تقنية

طريقة استعادة الرسائل المحذوفة في ايميل ياهو

طريقة استعادة الرسائل المحذوفة في ايميل ياهو

يتعرّض البعض أحيانًا لمشكلة حذف رسالة بريد إلكترونيّ بالخطأ في إيميل ياهو، ويحدث هذا غالبًا عندما يمتلأ صندوق الوارد الخاص بك برسائل البريد الإلكتروني التي يجب عليك التعامل معها أو الرد خلال وقت قصير جدًا. وعلى الرغم من أنّه لا يمكنك استدعاء بريد إلكتروني في إيميل ياهو، إلا أنه من الممكن بسهولة استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة أو المفقودة، وسندرج في هذا المقال طريقة استعادة الرسائل المحذوفة في ايميل ياهو.

لمعرفة طريقة حذف حساب يوتيوب يمكنك الضغط هنا.

خطوات استعادة الرسائل المحذوفة في إيميل ياهو

يمكنك استعادة الرسائل المحذوفة في إيميل ياهو، فعندما تحذف بريدًا إلكترونيًا سواء بإرادتك أو عن طريق الخطأ، لا يتم حذف هذه الرسالة نهائيًا، بل يقوم إيميل الياهو بنقل البريد الإلكتروني أو الرسالة المحذوفة إلى مجلد المهملات الخاص بحسابك، حيث سيُخزّن هناك حتى تقوم بإفراغ هذا المجلد بنفسك، وسندرج خطوات استعادة الرسائل المحذوفة في إيميل ياهو كالتالي:1https://www.cleanfox.io/blog/yahoo-tips/how-to-retrieve-deleted-emails-in-yahoo-mail/

  1. سجّل الدخول إلى إيميل ياهو الخاص بك على جهازك.
  2. اذهب إلى مجلد سلة المهملات من الجانب الأيسر لصندوق البريد الخاص بك.
  3. قُم بالتحقّق من رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة لاستردادها.
  4. اختر “نقل” من الأدوات أعلى قائمة بريدك الإلكتروني، وحدّد المجلد الذي تريد استعادة بريدك الإلكتروني والرسائل المحذوفة فيه.

يجدرّ الذكر أنّه يمكن مقارنة مجلد سلة المهملات في إيميل ياهو باستعادة الملفات من سلة المحذوفات على جهاز الكمبيوتر، حيث ستحتاج  فقط إلى أن تنقل رسائل البريد الإلكتروني من مُجلّد سلة المهملات لاستعادتها؛ ولكن على الرغم من ذلك، إذا لم يُعد البريد الإلكتروني في مُجلّد المُهملات، فهذه حالة أكثر تعقيدًا.

لمعرفة خطوات استرجاع حساب جوجل بعد إلغائه يمكنك الضغط هنا.

هل يمكن استعادة الإيميلات المحذوفة القديمة في ايميل ياهو؟

يُمكن استعادة الإيميلات المحذوفة القديمة في إيميل ياهو إذا تم حذفها عن طريق الخطأ، فإن ياهو حينها سيوفر لك خيارين لاستعادة الإيميلات المحذوفة، حيث يمكن العثور عليها في مجلد “المهملات” أو العناصر المحذوفة، أو يمكنك أن تطلب من ياهو استعادة نسخة احتياطية من بريدك الإلكتروني.2https://www.howtogeek.com/792261/how-to-recover-deleted-emails-from-yahoo/

لمعرفة كيفية اضافة الرد التلقائي في Gmail يمكنك الضغط هنا.

خطوات الطلب من ياهو استعادة الإيميلات المحذوفة

يمكنك أيضًا استعادة الرسائل المحذوفة في إيميل ياهو عن طريق طلب نسخة احتياطية من بريد ياهو الخاص بك، فإذا كنت تريد استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة من مجلد سلة المهملات، فستحتاج إلى إرسال طلب استعادة والذي سيستردّ رسائل البريد الإلكتروني المفقودة، وذلك من خلال الخطوات التالية:3https://www.howtogeek.com/792261/how-to-recover-deleted-emails-from-yahoo/#autotoc_anchor_2

  1. سجّل الدخول إلى إيميل ياهو الخاص بك.
  2. قُم بالبحث عن الرسائل المحذوفة التي تريد استعادتها في سلة المهملات أو مجلد البريد الإلكتروني غير الهام، فإذا كان يُمكنك العثور على البريد الإلكتروني الذي تريد استعادته في تلك المجلدات، فكل ما عليك فعله هو نقل البريد الإلكتروني إلى مُجلّده الأصلي، وإذا لم تجده، اتّبع الخطوات القادمة.
  3. اذهب إلى نموذج مساعدة ياهو (Yahoo Mail Restore)، وقُم بتحديد خيار “إرسال طلب استعادة”.
  4. اطلب من أحد المُتخصّصين استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة.
  5. قُم بوصف المشكلة لاستعادة رسائلك المحذوفة، وأثناء الضغط على خيار “إرسال طلب استعادة”، سيطلب ياهو منك تفاصيل المشكلة في الصفحة التالية. لذلك، قُم بملء النموذج باتباع هذه الخطوات البسيطة.
  6. ضمن حقل “وصف المشكلة”، اختر “البريد: الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ على بريد الويب” من القائمة المنسدلة.
  7. ضمن حقل “متى كانت آخر مرة رأيت فيها الرسائل المفقودة؟”، اختر نطاقًا زمنيًا، وضع في اعتبارك نطاقًا زمنيًا أقل من 16 ساعة.
  8. قُم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني لإيميل ياهو الخاص بك.
  9. قُم بإثبات أنك لست روبوتًا من خلال اجتياز اختبار CAPTCHA.
  10. اضغط على خيار “إنشاء طلب” لإرسال طلبك، في هذه المرحلة، يمكننا القول أنّك نجحت في استعادة الرسائل المحذوفة في إيميل ياهو الخاص بك.

ستحاول ياهو حينها استعادة نسخة احتياطية من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ورُبّما تُساعدك في العثور على البريد الإلكتروني المحذوف، وخلال الاستعادة، كل ما بإمكانك فعله هو انتظار رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني من ياهو.

المراجع

[1] Guillaume. “How to Retrieve Deleted Emails in Yahoo Mail?” Cleanfox, 5 Mar. 2021, www.cleanfox.io/blog/yahoo-tips/how-to-retrieve-deleted-emails-in-yahoo-mail.

[2] Makvana, Mahesh. “How to Recover Deleted Yahoo! Emails.” How-To Geek, 15 Apr. 2022, www.howtogeek.com/792261/how-to-recover-deleted-emails-from-yahoo.

[3] —. “How to Recover Deleted Yahoo! Emails.” How-To Geek, 15 Apr. 2022, www.howtogeek.com/792261/how-to-recover-deleted-emails-from-yahoo/#autotoc_anchor_2.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/thedigitalartist-202249/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2815963″>Pete Linforth</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2815963“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »