سياحة وسفر

جزيرة هاينان في الصين

افضل الجزر في هاينان في الصين

جزيرة هاينان في الصين

تحتوي الصّين على عدّة جزر تمّ ضمّها مع بعضها البعض، وأُطلِقَ عليها مجتمعةً جزر هاينان، والتي تحوّلت فيما بعد إلى مقاطعة ضمن دولة الصّين بعد اختلاف عدّة دول عليها. سنقدم إليك أكثر المعلومات أهمية التي قد ترغب بمعرفتها عن جزيرة هاينان في الصين.

اجمل 10 مناطق سياحية في الصين

أفضل الجزر في هاينان

تضمّ جزيرة هاينان مجموعة من الجزر؛ ممّا يجعلها مميّزة ومحبّبة لأغلب السّياح الذين يزورون الصّين لقضاء عطلة ممتعة:1https://ie.hotels.com/go/china/best-islands-hainan 

1- ويست آيلاند West Island

تتموضع هذه الجزيرة الغربية على السّاحل الجنوبيّ في وسط خليج سانيا، تبعد حوالي 13 كيلو مترًا بحريًّا عن وسط المدينة، فقد استقرّ فيها أكثر 3000 شخص (أجيال وراء أجيال) قد عاشوا بها من خلال الصّيد.

تتميّز بوجود أشجار النّخيل على أطراف الشّاطئ المثاليّ، والمياه ذات اللّون الشّفاف التي تحتوي على حياة بحريّة متنوّعة والخلجان الصّخريّة الجميلة.

يُمكنك القيام بالكثير من الأنشطة على هذه الجزيرة كالتّجديف وحمامات الشّمس على الشّاطئ والغطس والغوص والتّزلج على الماء والهواء، بالإضافة إلى وجود تلال صخريّة جميلة يُمكنك الاستمتاع بمظهرها في جميع أنحاء الجزيرة.

يُمكنك الذهاب إلى الجزيرة من خلال استقلال الحافلة العام رقم 24 أو  16 أو 25 إلى ميناء Xiaoqi ثمّ انتقل إلى العبارة التي ستأخذك إلى الجزيرة والتي تنطلق واحدة من المينا كلّ 20 دقيقة.

2- جزيرة فينيكس Phoenix Island

تقوم الأبراج الطّويلة المنحنيّة الموجودة ضمن هذه الجزيرة بالهيمنة على خليج سانيا، تحتوي هذه الجزيرة على منتجع ذات نوع فاخر يُدعى باسم دبي الشّرقيّة، بالإضافة إلى وجود أرخبيل صناعي يتصل بشارع غوانغمينغ عبر جسر كبير للقيام بمشاهدة معالم وجمال المدينة.
يتضمّن المنتجع شقق بوتيك بالإضافة إلى فندق 5 نجوم وشوارع التسوّق ونادي لليخوت ومينا للبواخر، تمّ تصميم المنتجع بهندسة معماريّة مذهلة برؤية مستقبليّة جميلة جدًّا، وبشكل خاص عند إضاءته بشكل عرض مذهل على المباني بألوان عدّة.

3- جزيرة Wuzhizhou Island

تقع هذه الجزيرة الصّغيرة جدًّا على بعد مسافة 30 كم في شرق شمال مدينة سانيا على خليج هايتانغ، تبلغ مساحة الجزيرة 1.48 كم مربع، وتتضمّن بهذه المساحة عدّة شواطئ بمياه نقية ورمال بيضاء بالإضافة إلى وجود الشّعاب المرجانيّة الأفضل الموجودة في الصّين. يُمكنك هنا ممارسة رياضة الغطس والغوص بها.

يُمكنك التّوجه إلى Sunrise Rock على الجرف الجنوبيّ الشّرقيّ من هذه الجزيرة لتأخذ بعض الصّور البانورمايّة مع البحر وشروق الشّمس. ستجد الكثير من الأطعمة التي تقدّم المأكولات البحريّة بالإضافة إلى وجود بارات وفنادق كثيرة.

قم باستقلال الحافلة رقم 28 للوصول إلى إلى مركز مدينة سانيا، ثمّ اشتري تذكرة لتقوم بركوب العبارة لمدّة ربع ساعة لتصل إلى الجزيرة، تنطلق عبّارة كلّ نصف ساعة من المدينة.

4- جزيرة وانينغ باونداري Wanning Boundary Island

تقع هذه الجزيرة مقابل السّاحل الجنوبي الشّرقيّ لمدينة هايتان، تحتوي شواطئها على مياه نظيفة وصافية ذات لون أزرق مع وجود رمال بيضاء ناعمة.

يُمكنك ممارسة الكثير من الرّياضات في هذه الجزيرة كالغطس والغوص والتّزلج الهوائيّ والمائيّ والكرة الطّائرة والمشي واليخوت، بالإضافة إلى إمكانية الغوص لرؤية معالم المدينة.

5- جزيرة جياجينغ Jiajing Island

تتموضع هذه الجزيرة على السّاحل الشّرقيّ الجنوبيّ من هاينان ضمن خليج شيمي، وحيث تُعتبر هذه الجزيرة واحدة من الجزر الغير مأهولة ضمن هاينان، تكون شواطئ هذه الجزيرة منبسطة وتحتوي على شعب مرجانيّة كثيرة وأسماك إستوائيّة، يُمكن القول أنّها مثاليّة للغوص والغطس.

مناظر جميلة في ليبيا اجمل 10 مناطق سياحية 

أبرز المعلومات عن جزيرة هاينان

تبلغ مساحة مقاطعة وجزيرة 34300 كيلو متر مربع، بعدد سكان 10،081،232 نسمة حسب إحصائيات عام 2020.

تقوم الصّين بالادّعاء بأنّ جزر هاينان جزء من مجموعات الجزر ( باراسيل، سبراتلي، بنك ماكايسفيلد) ضمن بحر الصّين الجنوبيّ، ولكن الدّول المحيطة بها تطالب بأنّ يتم ضمها لها.

تمّ الاعتراف بجزيرة هاينان كمقاطعة منفصلة تُعدّ الأصغر في الجنوب الأقصى من الصّين.

بدأ الصّينويون بالذهاب والاستيطان بجزيرة هاينان في القرنين السّادس والسّابع عشر، ممّا دفع قيام السّكان الأصليين بالذهاب والعيش في داخل الصّين.

قام اليابانيون باحتلال الجزيرة لمدّة تتراوح ما بين 1939-1945، فيما بعد أعادها الصّينيون، فيما شهدت هذه الجزيرة نمو اقتصادي رهيب ورائع.2https://www.britannica.com/summary/Hainan 

10 من اجمل الاماكن السياحية في كندا

هل السياحة في جزيرة هاينان مكلفة؟

لا، يُعتبَر السّفر في دولة الصّين غير مكلف مقارنةً بالأماكن السّياحيّة الموجودة في الدّول الأخرى، رغم أنّ التّكلفة تتزايد في كلّ عام عن الأخر، إلّا أنّ الصّين ما زالت تُعتبَر الأرخص في ما يخصّ تذاكر القطار والوجبات وتذاكر الطّائرة.3https://www.travelchinaguide.com/essential/cost.htm 

القرى الملونة في ايطاليا

ما هي أفضل الأوقات لزيارة جزيرة هاينان؟

يُعتبَر أفضل وقت للسّفر إلى هاينان هو أواخر الصّيف وأواخر الرّبيع أيّ من شهر ديسمبر حتّى شهر مارس، حيث يكون الطّقس خلال هذه الأشهر مقبول ومعتدل، أمّا في أشهر الشّتاء يكون البرد قاسيّ و قارص.4https://www.chinahighlights.com/hainan/weather.htm 

كل ما تحتاج معرفته عن قرية جيرانجير

هل تستحق جزيرة هاينان الزيارة؟

نعم، تستحق جزيرة هاينان أن تزورها، ولكنّك بحاجة إلى سيارة للتنقّل، فهي تحتوي على منتزه للجزيرة يوجد به قردة بالإضافة إلى مجتمع قرية قبليّة في التّلال، ولا تحوي أيّ منتجعات ساحليّة مزدحمة.5https://www.quora.com/Is-Hainan-Island-south-of-China-worth-visiting 

مواقع التراث العالمي لليونسكو بأفريقيا والشرق الاوسط

هل تحتاج فيزا للذهاب الى جزيرة هاينان؟

كلا، جزيرة هاينان تسمح لك بقضاء شهر سياحيّ دون الحصول على التّأشيرة وذلك فقط لمواطني 59 دولة من بينها إسبانيا والأرجنتين والمكسيك وتشيلي.6https://asianews.network/hainan-resumes-visa-free-travel-policy/ 

10 من اجمل المناطق السياحية في جزر كوكوس

هل تناسب جزيرة هاينان العطلات العائلية؟

تُعتبَر هاينان جزيرة مثاليّة للعائلات، حيث تقوم بتقديم مجموعة من المنتجعات الفاخرة ومناطق الجذب التي ترضي كلّ من الأطفال وآبائهم.7https://multimedia.scmp.com/native/infographics/article/hainan/3037907/5-great-family-friendly-holiday-attractions/ 

مواقع التراث العالمي لليونسكو 

هل تناسب جزيرة هاينان شهر العسل؟

يُمكن القول بأنّ جزيرة هاينان الموجودة في الصّين جميلة لقضاء شهر العسل والكثير من العطل الأخرى.8https://5starweddingdirectory.com/blog/weddings-in-chinas-hainan-island/ 

اجمل 6 مناطق سياحية في ساحل العاج

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ جزيرة هاينان في الصين

المراجع

[1]De Klerk | Contributing Writer, Jacqui. 10 Best Islands in Hainan – Which Hainan Island Is Best for You? – Go Guides. ie.hotels.com/go/china/best-islands-hainan.

[2]—. “Hainan Summary.” Encyclopedia Britannica, www.britannica.com/summary/Hainan.

[3]How Much Would a Trip to China Cost? (n.d.). Travelchinaguide. https://www.travelchinaguide.com/essential/cost.htm

[4]Song, Candice. “Hainan Weather and Climate, Best Time to Visit Hainan Province.” China Highlights – Since 1998!, June 2023, www.chinahighlights.com/hainan/weather.htm.

[5]“Is Hainan Island South of China Worth Visiting?” Quora, www.quora.com/Is-Hainan-Island-south-of-China-worth-visiting.

[6]Bowen, Chen. “Hainan Resumes Visa-free Travel Policy.” Asia News Network, Mar. 2023, asianews.network/hainan-resumes-visa-free-travel-policy.

[7]Morning Studio. “Hello Hainan: 5 Great Family-friendly Holiday Attractions on Chinese Tropical Island of Hainan.” South China Morning Post, multimedia.scmp.com/native/infographics/article/hainan/3037907/5-great-family-friendly-holiday-attractions.

[8]Weddings, Star, and Star Weddings. “China’s Hainan Island – a Luxury Wedding Destination.” 5 STAR WEDDING BLOG, Mar. 2023, 5starweddingdirectory.com/blog/weddings-in-chinas-hainan-island

[9] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@bells_mayer?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Bells Mayer</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/YHUcRiTNGPw?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »