سياحة وسفر

اشهر الاكلات في سويسرا

الذ طعام في سويسرا

اشهر الاكلات في سويسرا

يحتوي المطبخ السّويسريّ على الكثير من الأطعمة التّقليديّة والّتي تعودُ إلى عصورٍ قديمةٍ جدًا، وبسبب الغنى الكبير في هذا المطبخ ستجد الكثير من الأطعمة المُختلفة عن بعضها البعض وعن بعض المطابخ الأخرى. سنقدمُ إليك اشهر الاكلات في سويسرا.1http://swiss7.com/top-10-yummy-swiss-foods/

1- مخفوق بالجبن Fondue

يُعتبرُ جبن الفوندو أحد أنواع الأطباق الذّائبة مع مُكوناتٍ مُختلفةٍ كالذّرة والثّوم والنّبيذ، يُقَدمُ هذا الطّبق ضمن طبق caquelon ويُمكنك الاحتفاظ به ضمن درجة حرارة الغرفة، ستكون مُدمنًا لدرجةٍ كبيرةٍ على تناول هذا الطّبق.

2- بابيت فودوا Papet Vaudois

يتمّ مزج كلّ من البطاطا المطبوخة لساعات طويلة مع الكراث لصنع طبق بابيت فودوا بالإضافة إلى البصل الّذي يجعلُ المزيج قاعدةً مثاليةً ورائعةً للدهون بالإضافة إلى اللّحم الرّقيق ونقانق فودا المحشوة.

3- روستي Rösti

يُعد روستي من أكثر الأطباق شُهرةً في سويسرا، وهو عبارة عن فطائر بطاطا مقليّة مُسطحة ودائريّة يتمّ صنعها من البطاطا المسلوقة أو النّيئة، لا يعلم أحد متى بدأ السّويسريون بصنع هذا الطّبق التّقليديّ، لكن أغلب المُزارعين الموجودين في كانتون يتناولونهُ على الإفطار.

يوجدُ هذا الطّبق الآن في كلّ أنحاء البلاد وعلى جميع الوجبات، يُقَدم مع أطباقٍ جانبيّةٍ كالسّبانخ أو البيض المقليّ أو لحم النّقانق.

4- باسلر بهلسوب Basler Behlsuppe

يُحضرُ هذا الطّبق كحساء دقيق يتمّ تحميصه بأسلوب بازل، وذلك حسب المقولة الّتي تقول أنّ فتاةً من مدينة بازل لن تستطيع الزّواج حتّى تتعلم طريقة تحضير هذا الحساء.

يتمّ تحضير هذا الطّبق من الزّبدة والدّقيق ومرق اللّحم البقريّ والبصل، مع طبقةٍ على الوجه من جبنة غرويير السّويسريّة.

يُقال أنّ السّبب في صنع هذا الحساء هو نسيان أحد الطّباخين للدقيق على النّار وهو يُدردشُ مع أحدهم حتّى أصبح لونه بُنيّ عن طريق الخطأ.

5- راكليت Raclette

يُعدّ الرّاكليت جبن سويسريّ مصنوع من حليب البقر ويُعتبرُ طبقًا شهيًّا جدًا، في الأيام الماضيّة كان يتمّ صنعهُ من خلال وضع عجلة الجُبن على النّار بأكملها، ومن ثمّ يتمّ قشط الجُبن على طبق أثناء ذوبانه.

بدأت نشأة الرّاكليت من مدينة كانتون فالي، والآن يقومون بشويّ الرّاكليت على نار هادئ ببطء، مع طبقات من شرائح المخلل والبطاطا المسلوقة والبصل، حيث تمّ اقتباس الاسم من الكلمة الفرنسيّة racler والّتي تعني “كشط”.

6- تارتيفليت Tartiflette

ولدَ ونشأَ تارتيفليت في منطقةٍ قريبةٍ من الحدود السّويسريّة الفرنسيّة ضمن مُقاطعة هوت سافوي، والّتي تكون الموطن الأساسيّ لجُبن الرّيبلوشون، حيث تمّ اشتقاق الاسم من كلمة سافويارد “Savoyard” الّتي تعني البطاطس، الفطائر “tartifles” وهو مصطلح موجود أيضًا في اللّغة البروفنسالية وهو عبارة عن جبن ريبلوشون مع البطاطا والبصل ولحم الخنزير.

يُعتبرُ هذا الطّبق أحد الأطباق الرّيفيّة الّتي تحتوي على خليط من لحم الخنزير المُدخّن المقدّد وشرائح البطاطا مع جبن ريبلوشون مع الكراميل والبصل.

7- إنجادينر نوستورتي Engadiner nusstorte

تُدعى أيضًا باسم bűndnernusstorte وهي عبارة عن فطائر محشوة بالكراميل والجوز بمذاق لذيذ جدًا والّتي يعود مصدرها إلى كانتون غراوبوندن.

تُحضرُ العجينة ذات القشرة القصيرة من السّكر والدّقيق مع البيض والملح والزّبدة، أما الحشوة عبارة سكر بالقشدة والكراميل والمكسرات والّتي تكون في الغالب جوز.

8- زورغير غاشنتزيلتيز Zurcher geschnetzeltes

يعني اسم هذا الطّبق بشكل حرفيّ قطع اللّحم المصنوعة بطريقة زيورخ، وهي عبارة عن قطعة لحم من العجل مطبوخة مع النّبيذ والبصل والقشدة والفطر، ومن ثمّ يتمّ تقديمها مع النّودلز أو الرّوستي أو الأرز.

يُمكنك استبدال لحم العجل بلحم الخنزير أو الدّجاج في حال لم تكن من مُعجبي لحم العجل.

9- عصيدة من دقيق الذّرة Polenta

يُعتبرُ هذا الطّبق من أحد أطباق دقيق الذّرة المسلوقة، يتمّ صنعه بشكله التّقليديّ من خلال طهيه ضمن مرجل نحاسيّ على النّار ببطء، ويبقى حتّى يُصبح بقوام سميك بدرجة مقبولة، يُمكنك تناوله ساخنًا كطبق عصيدة أمّا في حال تُريد تناوله بارد فيجبُ عليك وضعه ضمن رغيف ليتصلب ثمّ يُخبز أو يُشوى أو يُقلى.

10- زوبف Zopf

يُعتبر الزّوبف أحد أكثر أنواع الخبز المشهورة في سويسرا، وهو عبارة عن رغيف ناعم وأبيض يُشبهُ إلى حدٍ ما الخُبز الّذي يُدعى شله، حيث تستطيع تمييزهم من خلال قشرتهم الذّهبيّة.

تأتي كلمة zopf بشكل حرفيّ بمعنى الجديلة والّتي تُعتير تقليد قديم موجود لدى الأرامل السّويسريّين حيث يقمن بقص جدائلهن ودفنها مع أزواجهن.

ما هو الطّعام التّقليديّ في سويسرا؟

يوجدُ الكثير من الأطعمة التّقليديّة في سويسرا كالراكليت والفوندو والّتي يتمّ تناولها بشكل عام في فصل الشّتاء، أمّا بعض الأطعمة الأخرى كالرّوستي والبيرشيرمويسلي تكون ذات شعبيّة كبيرة في جميع فصول السّنة.2https://www.eda.admin.ch/aboutswitzerland/en/home/gesellschaft/schweizer-kueche/schweizer-spezialitaeten.html

ما هو طعام سويسرا المُفضّل؟

يحتوي المطبخ السّويسريّ على عدّة أطعمة مُختلفة عن بعضها البعض، على سبيل المثال الفوندو وهو الطّبق الأكثر شهرة والمصنوع من النّبيذ والجُبن الذّائب.

توجد بعض الأطعمة السّويسريّة المشهورة الأخرى مثل Rösti و Raclette و Zürcher Geschnetzeltes وأطباق المعجنات مثل Zuger Kirschtorte و Bündner Nusstorte وغيرها.3https://studyinginswitzerland.com/swiss-cuisine-traditional-food-to-try/

ما هو الطّعام الوطنيّ لسويسرا؟

يُعتبر الرّوستي الطّبق السّويسريّ الوطنيّ والّذي يتمّ صنعه من شرائح البطاطا الّتي تُقلى بالزّيت وهكذا يكون بشكله التّقليديّ، بعض الأشخاص يقومون ببعض الإضافات كالتّفاح والجُبن ولحم الخنزير والبيض.4https://hospitalityinsights.ehl.edu/top-typical-swiss-foods

هل يوجد طعام شوارع في سويسرا؟

نعم، يوجدُ في سويسرا الكثير من المطاعم منتشرة في كافة المناطق وفي الطّبيعة الخلّابة والبحيرات وشوارع التّسوق بالإضافة إلى محلات الأطعمة في الشّوارع ضمن سويسرا الجذّابة والغنيّة، ستجد الكثير من الأكشاك على طول الشّارع.5https://traveltriangle.com/blog/street-foods-in-switzerland/

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اشهر الاكلات في سويسرا

المراجع

[1]Blog, Swiss7. “Top 10 Yummy Swiss Foods.” Swiss7, 20 July 2020, swiss7.com/top-10-yummy-swiss-foods.

[2]Switzerland’s National Dishes. www.eda.admin.ch/aboutswitzerland/en/home/gesellschaft/schweizer-kueche/schweizer-spezialitaeten.html.

[3]Rashiti, Valmira. “Swiss Cuisine: Traditional Food You Need to Try.” Studying in Switzerland, 7 July 2023, studyinginswitzerland.com/swiss-cuisine-traditional-food-to-try.

[4]“https://hospitalityinsights.ehl.edu/top-typical-swiss-foods.” Hospitalityinsights.

[5]Sen, Sukanya. 10 Street Foods in Switzerland for Your Gastronomic Craving. 26 June 2023, traveltriangle.com/blog/street-foods-in-switzerland.

[6] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@corina_rainer_?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Corina Rainer</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/brown-round-food-in-white-ceramic-bowl-CLk3HKB80Cs?utm_content=creditCopyText&utm_medium=referral&utm_source=unsplash”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »