ترند

افضل دربيل للمسافات البعيدة

افضل نوع للمنظار

افضل دربيل للمسافات البعيدة

تتيح لنا مناظير التقريب تقنية التقاط تفاصيل دقيقة في الأشياء والمشاهد البعيدة. تُعتبَر هذه التّقنية مهمّة في مجموعة متنوّعة من التّطبيقات مثل الفلك والمراقبة والتّصوير والعلوم والمراقبة. لذا سنقدّم افضل دربيل للمسافات البعيدة.1https://opticsmag.com/best-high-powered-binoculars/

1- منظار نيكون Nikon ACULON High-Power Zoom Binoculars – Best Overall

يُعتبَر اختيارنا الأفضل هو مناظير Nikon 8252 ACULON A211 Zoom، وهي نموذج مُصمّم بعناية مزوّد بواجهة تحكّم سهلة الاستخدام، وطلاء قوي، وضمان رائع.

تزن هذه المناظير الخفيفة فقط بوندان، وتوفّر تكبيرًا يتراوح من 10x إلى 22x، ويتمّ التّحكّم فيه بسهولة باستخدام مقبض تكبير مريح يتمّ التحكّم به بإصبع اليد.

تحتوي على عدسات بقطر 50 ملم، وتفتخر بمسافة تركيز دنيا تبلغ 49.2 قدم، يمكن تخصيص أغطية العين المطاطية بسهولة للرّاحة، وتأتي المناظير مجهّزة بعدسات زجاجية متعدّدة الطّبقات تحت اسم Eco Glass.

يأتي الهيكل مُغطّى بطلاء مطاطي متين وغير قابل للانزلاق. تتضمّن الحزمة حقيبة حمل وأغطية للعدسات وأحزمة كتف مريحة.

لُوحِظَ بعض التّشوه عند أعلى مستويات التكبير، ومع ذلك، ونظرًا لأسعارها المعقولة، بالإضافة إلى الضمان الاستثنائي من Nikon للنظام البصري مدى الحياة والضمان لمدة سبع سنوات للمكونات الأخرى.

الايجابيات:

  1. أسعار معقولة وخفيفة الوزن.
  2. تكبير يتراوح من 10 إلى 22 مرة وعدسات بقطر 50 ملم.
  3. تحكّم سهل باستخدام إصبع اليد في التكبير.
  4. أغطية عين مطاطية قابلة للتعديل.
  5. مسافة تركيز دنيا تبلغ 49.2 قدم.
  6. عدسات زجاجية متعدّدة الطبقات بتقنية Eco Glass.
  7. طلاء مطاطي متين.
  8. تتضمن حقيبة حمل وأغطية للعدسات وأحزمة حمل مريحة.
  9. ضمان ممتاز مدى الحياة للنظام البصري، وضمان لمدة سبع سنوات للمكونات غير البصرية.

السلبيات:

تشويش أحيانًا في المسافات البعيدة.

2- منظار سيليسترون Celestron SkyMaster High-Powered Binoculars – Best Value

هل لديك ميزانية محدودة؟ قد تكون مهتمًّا بالنّظر في مناظير Celestron 71018 SkyMaster، التي تمّ تحديدها كأفضل مناظير عالية القوة من حيث التّكلفة لمشاهدة المسافات البعيدة.

تتميّز هذه المناظير بعدسات متعدّدة الطّبقات وطلاء مطاطي مقاوم للماء، توفّر تكبيرًا قويًا بمقدار 20 مرة من خلال عدسات هدف بقطر 80 ملم ومزوّدة بأغطية عين مطاطية ناعمة قابلة للتعديل.

تبلغ المسافة الدّنيا للتركيز 108 قدمًا. تشمل الحزمة غطاء عدسة الهدف، وحاجز المطر، وحقيبة حمل من النايلون، وحزام العنق، وقماش للعدسات.

توفّر هذه المناظير تكبيرًا مذهلاً ومجموعة واسعة من الإكسسوارات، ولكنّها ثقيلة وضخمة نوعًا ما، قد تكون أغطية العيون غير قوية بنفس القدر، والبنية العامة تبدو أقلّ قوة.

تقدّم Celestron ضمانًا مدى الحياة بجانب خدمة عملاء مقبولة، بناءً على جميع العوامل المعتبرة.

الايجابيات:

  1. أسعار معقولة.
  2. تكبير بمقدار 20 مرة وعدسات بقطر 80 ملم.
  3. أغطية عين مطاطية قابلة للتعديل.
  4. مسافة تركيز دنيا تبلغ 108 قدمًا.
  5. طلاء مطاطي مقاوم للماء.
  6. عدسات متعدّدة الطبقات.
  7. تتضمّن غطاء عدسة الهدف وحاجز المطر وحقيبة حمل من النايلون وحزام العنق وقماش للعدسات.
  8. ضمان مدى الحياة.

السلبيات:

  1. ثقيلة وضخمة.
  2. أقل متانة بشكل عام.
  3. أغطية عين أقل صلابة.

3- منظار فورتكس Vortex Optics HD Binoculars – Premium Choice

هل تبحث عن مناظير عالية الجودة؟ يمكنك النظر في مناظير Vortex KAI-5603 Optics Kaibab HD، على الرّغم من أنّها ثقيلة وتأتي بسعر أعلى قليلًا، إلّا أنّها سهلة التعديل ومقاومة تمامًا للضباب، ومدعومة بضمان رائع.

تزن هذه المناظير 4.61 رطلًا، وتوفّر تكبيرًا بمقدار 20 مرة من خلال عدسات هدف بقطر 56 ملم، العدسات مغلفة متعدّدة الطّبقات وتحتوي على طلاء مضاد للتوهّج مريح.

يمكن قفل المصباح العيني الأيمن لتحسين التّركيز، الأغطية العينية قابلة للتّعديل بالكامل، وعجلة التركيز سهلة الاستخدام، الجزء الدّاخلي مقاوم للماء والضّباب بفضل حلقات O-ring وتخلية الأرغون.

تشمل الحزمة حقيبة ناعمة عالية الجودة وحزام العنق وأغطية عدسة الهدف.

تأتي هذه المناظير بسعر أعلى، إلّا أنّها توفّر تكبيرًا فعّالًا، علاوة على ذلك، تأتي مدعومة بضمان ممتاز مدى الحياة يمكن نقله أيضًا.

الايجابيات:

  1. تكبير بمقدار 20 مرة مع عدسات هدف بقطر 56 ملم.
  2. عدسات مغلفة متعدّدة الطبقات، بما في ذلك طلاء مضاد للتوهج (AR).
  3. أغطية عينية قابلة للتعديل ومصباح عيني أيمن قابل للقفل.
  4. مقاومة تامّة للماء والضباب، بتخلية الأرغون وحلقات O-ring.
  5. تتضمن حقيبة ناعمة وحزام عنق وأغطية للعدسات.
  6. عجلة تركيز بسيطة.
  7. ضمان ممتاز مدى الحياة، قابل للنقل.

السلبيات:

  1. غالية الثمن.
  2. ثقيلة الوزن.

4- منظار بيتا أوبتكس BetaOptics Military Zoom High Power Binoculars

تُعدّ نظارة بيتا أوبتيكس KC247L المكبّرة العسكرية هي خيار منتصف المدى، تقدّم تكبيرًا قويًا، ولكن بتحكّم أكثر صعوبة، وبوزن خمسة أرطال.

توفّر هذه النّظارات نطاق تكبير واسع، يتراوح من 20 إلى 144 مرة من خلال عدسات هدف بقطر 70 ملم، وتصميم بورو بريزم كلاسيكي وعجلة تركيز مركزية سلسة.

تستخدم زجاج BAK-7 من جودة أدنى، هذه النّظارات تميل إلى التّشويش بسرعة وتعاني من تقليل كبير في حقل الرّؤية عند مستويات التكبير العالية، هذه النّظارات تفتقر إلى المتانة ولا تأتي مع ضمان.

الايجابيات:

  1. تكبير يتراوح من 20 إلى 144 مرة من خلال عدسات هدف بقطر 70 ملم واسعة.
  2. نظام بورو بريزم كلاسيكي.
  3. عجلة تركيز مركزية سلسة.
  4. تشمل حقيبة حمل وحزام عنق.

السلبيات:

  1. لا يوجد ضمان.
  2. ثقيلة، وتشعر بأنّها أرخص وأقل متانة.
  3. عجلة التركيز صعبة التعديل.
  4. تشويش وحقل رؤية محدود عند مستويات التكبير العالية.
  5. زجاج من الجودة الأدنى BAK-7.

5- مناظير سيليسترون 71454 إيشلون Celestron 71454 Echelon Binoculars

تُعتبَر هذه المناظير من الخيارات الأقل تفضيلًا بسبب سعرها العالي وحجمها الضّخم ومسافة التّركيز الطّويلة جدًّا.

تزن هذه المناظير 4.12 رطلًا، وتكلفتها عالية، تقدّم تكبيرًا بمقدار 20 مرة من خلال عدسات بقطر 70 ملم، وهي مقاومة للماء والضباب بالكامل.

تأتي مع طلاء زجاج XLT وإمكانية طي أكواب العيون، وضبط التّركيز بشكل فردي لكلّ عين، تحتوي على عدسات زجاج البريزم BAK-4 عالية الجودة، تأتي العبوة مع حقيبة صلبة مقاومة للماء وملحقات أخرى.

تتضمّن هذه المناظير حقيبة كبيرة، وتأتي مع مسافة تركيز قصيرة جدًّا، وسعر مرتفع قد لا يكون مبررًا بالكامل. وتقدّم Celestron ضمانًا محدود مدى الحياة.

الايجابيات:

  1. 20 مرة تكبير مع عدسات واسعة بقطر 70 ملم.
  2. مقاومة للماء والضباب بالكامل، مع تعبئة النيتروجين.
  3. طلاء زجاج خاص.
  4. عدسات زجاج البريزم BAK-4 عالية الجودة.
  5. أكواب عيون قابلة للتعديل وتركيز فردي لكل عين.
  6. تتضمن حقيبة صلبة مقاومة للماء، وأغطية للعدسة والعين، وحزام، وقطعة قماش للتنظيف، وحارس للمطر.
  7. ضمان محدود طول الحياة.

السلبيات:

  1. من الممكن أن تكون ثقيلة إلى حدٍّ ما، ومكلفة للغاية.
  2. مسافة تركيز قريبة جدًّا تبلغ قدم واحدة.
  3. حقيبة حمل ضخمة.

ماهو حجم المناظير التي أحتاجها للمسافات الطويلة؟

عندما يتعلق الأمر بالصّيد الطّويل المدى؛ ابحث عن مناظير تتميّز بتكبير كبير. يُعتبَر التّكبير 10x عادة هو الأنسب في الغابات، ولكن من المهم ملاحظة أنّ زيادة تكبير المناظر ستقلّل من سطوع الصّورة، بالإضافة إلى ذلك، التّكبير العالي سيؤدّي إلى تقليص ميدان الرّؤية، ممّا يجعل من الصّعب الحفاظ على صورة واضحة ومركّزة.2https://www.wikihow.com/Choose-Binoculars

ما هي مواصفات المناظير الجيّدة؟

تتمتّع المناظير الجيّدة بالمواصفات التّالية:3https://imaging.nikon.com/sport-optics/guide/binoculars/choosing/choosing_02/

  • التكبير.
  • القطر الفعّال للعدسة الهدف.
  • فتحة الخروج (سطوع).
  • الميدان الواقعي للرّؤية.
  • الميدان الواقعي المظهر.
  • المدى البصري على بعد 1000 متر.
  • المسافة بين العين والعدسة (مسافة الراحة).
  • التركيز القريب.

ما هو أقصى مدى للمناظير؟

ليس للمناظير حدّ محدد للمسافة في الرّؤية، تمامًا مثل عيونك. ومع ذلك، يلعب مستوى التّكبير دورًا كبيرًا في قربك من رصد الأشياء على بعد، ببساطة، المناظير عالية التكبير ستعزّز قدرتك على رؤية الأشياء البعيدة بوضوح أكبر.4https://www.targettamers.com/guides/how-far-can-you-see-with-binoculars/

كيف أعرف أنّ المنظار الخاص بي جيّد؟

تُعتبَر المناظير عالية الجودة عادة ذات سعر مرتفع، ومزوّدة بعدسات بريزم مطلية بالديليكتريك، تمكّن تلك الطّبقات مراقبة مرور ما يقرب 100% من الضّوء عبر الطّيف الضّوئي بأكمله من خلال العدسة، على الرّغم من أنّ تلك الطّبقات تأتي بتكلفة إضافية، إلّا أنّها تُعتبَر مؤشّرًا موثوقًا يشير إلى أنّك تنظر إلى منتج عالي الجودة إلى ممتازة جدًّا.5https://www.bestbinocularsreviews.com/guides/what-to-look-for-when-buying-binoculars.php

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ افضل دربيل للمسافات البعيدة

المراجع

[1]Sparks, R. (2023). 5 Best high power binoculars for long distance viewing in 2023. Optics Mag. https://opticsmag.com/best-high-powered-binoculars/

[2]Lederer, R. J., PhD. (2023). How to choose binoculars: 13 tips for any outdoor activity. wikiHow. https://www.wikihow.com/Choose-Binoculars

[3]Choose by specifications | How to Choose Binoculars | Nikon Consumer. (n.d.). https://imaging.nikon.com/sport-optics/guide/binoculars/choosing/choosing_02/

[4]Cuthbert, S. (2023). How far can you see with binoculars? Target Tamers. https://www.targettamers.com/guides/how-far-can-you-see-with-binoculars/

[5]What To Look For When Buying Binoculars | Buyers Guide. (n.d.). https://www.bestbinocularsreviews.com/guides/what-to-look-for-when-buying-binoculars.php

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@mostafa_meraji?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>mostafa meraji</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/man-holding-telescope-Babuf4BkpdM?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »