منازل وحدائق وديكور

افضل انواع المراتب والفرشات

ما هو افضل نوع للفرشات

افضل انواع المراتب والفرشات

يُعتبرُ الفراش أحد أهمّ قطع الأثاث في غرفة النّوم، فهو يوفّر الرّاحة للجسم أثناء النّوم ويُساعد على تقليل آلام الظّهر والعضلات، وهناك العديد من أنواع المراتب والفُرش المُختلفة، ولكلّ نوع خصائصه وفوائده الخاصّة، فعند اختيار مرتبة، من المُهمّ مُراعاة وزنك وشكل جسمك ووضعيّة نومك. نُشاركك في المقال التّالي افضل انواع المراتب والفرشات. 1https://www.forbes.com/sites/forbes-personal-shopper/article/best-mattresses/ 

Nectar Premier Copper Mattress (Queen) -1

يوصى بهذا النّوع للنوم على الظّهر والجنب وللأشخاص الّذين يُعانون من ارتفاع حرارة الجسم، فإن فراش نكتار بريمير كوبر مُتاح بخيارات من الاسفنج أو الهجين بإحساس مُتوسط الثّبات، ويتمّ توصيله في عبوة سهلة الاستخدام، ويأتي مع فترة تجربة مُثيرة للإعجاب تدوم 365 ليلة (عام كامل) وضمان مدى الحياة.

يبلغُ ارتفاع هذا الفراش 14 بوصة، وهو مصنوع من مواد فاخرة، ممّا يجعلهُ الخيار الأكثر طولًا وبرودةً ودعمًا في مجموعة نكتار، إصدار الاسفنج الكامل مصنوع بالكامل من الرّغوة، ممّا يوفّر إحساسًا ناعمًا، بينما يتميّزُ الخيار الهجين بنظام دعم للملفات اللّولبية، ممّا يمنحهُ لقب “أكثر هجين بارد وناعم” في المجموعة، يستخدمُ كلا الطّرازين رغوات مُتخصّصة لتخفيف الضّغط ودعم المفاصل وتفريق الحرارة، يُرجى مُلاحظة أن الهجين بشكل عام يوفّر تنظيمًا أفضل للحرارة مُقارنة بفرش الاسفنج الكامل، لذا يُمكن أن يكون هذا أمرًا هامًا بالنّسبة لك.

الإيجابيات

  • مُتاح في نسختين، الاسفنج والهجين.
  • مصنوع من مواد تحتوي على نحاس تبريد.
  • يأتي مع فترات تجربة وضمان سخيّة.

السّلبيات

  • لا يُصنع في الولايات المُتحدّة.
  • النّسخة الهجينة باهظة الثّمن.

Helix Midnight Luxe (Queen) -2

يُعدّ هذا النّوع مثالي للأشخاص الّذين ينامون على الجانب، فهو من أكثر الفُرش المُمدّدة والأكثر تصنيفًا عاليًا، بكثافته المُتوسطة إلى مُتوسطة الصّلابة، يوفّر راحة لمجموعة واسعة من المُستخدمين، لكن مُميزاته مُفيدةً خاصّةً لأولئك الّذين ينامون على الجانب.

يتألفُ هذا الفراش ذات سماكة 14 بوصة من ست طبقات، ويوفّر أكثر من قدم من التّبطين لدعم جسمك أثناء النّوم، كما توفّر الرّغوة راحة مُمتازة لتخفيف نقاط الضّغط على الوركين والأكتاف، في حين توفّر وحدة اللّفاف المُحززة دعمًا إضافيًا وتُعزّز الحواف، ممّا يضمن أنك لن تشعر بأنك تغوص حتّى إذا كنت تنام قرب حافة الفراش.

تأتي جميع طرازات Luxe، بما في ذلك فراش Helix Midnight القياسيّ، مع دعم إضافي لظهرك وقمة مخدة مُبطنة فاخرة بغطاء ناعم وقابل للتنفس. كما أنها أطول بمقدار بوصتين من الفرش القياسيّة.

الايجابيات

  • الدّعم المُستهدَف مُصمّم للأشخاص الذين ينامون على الجانب.
  • تتوفّر نسخة فاخرة (الّتي تتضمن بونص 2 بوصة من الرّاحة).
  • يتمتّع بعزل حركة مُمتاز.

السّلبيات

  • التّجربة لمدة 100 يوم ليست كافية.

The DreamCloud (Queen) -3

يوصى به للأشخاص الّذين ينامون على الظّهر، والأزواج، والأفراد الّذين يُعانون من آلام الظّهر والمفاصل. فراش دريم كلاود هو فراش هجين فاخر ذو صلابة فاخرة يجمعُ بين الدّعم ولمسة من المرونة للراحة المُحيطة، بسماكة 14 بوصة، يتألف من طبقات دعم مُتعدّدة من الرّغوة، وقاعدة من الملفات الفردية الملفوفة، وغطاء علوي ناعم من خليط الكشمير.

سيستفيد خصوصًا الأشخاص النّائمين على الظّهر من تخفيف الضّغط الفوريّ على العنق السّفلي والأكتاف مع الحفاظ على مُحاذاة صحيحة طوال الوقت، ممُّا يجعله مُفيدًا خاصّة لأولئك الّذين يُعانون من أوجاع وآلام مُنتظمة، الفراش يتميّز أيضًا بعزل الحركة بشكل مُمتاز، ممّا يجعله خيارًا مُناسبًا للأزواج الّذين يرغبون في تجنّب التّشويش النّاتج عن حركات شريكهم.

يُعدّ دريم كلاود واحدًا من أفضل الفرش المُتاحة، حيث يتمّ عرضه في كثير من الأحيان بأسعار مُخفضة، ويأتي مع فترة تجربة لمدّة عام وضمان مدى الحياة، بالإضافة إلى مخدات وملاءات مجانية تستحق مئات الدّولارات مع عملية الشّراء.

الايجابيات

  • يوازن بين المرونة الّتي تتكيّف مع شكل الجسم والدّعم الجيّد.
  • يتميّز بعزل حركة مُمتاز.
  • يشتمل على فترة تجربة سخيّة وضمان مدى الحياة.

السّلبيات

  • غير مصنوع في الولايات المُتحدّة الأمريكية.
  • الدّعم على الحواف ليس مُميّزًا إلى حد ما.

4- Leesa Sapira Hybrid (Queen)

يُعتبرُ هذا النّوع من الفرش مثالي للأشخاص الّذين ينامون على الجانب والأشخاص الّذين يُعانون من ارتفاع حرارة الجسم، يحتلّ فراش سابيرا الهجين من ليسا مكانًا في قائمة أفضل الفرش لدينا، بسماكة مُتوسطة الصّلابة، يُقدم هذا الطّراز راحة استثنائية للنوم على الجانب.

يتميّز بأكثر من 1000 لفة نشطة من النّوابض الدّقيقة، وطبقات مُتعدّدة من الرّغوات الّتي تتكيّف مع شكل الجسم، وطبقة علويّة من رغوة الرّاحة المهواة، وكلها تعمل بتناغم مع غطاء نسيجي قابل للتنفس لتنظيم الحرارة وتبديد الرّطوبة.

ستحصل مع هذا الطّراز مثل باقي فرش ليسا على فترة تجربة لمدّة 100 ليلة للتأكّد من أنه يتناسب مع تفضيلاتك، وإذا قررت الاحتفاظ به، سيتمّ دعم عملية الشّراء بضمان محدود لمدّة 10 سنوات.

الايجابيات

  • مُصمّم بطبقة علويّة من الرّغوة المُثقبة.
  • يشمل غطاء منسوج قابل لمرور الهواء.
  • يحوي أكثر من 1000 نابض دقيق للتشكيل والتّهوية.

السّلبيات

  • يأتي بصلابة واحدة فقط.

Saatva Loom & Leaf (Queen) -5

يُعدّ مثالي لمن ينامون على ظهورهم وبطونهم، بالإضافة إلى أولئك الّذين يُعانون من آلام الظّهر، يُقدم ساتفا لوم آند ليف خيارًا بين مستويين من الرّاحة: الثّبات الهادئ والثّبات القويّ.

هذا يعني أنه يُمكنك أن تُقرر ما إذا كنت ترغب في أن تغوص في المرتبة أو أن تبقى على قمة الرّاحة.

يوفّر الجزء العلوي للمرتبة المدعوم والمحشو بالجيل دعمًا مُتخصّصًا، يعمل على تحسين التّوازن الصّحيح وتحفيز الدّورة الدّمويّة للتخفيف من آلام الظّهر بفعالية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المرتبة على نواة مُكونة من الاسفنج الّتي تحتضن جسمك وعدّة طبقات اسفنجية لضمان الرّاحة الشّاملة، بغض النّظر عن وضعيّة نومك المُفضلة، وليس هذا فحسب، حيث تقدم ساتفا خدمة التّوصيل والإعداد المجانيّ، ممّا يوفّر عليك عناء حمل مرتبة ثقيلة.

يُضاف إلى ذلك أنهم سيقومون حتّى بإزالة المرتبة الحالية إذا كان الأمر ضروريًا، مع فترة تجربة سخيّة تمتد لمدّة 365 ليلة وضمان مدى الحياة، تضمنُ ساتفا لوم آند ليف تجربة نوم مُريحة وخالية من الآلام.

الايجابيات

  • يأتي بمستويين من الصّلابة.
  • دعم مُتخصّص لمنطقة الظّهر.
  • التّوصيل إلى المنزل مشمول مع الشّراء.

السّلبيات

  • يخلق حرارة وسخونة أثناء النّوم.

هل المراتب باهظة الثّمن أفضل؟

لا، إن سعر فراش مُعيّن لا يعكس بالضّرورة جودته، على الرّغم من أن العديد من شركات الفرش تُقدم خيارات فاخرة للعملاء الّذين يبحثون عن مُنتجات عالية الجودة، إلّا أن أفضل فراش لاحتياجاتك الشّخصية قد يكون أكثر اقتصادًا، ولا يوجد شيء خاطئ في اختيار صفقة جيّدة.2https://www.bobvila.com/slideshow/12-things-no-one-tells-you-when-you-re-buying-a-mattress-51508 

ما هو نوع المرتبة الأكثر متانة؟

تبرزُ فرشة اللاتكس من بين أنواع مُختلفة من الفرش كأفضل خيار للتحمّل، حيث يصل مُتوسط عمرها إلى 15 عامًا، بسبب طول عمرها، فإنها عادة ما تكون أكثر تكلفة مُقارنة بالفرش الأخرى، يُعتبرُ اللاتكس الطّبيعي الخيار الأفضل لأنّه يوفّر تحمّلًا عاليًا.3https://www.us-mattress.com/durability.html 

ما هي المرتبة المُناسبة لآلام الظّهر؟

يُنصح للأفراد الّذين يُعانون من آلام الظّهر بشدّة باستخدام مراتب الميموري فوم الاسفنجية أو اللاتكس، تُساهم هذه المراتب في محاذاة العمود الفقري بشكل صحيّ، وتحسين الدّورة الدّموية، وتُساعد في تخفيف الألم عن طريق توزيع وزن الجسم بالتّساوي.4https://www.duroflexworld.com/collections/mattress-for-back-pain 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ افضل انواع المراتب والفرشات

المراجع 

[1]Boyers, L. (2023, June 1). Best Mattresses Of 2023, According To Our Sleep Experts. Forbes. https://www.forbes.com/sites/forbes-personal-shopper/article/best-mattresses/

[2]Noonan, J. (2017). 12 things No one tells you when you’re buying a mattress. Bob Vila. https://www.bobvila.com/slideshow/12-things-no-one-tells-you-when-you-re-buying-a-mattress-51508

[3]Bieber, S. (2022). What kind of mattresses do hotels use? US Mattress. https://www.us-mattress.com/durability.html

[4]Best Mattress For Back Pain | Get Upto 50% Off*. (n.d.). Duroflex. https://www.duroflexworld.com/collections/mattress-for-back-pain

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@dada_design?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>dada_design</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/a-large-bed-sitting-in-a-bedroom-next-to-a-chair-YmtlGsmTcgk?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »