سياحة وسفر

اشهر المطاعم في سلوفاكيا

افضل مطعم في سلوفاكيا

اشهر المطاعم في سلوفاكيا

تنتشر المطاعم والحانات في أزقة الضواحي وشوارعها وتحظى باهتمام واسع واعتناء كبير، حيث تشكّل سلوفاكيا مراكز جذب للسيّاح في البلاد، وذلك بفضل الخدمة الممتازة والأطباق اللّّذيذة، وسنتحدث في مقالنا اليوم عن اشهر المطاعم في سلوفاكيا.1https://toplist.info/top-list/best-restaurants-in-slovakia-3297.htm

1- ليمونّري آند سكاي بار ريستورانت براتيسلافا “Lemontree and Sky Bar Restaurant Bratislava”

التقييم: 4.5 من 5.0

العنوان: Hviezdoslavovo námestie 7، 811 02 Bratislava، سلوفاكيا

رقم الاتصال: 421948109400+

الموقع الالكتروني: skybar.sk

يتصدّر هذا المطعم قائمة أفضل المطاعم في دولة سلوفاكيا، حيث يجمع ما بين نكهة الطعام اللّذيذ والجو الدّافئ للبارّ الخاصّ بالمطعم، والذي أكسبه شهرة واسعة كونه يَضمّ 70 نوع من الفودكا إلى جانب الكوكتيلات المختلفة، بينما يتخصّذص المطعم بتقديم الأطباق الآسيوية والتايلندية المميّزة.

يُوفّر مطعم Lemontree تجربة رائعة لتناول طعام ضمن تصميمه الدّاخلي العصري والأنيق، مع وجود شجرة اللّيمون وبيانو كبير لتقديم الموسيقى الهادئة، كما يَتوفّر مسرح مع منظر بانورامي خلّاب ومميّز، لذا يُنصَح بارتياد المطعم مساءً ورؤية المدينة بالكامل، لا ننسى ذكر لطافة فريق الإدارة واحترافهم في العمل، وهو مفتوح يوميًا حتّى الساعة 12 ليلًا.

2- هوديني ريستورانت “Houdini Restaurant”

التقييم: 4.7 من 5.0

العنوان: Tobrucká 6953/4, 811 02 Bratislava, سلوفاكيا

رقم الهاتف: 00 846 2/577 421+

الموقع الإلكتروني: restauranthoudini.sk

يتصدّر المرتبة الثانية في قائمة أفضل المطاعم السلوفاكية، ويُعدّ الخيار الأفضل للأشخاص غير النّباتيين، يحتلّ مكان مميّز ضمن شارع مشهور في مدينة براتيسلافا، ويقدّم قائمة منوّعة من الأطباق والمأكولات الرّاقية، يُعدّ أفضلها طبق شرائح الدّجاج النضرة، كما يتميّز بتقديم آيس كريم جوز الهند وعصير الطماطم المميز.

يستقبل طاقم المطعم زوّاره على مدار العام بودّ ولطف كبير وأجواء متفائلة وخدمة مميّزة وأسعار معقولة، كما أنّ ديكور المطعم الفريد منحه تصنيف 4.7 على Google.

3- سوهو – بيسترو اند كوفي “Soho – Bistro and Coffee”

التقييم: 4.7 من 5.0

العنوان: Dunajská 2311/20, 811 08 Bratislava, سلوفاكيا

الاتصال: 421948611449+

هو مطعم تايلاندي، اكتسب شهرته كونه قريب من المَعلَم السياحي Julius Satinsky الفريد، يتخصّص في تقديم الأطباق الآسيوية اللّذيذة والمشروبات الرائعة في الهواء الطلق، يَتمّ تقديم الطعام بطريقة جذّابة وخدمة ممتازة من الكادر اللطيف، وكلّ ذلك ضمن أسعار معقولة.

يُعدّ طبق الدّجاج الحارّ هو الأفضل في المطعم، وكذلك كعكة الجبنة بالكراميل الرائعة، بينما يُزيّن العشاء كوب الكابتشينو الكبير، وذلك ضمن أجواء دافئة ومريحة وتصميم داخلي رائع، مما منحه المرتبة 4.7 ضمن تصنيف غوغل.

4- مودرا هفيزدا “Modrá Hviezda”

التقييم: 4.5 من 5.0

العنوان: Beblavého 292/14 ، 811 01 Staré Mesto-Hrad ، سلوفاكيا

الموقع الالكتروني: modrahviezda.sk

رقم الهاتف: 421948703070+

هو مطعم راقي يشتهر بقربه من متحف الساعات “House at the Good Shephard”، يتميّز بكونه مطبخ إقليمي؛ حيث يُوفّر خيارات متنوعة من الأطباق، يُعدّ أشهرها أطباق الأرانب اللّذيذة، وكعكة اللّوز للحلوى إلى جانب تقديم أنواع البيرة اللذيذة على ضوء الشموع.

يمكن تناول الطعام داخل المطعم أو في الهواء الطلق، بالرغم من ارتفاع الأسعار إلّا أنّ المطعم حَظيَ بتصنيف مميّز نتيجة تفاني كادر المطعم في سبيل تقديم خدمة ممتازة، نتيجة الأجواء المريحة والدّيكور الرّائع تمّ منح المطعم تقييم 4.5 وفقًا لـ Google.

5- براتيسلافا فلاك شيب ريستورانت “Bratislava Flag Ship Restaurant”

التقييم: 4.3 من 5.0

العنوان: Námestie SNP 8 ، 811 02 Bratislava، سلوفاكيا

الموقع الإلكتروني: bratislavskarestauracia.sk

رقم الهاتف: 421917927673+

يُعدّ هذا المطعم أحد أكبر المطاعم الأوروبية، وكذلك أحد أيقونات مدينة براتيسلافا، حيث يأتي في المرتبة الخامسة ضمن قائمة أفضل المطاعم السلوفاكية، يتخصّص بتقديم الأطباق المحلية التقليدية، كما يُتيح الفرصة للتعرّف على تاريخ براتيسلافا خلال المئة عام الأخيرة عبر المعرض المُسمَّى براتيسلافا جولدن لين.

تحتوي قائمة الطّعام الشاملة أطباق اللّحوم والبطاطس والجبن إلى جانب البيرة المنزلية، حيث أنّ جودة الطعام قد تدفعك لتبذير المال في هذا المطعم، إلى جانب الجو اللطيف  والخدمة الممتازة والأسعار المناسبة.

6- غراشنا باشتا “Prašná Bašta”

التقييم: 4.3 من 5.0

العنوان: Zámočnícka 11، 811 03 Bratislava، سلوفاكيا

رقم الهاتف: 421903988989+

يُمثّل هذا المطعم بجميع تفاصيله الثّقافة المحلية الغنيّة لدولة سلوفاكيا، ابتداءً من تصميم المطعم الدّاخلي وصولًا إلى أطباق الطعام التقليدية، حيث الديكور الفاخر والجدران التي مُلئَت بصور تنقل تاريخ أوائل القرن العشرين، إلى جانب الأجواء المذهلة للمطعم.

يمنحك المطعم إطلالة على معرض مدينة براتيسلافا وقصر ميرباخ أثناء تذوق الطعام، حيث يُقدّم كوب كبير من الاسبريسو الإيطالي وفطائر البطاطس اللذيذة إلى جانب الأطباق النمساوية والتشيكية.

7- بيسترو ستارشي جيرمان “Bistro St. Germain”

التقييم: 4.6 من 5.0

العنوان: Rajská 7، 811 08 Bratislava، سلوفاكيا

الموقع الإلكتروني: bistrostgermain.com

رقم الهاتف: 421911331999+

يتربّع هذا المطعم وسط المدينة القديمة على الشارع الرّئيسي، ويعكس في كلّ ركن من أركانه الذوق واللّمسة الإيطالية، كما يُقدّم الأطباق الفرنسية التقليدية المصنوعة من مكونات بجودة عالية، بالإضافة إلى أطباق المعكرونة المحضّرة يدويًا، وأنواع عديدة من النبيذ والبيرة العالمية.

اجتماع الدّيكور الإيطالي والأجواء الهادئة والطّعام اللّذيذ إلى جانب موسيقى الجاز جعل هذا المطعم رائعًا، أمّا أوقات العمل فهو يَفتح أبوابه من الأحد إلى الخميس من الساعة 11 صباحًا حتى 9 مساءً، وفي يومي الجمعة والسّبت من الساعة 11 صباحًا حتى 10 مساءً.

8- أنتيكا توستسانا “Antica Toscana”

التقييم: 4.6 من 5.0

العنوان: Maďarská 101، 851 10 Rusovce، سلوفاكيا

رقم الهاتف: 421948414427+

هو مطعم عائلي هادئ ذو لمسة إيطالية، يقع في أحد ضواحي المدينة ويتميّز بتقديم الأطباق الإيطالية، يتميّز بديكور كلاسيكي يعكس الريف الإيطالي، كما يتوفّر فيه مساحة خارجية لتناول الطّعام في الهواء الطلق.

يتميّز Antica بأنّه أفضل المطاعم الثقافية في المدينة، وبالرّغم من الأسعار المرتفعة تزخر قائمة الطّعام بأطباق اللّحوم والمعكرونة والريزوتو، والتي تمّ إعدادها من منتجات عالية الجودة والتي تأتي مباشرةً من الحقول والمزارع السلوفاكية.

9- ريتشوراتسيا هرات “Reštaurácia Hrad”

التقييم: 4.4 من 5.0

العنوان: Námestie Alexandra Dubčeka 1 ، 811 01 Staré Mesto-Hrad، سلوفاكيا

رقم الهاتف: 56 242 2/597 421+

يحتلّ هذا المطعم جزء من قلعة براتيسلافا؛ ممّا أكسبه شهرة واسعة، حيث يمنحك فرصة تذوق الطعام مع الاستمتاع بمظهر خلّاب من على التراس ذو الإطلالة الفريدة، يُقدّم المطعم أطباق اللّحم البقري والبطّ القوي وغيرها من الأطباق السلوفاكية الرائعة، كما يُوفّر المعكرونة والهمبرغر والبيرة السلوفاكية المخصّصة لإنعاش أمسيات الصّيف الممتعة.

ساعد طاقم العمل إلى جانب الأسعار المعقولة في منح المطعم تصنيف عالي بفضل ما يُقدموه من خدمة رائعة إلى جانب الأجواء الهادئة، ممّا منح المطعم تصنيف 4.4 على Googl.

10- زيليندير “Zylinder”

التقييم: 4.4 من 5.0

العنوان: Hviezdoslavovo námestie 19 ، 811 02 Staré Mesto ، سلوفاكيا

الموقع الإلكتروني: zylinder.sk

رقم الهاتف: 421903123134+

يُعدّ Zylinder  أحد المطاعم المنتشرة ضمن ساحة Hviezdoslav الكبيرة، حيث تمّ تجهيزه بسقف أبيض اللّون مُزيّن بالثّريات، وطاولات وكراسي من الخشب ذو اللّون الأبيض والبني، مع بعض اللّوحات الخضراء، أمّا قائمة الطعام فتضمّ الأطباق النمساوية المجرية التقليدية.

يمكنك اختيار الأطباق عبر الاستعانة بمساعدة ممثل خدمة العملاء الذي سيقدّم لك النصيحة بكل سرور، حيث تتغيّر قائمة الطّعام دوريًا، بالتالي قد لا تسمح لك الفرصة تذوق نفس الطبق الذي أعجبك تناوله في المطعم سابقًا، لا ننسى ذكر الشاي المُثلّج محلي الصنع الذي يُشتهر بتقديمه.

أشهر المطاعم العربية في سلوفاكيا

نذكر فيما يلي اشهر المطاعم في سلوفاكيا العربية وهي:2https://www.tripadvisor.com/Restaurants-g274924-c11744-Bratislava_Bratislava_Region.html

  • ياسمين آل شيم “Jasmin Al Shaam”
  • كسكس فاست فوود “Kuskus Fast Food”
  • أربسكا بيسترو “Arabeska Bistro”
  • فلاڤورا “Flavoro”
  • كايوفنا زاموكا “Cajovna Zamocka”
  • فوود ستوك براتيسلافا “Foodstock Bratislava”
  • أرابسكا “Arabeska”
  • فوديا فاست فوود “Foodie Fast Food”

ما هو الطّعام الذي تشتهر به سلوفاكيا؟

يُعدّ طبق bryndzové halušky هو الطّبق الوطني في سلوفاكيا، يَتمّ إعداد bryndza من فطائر الجبن الضّأن الممزوجة بالجبن الخاص، ويتواجد ضمن متجر البقالة العادي.3https://www.farawayworlds.com/food/traditional-food-of-slovakia

هل سلوفاكيا لديها ماكدونالدز؟

بلغت قيمة استثمار ماكدونالدز حوالي 500 مليون كرونة سويدية في سلوفاكيا، حيث ينتشر حاليًا 16 منفذًا ضمن شبكة مطاعم ماكدونالدز وذلك في ستّ مدن سلوفاكيا، يعمل فيها ما يتجاوز 850 موظفًا، والذين يُقدّمون الخدمة إلى حوالي 20000 عميل في سلوفاكيا.4https://www.mlyny-nitra.sk/en/restaurant/mcdonalds-1

هل الطّعام مكلف في سلوفاكيا؟

يوجد ستة بلدان أخرى فقط في الاتحاد الأوروبي أقل تكلفة من سلوفاكيا بالنسبة للأطعمة والمشروبات غير الكحولية، حيث تمّ تصنيفها ضمن قائمة أرخص الأسعار في الاتحاد الأوروبي.5https://spectator.sme.sk/c/20668187/food-prices-in-slovakia-are-among-the-lowest-in-the-eu-and-the-highest-in-the-v4.html

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر المطاعم في سلوفاكيا.

المراجع

[1]Toplist Joint Stock Company. (n.d.). Top 10 Best Restaurants In Slovakia – toplist.info. toplist.info. https://toplist.info/top-list/best-restaurants-in-slovakia-3297.htm

[2]THE 5 BEST Arabic restaurants in Bratislava (Updated 2023). (n.d.). https://www.tripadvisor.com/Restaurants-g274924-c11744-Bratislava_Bratislava_Region.html

[3]Jakubjakova, K. (2023). Traditional food of Slovakia: 11 dishes to try when you visit. Faraway Worlds. https://www.farawayworlds.com/food/traditional-food-of-slovakia

[4]MCDONALD ́S – Mlyny Nitra. (n.d.). https://www.mlyny-nitra.sk/en/restaurant/mcdonalds-1

[5]Staff, C. B. S. (2017, October 10). Food prices in Slovakia are among the lowest in the EU and the highest in the V4. spectator.sme.sk. https://spectator.sme.sk/c/20668187/food-prices-in-slovakia-are-among-the-lowest-in-the-eu-and-the-highest-in-the-v4.html

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@jakubislav?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Ja Kubislav</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/uy-46QT3Gy8?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

[7] Image by <a href=”https://pixabay.com/users/kunanesenanuk-13885161/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=4570983″>kunanesenanuk</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=4570983″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »