المكياجتجميل ومكياج

منتجات المكياج الأساسية 

منتجات المكياج الأساسية 

تعود أهمية منتجات المكياج الأساسية التي تحتاجينها إلى أنّها تجعلك تظهرين بأجمل مظهر وأحلى حلة، كما تُعزز ملامحك الجميلة بشكل طبيعي دون تغييرها أو إخفائها، لذلك يجب دائمًا أن تحافظي على مظهرك الطبيعي عند استخدام المكياج وأن تبدين كما أنتِ في الواقع ولكن بلمسات تمنحكِ جمالًا أكبر[1]

تجدر الإشارة إلى أنكِ لا تحتاجين إلى فترة طويلة لوضع المكياج وإنّما فقط لعدّة دقائق يوميًا للحصول على المظهر الذي تنشدينه.[1]

أهم 6 أنواع مكياج أساسية للمرأة العصرية

ندرج فيما يأتي أهم 6 أنواع مكياج أساسية للمرأة العصرية:1https://www.noleenslineymakeup.com/basic-makeup-essentials/

برايمر الوجه

يُعدّ برايمر الوجه من أهم أنواع منتجات المكياج التي يجب استخدامها، فهو يُساعد في تحسين ملمس البشرة الأمر الذي يجعل المكياج يظهر سلسًا ومتساويًا على الوجه، كما أنّه يُقلل من ظهور الخطوط الدقيقة، ويجعل مسام البشرة تبدو أصغر.

إضافة إلى أن استخدامه يجعل المكياج يستمر لمدة أطول ويظهر بصورة حيوية أكثر، كذلك فهو سيوفّر الوقت والمال على المدى الطويل رغم أن بعض الأشخاص يعتقدون أنه غير ضروري إلّا أنّه من أهم المنتجات.

الكونسيلر

يُعدّ الكونسيلر المعروف بخافي العيوب بأنّه من أهم منتجات المكياج الأساسية، فهو يجعل البشرة تبدو بشكل أفضل الأمر الذي ينعكس على النفسية التي ستتحسن مباشرة.

يُعدّ الكونسيلر أهم من كريم الأساس للبشرة فهو يخفي الإحمرار في البشرة وعلامات التصبّغ، والهالات السوداء الموجودة أسفل العين، كما يُحسّن من مظهر المنطقة حول الأنف.

كريم الأساس

يُعدّ اختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك ونوعها من الأمور المهمة حتى تظهر بشرتكِ رائعة ومشرقة ومنتعشة حتى لو كنتِ تشعرين بالتعب، وسيغطي الكثير من عيوب البشرة.

يعتبر الهدف من استخدام كريم الأساس هو توحيد لون البشرة ولكن يجب اختيار الدرجة المناسبة من كريم الأساس حتى تظهري بأنك لا تضعين المكياج على الإطلاق.

يُفضّل استهلاك كمية أقل من كريم الأساس للحصول على مظهر طبيعي أكثر، كما أنّ استخدام الكونسيلر يُساعد في تقليل حاجتكِ من كريم الأساس.

أحمر الخدود

يُعدّ أحمر الخدود أحد المنتجات التي تمنح الوجه إطلاله متألقة في ثوانٍ وتحوّل الوجه من وجه متعب وشاحب إلى وجه مشرق وجميل.

للأسف فإنّ معظم النساء لا يعرفن طريقة تطبيقه بصورة صحيحة، والتي عادةً تكون باستخدام الكمية الصحيحة منه، ومكان تطبيقها وهو على تفاحة الخدين، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّه يتوفّر على شكل بودرة أو كريم.

المسكارا

تُعدّ المسكارا من أفضل منتجات المكياج فهي بمجرد تطبيقها على الرموش تمنح مظهرًا منتعشًا ومتيقظًا دون الحاجة لاستخدام منتجات تجميل ومكياج العيون مثل ظلال العيون، أو الآيلاينر.

تجدر الإشارة إلى أنّه يوجد عدة أنواع مختلفة ويمكن اختيار الأنسب لكِ منها.

أحمر الشفاه

يتوفّر أنواع عديدة من أحمر الشفاه بدرجات لونية وظلال مختلفة، يمكنكِ اختيار اللون الذي تفضلينه الأمر الذي ينعكس على مظهرك، ويمكنكِ كذلك اختيار ملمع الشفاه الذي يتناسب مع ملابسكِ التي ترتديها.

ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّ بعض النساء لا يفضلن ارتداء أحمر الشفاه باستمرار ويمكن استبداله بمرطب شفاه ملوّن والذي يعمل على ترطيب الشفاه ومنحها لمسة بسيطة من اللون ويترك مظهر شفاهكِ طبيعية نوعًا ما، ولكنّه سيمنحكِ إشراقة إضافية.

للتعرّف على طرق طبيعية لتفتيح البشرة يمكنكِ الضغط هنا.

منتجات التجميل الأخرى

توجد عدّة منتجات أخرى مهمة تُستخدم عادةً بعد الانتهاء من تحضير الوجه لإضفاء المزيد من الأبعاد له، وهي كما يأتي:2https://www.dermstore.com/blog/top_ten/makeup-essentials-for-beginners/

البرونزر

يُعدّ البرونزر من أفضل المنتجات التي يجب امتلاكها فهي يُضفي لمسة من اللون إلى البشرة الباهتة دون أي مبالغة، وعادةً ما يوضع لمسة خفيفة منه على خط الشعر وأعلى عظام الخد، وعلى الرقبة.

لوحة ظلال العيون بألوان محايدة

تُعدّ ألوان ظلال العيون المحايدة من الاختيارات الرائعة حيث يمكن استخدامها في الليل أو النهار، ومعظم هذه الألوان مثل البني ودرجاته، والبرونزي، والكريمي تُناسب جميع ألوان العيون وكل درجات لون البشرة، كذلك فهو يُضفي مظهرًا طبيعيًا في النهار، ويمكن استخدامه ليلًا للحصول على إطلالة رقيقة.

الكحل

يُعدّ كحل العيون من الأمور التي تُضفي على العين تأثيرًا رائعًا الأمر الذي يمنحها رونقًا وبريقًا، وعادةً ما يُستخدم الكحل في مكياج المساء، ويُفضّل اختيار الكحل الذي يكون على شكل قلم رصاص فهو أسهل ويمكن السيطرة عليه؛ وعدم اختيار النوع السائل لأنّ استخدامه أكثر صعوبة على المبتدئات.

بودرة الحواجب

تتوفّر بودرة الحواجب وهي الأفضل لملئ الحاجبين خاصةً للمبتدئات، وهو الطريقة الأسهل والأكثر مرونة لتطبيقه دون أن يُسبّب أي فوضى تُذكر، وعند استخدامه يجب اختيار فرشاة خشنة نوعًا ما للتحكّم بكمية البودرة التي ستوضع داخل الحاجب.

تجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق المنتج يكون على دفعات وليس مرة واحدة وذلك للحصول على مظهر طبيعي أكثر، علمًا أنّ هذا المنتج يتوفّر على شكل جل للحواجب ولكن تستخدمه عادةً النساء المتمرسات في وضع المكياج.

سبراي التثبيت

يُعدّ سبراي التثبيت من القطع التي تُستخدم لتثبيت المكياج بعد الانتهاء من وضعه، حيث أنّ استخدام بضع رشات منه تُساعد في الحفاظ على مظهرك طوال اليوم، وتوجد العديد من أنواع سبراي التثبيت يجب اختيار المناسب منها.

لا بُدّ من الإشارة أنّه لن يُسبّب بهتان المكياج أو تلطيخ الوجه وتقشّره أو غير ذلك، ولا بُدّ من الإشارة إلى أنّه يحتوي على عامل حماية من الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

البودرة المضغوطة

تُستخدم البودرة المضغوطة للحصول على بشرة صحية خالية من أي عياب، وتُحافظ على لمعان البشرة، وتمنح الوجه تغطية طبيعية، وتمتاز بسهولة استخدامها، ويُفضّل استخدامها للنساء ذوات البشرة الدهنية اللواتي يحتجن إلى لمسة سريعة خلال النهار.3https://www.stylecraze.com/articles/must-have-makeup-items-for-beginners/

المراجع

[1] Sliney, Noleen. “The ONLY 6 Basic Makeup Essentials You Really Need.” Noleen Sliney, 27 July 2021, www.noleenslineymakeup.com/basic-makeup-essentials.

[2] Racho, Janeca. “Beauty Basics: Makeup Essentials for Beginners.” Dermstore, 21 Dec. 2021, www.dermstore.com/blog/top_ten/makeup-essentials-for-beginners.

[3] Saxena, Esha. “Awesome Must-Haves For Your Makeup Bag – Beginner’s Guide.” STYLECRAZE, 23 Dec. 2021, www.stylecraze.com/articles/must-have-makeup-items-for-beginners.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »