الرياضة وخسارة الوزن

ملخص نتيجة مباراة انجلترا وايران كأس العالم 2022

انجلترا تقسو على إيران بسداسية مقابل هدفين

ملخص نتيجة مباراة انجلترا وايران كأس العالم 2022

حقّقَ المنتخب الإنجليزي فوزاً ساحقاً على حساب نظيره الإيراني بستة أهداف لهدفين في المباراة التي أُقيمَت بينهما على أرض ملعب خليفة المونديالي، وسندرج في المقال التالي ملخص نتيجة مباراة انجلترا وايران كأس العالم 2022.

ملخص نتيجة مباراة قطر والاكوادور كأس العالم 20/11/2022

أحداث المباراة

استطاع منتخب انجلترا السيطرة على زمام المباراة بطولها وعرضها، فيما لم يرتقِ المنتخب الإيراني إلى المستوى المطلوب.

إصابة مبكّرة تعرّضَ لها حارس المنتخب الإيراني علي رضا بعد أن تصدّى لعرضية هاري كين عند الدقيقة الثامنة من عمر المباراة لتتوقّف المباراة لمدّة عشر دقائق لمعالجته، فيما لم يستطع إكمال المباراة وطلبَ التبديل عند الدقيقة السادسة عشرة.

وجاءت تسديدة بوكايو ساكا عند الدقيقة السابعة والعشرين والتي تصدى لها حارس المنتخب الإيراني، ليعود اللاعب نفسه بتمريرة مُحكَمة لمونت والذي كادَ أن يفتتحَ أهداف المباراة عند الدقيقة الثلاثين، ولكن كرته جاورت القائم الأيمن لمرمى حارس انجلترا، قبل أن تأتي رأسية ماغواير في الدقيقة الثانية والثلاثين كأوّل تهديد صريح على المرمى الإيراني ولكنها اصطدمت بالعارضة.

فيما حملت معها الدقيقة الخامسة والثلاثون الهدف الأول لإنجلترا بعد عرضية من لوك شو، استقبلها بلنجهام برأسية جميلة سكنت الشباك الإيرانية.

وأحرز الانجليزي بوكايو ساكا الهدف الثاني لفريقه عند الدقيقة الثالثة والأربعين بتسديدة يسارية قوية عانقت شباك حارس إيران، ولم يرحم رحيم ستيرلينغ الفريق الخصم والذي استطاع إحراز الثالث لإنجلترا بعد دقيقة واحدة فقط، حيث استقبلَ عرضية هاري كين ببراعة وسدّد تسديدة يمينيّة قوية مُغلناً معها الهدف الثالث لإنجلترا عند الدقيقة الرابعة والأربعين.

فيما شهدت الدقيقة الحادية عشرة من الوقت البدل من ضائع أول تسديدة إيرانية على المرمى الانجليزي من مهدي تيرامي، ولكنها علَت العارضة، لينتهي معها الشوط الأول بتقدّم المنتخب الإنجليزي بثلاثية نظيفة.

أبعدَ الدفاع الإيراني تسديدة لوك شو عند الدقيقة ستين، قبل أن يأتي الهدف الرابع لإنجلترا عن طريق اللاعب المشاكس ساكا في الدقيقة الثانية والستين بعد مجهود فردي رائع، بعد أن راوغَ الدفاع الإيراني، وسدّد يساريّة قويّة على يمين حارس إيران البديل.

لم يفقد الإيرانيون الأمل في تقليص الفارق واستطاع المهاجم مهدي تاريمي إحراز الهدف الأول لإيران عند الدقيقة الخامسة والستين بعد تسديدة قوية سكنت الشباك الإنجليزية، لتأتي بعدها تسديدة نورالله عند الدقيقة السبعين فوق المرمى الإنجليزي.

فيما أصرّ الانجليز على متابعة مهرجان الأهداف واستطاع البديل راشفورد من إحراز الهدف الخامس بتسديدة يسارية على يمين حارس إيران في الدقيقة الحادية والسبعين.

وأبعدَ الدفاع الإيراني تسديدة راشفورد عند الدقيقة الرابعة والثمانين، قبل أن يأتي الهدف السادس لانكلترا عن طريق كريليتش في الدقيقة التسعين.

وأضاعَ الإيراني سردار فرصة الهدف الثاني في الوقت البدل من ضائع، عندما سدّد تسديدة قوية تصدّى لها الحارس الإنجليزي ثم العارضة على التوالي.

واحتسبَ حكم اللقاء علامة جزاء لإيران في الوقت البدل من ضائع نفّذها اللاعب مهدي تاريمي بنجاح محققاً الهدف الثاني لإيران، لتأتي معها صافرة الحكم مُعلنة انتهاء اللقاء بفوز كبير للمنتخب الإنكليزي على حساب المنتخب الإيراني بستة أهداف لهدفَين.

ملخص نتيجة مباراة الاردن واسبانيا

تشكيلة الفريق الإنجليزي

دخل المدرب الإنجليزي غاريث ساوثغيث المباراة بالتشكيلة التالية:

  • حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.
  • خط الدفاع: لوك شاو، هيري ماغواير، جون ستونز، كييران تريير.
  • خط الوسط: ديكلان رايز، جود بلينجهام، رحيم ستيرلينغ، مايسون مونت، بوكايو ساكا.
  • خط الهجوم: هيري كين.

نتيجة وملخص مباراة السعودية وكرواتيا

تشكيلة الفريق الإيراني

وجاءت تشكيلة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش كالتالي:

  • حراسة المرمى: علي رضا.
  • خط الدفاع: ميلاد محمدي، مجيد حسيني، روزبي شيشمي، صادق مهرمي.
  • خط الوسط: علي كريمي، إحسان حاج صافي، أحمد نور الله.
  • خط الهجوم: مرتضى بوراليجاني، مهدي تاريمي، علي رضا جاهانبخش.

حكم اللقاء: البرازيلي رافائيل كلوس.

اسهل الطرق للتنقل بين الملاعب في قطر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »