تقنية

مواصفات أنواع سماعات الموبايل البلوتوث

مواصفات أنواع سماعات الموبايل البلوتوث

ستمنحك سماعات البلوتوث تحسينًا عاليًا لجودة مكالماتك في كل مكانٍ أثناء السكون والتنقّل أيضًا، يستخدمها الجميع بلا استنثاءٍ بدايةً من سائقي سيارات الأجرة وحتى الأطباء؛ إذّ إنّها أدوات احترافية تُساهم في تسهيل عملية إجراء المكالمات في كل مكان، كما أنّها تُقلّل من تأثير الصوت المُحيط خلال إجراء الاجتماعات المُهمّة والذي من الممكن أن يُقاطع أهمية المحادثات، وسندرج في هذا المقال مواصفات أنواع سماعات الموبايل البلوتوث.

لمعرفة مواصفات هاتف آيفون SE 2022 يمكنك الضغط هنا.  

تتفوّق سماعات البلوتوث على جميع الأجهزة الأخرى عندما يتعلق الأمر بالتنوع والموسيقى، ولكن إذا كنت تبحث عن سماعات بلوتوث بميزات مُصمّمة خصيصًا لتحسين تجربتك دون الحاجة لاستخدام يديك، نُدرج مواصفات أنواع سماعات الموبايل البلوتوث، بدءًا من سماعات الأذن أحادية اللون البسيطة إلى سماعات الرأس الاستريو المتميزة المُصمّمة للاستخدام المكتبي: 1https://www.expertreviews.co.uk/headsets/1406653/best-bluetooth-headsets-phone-handsfree

1- سماعة بلوتوث Jabra Talk 25

تعدّ سماعة بلوتوث Jabra Talk 25 أفضل سماعة رأس بخاصية البلوتوث أحادية اللون رخيصة الثمن؛ حيث تبدأ مجموعة سماعات Jabra بسماعة Talk 15 مع سعر أقل من 20 جنيهًا إسترلينيًا. 

تعتبر سماعة Jabra من سماعات الرأس المدمجة والمباشرة للغاية، كما أنها خفيفة الوزن، تزن 8.2 جرامًا فقط. 

ويوجد بها زر طاقة فقط وزر اتصال للرد أو الإنهاء، وعناصر تحكّم في مستوى الصوت، وهذه السماعة مزوّدة بخيار من ثلاثة سماعات أذن هلامية المادة لضمان الراحة للأذن، مع وجود خطافين للأذن لتثبيت السماعة هناك بشكل آمن.

والأهم من ذلك، أن جودة الصوت ممتازة، وهذا يرجع إلى وجود ميكروفون مُتعدّد الاتجاهات فائق الوضوح ودعم صوت عالي الدقة؛ كما أنّ عمر بطارية السماعة أفضل بشكل واضح بالنسبة لسعرها، حيث يصل عمر البطارية إلى ثماني ساعات من وقت التحدّث وما يصل إلى عشرة أيام في وضع الاستعداد.

يجدر الذكر إلى أنّ تطبيق Jabra الذي يتم تحميله بالجهاز الذكيّ المقترن بسماعة البلوتوث مليء بالميزات المفيدة، مثل فحص البطارية وقارئ الرسائل النصية وجهاز البحث عن سماعات الرأس الذي يُفيد في تعقّب السماعات عند ضياعها. 

2- سماعة بلوتوث JLab GO Work

يعرف الكثيرون ماركة سماعات البلوتوث JLab، إذ إنّ هذه الماركة لطالما كانت رائجةً في عالم سماعات الرأس ذات الأسعار المعقولة، لكن سماعة البلوتوث فئة GO Work من JLab من أنجح الفئات لهذه الماركة؛ إذّ إنّها أثبتت مدى كفاءتها وجودة صوتها، كما أنّها سماعةٌ مريحةٌ جدًا في الارتداء وسهلة الاستخدام وتوفّر القدرة على الاتصال بجهازين في وقت واحد. 

تأتي سماعة بلوتوث JLab GO Work مزودةً بأغطية أذن مصنوعة من الفوم خفيف الوزن الذي لا يُسبّب ضغطًا على الأذنين، كما أنّ أدوات التحكّم بها موضوعةٌ بشكلٍ مُتناسب على قطعة الأذن اليمنى. 

كما أنّه من الممكن تدوير ميكروفون ذراع الرافعة بما يزيد عن 180 درجة، وهذا يمنح سماعة الرأس مرونةً للارتداء.

يوجد بها أيضًا مؤشر LED صغير متواجدًا على طرف الميكروفون يُشير إلى ما إذا كان مكتومًا أم لا، وهو يُفيد جدًا أثناء إجراء المكالمات الجماعيّة؛ لكن جودة الميكروفون في السماعة قد تكون قليلةً إلى حد ما، لكنّها تُعدّ جيّدة كفايةً مقابل السعر الذي تُسعّر به السماعة.

3- سماعة بلوتوث Jabra Talk 45

صُنّفت سماعة بلوتوث Jabra T صُنّفت كأفضل سماعة بلوتوث للسائقين، حيث تشمل هذه السماعة ذات الأسعار المعقولة من ماركة Jabra على شاحن داخل السيارة، ممّا يجعلها الخَيار الأفضل لأولئك الذين يقضون الكثير من الوقت في التحدث على الهاتف أثناء القيادة. 

ولكن قد لا يكون عمر بطارية هذه السماعة جيدًا مثل سماعة Talk 25 من نفس الماركة، إلّا أنّ جودة الاتصال فيها تتفوّق على غيرها، حيث تحتوي على إعداد ميكروفون مزدوج يُلغي الضوضاء، ونطاق لاسلكي يبلغ ثلاثة أضعاف عرضه حتى بُعد 30 مترًا. 

وتتميز أيضًا بوجود زر مساعد صوتي مدمج، يسمح بالوصول إلى مساعد جوجل وسيري (Siri) بأقصى سرعةٍ، ويُمكن ارتداء هذه السماعة مع خطاف الأذن أو دونه. 

تأتي هذه السماعة في ثلاثة أطراف أذن مختلفة الحجم مع خطافات أذن صغيرة وكبيرة لكي تُناسب جميع الآذان.

4- سماعة بلوتوث AfterShokz OpenComm

تسمح سماعة بلوتوث AfterShokz OpenComm لمستخدميها تقنية التوصيل العظمي وتقنيّة الاستماع إلى الصوت دون وجود أي شيء في أذنيك أو فوقهما من خلال توصيله عبر الاهتزازات ضد عظام الوجنتين. 

تعدّ شركة AfterShokz هي الشركة المصنعة الرائجة في هذا المجال، وقامت بتصميم سماعة OpenComm خصيصًا لتسهيل العمل من المنازل أو المكاتب. 

يوجد بها زرًا واحدًا مُتعدّد الوظائف يسمح بوصول سريع إلى جميع الأوامر الموجودة بالسماعة والتي ستحتاجها أثناء عملك، كما تأتي سماعة بلوتوث OpenComm أيضًا مع شهادة IP55 لإثبات مُقاومتها للغبار والماء.

5- سماعة بلوتوث Jabra Evolve2 65

تعدّ سماعة بلوتوث Jabra Evolve2 65 هي الاختيار الأفضل لأولئك الذين يريدون سماعة رأس بلوتوث يمكن ارتداؤها بشكل مريح على مدار اليوم حتى أثناء الحركة والتنقّل الكثير؛ إذّ يوجد بها وسائد ميموري من الفوم الرقيق والناعم تستقر على الأذنين بشكل مريح، كما أنّ سماعة الرأس خفيفة جدًا بحيث يسهل نسيان أنك ترتديها.

تعتبر جودة الصوت والميكروفون في سماعة بلوتوث Jabra Evolve2 65 ممتازة جدًا، بالإضافة إلى أدوات التحكّم اليدوية في سماعة الرأس البسيطة مع كفاءة وفاعلية عالية، كما يوجد بها خاصية Busylight سهلة الاستخدام التي يتم تنشيطها عندما تكون في وضع إجراء اتصال، ممّا يجعل من يريد الاتصال بك في هذا الوقت يعرف أنك مشغولًا.

يجدر الذكر بأنّ تطبيق Jabra’s Sound الذي يتم تحميله للجهاز المقترن بالسماعة يتيح العبث بمستوى EQ الخاص بسماعة الرأس إذا كنت تريد تخصيص تجربتك الصوتية. 

تأتي أيضًا مع بطارية ذات عمر من الدرجة الأولى، مع ما يصل إلى 37 ساعة من تشغيل الموسيقى أو 35 ساعة من الحديث. 

تتوفّر هذه السماعة في فئة الأحادي أو الستريو، وتأتي مع حامل شحن أو دونه حسب متجر الشراء، ويوجد بها اختيارات محولات USB من النوع A أو USB-C Bluetooth.

6- سماعة بلوتوث Plantronics Voyager 5200

تُرضي سماعة بلوتوث Plantronics Voyager 5200 جميع المستخدمين، وذلك بسبب التصميم الخلّاب لها، والذي يجمع بين مجموعة مُكوّنة من أربعة ميكروفونات مع معالجة DSP النشطة وخاصية إلغاء الصدى مع وجود 6 طبقات من الحماية ضد ضوضاء الرياح. 

يُعدّ وضوح الاتصالات في هذه السماعة مُمتاز جدًا حتى في الأماكن الصاخبة، كما يُمكن أيضًا إقران السماعة بأجهزة مُتعدّدة في وقت واحد، باستخدام خاصية NFC، مع إمكانيّة التبديل بين الأجهزة بسهولة. 

يمكن أيضًا استعمال الأوامر الصوتية المُدمجة لكتابة الرسائل النصية أو الحصول على الاتجاهات أو التحدّث إلى مساعد سيري (Siri) أو مساعد جوجل (Google Assistant). 

كما يشتمل التطبيق المجمّع على ميزة مفيدة، وهي العثور على سماعة الرأس عند ضياعها، ونطاق الاتصال بها رائع، طالما أن الهاتف وسماعة الرأس في نفس الغرفة.

تدوم بطارية سماعة بلوتوث Plantronics Voyager 5200 حتى 6 ساعات، ويمكن شحنها باستخدام كابل USB، كما يأتي معها إصدار UC الأغلى قليلًا للشحن مع محول USB لجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي، ممّا يسمح لك بـ 14 ساعة أخرى من وقت الكلام.

7- سماعة بلوتوث Jabra Elite 45h

لا تعدّ سماعة بلوتوث Jabra Elite 45h من سماعات الرأس، ولكنها تكتسب مكانةً بين سماعات الرأس بسبب ميكروفونها الممتاز وجودة الصوت العالية بها. 

تتشابه في التصميم مع سماعة بلوتوث Jabra Evolve2 65، لكنها تقطع الميكروفون القابل للإنقلاب إلى ميكروفون مزدوج مدمج في سماعة الأذن اليمنى. 

لا تؤثر العوامل الخارجية مثل الضوضاء وصدى الصوت على جودة هذه السماعة، كما يتم شحنها لمُدّة ساعة باستخدام كبل USB-A إلى USB-C المرفق بها، ويصل عمر البطارية إلى 50 ساعة من تشغيل الصوت. 

يُعدّ الصوت في سماعة بلوتوث Jabra Elite 45h واضحًا جدًا، كما توجد الكثير من الطرق لتخصيص تجربة الاستماع الخاصّة بك من خلال تطبيق Sound +.

8- سماعة بلوتوث EKSA H1

تُعدّ سماعة بلوتوث EKSA H1 من سماعات الرأس الأحادية قليلة التكلفة، وعلى الرغم من أنّ جودة الصوت بها ليست بالدقة المطلوبة، ولكنّها تؤدّي الغرض المطلوب منها بشكل جيد. 

تحتوي السماعة على ميكروفون إلغاء ضوضاء واضح دون أن توجد جودة البث، ويؤدّي هذا الميكروفون عملًا لائقًا في عزل الصوت عن الضوضاء الخلفية. 

يمكن أيضًا تدوير السماعة بمقدار 270 درجة، وهو وضع يُفيد بشكلٍ خاص لأنّه يُتيح ارتداء سماعة الرأس في حالات كثيرة.

تعتبر سماعة سماعة بلوتوث EKSA H1 لطيفة وخفيفة الوزن، حيث يصل وزنها إلى 140 جرامًا ومريحة بما يكفي لارتدائها خلال الاجتماعات الطويلة، ويصل عمر بطاريتها من وقت الحديث إلى 30 ساعة، وهذا يعني أنّه المستخدمين قد يضطرون إلى شحنها مرة واحدة كل أسبوعين أو حسب كثرة الاستخدام. 

تسمح هذه السماعة بالاقتران مُتعدّد النقاط اتصال Bluetooth بجهازين في وقت واحد، كما من الممكن الوصول بسهولة إلى عناصر التحكّم على الجزء الخارجي من سماعة الأذن.

9- سماعة بلوتوث Plantronics Voyager Focus UC

تتميّز سماعة بلوتوث Plantronics Voyager Focus UC الاستريو التي توضع على الأذن بتصميمها المصنوع بشكل جيد جدًا وسهولة الاستخدام؛ كما أنّه من الممكن ارتداؤها في كلتا الحالتين حيث يدور الميكروفون 180 درجة، ويتم دمج أدوات التحكم والأزرار بها بذكاء؛ حيث يُضبَط مستوى الصوت عبر عجلة مثبتة على قطعة أذن واحدة توجد بداخلها أدوات التحكم في تشغيل الصوت. 

تشمل قطعة الأذن الأخرى أزرار إقران للطاقة والبلوتوث، بالإضافة إلى زر للتعامل مع وظيفة المكالمة؛ إلّا أنّ ما يُميّز سماعة بلوتوث Voyager Focus حقًا هو استعمالها لإلغاء الضوضاء أثناء التحدّث؛ حيث تقوم هذه التقنية الذكية بتقليل تأثير الصوت المحيط، كما أنّها تُفيد بشكلٍ خاص في أماكن المكاتب المزدحمة. 

ولكن لن تخلق هذه السماعة الصوت المثاليّ التام لأنّها لا تُغطّي الأنين تمامًا، ولكنها تقوم بوظيفة رائعة في إبطال الأصوات البشر.

لمعرفة مواصفات هاتف samsung s 22 يمكنك الضغط هنا. 

وهكذا نكون قد أدرجنا مواصفات أنواع سماعات الموبايل البلوتوث.

المراجع

[1] —. “Best Bluetooth Headset 2022: The Top Wireless Headsets for Hands-Free Calls and Virtual Meetings.” Expert Reviews, 1 Apr. 2022, www.expertreviews.co.uk/headsets/1406653/best-bluetooth-headsets-phone-handsfree.

[2] الصورة <a href=’https://www.freepik.com/vectors/ear-phone’>Ear phone vector created by macrovector – www.freepik.com</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »