سياحة وسفر

اجمل المناطق السياحية في بنغلاديش

اجمل المناطق السياحية في بنغلاديش

تَتمتّع بنغلاديش بطبيعة خارقة وجميلة بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المناطق والمواقع الّتي تَجذب السّيّاح بشكل كبير لها، يُمكنك زيارة الكثير من المناطق في حال أردت قضاء عطلة سعيدة و ممتعة ومليئة بالذّكريات في بنغلاديش، وفي حال كُنت محتارًا إلى أين ستَذهب فسوف نُقدّم لك أهم واجمل المناطق السياحية في بنغلاديش وهي:1https://nomadparadise.com/places-to-visit-in-bangladesh/ 2https://www.tripadvisor.in/Attractions-g293935-Activities-Bangladesh.html 

1- دكا القديمة

تَتموضع مدينة دكا والّتي تُعتبر عاصمة بنغلاديش على ضفّة نهر بوريجانجا والجزء الجنوبي منها يُسمى دكا القديمة.

ستَتمكّن من ملاحظة تراث هذه المدينة وثقافتها من خلال هندستها المعماريّة وأسلوب الحياة الّذي يَعيشه السّكان بها.

تُوجد الكثير من المناطق الّتي تَستطيع زيارتها كقلعة لالباغ وهي عبارة عن حصن لم يَتمّ إكمالها من العصر المغولي.

هنالك أيضًا قصر إحسان مانجيل الّذي يَضمّ النّوّاب والّذي تمّ بناؤه حسب المبادئ المغوليّة المعماريّة.

2- سونارجاون

كانت سونارجاون فيما سبق مرفأ نهري حيث كانت تُعتبر أحد المراكز الشّعبيّة لتجّار الموسلين وذلك في نهاية القرن التّاسع عشر.

تَحتوي هذه المدينة على الكثير من المتاحف والأبنية ذات المعالم المعماريّة ممّا جَعلها الآن وجهة سياحيّة بارزة، حيث تَحوّل أحد المواقع فيها من مقر لرجل أعمال هندوسي لمتحف عظيم ورائع.

يُمكن القول أنّ Panam Nagar هو المكان الأكثر شعبيّة بين السّيّاح في سونارجاون، حيث قام البريطانيّون ببنائه ليكون مركز لتجارة القماش القطنيّ.

فلقد كانت هذه المدينة الصّغيرة تَحتوي على 52 منزلًا لسكّان هندوس وجميع هذه المنازل مبنيّة على أسس العمارة الأوروبيّة.

تَستطيع زيارة متحف سونارجاون الّذي يُقدّم الحرف الشّعبيّة والفنون، الّتي ستُطلعك على تاريخ تطوّر الأقمشة الّتي تمّ إنتاجها في سونارجاون.

4- شيتاجونج

تُعتبر مدينة شيتاغونغ من أكبر المدن في بنغلاديش بعد مدينة دكا، فهي تَمتلك بقعة طبيعيّة من التّلال ممّا جَعل هذه المدينة من أكثر المدن شهرة في هذا البلد؛ بالإضافة إلى الكثير من الأمور الّتي عليك اكتشافها.

ستُسحر عند رؤية شاطئ نافال وبحيرة بوغا وشاطئ باتينغا وشاطئ غولياخالي وبحيرات باتياري ونهر كارنافولي، فهذه الأماكن الأكثر شهرة وشعبيّة في هذه المنطقة.

تَحتوي المدينة على عدد من المتاحف كمتحف Zia التّذكاري و المتحف في Chittagong Circuit House، بالإضافة إلى وجود مُنتزه ترفيهيّ ومواقع السفاري والكثير من المطاعم الرّاقية وأخرى شعبيّة لتَتناول بها أكثر الأطباق شعبيّة وتقليديّة في بنغلاديش.

4- سيلهيت

تَتموضع مدينة سيلهيت في المنطقة الشّرقية في بنغلاديش، حيث تَتمتّع هذه البقعة من الأرض بالكثير من الخضرة مع كميّة أمطار تُعتبر الأعلى في العالم.

تمتاز سيلهيت بغناها بالمسطّحات المائيّة والبحيرات بالإضافة إلى الحدائق المليئة بالشّاي والغابات الاستوائيّة. 

تَستطيع زيارة غابة مستنقع راتاجول الّتي تَحتوي على مياه عذبة وهي المكان الأكثر شهرة في هذه المدينة، ومن ثمّ تَأتي كل من جافلونج وبيساناكاندي بعدها.

ستَجد قبر القدّيس المسلم شاه جلال في هذه المدينة حيث دُفن فيها في القرن الرّابع عشر، ومن ثمّ أَصبح قبره كمزار معروف باسم شاه جلال دارغا ويَقوم الكثير من النّاس بزيارته من كل بلدان العالم.

يُوجد الكثير من المطاعم والحدائق والمتاحف في هذه المدينة الّتي يَجب عليك زيارتها في حال كُنت تريد الذّهاب إلى بنغلاديش، يُمكنك تناول وجبة الغداء أو العشاء في مطعم Paanch Bhai على سبيل المثال.

5- كوكس بازار

تُعدّ هذه المدينة من أكثر المدن التي يتم زيارتها من قبل السّياح الذين يأتون إلى بنغلاديش، حيث تقع هذه المدينة في القسم الشّرقي الجنوبي من البلاد.

تمتاز هذه المدينة بأنّها تحتوي أطول شاطئ في العالم، فعند زيارتك الشّاطىء سيكون لك الحق بأن تتدلل لاختيار المكان الذي ستجلس به على الرمل تحت الشّمس لتستمتع بمنظر البحر.

توجد عدّة شواطئ ثانوية أخرى مثل سوغاندا وإناني ولابوني بوينت وكولاتولي، بالإضافة إلى وجود الكثير من الفنادق والمنتجعات التي تجعل هذه المدينة منطقة سياحية بامتياز.

تستطيع القيام بالتسوق أيضًا حيث أنّ السّوق البورمية تضع موضع قدم لها بقوة ضمن هذه المنطقة، حيث سيكون لديك الكثير من الخيارات من الملابس والديكورات والأدوات المنزلية ومستحضرات التجميل وأجهزة المطبخ ولوازمه.

ستجد الكثير من المطاعم التي تقدم المأكولات البحريّة وذلك لموقعها على البحر، حيث ستكون أمام خيارات كثيرة من المطاعم الفاخرة والأطعمة المشهورة عالميًّا.

نذكر لك أيضًا عددًا من المناطق المميزة التي يمكنك زيارتها في بنغلاديش وهي:

  • متحف حرب التّحرير.
  • غابة مستنقع راتارجول.
  • متحف بنغلاديش الوطني.
  • شهيد مينار.
  • جاتيو سريتي شودو (النصب التذكاري الوطني للشهداء).

ما هي تكلفة السّياحة في بنغلاديش؟

يَجب أن تَضع في الحسبان أنّه من الممكن أن تُنفق ما يُقارب 5675 دينار بحريني أيّ ما يُعادل 52 دولارًا في اليوم خلال قضاء عطلتك في بنغلاديش.

يعتبر الرّقم المذكور أعلاه هو متوسط الأسعار اليوميّة الّتي تمّ إنفاقها من قبل الزّوّار السّابقين.

حيث قَام المسافرون السّابقون بإنفاق ما يُقارب 1,429 تاكا بنغلاديشيًا أيّ ما يُعادل 13 دولارًا في اليوم على الطّعام فقط، و714 تاكا بنغلاديشيًا أيّ ما يُعادل 6.58 دولارًا في اليوم على وسائل التّنقّل ضمن البلاد.3https://www.budgetyourtrip.com/bangladesh 

ما هي أفضل الأوقات لزيارة بنغلاديش؟

نَذكر فيما يلي الأوقات الّتي يُنصح بها لزيارة بنغلادش:4https://www.thomascook.in/international-tourism/best-time-to-visit-bangladesh 

  • يُعتبر كل من شهري مارس وأبريل الأشهر المثاليّة لقضاء عطلة لطيفة في بنغلايش.
  • يُعدّ شهر أكتوبر شهر التّحوّل الموسميّ الرّائع لقضاء وقت لطيف يمكنك تنظيم رحلتك في الصيف.
  • يُمكن لأشهر الشّتاء نوفمبر إلى فبراير أنّ تجعلك تقضي وقت رائع في بنغلاديش، لذلك تَستطيع التّخطيط لرحلتك في هذا الوقت من السّنة.

هل تحتاج فيزا للذّهاب إلى بنغلادش؟

نعم، تَحتاج إلى تأشيرة للدّخول إلى بنغلاديش قبل القيام بالسّفر إليها من السّفارة أو القنصليّة البنغلاديشيّة، حيث تَكون هذه التّأشيرة ذات صلاحيّة تَتراوح من السّنة حتّى الخمس سنوات.

وذلك حسب الغرض من السّفر الّذي تمّ تَقديمه في السّفارة، ستُنفق 160 دولارًا أمريكيًّا للحصول على هذه التّأشيرة.5https://bd.usembassy.gov/u-s-citizen-services/local-resources-of-u-s-citizens/living-in-bangladesh/visas-for-bangladesh/ 

هل تناسب بنغلاديش العطلات العائليّة؟

يُمكن ألّا تكون بنغلاديش في قائمة الدّول الّتي قد تَود أن تَذهب إليها لقضاء عطلة جميلة مع العائلة والأطفال، ولكن عندما تَقوم بزيارتها ستجد الكثير من الأسباب الّتي تَجعلك في كل مرّة تَختارها وتُفضّلها على غيرها من الدّول.6https://www.tripelle.com/what-you-should-know-about-bangladesh-before-you-visit-with-family/ 

هل تناسب بنغلاديش شهر العسل؟

نعم، ستَحظى بشهر عسل رائع في حال ذَهبت إلى بنغلاديش فهي تَحتوي على الكثير من الأماكن الّتي يُمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

يمكنك زيارة وادي ساجيك يَقع بالقرب من بندربان و رانجاماتي ونيلجيريس، ففي حال قُمت بتنظيم وقتك بشكل صحيح فسوف تَستطيع زيارة كل هذه الأماكن.7https://www.deraresort.com/about-us/blog/best-honeymoon-places

وهكذا نكون قد أدرجنا لكم اجمل المناطق السياحية في بنغلاديش.

المراجع

[1]Paradise, Nomad. “14 Most Beautiful Places to Visit in Bangladesh – Nomad Paradise.” Nomad Paradise, 28 Nov. 2022, nomadparadise.com/places-to-visit-in-bangladesh

https://www.tripadvisor.in/Attractions-g293935-Activities-Bangladesh.html. (n.d.). Tripadvisor.

[2]Trip, B. Y. (n.d.). Bangladesh travel cost – Average price of a vacation to Bangladesh: food & meal budget, daily & weekly expenses | BudgetYourTrip.com. Budget Your Trip. https://www.budgetyourtrip.com/bangladesh

[3]Best time to visit Bangladesh – Weather today & temperature. (n.d.). https://www.thomascook.in/international-tourism/best-time-to-visit-bangladesh

[4]“Visas for Bangladesh – U.S. Embassy in Bangladesh.” U.S. Embassy in Bangladesh, 24 Mar. 2016, bd.usembassy.gov/u-s-citizen-services/local-resources-of-u-s-citizens/living-in-bangladesh/visas-for-bangladesh

[5]Tripelle. “Travel Guide to Bangladesh.” Tripelle, Apr. 2020, www.tripelle.com/what-you-should-know-about-bangladesh-before-you-visit-with-family

[6]Best Honeymoon Places in Bangladesh I Dera Resort & Spa. (n.d.). https://www.deraresort.com/. https://www.deraresort.com/about-us/blog/best-honeymoon-places

[7] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/t_ushar-6018215/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=3673378″>Arifur Rahman Tushar</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=3673378“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »