منازل وحدائق وديكور

اسباب تشكل الثلج في الفريزر

كيفية التخلص من تشكل الثلج في الثلاجة

اسباب تشكل الثلج في الفريزر

يمكن أن يؤدّي تشكّل الجليد على الأطعمة والمشروبات في الفريزر إلى تدهور الجودة والطّعم، ويمكن أن يؤثّر على الوظائف الدّاخلية للفريزر، مثل التّبريد والتّجميد، ممّا يؤدّي إلى عدم فعالية الجهاز وزيادة استهلاك الطّاقة. لذا سنقدِّم لك في هذا المقال اسباب تشكل الثلج في الفريزر.1https://www.bobvila.com/articles/frost-in-freezer/

1- وضع الأطعمة السّاخنة في الفريزر غالبًا ما يؤدّي إلى تشكل الجليد

يزيد وضع الطّعام الدّافئ أو السّاخن في الفريزر من الرّطوبة، ممّا يسبّب تشكّل الجليد على الجدران الدّاخلية، وفقًا لـ GE Appliances، يجب ترك الطّعام يبرد على الطّاولة حتى لا يكون ساخنًا قبل وضعه في الثّلاجة لتبريده بشكل أفضل، ثمّ وضعه في الفريزر إذا كنت تقوم بإعداد الوجبات مسبقًا.

2- وضع الطّعام الرّطب في الفريزر يساهم أيضًا في تفاقم المشكلة

يتسبّب شراؤك للأطعمة المُجمّدة من البقالة وذوبانها قليلًا قبل وصولك إلى المنزل في تفاقم مشكلة تشكل الجليد في الفريزر خلال فصل الصّيف، حيث يزداد مستوى الرّطوبة في الهواء.

لتجنّب هذه المشكلة، يجب التّأكّد من جفاف حاويات الأطعمة الجاهزة قبل وضعها في الفريزر إذا كانت الأجزاء الخارجية منها رطبة، على سبيل المثال علب الآيس كريم والمنتجات المُجمّدة الأخرى، فتجفيف الحاويات قبل التّخزين يساعد في الحفاظ على محتوى رطوبي منخفض، وبالتّالي تقليل احتمالية تشكل الجليد في الفريزر.

3- كمية الطّعام القليلة (أو الزّائدة) يمكن أن تؤدّي إلى تشكل الجليد في الفريزر

تساعد تجميد المنتجات الغذائية في الفريزر في الحفاظ على تبريد الهواء داخله، وبالتالي يتمّ تقليل فرصة تشكّل الجليد الجديد عندما يتم فتح باب الفريزر الكامل والسّماح للهواء الدّافئ بالدّخول.

يجب الحفاظ على مخزون جيّد للأطعمة في الفريزر، ولكن يجب تجنّب تعبئته بشكلٍ محكّمٍ حتى لا تعوق تدفّق الهواء البارد من خلال الفتحات في الخلف والجوانب، وهذا سيساعد في منع تشكّل الجليد.

يُنصَح بتخزين أكبر قدر ممكن من الأطعمة في المجمّد مع الحفاظ على بوصة واحدة من المساحة بين الأطعمة والجدران الدّاخلية والخلفية والسّقف في حجرة المجمّد، وهذه تعتبر قاعدة عامة جيّدة لمنع تشكّل الصقيع في الفريزر.

4- قفل باب الثّلاجة الضّعيف قد يكون المسؤول عن ذلك

تفقد الأقفال الجاذبية المغناطيسية المسؤولة عن إغلاق باب الثّلاجة جودتها مع مرور الوقت، وهذا يجعلها هشّة ويمنعها من الإغلاق المحكم اللّازم، ويسمح للهواء الدّافئ بالتّسرّب إلى حجرة الثّلاجة.

يمكنك إجراء “اختبار الدّولار” الذي توصي به شركة صناعة الأجهزة الكبيرة “سامسونج” لتحديد ما إذا كان هذا هو السّبب وراء التّسرّب الحراري، يتضمّّن هذا الاختبار إغلاق باب الثلاجة مع ورقة دولار ملصوقة بنصف الطريق، ثمّ محاولة سحب الورقة، إذا كانت تخرج بسهولة، فهذا يشير إلى أنّ الأقفال لا تعمل كما ينبغي لها أن تفعل.

إذا تبيّن لك أنّ الأقفال هي المشكلة، فلا تقلق، فإنّ استبدالها يُعدّ مهمةً سهلةً نسبيًا ويمكن القيام بها بنفسك، بداية، قُم بتنظيف الأقفال بمنظّف عام وجفّفها جيّدًا، يمكنك الحصول على أقفال جديدة من صانع ثلاجتك، والتي تأتي مع تعليمات تركيب كاملة، قُم بإزالة الأقفال القديمة وتثبيت الجديدة بحيث تكون محكمة الإغلاق وتمنع تسرّب الهواء.

يجب أن تتأكّد من اتّباع تعليمات التّركيب بدقة، حتى تتمكن من الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

5- يمكن أن يؤدّي فتح باب الفريزر إلى تكون الجليد

تحتوي العديد من ثلاجات اليوم على موزّعات الثّلج المُدمجة في الباب، وعندما يتعطل الثّلج داخل القناة، فإنّه يمنع الباب من الإغلاق تمامًا، ممّا يتيح للهواء الدّافئ التّسرّب إلى حجرة الثّلاجة.

تقترح شركة تصنيع الثلاجات “أمانا” حلولًا بسيطة لهذه المشكلة، يُنصَح بفحص القناة للتأكّد من عدم وجود كتلة من الثّلج تعيق الباب من الإغلاق تمامًا، وفي حال وجود هذه الكتلة، يمكن استخدام ملعقة بلاستيكية لإزالتها بحرص.

إذا كان باب قناة التّوزيع غير مرئي بسهولة، فيُنصَح بالرّجوع إلى دليل المالك الخاص بالثّلاجة لمعرفة كيفية الوصول إلى القناة وإزالة الثّلج، لحلّ مشكلة تسرّب الهواء الدافئ إلى حجرة الثّلاجة، يجب التّأكّد من إغلاق باب قناة التّوزيع تمامًا بعد كلّ استخدام.

6- قد يكون الاستشعار الخاص بالإذابة قد تعرض للتلف

تمتاز الثّلاجات الحديثة بتقنيات التّذويب المدمجة التي تقوم بإزالة الجليد في الفريزر بشكل تلقائي، ممّا يجعل العملية أسهل بكثير ولا تحتاج إلى تدخل يدوي، يتمكّن حسّاس التّذويب المدمج في الثّلاجة من الكشف عن بدء تكون الصّقيع على لفائف التّبخير، ويقوم بتشغيل عملية التّذويب المؤقّتة عن طريق تسخين اللّفائف وذوبان الجليد.

عندما تصبح اللّفائف نظيفة من الجليد، يعود الفريزر للعمل بوضع التّبريد، وإذا لم تنجح طرق إصلاح المشاكل المذكورة أعلاه في حلّ المشكلة، فيجب استدعاء فنيّ إصلاح أجهزة منزلية للتّحقّق من حساس التّذويب وقد يكون من الضّروري استبداله.

ثلاث طرق لإيقاف ومنع تراكم الجليد في الثّلاجة

يمكنك اتّباع إحدى الطّرق التّالية:2https://www.wikihow.com/Stop-a-Fridge-from-Ice-Build-Up

1- إزالة الثلج والوقاية منه

  1. يجب تذويب الثّلاجة بشكل كامل، لذلك يجب إخراج جميع المواد الغذائية من الثّلاجة والفريزر ووضعها في مكان بارد ومثالي في مبرد مملوء بالثّلج أو ثلاجة ثانوية.
    يجب وضع منشفة أسفل الجهاز لامتصاص أي ماء يتقطّر، بعد أن يجفّ الجهاز تمامًا، يجب إعادة توصيله وترتيب الطّعام بداخله، قد يساعد إزالة قطع الثّلج بشكل يدوي بمجرد بدء ذوبانها وفصلها عن بعضها.
    إذا كنت ترغب في التّخلّص من الجليد، يمكن استخدام مكشطة الثّلج، يتمّ تصميم الثّلاجات الحديثة بحيث لا يكون من الضّروري تذويبها بشكل دوري، ومع ذلك، قد يحتاج الأجهزة القديمة إلى التّذويب بشكل دوري.
  2. للحفاظ على سلامة الأطعمة الموجودة في الثّلاجة، يجب الاهتمام بدرجة الحرارة المحدّدة لكلّ قسم، فإذا كانت درجة الحرارة مرتفعة جدًّا فسيؤدّي ذلك إلى تعرّض الأطعمة للتلف، بينما إذا كانت درجة الحرارة منخفضة جدًّا فستزيد من تراكم الثّلج في الثّلاجة وتؤثّر على كفاءة الثّلاجة في العمل.
    يجب ضبط الأزرار داخل الثّلاجة بدقّة للحفاظ على درجة حرارة ثابتة ومناسبة للأطعمة المختلفة، وعند ضبط درجة الحرارة في الثّلاجة والفريزر، يمكن استخدام ميزان حرارة الأجهزة للتّحقّق من درجة حرارة كلّ قسم، حيث يمكن وضع الميزان داخل الثّلاجة لمعرفة درجة الحرارة والتّأكّد من أنّها تبقى بين 37 إلى 40 درجة فهرنهايت، كما يمكن وضعه داخل الفريزر لمعرفة درجة الحرارة والتأكّد من أنّها تبقى عند 0 درجة فهرنهايت.
    يجب تجنّب وضع الثّلاجة على درجات حرارة أكثر برودة من اللّازم، حيث ستؤدّي إلى تراكم الثّلج داخل الثّلاجة وتؤثّر على كفاءتها في العمل، وبالتّالي يُنصَح بالتّحقّق من درجة الحرارة بشكل دوري باستخدام ميزان حرارة الأجهزة.
  3. يمكن تذويب الثّلج في الثّلاجة على الفور باستخدام ماء ساخن وصابوني وقطعة قماش للتّنظيف، إذا لم ترغب في إذابة الثّلج بالكامل، يمكنك وضع قطعة قماش مشبعة بالماء السّاخن والصّابون مباشرة على التّراكم الجليدي، وضغطها بلطف لتسخين الثّلج الموجود تحتها.
    في حال بدأ القماش بالبرودة، يمكن اغتساله مرة أخرى بالماء السّاخن واستخدامه مرة أخرى، يجب الاستمرار في هذه العملية حتى يتمّ ذوبان التّراكم الجليدي بالكامل.
    يجب استخدام منديل ورقي أو قطعة قماش جافة لامتصاص أي رطوبة قبل إغلاق الثّلاجة، ويجب تجنّب استخدام أدوات حادّة مثل السّكين أو المطرقة لإزالة التّراكم الجليدي، حيث يمكن أن تسبب تلفًا داخل الثلاجة.

2- تعديلات وإصلاحات الباب

  1. تقييد فتح أبواب الثّلاجة والفريزر بأقصى حدّ ممكن، إذ يزيد فتح الباب بشكل متكرّر من مستويات الرّطوبة داخل الثّلاجة والفريزر، ممّا يؤدّي إلى تراكم الثّلج والجليد، لذا يجب تجنّب ترك أبواب الثّلاجة والفريزر مفتوحة عندما تحدّد ما ستأكل أو تختار المكونات، يمكنك بسهولة إعداد قائمة بالمكونات المطلوبة وأخذها جميعًا في وقت واحد.
    حاول فتح باب واحد فقط في كلّ مرة وإغلاقه في أقلّ من دقيقة، على سبيل المثال، يمكنك إخراج البيض والزّبدة والحليب في وقت واحد، وبهذه الطريقة، لن تضطر إلى فتح الباب أكثر من مرة.
    إذا كان لديك صعوبة في تذكر ما تحتويه ثلاجتك، فيمكنك إنشاء قائمة بما تحتويه الثّلاجة ولصقها على باب الثّلاجة للإشارة إليها في أي وقت.
  2. يمكن رفع الأرجل الأمامية للثّلاجة ليتم إغلاق أبوابها تلقائيًا، وذلك بمساعدة شخص آخر لسحب الثّلاجة بمقدار 1 قدم (0.30 م) من الحائط، يميل الشّريك رأس الثّلاجة إلى الوراء نحو الحائط ليتمكّن من رفع الأمام 2 أقدام، وبينما يحتفظون بها في هذا الوضع، يتمّ إدارة الأرجل عكس اتجاه عقارب السّاعة، يجب أن تتمّ فرك الأرجل لرفعها قليلًا لتعمل الجاذبية على إغلاق الأبواب، وعند الانتهاء، يتم إعادة الثّلاجة إلى مكانها الأصلي.
    عند الانتهاء من رفع الأرجل، يتمّ فتح الأبواب والتّحقّق ممّا إذا كانت الجاذبية تساعد في إغلاقها بشكل طبيعي، إذا لم يحدث ذلك، يتمّ تكرار العملية لرفع الأرجل الأمامية بشكل أعلى.
  3. يمكن شدّ مفصلات الباب إذا كانت مرتخية، فإذا لاحظت أنّ الباب أو مسامير المفصلات تتحرّك بشكل غير مستقرّ، استخدم مفكّ براغي لشدّ المسامير عن طريق تدويرها عكس اتجاه عقارب السّاعة، ويجب متابعة الشّد حتى لا تدور المسامير بعد ذلك، وقد يتطلّب ذلك رفع الغطاء البلاستيكي، حسب نوعية الثلاجة التي تمتلكها، للوصول إلى المفصلات.
    تؤدّي المفصلات الفارغة في أبواب الثّلاجة أو الفريزر إلى إغلاق غير كامل، ممّا يؤدّي إلى زيادة الرّطوبة داخل الجهاز، وقد يؤدّي ذلك إلى تراكم الّثلج.
  4. يُنصَح بمسح الأقفال الموجودة حول وداخل كلّ باب بقطعة قماش مبلّلة وصابون لطيف، وذلك لإزالة أي بقايا تعيق الإغلاق الصّحيح للأبواب، يجب العمل على باب واحد في كلّ مرة، وتنظيف إطار فتحة الثّلاجة أيضًا للتأكّد من مستوى توازن الأقفال مع الإطار، بعد الانتهاء من التّنظيف، يُفضّل استخدام منشفة جافّة لمسح أي رطوبة متبقية، حيث يمكن أن تتحول إلى بلورات جليد.
  5. يمكن استبدال القفل التّالف للباب بواحد جديد، وذلك بعد معاينة القفل المطاطي المرن داخل أبواب الثّلاجة والفريزر، المعروف باسم جوانات الثّلاجة، وإذا كان أي منها تالفًا فيجب استبداله لضمان إغلاق الأبواب بشكل كامل.
    يمكن الاتصال بصانع الثّلاجة لطلب جوان بديل، وبعد الحصول عليه يتمّ فصل الجهاز ونقل جميع المواد القابلة للتلف إلى صناديق التّبريد، ثمّ يتمّ فكّ المسامير المتضرّرة وتثبيت الجوان الجديد مكانها.

3- تنظيم وصيانة الثلاجة

  1. قُم بإزالة انسداد صرف الثّلج في ثلاجتك، بعد فصل الكهرباء عن الثّلاجة، ابحث عن صرف الثّلج الخاص بها في الجزء الخلفي من الجهاز، استخدم قمع صغير أو حقنة ممتلئة بالماء الدّافئ لمحاولة إزالة الانسداد في الصرف، يمكن أن يؤدّي تصريف الثّلج المسدود إلى تراكم المزيد من الثّلج في الثّلاجة.
    يمكن أيضًا استخدام جزء مستقيم من سلك التّعليق أو مسحوق لإزالة العائق، إذا لم تنجح في إزالة الانسداد، فقد تحتاج إلى سحب الثّلاجة التي تمّ فصلها لفحص وتنظيف صمام التّدقيق الخاص بها (وهو صمّام مطاطي متصل بخرطوم التصريف) يدويًا.
  2. قُم بنقل الأطعمة الكبيرة الحجم بعيدًا عن آلية التّبريد، عند تشغيل ثلاجتك أو فريزرك، ضع يدك داخلها لتحديد مصدر الهواء البارد وهو عادةً على طول الجدار الخلفي للجهاز، في حالة وجود ترتيب كثيف من الأطعمة في هذه المنطقة، انقلها بعيدًا، يجب الحفاظ على بعض المساحة المفتوحة حول آلية التّبريد لتمكين تدفّق الهواء حولها.
    يجب تجنّب سدّ الفتحات بصناديق الفريزر أو الأكياس الكبيرة الحجم، ويفضّل الحفاظ عليها بعيدًا عن الجوانب والجدران من الجهاز الخاص بك.
  3. يمكن ملء ثلاجتك وفريزرك بالقدرة الكاملة دون إرسالهما إلى الحدّ الأقصى، ولتحقيق ذلك، يجب تخزين العناصر في الأدراج والمناطق المُخصّصة لها، مع الفواكه في أدراج الحفظ، واللّحوم في أدراج اللّحوم، والزّبدة في صينية الزّبدة، والصّلصات في الرّفوف الضّيقة داخل الباب.
    يمكن استخدام منظّمات الثّلاجة والحاويات للمساعدة في الحفاظ على تنظيم الجهاز وتجنّب الفوضى.
    يجب التّحقّق بضع دقائق كلّ أسبوع من الثّلاجة للتأكّد من عدم وجود عناصر منتهية الصلاحية أو قديمة، يجب التّخلّص من هذه العناصر على الفور بمجرد أن تتلف لتحرير مساحة للأطعمة الطّازجة.
    يجب تجنّب الإفراط في ملء الجهاز، حيث يمكن أن يحدّ من تدفق الهواء ويؤدّي إلى احتجاز الهواء البارد في بعض المناطق، ممّا يتسبّب في حدوث تجمّد.
  4. انتظر تبريد الطّعام الذي طهيته قبل وضعه في الثّلاجة، حيث يطلق الطّعام السّاخن بخارًا غنيًّا بالرّطوبة يمكن أن يتحول إلى ثلج داخل الثّلاجة.
    يجب ترك الطّعام ليبرد بشكل كافٍ قبل وضعه في الثّلاجة، ومع ذلك، ينبغي عدم ترك الطّعام خارج الثّلاجة لمدة غير محددة، إذ يمكن أن يؤدّي ذلك إلى نمو البكتيريا الضّارة في الطّعام بعد مرور أكثر من ساعتين.
    يمكنك تجفيف عبوات الأطعمة قبل تبريدها، فالعبوات الرّطبة، مثل كيس البازلاء المجمّدة قد تؤدّي إلى تراكم ثلج زائد.
  5. يُنصَح بتنظيف المنافذ كلّ 6 أشهر لضمان تدوير الهواء بشكل صحيح، يجب عليك مرتين في السّنة فكّ المنافذ من داخل الثّلاجة الخاصة بك.
    استخدم فرشاة ناعمة وماء دافئ وصابون صحون خفيف لإزالة أي غبار أو أوساخ أو بقايا طعام، يجب جفافها تمامًا قبل إعادتها إلى مكانها.
  6. يُنصَح بتنظيف داخل ثلاجتك مرّتين في السّنة، وقبل البدء في تنظيفها، قُم بإخراج كلّ شيء من الثّلاجة وضع العناصر القابلة للتلف في مبرد مؤقّتًا، بعد ذلك استخدم ورقة منشفة جافّة لتنظيف أي بقايا طعام أو فتات، ثمّ امسح الرّفوف والأجزاء الدّاخلية باستخدام قطعة قماش تنظيف دافئة وصابونية.
    لضمان الجفاف التّام للأسطح، اتركها لبضع دقائق قبل إعادة جميع العناصر الغذائية الخاصة بك، وفي حال لاحظت أيّ تسرّبات أو فتات طعام، يُنصَح بإمساكها بأسرع وقت ممكن حتى لا تتكون بلورات ثلجية.
  7. يجب مسح فواصل المكثّف في الجزء الخلفي من الثّلاجة بالمكنسة الكهربائية مرتين في السّنة، يجب إيقاف تشغيل الثّلاجة ونقل العناصر القابلة للتلف إلى مبرّدات، بعد ذلك، يجب سحب الثّلاجة بعيدًا عن الحائط لتمكين الوصول إلى الجزء الخلفي واستخدام مرفق فرشاة ذات شعيرات ناعمة لإزالة الغبار والأوساخ من الفواصل.

لماذا يتجمّد الفريزر الخاص بي حول الباب؟

يُعدّ السبب الأكثر شيوعًا لتراكم الجليد هو الحشو البالي أو التالف لختم الباب، حيث يقوم ختم الباب (المعروف أيضًا باسم القالب) في الفريزر بمنع دخول الهواء الدّافئ والحفاظ على الهواء البارد داخل الفريزر، مع مرور الوقت، قد يتسبّب التّلف أو الاهتراء في تشقّق القفل، ممّا يسمح بدخول الرّطوبة إلى الفريزر.3https://repair.geappliances.com/resources/ge-freezer/why-is-my-freezer-frosting-up

هل تراكم الجليد في الفريزر سيّئ؟

‬‏قد يبدو الجليد المتراكم في الفريزر الصّناعي الخاص بك باردًا، ولكنّه ليس كذلك، هناك العديد من الأسباب التي تجعل تكوّن الجليد سيئ، ولكن بإيجاز:4https://solutions.rdtonline.com/blog/the-impacts-of-icing-in-your-commercial-freezer

  • يُعدّ الجليد ذو تكلفة باهظة.
  • يمكن أن يتجمّد الفريزر، ممّا يجعل الضّواغط تعمل بجهد أكبر ممّا هو ضروري للحفاظ على درجات الحرارة المناسبة.

ما الذي يسبب تراكم الجليد المفرط في الفريزر؟

عندما يلتقي الهواء الدّافئ أو الرّطب بالأسلاك المبخرة الباردة في الفريزر الخاص بك (كما يحدث عند فتح الباب في يوم حارّ، على سبيل المثال)، فإنّ تكوُّن الجليد يحدث، إذا كان هناك ما يكفي من الرّطوبة، فسوف يتجمّد الهواء الرّطب في الأسلاك على الفور وفي نهاية المطاف يتحول إلى جليد.5https://www.abt.com/learn/how-to-prevent-ice-buildup-in-your-freezer

كم مرّة يجب أن أذيب المجمد الخاص بي؟

إذا كانت ثلاجتك يتراكم عليها الجليد بشكل متكرّر، يجب عليك السّعي لإزالة الثّلج أكثر من مرة واحدة في السّنة، إذا كان تراكم الثّلج في ثلاجتك المجمّدة أكثر من 14 بوصة كسماكة، فيجب عليك أيضًا إزالته.6https://www.whirlpool.com/blog/kitchen/how-to-defrost-a-freezer.html

هل من الطبيعي أن يتراكم الثلج في الثلاجة؟

يتسبّب تفاعل الهواء الدّافئ والبارد داخل الثّلاجة أو الفريزر في تشكّل الجليد، وعندما تترك باب الثّلاجة مفتوحًا بشكل متكرّر، فإنّك تزيد من فرصة تشكّل الجليد، حاولْ عدم فتح باب الثّلاجة الخاص بك بشكل متكرّر لتجنّب ذلك.7https://www.beko.co.uk/support/faqs/fridges/droplets-of-water-ice-on-fridge-rear-wall

هل الثّلج في الثلاجة مشكلة؟

إذا لاحظت تشكل الثّلج داخل الثّلاجة، فقد يكون ذلك إشارة إلى أنّ هناك شيء غير صحيح، بدأت الرّطوبة العادية في التّجمّد، ممّا قد يتسبّب في مشاكل في قدرة الوحدة على تنظيم درجة الحرارة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبّب في عطل الجهاز.8https://www.homeserve.com/en-us/blog/home-improvement/ice-buildup-fridge/

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ اسباب تشكل الثلج في الفريزر

المراجع

[1]Taylor, G., & Taylor, G. (2021). Solved! What to Do About Frost in Your Freezer. Bob Vila. https://www.bobvila.com/articles/frost-in-freezer/

[2]Beth, A. (2023). How to Stop a Fridge & Freezer from Ice Build Up: 3 Strategies. wikiHow. https://www.wikihow.com/Stop-a-Fridge-from-Ice-Build-Up

[3]What to Do When Your Freezer is Frosting Up | GE Appliances Factory Service. (2015, February 5). https://repair.geappliances.com/resources/ge-freezer/why-is-my-freezer-frosting-up

[4]Rdt. (n.d.). The Impacts of Icing in Your Commercial Freezer (and How to Stop It). https://solutions.rdtonline.com/blog/the-impacts-of-icing-in-your-commercial-freezer

[5]How to Prevent Ice Buildup in Your Freezer | Abt. (2023, February 7). Abt.com. https://www.abt.com/learn/how-to-prevent-ice-buildup-in-your-freezer

[6]Whirlpool. (2021, November 22). How to Defrost Your Freezer. Whirlpool. https://www.whirlpool.com/blog/kitchen/how-to-defrost-a-freezer.html

[7]There are droplets of water or ice on the fridge rear wall | Beko. (n.d.). https://www.beko.co.uk/support/faqs/fridges/droplets-of-water-ice-on-fridge-rear-wall

[8]Iced Out? Why Your Fridge Is Freezing Over. (2021, March 24). https://www.homeserve.com/en-us/blog/home-improvement/ice-buildup-fridge/

[9] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@dev_irl?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Dev Benjamin</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/pwr2uTPpz68?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »