضع الماء الدافىء وشغّل الغسالة لمدّة عشر دقائق، وقُم بتنظيف الانسدادات في مكان تصريف المياه. إذا لم تنجح هذه الطّريقة فقم باستبدال المضخّة التّالفة بالغسالة بأخرى جديدة.
  2. تأكّد من نظافة خرطوم الصّرف: لتحافظ على غسالتك باستمرار يجب أن تقوم بتنظيف خراطيم الماء والوصلات الخاصة بها بشكل مستمر، حيث أنّها تعمل على استمرارية خروج الماء من الغسالة.
  3. تفقّد مفتاح الغطاء التّالف: صُمِّمَت مفاتيح الغطاء ليتمّ استشعار باب الغسالة فيما إذا كان مفتوحًا أو مغلقًا. عندما تقوم بتفقّد الغطاء فإنّك تحافظ على غسالتك، وفي حال لم يتم إغلاق الباب بشكل صحيح فقد يكن بسبب تلف الغطاء أو بسبب سوء التّركيب أو قد يكون مكسورًا.
  4. تنظيف المعادن أو العملات المعدنية من الغسالة: حتّى تتجنّب تعطّل الغسالة أو تلفها يجب أن تعمل على إزالة جميع الأشياء التي قد تؤدّي إلى تلفها، ومن هذه الأشياء الأزرار والدبابيس ومشابك الشعر والبطاقات البلاستيكية وغيرها.

6- تستمر الغسالة في التّحرك والاهتزاز بشكل كبير

تؤدّي السرعة العالية في الغسالات إلى زيادة اهتزازها وحركتها، عندها يجب أن تتفقّد فيما
إذا كانت الغسالة تحتوي على أشياء تعمل على الضّغط عليها، ثمّ تعمل على تجربتها باستخدام كمية صغيرة من الماء. سنذكر تاليًا الأسباب التي تؤدّي إلى اهتزاز الغسالة وإصلاحها:

  1. التّأكّد من وضع الغسالة على أرض مستوية: لأنّ وضعها على غير ذلك سيؤدّي إلى صدور أصوات عالية. لذلك اضبط أقدام الغسالة بحيث تكون مستوية.
  2. قد يكون ممتص الصدمات في الغسالة تالف: حلّ هذه المشكلة يكون من خلال التأكّد من ممتصّ الصدمات واستبداله في حال احتاج الأمر لذلك. في حال كان تالفًا سيؤدّي إلى اهتزاز كبير أثناء عملها.
  3. قد تكون القضبان الخاصّة بالتّعليق مكسورة: حيث أنّ هذه القضبان هي التي تعمل على تثبيت الغسالة وعند تلفها يؤدّي إلى زيادة حركتها، حلّ هذه المشكلة بسيط وهو العمل على استبدال هذه القضبان بأخرى صالحة وجديدة.

بالإضافة إلى ذلك يوجد أجزاء أخرى يجب التّأكّد منها وهي تشمل البراغي والـ snubber و النوابض الخاصة بالتّعليق ونوابض توازن العداد وقاعدة الأسطوانة الخلفية حيث من الممكن استبدال أيّة قطعة تالفة.

7- خروج ماء من غسالة LG

إذا لاحظت وجود ماء تحت الغسالة يجب عليك البحث عن المشكلة ومحاولة إصلاحها. إليك بعض الأسباب التي تؤدي إلى هذا العطل:

  1. قد يكون السبب هو تلف خطوط الماء الواصلة بالغسالة: ولحلّ هذه المشكلة قم بتفقد وإصلاح جميع خراطيم المياه الواصلة بالغسالة واستبدال التّالف منها.
  2. عدم توازن الغسالة: يمكن أن يؤدّي إلى تسرّب المياه في حال كانت على سطح غير مستوٍ، والحل في هذه الحالة العمل على وضع الغسالة على سطح مستو.
  3. استخدام المنظّفات بطريقة خاطئة: والتي تتضمن وضع الكثير من مادة التّنظيف بهدف الحصول على نظافة فائقة، والحقيقة أن ذلك يؤدّي إلى نتائج عكسية؛ حيث يعدّ السّبب الرّئيسي لتسرّب الماء من الغسالة؛ لذلك يجب أن تحرص على استخدام مواد التّنظيف بالشّكل الصحيح واستخدام مادة التّنظيف المناسبة للغسالة.
  4. قد يكون خلل في حوض الغسالة: وفي هذه الحالة يجب الاتّصال بالفنيّ الخاصّ بالغسالات لأنّها من الأمور الواجب إصلاحها بسرعة .
  5. وجود مشكلة في الباب: يكون الباب في هذه الحالة لا يغلق بشكل جيد؛ لذلك يجب تفقّد الباب حتى نتجنّب الوقوع في هذه المشكلة.

ظهور علامة E1 في غسالة الصحون

كيف أقوم بإعادة ضبط غسالة LG الخاصة بي؟

يمكنك اتّباع الخطوات التالية:2https://ohsospotless.com/how-to-reset-lg-washing-machine/ 

  • اطفىء الغسالة.
  • قُم بالضغط على زر الطّاقة واستمر في الضّغط لمدّة خمس ثوان.
  • اضغط على زر التّشغيل بشكل مستمر لمدّة خمس ثواني أيضًا.
  • أعد تشغيل الجهاز وتوصيله على دورة فارغة للتّأكّد من عملها بشكل صحيح.
  • يمكنك الاتّصال بالدعم الخاصّ ب LG إذا لم تنجح في اكتشاف المشكلة.

ظهور علامة 4C في غسالة سامسونج

ما هو متوسط ​​عمر غسالة LG؟

يبلغ متوسط عمر الغسالة ما بين 10 إلى 15 سنة.3https://ohsospotless.com/how-long-does-a-washer-last/ 

ظهور علامة C9 في غسالة هيتاشي

كيف أقوم بإجراء التشخيص على غسالة LG الخاصة بي؟

يجب أن تبدأ أولًا بعملية تشغيل الغسالة عن طريق الضغط على زر POWER، واضغط على زر بدء التّشخيص مع وضع هاتفك بين زر الطّاقة وشعار التشخيص الذكي، ثم قُم بالضغط المستمر على زر TEMP والانتظار حتى يبدأ العد التنازلي على الغسالة.

انتظر حتى تنتهي نغمة الإرسال على الهاتف.4https://www.lg.com/us/support/help-library/smart-diagnosis-front-load-washer-CT10000010-1436379013843 

اشهر رموز اعطال غسالة دايو

هل هناك أي استدعاءات على غسالات LG؟

يُذكَّر بأنّ شركة LG قُدِّم لها أكثر من 343 بلاغًا بسبب الاهتزاز الكبير الذي ينشأ عن الغسالات، وقد تمّ تصنيف 187 كأضرار مادية بالممتلكات وإصابة واحدة طفيفة.5https://www.lg.com/us/public-notices/general/lg-recalls-top-loading-washing-machines-due-to-risk-of-injury 

11 نصيحة لتنظيف المنزل

هل غسالات LG موثوقة؟

تعدّ غسالات LG بحسب التّقييم الذي حصلت عليه من أكثر العلامات التّجارية الخاصة بالغسالات موثوقية في العالم، حيث تحتل المركز الأول في الخدمة المُقدّمة من قبلهم وجودة الأجهزة لديهم بالإضافة إلى مدى رضا العملاء الأمريكيين عنها.6https://www.bestproducts.com/appliances/a13938132/reviews-front-and-top-loading-washing-machines/ 

مميزات وعيوب نشافة ال جي 

لماذا لا تستنزف غسالة LG أو تدور؟

يعود السبب لعدم استنزاف غسالة LG وعدم دورانها هو الحمل الزّائد وغير المتوازن، حيث يؤدّي وضع قطعة كبيرة أو ثقيلة من الملابس إلى تمركزها في أحد الجانبين من الغسالة، وبذلك لا تستنزف الغسالة أو حتى تدور وستترك الماء فيها كما هي.7https://samedayappliancerepair.com/blog/troubleshoot-why-your-lg-washer-wont-drain/ 

ازالة الصدأ عن جسم الغسالة و طلائها

كم يكلف اصلاح غسالة LG؟

تتراوح تكلفة إصلاح غسالة LG ما بين 225 دولارًا إلى 300 دولارًا تقريبًا. وإن كانت لا تزال في فترة الضّمان ويغطي الضّمان إصلاحها سيتكفل الضمان بإصلاحها مع العلم بأنّ هذه الفترة لديها تستمر لغاية عشر سنوات.8https://www.fixr.com/costs/washing-machine-repair 

عيوب نشافة سامسونج

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر اعطال غسالة LG والحلول المناسبة لها.

المراجع

[1] 6 Most Common LG Washing Machine Problems and Solutions. (2022, April 4). https://kcscfm.com/lg-washing-machine-problems/

[2] How to Reset an LG Washing Machine (Five Quick Steps). (2022, July 17). https://ohsospotless.com/how-to-reset-lg-washing-machine/

[3] How Long Does a Washing Machine Last? (Average by Brand). (2022, June 8). https://ohsospotless.com/how-long-does-a-washer-last/

[4] Smart Diagnosis – Front Load Washer | LG USA Support. (n.d.). https://www.lg.com/us/support/help-library/smart-diagnosis-front-load-washer-CT10000010-1436379013843

[5] LG Public Notice: LG Recalls Top-Loading Washing Machines Due to Risk of Injury. (n.d.). https://www.lg.com/us/public-notices/general/lg-recalls-top-loading-washing-machines-due-to-risk-of-injury

[6] The 9 Best Washing Machines to Buy in 2022, According to More Than 200 Hours of Research. (2022, October 27). https://www.bestproducts.com/appliances/a13938132/reviews-front-and-top-loading-washing-machines/

[7] Why Your LG Washer Won’t Drain. (2020, January 16). https://samedayappliancerepair.com/blog/troubleshoot-why-your-lg-washer-wont-drain/

[8] 2022 Washing Machine Repair Cost | Average Cost of Washer Repair. (2022, January 4). https://www.fixr.com/costs/washing-machine-repair

[9] الصورةImage by <a href=”https://pixabay.com/users/stevepb-282134/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2668472″>Steve Buissinne</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2668472″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »