الرياضة وخسارة الوزن

ملخص نتيجة مباراة المغرب وكرواتيا كأس العالم 2022 قطر

التعادل السلبي يحسم مباراة المغرب وكرواتيا

ملخص نتيجة مباراة المغرب وكرواتيا كأس العالم 2022 قطر

حسمَ التعادل السلبي مباراة المنتخب المغربي مع نظيره الكرواتي وصيف بطل العالم في النسخة الماضية، في المباراة التي أقيمت بينهما على أرضية استاد البيت في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم 2022؛ وسندرج ملخص نتيجة مباراة المغرب وكرواتيا كأس العالم 2022 قطر. 

أحداث المباراة

لعلّ أبرز اللوحات في المباراة هي الجماهير المغربية التي زيّنت مدرجات استاد البيت لتشجيع أسود أطلس.

شهدت العشر دقائق الأولى اندفاعاً هجومياً للمنتخب الكرواتي إلا أنّ الدفاعات المغربية تصدّت للمهمة، فيما استطاع المغربيون الدخول في أجواء اللقاء بعد انقضاء الربع ساعة الأولى من عمر المباراة ولكن من دون خطورة حقيقية. 

وأرسل إيڤان بريزيتش كرة يسارية صاروخية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة المغربية بسانتيمترات قليلة عند الدقيقة السابعة عشرة، فيما نفّذَ زياش حرة مباشرة في الدقيقة الحادية والعشرين اصطدمت بحائط الصدّ، ونفّذَ الساحر لوكا مودريتش كرة صاروخية قوية في الدقيقة الثانية من الوقت البدل من ضائع مرت بسلام فوق المرمى المغربي، فيما أنقذَ بونو مرماه من هدف كرواتي مع نهاية الشوط الأول، لينتهي النصف الأول من اللقاء بتعادل منطقي من دون أهداف.

وتألق حارس كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش في التصدي لرأسية نصير مزراوي في الدقيقة الحادية والخمسين، وكان الرد من ديان لوفرين وبيريسيتش في الدقيقة الثالثة والخمسين، ولكن الدفاع المغربي تمكن من تشتيت الكرة.

واقترب أسود أطلس من إحراز الهدف الأول عندما نفذ أشرف حكيمي كرة صاروخية من ضربة حرة كان لها حارس كرواتيا بالمرصاد في الدقيقة الرابعة والستين، لتمر الدقائق المتبقية من عمر المباراة من دون أية خطورة على المرميَين، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين المغرب وكرواتيا.

تشكيلة منتخب المغرب

  • حراسة المرمى: ياسين بونو
  • خط الدفاع: أشرف حكيمي_ نايف أجويرد_ رومان سايس_ نصير مزراوي.
  • خط الوسط: عز الدين أوناني_ سفيان أمرابط_ سليم أملاح.
  • خط الهجوم: حكيم زياش_ يوسف الناصري_ سفيان يوفال. 

تشكيلة منتخب كرواتيا

  • حراسة المرمى: دومنيك ليڤاكوفيتش.
  • خط الدفاع: جوزيب يورانوفيتش_ جوسكو جفارديول_ ديان لوفرين_ بورنا سوسا.
  • خط الوسط: ماتيو كوڤازيتش_ مارسيلو بروزوڤيتش_ لوكا مودريتش.
  • خط الهجوم: إيڤان بريزيتش_ أندريه كراماريتش_ نيكولا فلازيتش.

حكم المباراة: الأرجنتيني فيرناندو راباليني.

ملخص نتيجة مباراة تونس والدنمارك كأس العالم 2022

ملخص نتيجة مباراة فرنسا واستراليا كأس العالم 2022

الصورة <a href=”https://www.vectorstock.com/royalty-free-vector/morocco-croatia-world-football-2022-match-versus-vector-43572752″>Vector image by VectorStock / vectorstock</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »