المكياجتجميل ومكياج

اهم المعلومات حول مكياج السفر

اهم المكياجات التي يجب اخذها في السفر

اهم المعلومات حول مكياج السفر

تَحتار الفتيات عند القيام برحلة سفر بالأشياء والأغراض الخاصّة بالمكياج الّتي يَجب أخذها، فجميع الفتيات تَعتمد أكثر من لوك لمكياجها وذلك يَعتمد على ملابسها والفصل الّذي تَضعي فيه مكياجك، لذلك سوف نُقدّم لك اهم المعلومات حول مكياج السفر وأهم الأشياء الّتي يَجب أخذها معك في رحلتك لتكوني بكامل جمالك.1https://www.youcouldtravel.com/travel-blog/the-best-travel-makeup-tips-and-items

1- المرطب

تحتاج في السّفر إلى مرطب صغير الحجم وغير دهنيّ بنفس الوقت، يُمكنك استعمال Regena-C Moisturizer M4 من Face Theory أو Amil-C Whip M5 SPF 30 أو Polar Night Revitalising Cream من Polaar.

2- البرايمر

يَقوم البرايمر بتكوين قاعدة جيّدة وناعمة للمكياج ممّا يُساعد في بقائه ساعات أطول خلال اليوم، تستطيع استخدام كريم MUA Soothe and Cool Primer Stick أو Honest Primer.

3- كريم الأساس 

تحتاج البشرة الدّهنيّة إلى وضع كريم أساس طويل الأمد يستطيع البقاء لفترة طويلة في الأيام الرّطبة، يُمكنك الاختيار بين Maybelline SuperStay Full Coverage Foundation و Fenty Pro Filt’r Soft Matte Longwear Foundation.

إذا كُنت تَملك بشرة جافّة فأنت بحاجة إلى كريم أساس لا يُسبّب أيّ تكتّلات ضمن الخطوط الدّقيقة، ك Nars Natural Radiant Longwear Foundation وMaybelline Fit Me Dewy Smooth Foundation .

4- الكونسيلر 

يَقوم الكونسيلر في المساعدة في إخفاء الهالات السّوداء والعيوب، يُمكنك الاختيار بين  Nars Radiant Creamy Concealer وTarte Shape Tape Concealer.

5- البودرة

تستطيع البودرة المساعدة في تثبيت المكياج بشكل عام والتّخفيف من اللّمعان وخاصة ضمن الأجواء الرّطبة.

يُمكن أن تستخدم مسحوق Cover FX Perfect Setting Powder أو Laura Mercier Translucent Loose Setting Powder.

6- ظلال العيون 

تَستطيع أن تَعتمد على لوحة ظلال عيون من الألوان الغير اللّامعة والمحايدة بالإضافة إلى بعض الأجزاء اللّامعة منها لتكون سهلة الاستخدام ومتعدّدة الاستعمالات، يُمكنك استعمال Urban Decay Naked Basics صغيرة الحجم، أو Too Faced Natural Love Palette والّتي تَحتوي على ألوان عديدة كخيار آخر.

7- المسكرة 

تَقوم المسكرة بإطالة الرّموش وتحديدها وتكثيفها ممّا يَجعلها مهمّة جدًّا لجمالك، تُوجد بعض الخيارات الّتي قد تُساعدك ك  The Benefit They’re Real و L’Oreal Voluminous Lash Paradise.

8- لون الشّفاه 

سيُساعدك أحمر وملمع الشّفاه على إضافة الرّطوبة واللّون على شفتيك، نقدّم لك أفضل الخيارات ك Buxom Full-On Lip Cream و Revlon Super Lustrous Lipstick.

9- فرش المكياج 

تُفيد فرش المكياج في حال كانت بجودة عالية بمزج ووضع المكياج على الوجه، يُمكن القول أنّ مجموعة فرش Real Techniques Essential هي الأفضل.

حيل سهلة لمكياج السّفر

يُمكنك اتباع بعض الحيل الّتي تُساعدك في تخفيف وتقليل عدد الأغراض الّتي تَأخذينها معك حيث توفّرين المساحة وتَبدين جميلة وساحرة أيضًا، كل ما عليك قراءة هذه النّصائح لربّما تُساعدك:2https://makeupandbeauty.com/9-travel-friendly-makeup-hacks-that-will-save-you-space/

1- تخطّي أدوات تصفيف الشّعر

يُمكن أن تقومي بالاستغناء عن أخذ أدوات تصفيف الشّعر في حقيبتك فمعظم الفنادق تُقدّمها مجانًا، وبالتّالي ليس من الضّروري حمل مجفّف ثقيل أثناء السّفر.

2- الشّمع قبل أن تذهب

لا تَأخذي أدوات إزالة الشّعر معك فبكل الأحوال لن تَملكي الكثير من الوقت لفعل ذلك، لذلك حاولي استخدام الشّمع قبل السّفر للتّخلّي عن حمل الأشياء الغير ضروريّة.

3- انسي فرش المكياج في المنزل

يُمكنك تخفيف الحمل عليك وعدم أخذ فرش المكياج معك، بكل الأحوال تَستطيعن وضع الظل وغيرها من أنواع المكياج بيديك، فبعض المنتجات تُعطي لمسات رائعة جدًّا عند وضعها بالأصابع.

4- تخطّي تطبيق طلاء الأظافر

يُمكنك عدم تطبيق طلاء أظافر على يديك عند السّفر وستكون فكرة جيّدة أن تَأخذي لونًا واحدًا معك، ويُمكنك اختيار طلاء من النّوع سريع النّشفان للتّقليل من إضاعة الوقت.

5- حجم المستحضرات

يُفضّل ألّا تَقومي بحمل المنتجات بحجمها الكامل يُمكنك أخذ عيّنات صغيرة فقط من كل منتج لتوفير مساحة لأغراض أخرى، أو تَقومي بشراء منتجات خاصّة بحجم السّفر من المتجر.

6- تجنّب حمل السّوائل

يُمكن القول أنّ السّوائل قد تُسبّب قلق كبير لك أثناء السّفر والتّفكير فيها طول الرّحلة في حال وَقعت أو كُسرت العبوة، عليك اختيار البديل عنها كالمناديل المبلّلة الّتي تَحلّ محل مزيل المكياج.

7- تخطّي أساسيّات الحمّام

لست بحاجة إلى أخذ أغراض أساسيّات الحمام كأدوات النّظافة والشّامبو والصّابون وغيرها، ستُقدّمها لك الفنادق بشكل مجّانيّ وذلك سيُوفّر مساحة كبيرة أيضًا في حقيبتك.

8- متعدّد المهام مع خافي العيوب

يُمكن أنّ يَعمل الكونسيلر كمفتّح بشرة وخافي عيوب والمساعدة في إعطاء اللّمسة الّتي تُقدّمها البودرة، فهو منتج متعدّد المهام عند الحاجة لذلك.

9- احمل الكثير من أحمر الشّفاه والكحل الملوّن

يُمكنك أخذ الكثير من الكحل الملوّن وأحمر الشّفاه للحصول على إطلالات متعدّدة، بدلًا من  أخد ظلال العيون و أحمر الخدود.

كيف أحمي المكياج أثناء السّفر؟

قُومي بشراء حقيبة مبطّنة خاصّة بالمكياج، ستُساعدك هذه الحقيبة في حماية جميع لوحات الظّلال وأحمر الشّفاه والمنتجات الرّقيقة والحسّاسة من المكياج من الإنكسار خلال الرّحلة، وفي أغلب الأحيان تَكون هذه المنتجات غالية الثّمن ويَجب المحافظة عليها.3https://www.byrdie.com/makeup-for-traveling

كيفيّة عمل مكياج السّفر؟

اتبعي ما يلي لأخذ المكياج عند السّفر:4https://www.bebeautiful.in/all-things-makeup/everyday/how-to-pack-makeup-when-you-are-travelling

  • قُومي بأخذ منتجات متعدّدة الاستخدامات.
  • انقلي عيّنات صغيرة من المنتجات ضمن عبوات صغيرة.
  • ضَعي حقيبة المكياج وسط حقيبة السّفر من الدّاخل لحمايتها.
  • استعملي وسادات قطنيّة.
  • احفظي المنتجات السّائلة ضمن شريط سكوتش.

ما مقدار المكياج الّذي يمكنك السّفر به؟

يُمكنك أخذ المكياج المسحوق أو الصّلب ضمن حقيبة سفرك الّتي سيَتم فحصها دون وضع أيّ قيود على المكياج من حيث الحجم والكمّيّة، وفي حال وضعها ضمن أكياس محمولة يَجب أن يَكون المكياج الذي على  شكل جل أو كريميّ أو سائل أو معجون أو لوشن، ضمن عبوات ذات حجم أقل أو يساوي 3.4 أونصة.5https://www.tsa.gov/blog/2018/08/07/top-five-items-people-ask-about-razors-batteries-makeup-shampoo-deodorant

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اهم المعلومات حول مكياج السفر

المراجع

[1]Varga, Cory. “The Best Travel Makeup Tips and Items.” The Best Travel Makeup Tips and Items | You Could Travel, May 2023, www.youcouldtravel.com/travel-blog/the-best-travel-makeup-tips-and-items.

[2]“9 Travel-Friendly Makeup Hacks That Will Save You Space.” Makeupandbeauty.com, 20 Dec. 2021, makeupandbeauty.com/9-travel-friendly-makeup-hacks-that-will-save-you-space.

[3]Flinn, Allie. “How to Travel With Makeup and Skincare: 12 Dos and Don’Ts.” Byrdie, 31 May 2023, www.byrdie.com/makeup-for-traveling.

[4]Hamdani, Sanya. “How to Pack Makeup When You Are Travelling.” Be Beautiful India, Jan. 2020, www.bebeautiful.in/all-things-makeup/everyday/how-to-pack-makeup-when-you-are-travelling.

[5]The Top Five Items People Ask About: Razors, Batteries, Makeup, Shampoo and Deodorant | Transportation Security Administration. 7 Aug. 2018, www.tsa.gov/blog/2018/08/07/top-five-items-people-ask-about-razors-batteries-makeup-shampoo-deodorant.

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@missswiss?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Ashley Piszek</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/black-and-brown-makeup-brush-set-in-box-JZ8IieAql9Q?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »