موضة وأزياء وإكسسوارات

اهم الاكسسوارات النسائية التي يجب امتلاكها

اجمل اكسسوارات النساء

اهم الاكسسوارات النسائية التي يجب امتلاكها

تتعدّد أنواع الإكسسوارات التي يمكن للسيّدة أن ترتديها عند خروجها من المنزل، يُساعد اختيار الإكسسوارات المناسبة للإطلالة اليومية في الحصول على لوك أكثر عصرية وأناقة وجاذبية، سنتحدّث في مقالنا اليوم عن اهم الاكسسوارات النسائية التي يجب امتلاكها.1https://www.missmalini.com//2020/03/19/18-must-have-basic-accessories-to-elevate-any-outfit 

الملابس المناسبة للقصيرات المحجبات

1- حذاء رياضي “Sneakers”

يُعدّ من أفضل أنواع الأحذية؛ كونه يُوفّر الراحة في المشي والتنقّل بالمقارنة مع أحذية الكعب العالي ذات 6 بوصات، يمكن شراء أيّ لون أو موديل، لكن يُنصَح في البداية باقتناء حذاء بسيط أبيض اللّون إلى جانب حذاء كونفيرس مريح.

حيل لتبدين أكثر طولا

2- الصنادل “Sandals”

تُعدّ الخيار الأفضل لمحبّي الرّاحة والسهولة خاصةً لمن يُعاني من التعرّق في القدمين، يتوفّر منها ألوان متعدّدة، لكن يُنصَح باقتناء اللّون الأسود والفضي والذّهبي الباهت، وبعضها يأتي مُزوّد بشرائط أو أربطة ممّا يجعله مناسب لنمط الألبسة البوهيمي.

10 من اجمل ملابس العيد للمحجبات

3- حذاء كعب العالي “Heels”

يُعدّ عنصرًا لا يمكن الاستغناء عنه ضمن خزانة المرأة العصرية، بالرغم من كونه غير مريح إلّا أنّه إضافة رائعة للإطلالة، تأكّدي من شراء حذاء بكعبٍ عالٍ مريحٍ؛ كي تبدين أكثر جاذبية وجمال، حيث تمنح الأحذية غير المريحة مظهرًا غير جذّاب للسيّدة أثناء المشي بسبب عدم سهولة المشي فيه، لذا ابحثي عن خيار يناسبك بحيث يكون الحذاء قادر على حمل وزنك بثبات دون ترنّح.

الوان المناكير في الشتاء

4- حقيبة اليد “Holdall”

تعكس حقيبة اليد شخصية مالكتها، فهي إمّا حقيبة يد كبيرة تحمل فيها السيّدة كلّ ما قد تحتاجه، أو حديقة يد صغيرة خالية من الضّجيج، في حال كنتِ من صاحبات الخيار الأول يُنصَح باقتناء حقيبة ذات حزام للكتف لسهولة حملها، أمّا صاحبات الخيار الثاني فيُنصح باقتناء جزدان ذات أحزمة طويلة أو متقاطعة، كما يُنصَح باقتناء حقيبة ذات لون أسود أو أسمر كونها تتلاءم من معظم الألوان.

اهم المعلومات حول بدلة التوكسيدو Tuxedo

5- حقيبة الظهر”Cross-body Bag”

تُعدّ الخيار الأفضل لارتدائه عند الخروج في نزهة أو حضور مهرجانات الموسيقى أو تناول المشروب، يتوفّر منها عدّة أشكال لطيفة فمنها ما يُشبه الدلو ومنها ما يأتي مستطيل الشكل.

اهم المعلومات حول حذاء التوكسيدو Tuxedo؟

6- حقيبة يد صغيرة “Clutch”

تُعدّ الخيار الأفضل عند حضور الحفلات أو الذّهاب إلى عمل ما، حيث يتمّ حمل الأمور الأساسية بداخلها، يتوفّر منها أشكال ومطبوعات مختلفة، يُنصَح باقتناء اللّون الأسود والفضي والذهبي منها.

اختيار الحذاء المناسب للعريس

7- حزام الخصر “Waist Belt”

يمنح حزام الخصر انطباع جيّد عن الخصر بأنّه أنحف وأجمل، كما يمنح انسيابية أكثر للقوام الممتلئ، يُنصَح باقتناء حزام أسود أو أسمر مع مشبك ذهبي جميل.

12 نوع من انواع الساعات الرجالية

8- حزام رفيع “Slim Belt”

يمكن ارتداؤه مع بنطال الدّنيم لتثبيته، كما يُعدّ إضافة رائعة للسترة البلايزر أو الفستان، ممّا يمنح الإطلالة مظهر أكثر عصرية ومواكبة للموضة، يُنصَح باقتناء اللّون الأسود أو البني منه، في حال كان الحزام أطول من اللازم يمكن ثنيه ضمن الحزام أو صنع عقدة جميلة فيه.

تجهيزات ملابس العروس قبل الزفاف

9- قلادة طويلة “Long Necklace”

تُعدّ إحدى قطع الإكسسوار الملائمة للفساتين الطويلة والقمصان التي تُبرز خطوط العنق، ابحثي عن قلادة فريدة ذات تصاميم مميّزة وملفتة، كما يُنصَح عند ارتدائه بإقران الأساور معه وليس أقراط الأذن.

تألقي باختيار احذية السهرة والسواريه الانيقة

10- القلادة المتدلية أو المكتنزة “Statement Necklace”

تبدو إضافة رائعة للغاية خاصّةً عند ارتداء القمصان، ولا تحتاجين لارتداء قطع إكسسوار أخرى في سبيل إبرازه، وفي حال لزم الأمر يمكنك ارتداء خواتم أنيقة أو أقراط صغيرة جدًا.

7 من احدث صيحات احذية شتاء 2023

11- الأقراط “Stud Earrings”

تُعدّ إضافة رائعة للإطلالة عند الخروج في مهام رسمية، يمكن ارتداؤها مع تسريح الشعر كعكة للخلف وإقرانها مع قميص، فهي جميلة في كافّة حالاتها، يتوفّر منها أقراط ماسية ذات ألوان وأشكال ممتعة ضمن العديد من الخيارات الفريدة.

13 طريقة لتنسيق الملابس الشتوية مع بعضها البعض

12- أقراط متدلية “Statement Earrings”

تُعدّ إضافة جميلة وفريدة لمجموعتك من الإكسسوار، تأتي هذه الأقراط على شكل معدن مطلي بالميناء، كما تتعدّد أنواعها وأشكالها وأحجامها، ممّا يفتح المجال للعديد من الخيارات العصرية، حيث يمكن مزجها مع الألوان الزّاهية والألبسة التي تحتوي مطبوعات، ممّا يجعلها عنصر لا يمكن الاستغناء عنه ضمن مجموعة الإكسسوار.

6 انواع من القلائد اختاري ما يناسبك منها

13- الخاتم “Ring”

يوجد عدّة أنواع من الخواتم مثل خواتم الذّهب التي تُوضَع في بداية الأصابع والخواتم المتدلية والمرصّعة، حيث تُعدّ إضافة جميلة ومميّزة، كما تأتي مناسبة للإطلالة الخارجية.

كيف تختار لون الحذاء المناسب؟

14- سوار جذّاب “Charm Bracelet”

يُعدّ من قطع الإكسسوار التي لا يمكن الاستغناء عنها، يمنح إضافة رائعة ومميّزة، يتوفّر منه أشكال مختلفة وفريدة، يمكن إضافة عدّة أشكال أو رموز معدنية إليه مستوحاة من بلدان أخرى أو حضارات قديمة.

11 نصيحة لاختيار حذاء العروس

15- الوشاح “Scarf”

يُعدّ من قطع الإكسسوار التي لا غنى عنها، حيث يُعطي الوشاح الطويل مظهرًا أنيقًا وجميلًا تحت المعاطف الطويلة في الشتاء، يُوصَى بشراء أوشحة المناديل المصنوعة من الحرير  والأوشحة المطبوعة، فهي أنيقة للغاية عند ارتدائها بالشكل الصحيح.

كيف تختارين فستان الزفاف المناسب لك

16- النظارات الشمسية “Sunglasses”

تُعدّ إضافة أنيقة وجذّابة، حيث يأتي كلّ موسم صيفي جديد مع أنواع متجدّدة من النظارات الشّمسية، لكن يُنصَح باقتناء النّظارات السليمة والأصلية كي لا تُسبّب ضرر في العيون، ممّا يتطلّب دفع المزيد من الأموال، يجدر الذكر أنّ النّظارات الواسعة ذات الحجم الكبير هي موضة هذا العصر.

الوان الاحذية الاساسية وما يناسبها من ملابس 

17- الساعة “Watch”

تُعدّ إضافة سحرية للوك؛ تأتي مصنوعة من الذّهب الكلاسيكي أو الفضة، احرصي على اختيار ساعة مناسبة لما تحتاجينه.

9 أمور يحتاجها العريس قبل الزفاف 

18- الجوارب “Stockings”

لا بدّ من امتلاك السيّدة جورب واحد على الأقل؛ فهو أمر أساسي ضمن خزانة ملابسها، كما يُعدّ خيار لطيف عند تنسيقه مع السّراويل القصيرة، يتوفّر منها ألوان مختلفة، لكن يُنصح باقتناء الأسود منها واللّون الشفاف.

احدث موديلات دريسات الصبايا

لماذا تُعتبَر الإكسسوارات النسائية مهمة؟

لا يكتمل الزيّ الفردي بدون إضافة قطعة من الإكسسوار، والتي تُعدّ من عناصر الموضة الأساسية على الرغم من كونها إضافة ثانوية للزّيّ الرئيسي، تكمن أهميتها في كونها تعكس أسلوب مرتديها وتمنحه مظهر فريد. 2https://www.tutorialspoint.com/fashion-accessory-meaning-and-significance 

اختيار النظارة حسب لون العيون ولون الشعر

كم عدد الإكسسوارات التي يجب أن ترتديها في المرة الواحدة؟

يمكن ارتداء قطعة أو اثنتين من الإكسسوار المناسب وفق الحاجة، لكن يجب في البداية تحقيق التوازن بين قطع الإكسسوار التي سيتم ارتداؤها، حيث أنّ ارتداء الأقراط الكبيرة سوف يفرض عدم الإفراط في ارتداء أكسسوارات أخرى.3https://prisma.watch/how-to-wear-accessories-our-best-tips-for-women/ 

كيف تنسق الوان ملابسك بسهولة؟

ما هو الإفراط في الإكسسوارات؟

يعني الإفراط في الإكسسوارات كثرة وجود الإكسسوارات ضمن مظهرك أو إطلالتك الكاملة، ممّا يخلق الشّعور بعدم وجود توازن، كما يفقد الزّيّ جاذبيته، بالإضافة إلى أنّ ارتداء عدّة خواتم أو عقود قد يصرف الانتباه عن مظهرك أو أسلوبك في ارتداء الملابس.4 https://www.stylisticladiesboutique.com/2019-8-29-over-accessorizing/ 

كيف تختارين الحذاء المناسب لفستان السواريه؟

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اهم الاكسسوارات النسائية التي يجب امتلاكها.

المراجع

[1]Wadia, N. (2020). 18 Must-Have Basic Accessories To Elevate Any Outfit. MissMalini. https://www.missmalini.com//2020/03/19/18-must-have-basic-accessories-to-elevate-any-outfit

[2]Fashion Accessory Meaning And Significance. (n.d.). https://www.tutorialspoint.com/fashion-accessory-meaning-and-significance

[3]Prisma. (2022, October 24). How to wear the right accessories? The best tips for all women! Prisma Watches. https://prisma.watch/how-to-wear-accessories-our-best-tips-for-women/

[4]Boutique, S. L. (2020, May 23). Over Accessorizing. Stylistic Ladies Boutique. https://www.stylisticladiesboutique.com/2019-8-29-over-accessorizing/

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@contentpixie?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Content Pixie</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/ZB4eQcNqVUs?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »