سياحة وسفر

اشهر الاكلات في مالطا

هل الطعام في مالطا لذيذ

اشهر الاكلات في مالطا

مالطا.. تلك الدولة الأوروبية الصّغيرة التي تتربّع في جنوب صقلية، وتُطلّ على البحر الأبيض المتوسط؛ ممّا جعلها وجهة سياحية لما يزيد عن مليوني زائر سنويًا، يكتسب المطبخ المالطي سمعةً رائعة بأطباقه اللّذيذة وخصوصًا البحرية منها. سنتحدّث في المقال التالي عن اشهر الاكلات في مالطا.1https://www.tasteatlas.com/most-popular-food-in-malta

اجمل 10 مناطق سياحية في مالطا

1- أبجنة “Ġbejna”

بدأ تحضير الأبجنة عبر الاستعانة بمياه البحر كعامل مخثّر، وهو طبق من قطع الجبنة الصّغيرة يَتمّ إنتاجها عبر تخثير حليب الماعز أو الأغنام وإضافة الملح إليها حسب الذوق العام. يأتي بعض أنواعها حلوة أو مملّحة أو مخلّلة أو مُضاف لها الأعشاب أو سادة.

يُعدّ الجبن في الوقت الحاضر من الأطباق الأساسية ضمن المطبخ المالطي، حيث يَتمّ تناوله على الإفطار مع خبز العجين المخمّر، كما تَتمّ إضافته إلى حساء soppa tal-armla التقليدي، كما يُرافق أطباق المقبلات المالطية والصّلصات.

تعمل بعض المطاعم على استخدام الجبن في حشوة المعجنات المعروفة باسم القسطات وذلك بدلًا من استخدام الريكوتا.

10 نشاطات يمكنك الاستمتاع بها في كينيا

2- الجوتا “Aljotta”

يُعدّ طبق تقليدي ذو شعبية كبيرة في مالطا، وخاصّةً خلال فترة الصوم الكبيرة حيث يمتنع السكان عن تناول اللّحم، ممّا يجعلهم يتّجهون نحو السّمك كمكوّن أساسي في أطباقهم، يُعدّ الجوتا حساء من السمك بجميع أجزائه، وغالبًا ما يُستخدَم السمك الصخري وغيره من الأسماك الصغيرة في إعداد هذا الطبق.

يُضاف كلّ من الطماطم والثوم والبصل المقلي وأوراق الغار والنعناع إلى جانب الماء فوق السمك، ثُمّ تَتمّ إضافة الأرز بعد تصفية الحساء ويُترَك حتى ينضج، ويَتمّ تزيينه بإضافة البقدونس وعصير الليمون وهكذا يُصبح جاهز للأكل.

اجمل 10 مناطق سياحية في كرواتيا

3- بيجيلا “Bigilla”

يعود منشأ هذا الطبق إلى مالطا، وهو عبارة عن طبق غميسة فول كبيرة مكوَّن من الفول المدمّس والبقدونس والنّعناع والفلفل الحارّ والمردقوش والصوم ولا ننسى زيت الزيتون.

تُعدّ وجبة خفيفة أو من المقبلات، ويَتمّ تقديمه إلى جانب خبز العجين أو البسكوت المالطي والمدعو “جاليتي”.

يَتمّ تحضير الطبق عبر نقع الفول بالماء وسلقه، ثمّ هرسه مع الثّوم وزيت الزيتون والبقدونس والملح والفلفل، يمكن إضافة بعض النّكهات الاختيارية مثل الفلفل الحار وعصير اللّيمون وبعض الأعشاب المختلفة.

اجمل 10 مناطق سياحية في سلوفينيا

4- فيجولا “Figolla”

يُعرَف بأنّه بسكوت مسطّح لذيذ يأتي على شكل حملان أو أرانب، يقوم السّكان المحليون بإعداده في احتفالات عيد الفصح، ويَتمّ تزيينها بإضافة الشوكولا المذابة على الوجه.

بدأت صناعة هذا البسكوت للدلالة على الخصوبة، وكان على شكل سمك أو نساء أو سلال، وإلى يومنا هذا ما زال فيجولا مكون أساسي في عيد الفصح ضمن المطبخ المالطي ومتاجر الحلويات.

اجمل 10 مناطق سياحية في بلغاريا

5- برينجولاتا “Prinjolata”

يُعدّ هذا الطّبق كعكة مالطية حلوة المذاق، يتمّ إعدادها ضمن تقاليد كرنفال الاحتفال بيوم أربعاء الرماد والأسبوع الذي يسبقه، يُعدّ المكون الأساسي فيه هو جوز الصّنوبر والذي يُدعى “prinjol” من هنا جاءت تسمية هذا الكعك.

تُصنَع كعكة برينجولاتا على هيئة بسكوت مطحون أو كعكة اسفنجية، وتجمع بين نكهة الكرز والصنوبر وقشور الحمضيات، تتمّ تزيينها بالمربى أو الكريمة أو حلوى المرينغ.

اجمل 10 مناطق سياحية في امريكا

6- إمقرون إيل فورن “Imqarrun il-forn”

يتمّ صنع طبق طاجن المعكرونة اللّذيذ هذا باستخدام معكرونة بيني ذات النهاية المدبّبة أو معكرونة ريجاتوني ذات الشّكل الأسطواني، وبالرغم من كونه طبق تقليدي من المطبخ المالطي إلّا أنّ أصوله تعود إلى مدينة صقلية.

يَتمّ وضع المعكرونة في وعاء التحضير الكسرولة، ويُضاف إليها البصل والثوم واللّحم المفروم والبيض والجزر والطماطم والجبن، إلى جانب بعض النكهات مثل أوراق الغار أو مسحوق الكاري أو جوزة الطيب.

تُخبَز المعكرونة حتى تصبح مقرمشةً من الخارج ذو لون بني، بينما تحتفظ بالنكهة الغنية واللذيذة في داخلها، يُعدّ من الأطباق التي يَتمّ تناولها يوم الأحد في مالطا.

10 مناطق سياحية في جزر غالاباغوس

7- فنكاتا “Fenkata”

يُعدّ هذا الحساء الطّبق الوطني لمالطا، يَتمّ إعداده كوجبة جماعية، وذلك عبر نقع لحم الأرنب في النبيذ، ثم يُطهَى بإضافة الطماطم والبصل والثوم والجزر مع بعض الأعشاب الطرية، حيث تُصبح الصلصة ذات قوام سميك وغني بالنكهة، ويُقدّم إلى جانب السباغيتي أو البطاطس، كما تساهم إضافة زيت الزيتون في زيادة نكهته.

اجمل 10 مناطق سياحية في مصر

8- بيبوكس “Bebbux”

يُعدّ طبق مقبلات تقليدي في مالطا، مُكوّن من الحلزونات الأرضية الصالحة للأكل، غالبًا ما يَتمّ تقديمه إلى جانب طبق فنكاتا، كما أنّهُ منتشر في إسبانيا والبرتغال وفرنسا وغيرها.

يَتمّ إضافة صلصة طماطم مع الأعشاب العطرية إلى الحلزون، ثُمّ يَتمّ طهيه بإضافة الماء المُملّح، ثُمّ يُضاف الزيت والثوم والأعشاب إليه، يُقدَّم إلى جانب الخبز المُقرمَش والبيرة أو الويسكي.

اجمل 10 مناطق سياحية في هولندا

9- إمقاريت “Imqaret”

يُعرَف بأنّه طبق تقليدي من المعجنات الحلوة، يُستخدَم في الحشوة خليط مصنوع من التمر والتوابل والحمضيات، وتأخذ شكل ألماسة، وتُقلَى بالزّيت السّاخن.

اكتسبت التسمية من كلمة مقروت أيّ الشّكل الماسي، وفي بعض الأحيان يَتمّ تشكيلها على شكل مستطيلات، يَتمّ تزيينها بمسحوق السكر، وتُقدَّم إلى جانب من الآيس كريم.

اجمل 10 مناطق سياحية في ايسلندا

10- باستيز “Pastizz”

يُعدّ طبق معجنات خفيفة، يَتمّ ملؤها بعدّة حشوات مختلفة، مثل اللّحم البقري أو البازلاء أو التفاح أو سمك الأنشوجة أو جبن الريكوتا.

تُلفّ العجينة على هيئة طبقات تُدهَن كلّ طبقة على حدا، ممّا يمنحها مظهر مقرمش رائع عند النضج.

تُشكَّل العجينة على هيئة شكل مُعيّن ألماسي أو نصف دائرة، وتُخبَز حتى اكتساب لون ذهبي، يَتمّ تقديمه وجبة خفيفة أو ضمن البارات كطبق مقبلات.

اجمل 10 مناطق سياحية في المغرب

ما هو الطعام المالطي الكلاسيكي؟

توجد العديد من الأطباق المالطية الكلاسيكية، يُعدّ أشهرها طبقة فنكاتا “Fenkata”، وهو طبق حساء أرنب مطبوخ، ويَتمّ تحضيره وفق طرق مختلفة، مثل طبق “الفنك المقلي” والمكوّن من أرنب مُقلَّى بالثوم، وكذلك طبق “تل فينك” وهو معكرونة اسباجيتي من صلصة الأرانب، يُعدّ أشهرها وأكثرها لذاذة طبق “فنكاتا” وطبق “تل فنك”2  https://www.willflyforfood.net/food-in-malta/

اجمل 10 مناطق سياحية في جزر فيجي

هل الطعام المالطي حارّ؟

لا يوجد العديد من الخيارات في قائمة المطاعم المالطية التقليدية، إلّا أنّ كلّ الأطباق شهية ولذيذة، حيث يُعتبَر طعام ريفي يعتمد على مواسم الصّيد وغني بأنواع الخضار، يُطهَى في المنزل كما أنّه غني بالنكهات المختلفة إلّا أنّه ليس حارّ.3https://www.thepresentisperfect.com/what-is-maltese-food-like/

اجمل 10 مناطق سياحية في بولندا 

ما هو أشهر طعام في مالطا؟

يُعتبَر حساء الأرنب التقليدي هو الطّبق الأشهر في مالطا، إلّا أنّ حساء تال فينك هو الطبق الوطني لمالطا.4https://www.loveholidays.com/holidays/15-foods-to-taste-malta.html

طريقة حجز تذاكر سفر رخيصة على موقع skyscanner

هل الطعام لطيف في مالطا؟

جَلبَ المحتلّون التّاريخيون العديد من الأطباق والنكهات إلى جزيرة مالطا عبر القرون المختلفة، حيث يجمع المطبخ المالطي بين النكهات الإيطالية والعربية والفرنسية والبريطانية، وجميع أطباقه طازج ولذيذ.5https://www.lonelyplanet.com/articles/what-to-eat-and-drink-in-malta

جزيرة هاينان في الصين

هل مالطا لديها مأكولات بحرية جيّدة؟

تتمتّع مالطا بأطباق بحرية لذيذة كونها مُحاطَة بالبحر الأبيض المتوسط، كما يُوجد فرصة للزراعة ضمن مساحة محدودة، حيث تستغلّ الدولة بشكل جيّد منذ عدّة قرون مصادرها البحرية في إعداد المأكولات البحرية الوفيرة.6https://www.corinthia.com/st-georges-bay/discover-malta/where-to-find-the-best-seafood-in-malta/

مناظر جميلة في ليبيا اجمل 10 مناطق سياحية 

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر الاكلات في مالطا.

المراجع

[1]TasteAtlas. (2023b, July 17). most popular maltese food. Tasteatlas. https://www.tasteatlas.com/most-popular-food-in-malta

[2]Renée, J. &. (2023). Maltese Food: 15 Traditional Dishes to Look For in Malta. Will Fly for Food. https://www.willflyforfood.net/food-in-malta/

[3]Sandra, & Sandra. (2018, July 28). What is Maltese food like? – The Present is Perfect. The Present is Perfect – Turning my bucket list into reality. https://www.thepresentisperfect.com/what-is-maltese-food-like/

[4]15 Foods From Malta You’ve Never Heard Of | loveholidays. (n.d.). Loveholidays. https://www.loveholidays.com/holidays/15-foods-to-taste-malta.html

[5]Blasi, A. (2022, September 27). Malta’s best eating and drinking experiences – Lonely Planet. Lonely Planet. https://www.lonelyplanet.com/articles/what-to-eat-and-drink-in-malta

[6]Where To Find The Best Seafood In Malta | Destination Guides | Corinthia Hotels. (n.d.). Corinthia. https://www.corinthia.com/st-georges-bay/discover-malta/where-to-find-the-best-seafood-in-malta/

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/es/@meganmarkham?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Megan Bucknall</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/dThs8Mx0Lg0?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »