تقنية

افضل تطبيقات للتلفزيون الذكي وكيفية تثبيتها

تطبيقات التلفزيون الذكي

افضل تطبيقات للتلفزيون الذكي وكيفية تثبيتها

يوجد في هذا العصر التّكنولوجي الحالي عدد كبير جدًّا من خدمات البثّ المُتاحة، وهذا يجعل من الصّعب علينا اختيار الخدمة المثالية لجهاز التّلفزيون الذّكي الخاص بنا، لذلك سوف نقوم بإرشادك عبر بعض من افضل تطبيقات للتلفزيون الذكي وكيفية تثبيتها.

أفضل قائمة تطبيقات التلفزيون الذكي – البث مدفوع ومجاني على [2023]

نقدّم لكم 25 تطبيق:1https://techthanos.com/best-smart-tv-apps/ 

1- Apple TV Plus

أنشأت في عصر التّكنولوجيا الحالي شركة آبل خدمة Apple TV Plus، ولكن يمكنك أيضًا تثبيت تطبيق Apple TV على جهاز Google TV. وهذا التّطبيق متاح مباشرةً على جهاز التّدفق الخارجي لشركة Apple TV.

يمكن الوصول إلى هذه الخدمة على جميع الأجهزة الأخرى للتدفّق، بما في ذلك التّلفزيونات الذكية و Roku و Firesticks و Android TVs وغيرها، وتُعتبَر خدمة البث من خلال الاشتراك Apple TV Plus، حيث يتعيّن عليك دفع ثمن الاشتراك لمشاهدة برامجك المُفضّلة.

2- Plex

يُعتبَر Plex هو التّطبيق الثّاني الأفضل لدينا، يدعم خدمة بثّ Plex جميع أجهزة التّدفق بما في ذلك التّلفزيون الذّكي من Samsung و LG TV وغيرها، تتوفّر فيه أشهر الأفلام والبرامج التّلفزيونية بجودة عالية.

قُم بتثبيت تطبيق Plex على التّلفزيون الذّكي الخاص بك للاستمتاع بمشاهدة الأفلام والبرامج التّلفزيونية المفضلة لديك عالية الجودة مجانًا.

3- Vudu

يتيح للمشاهدين مشاهدة جميع الأفلام الضّخمة والبرامج التّلفزيونية والتّلفزيون المباشر وغيرها، ويوفّر التّطبيق المزيد من الخيارات للمشاهدين، وقد أعطى الكثيرون تقييمات إيجابية لخدمة Vudu.

يجب شراء أو استئجار الأفلام والبرامج التّلفزيونية والحلقات والمواسم المُتاحة على منصة Vudu، حيث لا يقدِّم خدمة Vudu خطّة اشتراك بالجملة، وتتراوح أسعار شراء الأفلام من 4.99 دولار وحتى 24.99 دولار، فيما تتراوح أسعار استئجار الأفلام من 0.99 دولار إلى 5.99 دولار.

فيما يتعلق بمسلسلات Vudu، تتراوح أسعار الحلقات الفردية من 1.99 دولار إلى 2.99 دولار، ويمكن شراء الموسم بأكمله مقابل ما بين 16.99 دولارًا و 43.99 دولارًا.

يمكن للمستخدمين اختيار المحتوى الذي يرغبون في مشاهدته على التّلفزيون الذّكي الخاص بهم عن طريق خدمة Vudu Streaming.

4- Rakuten Viki

يُعرَف Rakuten Viki بأنّه منصة تدفّق كورية جنوبية لمقاطع الفيديو والبرامج التلفزيونية والأفلام، وهذا هو الرّابع من أفضل تطبيقات التّلفزيون الذّكي التي قمنا بتوصيتها، يمكن مشاهدة Rakuten Viki على جميع أجهزة التّدفق الخاصة بك بفضل توافقها مع مجموعة واسعة من أجهزة التّدفق، كما يمكنك تنزيل Rakuten Viki واستخدامها على مجموعة متنوعة من الأجهزة مثل iOS و Android و LG و Roku و Samsung والتّلفزيونات.

يقدّم Rakuten Viki أربعة أنواع مختلفة من خطط الاشتراك وهي عضوية Viki.com وعضويات Apple وعضويات Google Play وعضوية Roku، يمكنك اختيار أي خطة اشتراك في Rakuten Viki لمشاهدة الأفلام والبرامج التّلفزيونية من كوريا الجنوبية والصّين على تلفزيونك الذّكي.

5- HBO Max

تُعدّ خدمة HBO Max واحدة من أشهر خدمات البثّ الدّولية، حيث يتمتّع الجميع بتوفّر جميع أنواع المحتوى على هذه الخدمة ببساطة عن طريق تثبيتها على جهازهم التّلفزيون الذّكي.

تتطلّب خدمة HBO Max اشتراكًا شهريًا، كما أنّ المحتوى الأصلي والبرامج الأخرى التي تقدّمها خدمة HBO Max تتطلّب دفع تكلفة المشاهدة.

يتمثّل اشتراك HBO Max في دفع رسوم شهرية، يمكنك اختيار خطة HBO Max البسيطة، ثم تبدأ في الاستمتاع بالمحتوى المفضّل لديك على جهازك.

6- Peacock TV

يقدّم Peacock TV لمستخدميه ميّزات جذّابة، فمن خلاله يمكن مشاهدة الأخبار والأفلام والبرامج التّلفزيونية والرّياضة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى البرامج المباشرة.

تعمل خدمة Peacock TV على العديد من الأجهزة المتوافقة، بما في ذلك أجهزة Android TV Smart TV وأجهزة Apple iOS وأجهزة الكمبيوتر المكتبي والحواسيب المحمولة، كما يمكن تحميل خدمة Peacock TV على تلفزيونات Vizio Smart TV ومنصات التّلفزيون المتقدّمة الأخرى، ويمكن مشاهدتها على أيّ جهاز بثّ آخر في المنزل بإضافته إلى القائمة المتوافقة.

7- Netflix

يُعَدّ تطبيق Netflix الأكثر شهرة عالميًا لخدمات البث المباشر عبر الهواتف المحمولة، وهو كذلك منصة OTT، يُمكن الآن مشاهدة الأفلام الجديدة على تطبيق التّلفزيون الذّكي الخاص بك، كما يتيح لك تطبيق Netflix الوصول إلى جميع خدمات البثّ الرّئيسية ومحتوى عند الطّلب.

تتوفّر خدمة Netflix على عدّة أجهزة بث، بما في ذلك التّلفزيون الذّكي، والحاسوب اللّوحي، وأجهزة Android و iOS، كما يُمكن الوصول إلى Netflix على تلفزيونات Philips Smart.

يُتاح الاشتراك في خدمة Netflix بدفع رسوم شهرية للوصول إلى برامجها الأصلية ومحتوى الفيديو عند الطلب، يُمكن اختيار خطّة اشتراك تُناسب ميزانيتك، واستخدام تلفزيونك الذّكي لمشاهدة أحدث أعمال Netflix الأصلية المُفضّلة لديك.

8- Spectrum TV

تُتيح خدمة Spectrum TV للمستخدمين مشاهدة القنوات التّلفزيونية المعروفة والتي تعمل بنفس طريقة مزوّدي الخدمات التّلفزيونية، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة التّلفزيون المباشر وبرامج الرّياضة على جهاز التّلفزيون الذّكي الخاص بك.

تتوافق خدمة تلفزيون Spectrum مع العديد من الأجهزة التي تدعم البثّ عبر الإنترنت، بما في ذلك أجهزة iOS، وتلفزيونات ذكية تعمل بنظام Android، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والحواسيب المكتبية، ومن الممكن تثبيت خدمة Spectrum TV على تلفزيون Sony Smart وغيره من الأجهزة المتوافقة.

إذا كنت تفضّل مشاهدة القنوات التّلفزيونية على هاتفك الذّكي، فيمكنك تنزيل هذه الخدمة لبث Spectrum TV واستخدامها على هاتفك الذّكي.

9- ESPN

انتشرت عادة مشاهدة مبارياتك المفضّلة مباشرةً وبثّها بجودة عالية بفضل ESPN، يقدّم تطبيق ESPN للبث الرّياضي إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأحداث الرّياضية، وقد حقّق نجاحًا كبيرًا محليًا وعالميًا.

يمكنك تثبيت المحتوى الرّياضي على أجهزة البث المنزلية القابلة للوصول ومشاهدتها هناك، تتوفّر ESPN على تلفزيون Vizio Smart، لكن المشكلة الوحيدة هي عدم وجود تطبيق مُخصّص للهواتف الذّكية لخدمة ESPN.

تشمل الأجهزة المتوافقة أجهزة الكمبيوتر المحمولة والحواسيب المكتبية، وأجهزة الجوال الذّكية والتلفزيونات الذّكية التي تعمل بنظام Android، بالإضافة إلى منتجات Apple.

يمكنك التّحقّق من وجود التّطبيق في متجر التّطبيقات المدمج في تلفزيونك الذّكي وتنزيله على الفور.

10- Paramount Plus

يمكنك مشاهدة برامج أصلية وبرامج عند الطّلب على خدمة بثّ باراماونت بلس بكل سهولة، بالإضافة إلى البرامج الأصلية المقدّمة منها.

يوفّر باراماونت بلس جميع محتويات القنوات الشّهيرة على تلفزيونك الذّكي، ويمكن لأطفالك أيضًا الاستمتاع بهذه الخدمة.

تتوفّر في باراماونت بلس نوعان من باقات الاشتراك؛ خطة باراماونت بلس الشّهرية الكاملة الخالية من الإعلانات ب 9.99$، وخطة باراماونت بلس الشهرية الأساسية التي تحتوي على إعلانات ب 4.99$

11- Philo

يُعتبَر فيلو واحدًا من أشهر خدمات البثّ الإلكتروني على مستوى العالم، حيث يتيح لك مشاهدة الأفلام والوسائط التّرفيهية المفضّلة لديك.

يمكن تشغيل تطبيق فيلو للبث على الحواسيب المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر المكتبية المزوّدة بتلفزيون ذكي، وأجهزة الجوال التي تعمل بنظام Android TV، وأجهزة Apple iO، وأجهزة البثّ الخارجية.

تتيح فيلو خطة اشتراك واحدة فقط للوصول إلى محتوى التّطبيق، وتكلفتها 25 دولارًا شهريًا، بعد شرائك لهذه الخطة، سيتوجب عليك تجديدها شهريًا للاستمرار في الاستفادة من خدمة البث التي يقدمها فيلو والاستمتاع بالتّرفيه اللانهائي.

12- Twitch

تُعتبَر Twitch منصة خاصة بالألعاب، حيث يمكنك اللّعب والمشاهدة ومشاركة محتوى الألعاب عبرها.

تدعم تطبيق Twitch الآن أجهزة Android و iOS، ويمكنك أيضًا بثّه إلى تلفزيونك الذّكي والاستمتاع به هناك، كما يمكنك الاطّلاع على قصّة Twitch على Google TV، وتحميل التّطبيق باستخدام Google Chromecast على جهازك Google TV.

ليس هناك خطة اشتراك محدّدة مطلوبة لاستخدام تطبيق Twitch للألعاب، إذا قمت بشراء لعبة أو عناصر أخرى عبر موقع Twitch، فيجب عليك الدّفع. وإلّا، فإنّ استخدام تطبيق Twitch لبثّ اللعبة مباشرة أو أي فيديو لعبة آخر مجاني.

13- Hulu

يعَدُّ البثّ المباشر ميزةً شهيرةً على موقع هولو الإلكتروني، حيث يمكنك مشاهدة كافة الفيديوهات الشهيرة والمحتوى الحديث الذي تمّ نشره مؤخّرًا، ويُعرَف الموقع أيضًا باسم “هولو بلس لايف”، وتجربة مشاهدة الفيديوهات المباشرة عليه لا تُضاهى.

تشمل الأجهزة المتوافقة التّلفزيونات الذّكية من Sharp، ويمكنك تنزيلها واستخدامها لمشاهدة هولو، وفي حال كان لديك تلفزيون ذكي من Sharp، يمكنك تثبيتها والاستمتاع بالعروض المميزة من ديزني بلس والبثّ المباشر أيضًا.

تتضمن الأجهزة التي يمكن استخدامها لمشاهدة هولو الـ Chromecast و Android TV و Echo Show، وأيضاً الأجهزة اللّوحية و Fire TV Smart و iPad أو iPhone ومن ضمنها Apple TV.

يتيح استراتيجية فريدة للإضافات، حيث يمكنك الاختيار من بين عناوين مختلفة موجودة ضمن مجموعات الاشتراكات المُتاحة على تلفزيونك الذّكي أو أي جهاز بث آخر متوافق.

14- YouTube

تُعدّ خدمة البثّ المباشر على يوتيوب من الخدمات المعروفة عالميًا، ويمكن الوصول إليها عبر تطبيق يوتيوب فقط، وبفضل هذه الخدمة يمكنك مشاهدة الأحداث الحيّة والأخبار المباشرة، بالإضافة إلى الحصول على المعلومات المفيدة والمتعمقة.

تتوافق خدمة يوتيوب مع العديد من الأجهزة المختلفة، حيث يأتي كلّ جهاز بث مع تطبيق يوتيوب مثبّت مسبقًا، وإذا لم يكن مثبّتًا، فيمكنك تنزيله بسهولة من خلال متجر التّطبيقات المدمج في جهاز البث الخاص بك، ويتوفّر في كلّ متجر تطبيقات.

نذكر من المميّزات الرّائعة التي تتيحها خدمة يوتيوب الاستمتاع بالأفلام والبرامج المباشرة والأفلام الشّهيرة بسهولة، حيث لا تتطلّب خدمة البث المباشر اشتراكًا محدّدًا على جهاز البث الخاص بك، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة هذه الأفلام والبرامج المباشرة واستئجارها أو شرائها بكلّ سهولة من خلال دفع المال المناسب.

15- Amazon Prime Video

تقدّم خدمة Amazon Prime Video العديد من الطّرق لشراء ومشاهدة أفلامها الأصلية على منصتها للبثّ الحي، وهي منصة OTT.

يمكن للمستخدمين زيارة موقع برايم فيديو لمشاهدة أحدث إصدارات الأفلام، كما يشتهر هذا الموقع بالمحتوى الأصلي الذي يوفره.

تدعم خدمة Amazon Prime Video جميع خدمات البث، وتعمل بشكل أفضل على جهاز Amazon Firestick، لذا يمكن تثبيت Amazon Prime Video على هذا الجهاز للبدء في استخدامه، وبالنّقر على الرّابط المتاح، يمكن تنزيل التّطبيق على جهاز Amazon Firestick الخاص بك لمشاهدة المحتوى الأصلي وتشغيل الفيلم على جهاز البث الخاص بك.

يوفّر تطبيق Amazon Prime Video خيارات اشتراك شهرية وسنوية، وعند تثبيت التّطبيق على جهازك، ستتمكّن من مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية الأكثر شهرة بجودة عالية الوضوح، بالإضافة إلى الحصول على حزمة اشتراكك البسيطة.

16- Britbox

يُعتبَر بريتبوكس خدمة بثّ فيديو رائعة، حيث تتميّز بعرض محتوى الأفلام والبرامج الّتلفزيونية الشّهيرة والمميّزة فقط، بجودة عالية الدّقّة وسهولة الوصول إليها.

تدعم بريتبوكس مجموعة واسعة من الأجهزة لتلبية احتياجات جميع المستخدمين، حيث يمكنك الاطّلاع على الجهاز المدعوم للبثّ من خلال الصّورة المرفقة، يمكنك تحميل البرنامج على أي نوع من أنواع التّلفزيون الذّكي بكل سهولة ويسر.

فيما يتعلق بالاشتراك في بريتبوكس، فقد كشفت الخدمة عن خطط الاشتراك لعطلة الصّيف، حيث يمكنك استخدام خطة العضوية في بريتبوكس للحصول على جميع المحتويات على جهاز البث الخاص بك.

17- DirecTV

كان دايرك تيفي يُعتبَر مزوّد خدمة قنوات التلفزيون الأكثر شهرة، وتتضمن خدمته أيضًا تطبيق بث، يمكنك مشاهدة جميع الشّبكات من خلال هذا التّطبيق الواحد، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى محتوى الرّياضة عبر تطبيق دايرك تيفي ستريم المحمول.

تتوفّر خدمة دايرك تيفي للبث على جميع متاجر التّطبيقات، وكانت متاحة على جميع منصات البث المختلفة، ويتمّ تضمين خدمته للبث كتطبيق أساسي في بعض أجهزة البث.

يوفّر أربعة أنواع مختلفة من خطط الاشتراك، كلّ منها يحتوي على مجموعة فريدة من الميّزات والفوائد للعملاء.

18- Discovery Plus

تُعتبَر ديسكفري بلس منصة شهيرة لبث الأفلام والبرامج التّلفزيونية التي تمتّعنا بالترفيه بها، ويمكنك الاستمتاع بجميع المحتويات الجديدة على ديسكفري بلس بجودة عالية الدّقة HD و 4K.

تتوافق ديسكفري بلس مع جميع منصات البثّ المباشر، ويمكنك الاستمتاع بها على أجهزة الأندرويد و iOS وحتى على التّلفزيون، وفيما يخص الاشتراك في ديسكفري بلس، يتيح للمستخدمين اختيار اشتراك شهري بتكلفة 199 دولارًا، أو اشتراك سنوي بتكلفة 399 دولارًا.

19- Disney Plus

يمكن القول إنّ ديزني بلس هي إحدى أفضل خدمات البثّ عبر الإنترنت، حيث تقدّم تشكيلة واسعة من الأفلام والبرامج التي تتضمّن أفلام الخيال والمغامرات وأفلام الرّسوم المتحركة، بالإضافة إلى بعض المسلسلات الحصرية التي لا تتوفّر على أي منصة أخرى.

يمكن الوصول إلى هذه المحتويات من أيّ جهاز متصل بالإنترنت، وبالتالي يمكن للجميع الاستمتاع بهذه الخدمة من أي مكان وفي أي وقت.

تعمل ديزني بلس على جميع أجهزة البث المتصلة بالإنترنت، بما في ذلك التّلفزيونات الذّكية من مختلف العلامات التجارية، بالإضافة إلى الحواسيب والهواتف الذّكية والأجهزة اللّوحية.

يتطلّب الاشتراك دفع رسوم شهرية أو سنوية، إلّا أنّه يُعتبَر سعرًأ معقولًا جدًا مقارنة بجودة المحتوى المقدّم.

يمكن الحصول على الاشتراك الشّهري مقابل 6.99 دولار فقط، بينما يمكن للمستخدمين الاختيار من أنواع الاشتراك المختلفة التي تلائم احتياجاتهم الفردية، بالإضافة إلى ذلك، تقدّم خدمة ديزني بلس فترة مجانية تجريبية لمدّة 7 أيّام للمستخدمين الجُدد لتجربة المنصة وتقييم جودة المحتوى المُقدَّم.

20- BBC

يمكنك الاطلاع من خلال محتوى بي بي سي على كلّ الأخبار والأحداث الرّائدة في منطقتك، بالإضافة إلى برامج رياضية يتمّ بثّها عبر الإنترنت، كما يمكنك مشاهدة بث بي بي سي الإخباري المباشر وتدفّق المحتوى الخاص بعيد البلاتين للملكة إليزابيث.

يمكنك الوصول إلى خدمة بي بي سي للبث المباشر على تلفزيونك الذّكي وجميع خدمات البث الأخرى التي تستخدمها.

يمكنك الاشتراك في بي بي سي لتتمكّن من الاستفادة من جميع ميزاتها، بما في ذلك فترة تجريبية مجانية تستمر لمدّة سبعة أيّام، وبعد انتهاء هذه الفترة، يمكنك الدّفع شهريًا بمبلغ 4.99 دولار فقط، سيتم تجديد الاشتراك تلقائيًا في كلّ شهر في تاريخ الشّراء.

21- Pandora / Spotify

يُعتبَر موقع Pandora وجهة رائعة لجميع عشّاق الموسيقى الذين يرغبون في الاستماع إلى الأغاني المفضّلة لديهم، فهذا الموقع يقدّم قوائم تشغيل موسيقية مختلفة لمختلف الأذواق والأنواع الموسيقية، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحدّ، بل يمكن الاستماع إلى قوائم التّشغيل الخاصة بنا والتي يتمّ تخصيصها وفقًا لذوقنا بالانضمام إلى خدمة بثّ Pandora.

إذا كنت تحب الاستماع إلى الموسيقى دون قيود، فإنّ Spotify يُعتبَر خيارًا ممتازًا بالنّسبة لك، حيث يوفّر هذا التّطبيق تجربة استماع ممتعة وغير محدودة للموسيقى التي تحبّها.

يتوافق Pandora مع مختلف أجهزة البثّ، وهذا ما يجعل الاستماع إلى الموسيقى متاحًا في كل مكان، فهو يدعم جميع الأجهزة الشّهيرة مثل التّلفزيون الذّكي، Firestick، Roku، Android و iOS، وغير ذلك الكثير من الأجهزة الأخرى التي تدعم التّطبيقات.

يكلف الاشتراك في باندورا بلس 4.99$ شهريًا بينما الاشتراك بالباقة الكاملة يكلف 9.99$ شهريًا.

22- CBS

تبثّ شبكة سي بي اس البرامج والأفلام والأخبار، وقد تمّت إضافة باراماونت بلس إلى شبكة سي بي اس، قُم بتثبيت التّطبيق، ثمّ استفد من الأشياء التي يتمّ بثّها على جهاز التّدفق الخاص بك.

تتوافق شبكة سي بي اس مع أجهزة الأندرويد والآي أو إس لأنّها خدمة تدفّق سهلة الاستخدام، كما يمكن الوصول إليها من خلال متجر التّطبيقات المدمج على التّلفزيونات الذّكية.

يتوفّر خياران مختلفان للاشتراك في شبكة سي بي اس؛ اشتراك خالي من الإعلانات بتكلفة 9.99$ شهريًا، واشتراك يحتوي إعلانات محدودة بتكلفة 5.99$ شهريًا.

23- Xfinity

تقدّم شبكة Xfinity خدمة البث المباشر والتّسوّق عبر الإنترنت، وتوفّر للمستخدمين جميع أنواع المحتوى على منصة البث المباشر، يمكنك تحميل التّطبيق من متجر التّطبيقات.

تدعم خدمة البث المباشر Xfinity مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة Android و iOS و Smart TV والهواتف الذّكية وغيرها، يمكن أيضًا تثبيت وبث Xfinity على تلفزيون أمازون فاير.

يوفّر اشتراك XFINITY فترة تجريبية مجانية لمدّة شهر واحد، والتي يمكن للمستخدم الوصول خلالها إلى جميع محتويات الخدمة، بعد انتهاء فترة التّجربة المجانية، يتعيّن على المستخدم دفع 20 دولارًا شهريًا للاستمرار في الاشتراك.

24- Hoopla

يمكن الوصول إلى العديد من المواد المثيرة للاهتمام على خدمة Hoopla، بما في ذلك المجلات والكتب الصّوتية والأفلام والتّلفزيون والكوميكس والكتب الإلكترونية الشّائعة.

يتوفر Hoopla على جميع أجهزة التّدفّق المدعومة، ممّا يتيح الوصول إلى هذه المواد من خلال التّلفزيون والهاتف الذّكي والكمبيوتر المحمول.

تقدم Hoopla خطة اشتراك واحدة، ويبلغ الرّسم الشهري للاشتراك 3.99 دولار.

25- AccuWeather

يتمتّع AccuWeather بخدمة بثّ لتقارير الطّقس، حيث يمكن البحث عن حالة الطّقس في منطقتك ومعرفة درجة الحرارة الخاصة بك، بالإضافة إلى عرض أخبار حول أنماط الطّقس في منطقتك.

يمكنك تحميل التطبيق على الأجهزة المتوافقة مع البث المباشر، مثل الأندرويد و IOS.

يعرض AccuWeather نوعين مختلفين من خطط الاشتراك، الأول شهري والآخر سنوي، بأسعار قدرها 19.95 دولارًا في الشّهر، و99.88 دولارًا سنويًا.

خدمات البث مقابل التطبيقات

يجب فهم الفرق بين خدمات البث الحي والتطبيقات، أوّلًا عليك العلم بأنّ خدمات البث الحي توفّر مكتبة من المحتويات الإعلامية التي يمكن الوصول إليها حسب الطّلب، وتشمل الأفلام والمسلسلات التّلفزيونية وغيرها من الوثائقيات.

نذكر من بين الخدمات الشّهيرة هناك Netflix و Amazon Prime Video و Disney+ و HBO Max، ويمكن الوصول إليها عن طريق واجهة المستخدم أو جهاز التّحكم عن بعد للتلفزيون الذّكي.

بالنسبة للتطبيقات، فهي تطبيقات يمكن تنزيلها وتثبيتها على التّلفزيون الذّكي، وتتيح خدمات الفيديو الحي والتّلفزيون المباشر والألعاب والموسيقى، وغيرها من الوظائف، وهناك العديد من التّطبيقات المشهورة مثل YouTube وSpotify ، وHulu و ESPN، ومثل خدمات البث الحي، يمكن الوصول إلى هذه التّطبيقات عن طريق واجهة المستخدم أو جهاز التحكم عن بعد للتلفزيون الذكي.2https://www.linkedin.com/advice/0/what-best-smart-tv-apps-different-types-content 

اختيار أفضل التطبيقات للمحتوى الخاص بك

عند محاولة البحث عن نوع المحتوى للمشاهدة على تلفزيون ذكي، من المهم مقارنة جودة المحتوى والكمية والسّعر المعروض من قبل التّطبيقات والخدمات المختلفة.3https://www.linkedin.com/advice/0/what-best-smart-tv-apps-different-types-content

  • بالنسبة لعشاق الرّياضة، هناك تطبيقات مثل ESPN و NBC Sports و Fox Sports و CBS Sports التي تقدّم تغطية رياضية مباشرة أو عند الطّلب.
  • تتخصص خدمات البث المباشر مثل fuboTV و Sling TV و YouTube TV في الرّياضة.
  • يمكن لعشاق الأفلام العثور على مجموعة واسعة من الأنواع الفنية واللّغات على تطبيقات مثل Netflix و Amazon Prime Video و Hulu و Tubi.
  • يمكن أيضًا استئجار أو شراء الأفلام من خلال تطبيقات مثل Vudu و Google Play Movies و Apple TV.
  • للبقاء على اطّلاع دائم بأخبار الحالة الرّاهنة والشؤون الحالية، يمكن تنزيل التّطبيقات التي تقدّم تغطية إخبارية مباشرة أو عند الطّلب مثل CNN و Fox News و BBC News و NBC News.
  • بالنسبة للمحتوى المناسب للأسرة، هناك تطبيقات تقدّم رسوم متحركة، وأفلام كرتونية، وبرامج تعليمية أو ألعاب مثل Disney+ و PBS Kids و Nickelodeon و YouTube Kids. كما يحتوي تطبيقات البث المباشر مثل Netflix و Hulu و Amazon Prime Video أيضًا على محتوى مناسب للأطفال.

كيف أقوم بإضافة تطبيقات إلى تلفازي الذكي غير المدرجة؟

اتّبع الخطوات التّالية:4https://www.techsolutions.support.com/how-to/how-to-add-an-app-to-a-samsung-smart-tv-12442 

  • استخدم جهاز التّحكم للضغط على زر Smart Hub.
  • اختر التّطبيقات.
  • اختر رمز المكبّر للبحث عن التّطبيق الذي تريد تثبيته.
  • ضع اسم البرنامج الذي تريد تثبيته في مربع النّص، ثمّ انقر على تمّ.
  • اختر تنزيل.
  • بعد الانتهاء من التّنزيل، انقر على فتح للبدء باستخدام التّطبيق الجديد.

هل يمكنني تثبيت أي APK على التلفزيون الذكي؟

إذا كنت ترغب في اختبار التّطبيقات التي لا تتوافق تلقائيًا مع تلفزيونك، فقد تجد هذه الطّريقة مثيرة للاهتمام، لإتمامها، يجب عليك الحصول على ملف APK خاص بالتّلفزيون من موقع موثوق به مثل APK Mirror، وبعد ذلك يمكنك نقله إلى محرك أقراص USB وتوصيله بمنفذ USB في التّلفزيون، بهذه الطّريقة يمكنك تشغيل التّطبيقات المفضّلة لديك على شاشة التّلفزيون بدون مشكلة.5https://www.gizchina.com/2022/10/11/how-to-install-apps-on-your-smart-android-tv-using-three-methods/ 

هل يمكنني تثبيت متجر Play على التلفزيون الذكي؟

قُم بالضّغط على زر HOME على جهاز التّحكم عن بعد، في قسم التّطبيقات، اختر تطبيق متجر Google Play.

ملاحظة: لبعض الأنواع التي تعمل بنظام AndroidTM 9 و AndroidTM 8.0: إذا لم يتمّ يوضع متجر Google Play تحت “التّطبيقات”، يُرجَى اختيار “التّطبيقات”، ثم “متجر Google Play”، إلخ.6https://www.sony.com/electronics/support/articles/00147386 

كيف أقوم بتثبيت التطبيقات على تلفزيون Android الخاص بي بدون Google Play؟

يمكن تثبيت ملفات APK على تلفزيون الأندرويد الخاص بك عن طريق OneDrive أو Dropbox أو Google Drive بسهولة.7https://www.androidauthority.com/sideloading-apps-on-android-tv-1189896/ 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ افضل تطبيقات للتلفزيون الذكي وكيفية تثبيتها

المراجع

[1]digittr. (2023, January 11). Best Smart TV Apps List – Stream Paid and Free on [2023] – Tech Thanos. Tech Thanos. https://techthanos.com/best-smart-tv-apps/

[2]Technology, S. H. (n.d.). What are the best smart TV apps for different types of content, such as sports, movies, or news? www.linkedin.com. https://www.linkedin.com/advice/0/what-best-smart-tv-apps-different-types-content

[3]Technology, S. H. (n.d.-b). What are the best smart TV apps for different types of content, such as sports, movies, or news? www.linkedin.com. https://www.linkedin.com/advice/0/what-best-smart-tv-apps-different-types-content

[4]how to add an app to a samsung smart tv. (n.d.). Techsolutions.Support. https://www.techsolutions.support.com/how-to/how-to-add-an-app-to-a-samsung-smart-tv-12442

[5]Abdullah. (2022). How to install apps on your Smart Android TV using three methods. Gizchina.com. https://www.gizchina.com/2022/10/11/how-to-install-apps-on-your-smart-android-tv-using-three-methods

[6]Print. (2023, February 9). https://www.sony.com/electronics/support/articles/00147386

[7]Sharma, A. (2023). How to sideload apps on your Android TV. Android Authority. https://www.androidauthority.com/sideloading-apps-on-android-tv-1189896/

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@popcornmatch?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Marques Kaspbrak</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/5wThjqG6HBU?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »