المكياجتجميل ومكياج

مكياج فستان اسود خطوة بخطوة

مكياج فستان اسود خطوة بخطوة

ظلّ الفستان الأسود رمزًا للموضة على مدار الزمن، حيث كان وظلّ الاختيار الأمثل للنساء عندما تواجههنّ بعض القرارات الصعبة بشأن ما يجب عليهنّ ارتداؤه في المناسبات المهمّة، كالاحتفالات أو حتى الأحداث الخاصّة؛ ولكنّ إطلالة الفستان الأسود لا تكتمل إلّا بوضع المكياج المناسب له، وسندرج في هذا المقال مكياج فستان اسود خطوة بخطوة.1https://tipsandbeauty.com/how-to-create-the-perfect-makeup-for-black-dress/

للتعرف على بعض الحيل لتطبيق المكياج بطريقة ذكية يمكنكِ الضغط هنا. 

خطوات تطبيق مكياج لفستان أسود خطوة بخطوة

ندرج فيما يأتي خطوات تطبيق مكياج لفستان أسود خطوة بخطوة فإذا كنتِ ترغبين ببساطة بوضع المكياج الأمثل لفستان أسود ترتدينه، فعليكِ اتباع الخطوات التالية:

التطبيق التمهيدي لمكياج الوجه

يجب تنظيف البشرة جيدًا قبل وضع المكياج سواء كان مكياجًا ناعمًا أو مكياجًا جريئًا يناسب الفستان الأسود، لذلك ابدأي بعد ذلك بوضع كريم أساس مُناسب لنوع ولون بشرتكِ يمنحكِ بشرة ناعمة ومُتناسقة اللون، ثم ثبِّتي كريم الأساس ببعض البودرة باستخدام فرشاة البودرة أو الإسفنجة إذا كنتِ مبتدئة.

رسم العينين بمكياج جرئ قليلًا

يمكنكِ تجربة ظلال العيون أو لون آيشادو مُحايد يُناسب اللون الأسود؛ مثل اللون الذهبي، والبرونزي، والنحاسي، والرمادي الداكن، والبني وكذلك الأسود أو أيّ درجات لهذه الألوان الغامقة.

يُفضَّل وضع لون واحد فقط من الآيشادو على العينين، أو اختيار مكياج عيون مثير مكوَّن من لونين أو ثلاثة في رسمةٍ مميّزة إذا كان الفستان الأسود بسيط التصميم.

يُفضَّل لمكياج العيون مع الفستان الأسود تحديد الجفنين بآيلاينر أو بقلم تحديد ذو لون مُحايد لألوان الآيشادو المُستخدمة، أو لون بدرجة أفتح قليلًا عنها، ثم أنهي رسم العينين الجرئ هذا بوضع ماسكارا من طبقة واحدةٍ، ولا تكتفي بتجعيد الرموش فقط، بل يجب أن تكون بارزةً.

تلوين الشفاه بشكلٍ بارز

اختاري لونًا جريئًا قليلًا للشفاه، نظرًا لأنّ الفستان الأسود يحتاج لنظرةٍ جريئةٍ؛ فسيكون اللون الأحمر الداكن أو درجاته حتى الأحمر العادي هو الخَيار الأمثل لتلوين الشفاه وإبرازها.

يُمكنكِ أيضًا تجربة ألوان شفاه أخرى أكثر بريقًا مثل الوردي الغامق، والبرتقالي، والبنفسجي، فهذه الألوان تظهر جميلةً على الشفتين مع الفستان الأسود كإطلالة للحفلات المسائية.

لمعرفة طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات يمكنكِ الضغط هنا.

مكياج العيون المناسب للفستان الأسود

يُفضّل تجنُّب مكياج العيون الباهت أو الناعم اليوميّ عند ارتداء فستان أسود خاصةً إن كانت المناسبة أو الحدث احتفالًا مسائيًا، يجب حينها أن تظهر العين بشكلٍ جميل وبرّاق تلفت النظر لرسمتها الطبيعية، وإليكِ سيدتي بعض أشكال مكياج العيون المناسب للفستان الأسود: 2https://www.myglamm.com/glammstudio/beauty/eye-makeup-for-black-dress

مكياج عيون أزرق سموكي

يُمكنكِ كسر اللون الأسود الأساسي للفستان وذلك بوضع مكياج عيون أزرق رائع سموكي (بالإنجليزية: A Blue Smokey)، ويُمكنكِ حينها اختيار اللون الأزرق الملَكي الداكن أو الأزرق متوسط الدرجة، ولكن في كلتا الحالتين تأكّدي من وضع لمسة نهائية على المظهر من أحمر شفاه داكن أو أحمر شفاه بلون النود.

ضعي أولًا اللون الأزرق من الآيشادو على جفنيكِ، وأضيفي اللون الأسود في الزوايا الخارجية للجفنين، وربّتي عليه لدمجه جيدًا والحصول على مظهر سموكي، ثم ضعي درجة من درجات الألوان الترابية على عظم الحاجبين كالبني مثلًا لجعل ظل العينين أكثر بروزًا.

ضعي ثانيًا كحل عينين بارزًا قليلًا على الجفن السُفلي للعين للحفاظ على تحديد العينين؛ أمّا إذا كنتِ ترغبين في زيادة حجم الكحل قليلًا، فاختاري الكحل اللامع بدلًا من العاديّ، واختمي هذا المظهر بوضع طبقتين من الماسكارا للحصول على رموش طويلة وأكثر كثافة.

مكياج عيون سموكي كلاسيكي

يمكنكِ وضع مكياج عيون سموكي كلاسيكي (بالإنجليزية: Classic Smokey) لإضفاء إطلالة أكثر بريقًا مع الفستان الأسود، ضعي آيشادو بلون أسود غير لامع على جفنيكِ، وامزجيه للخارج عند زوايا الجفنين لخلق شكل سموكي، ثم استخدمي لونًا بنيًا غامقًا لتنعيم الخطوط القاسية الناتجة عن الآيشادو الأسود.

تأكّدي بعدها من رسم خطًا من الكحل على الجفن السُفليّ وخطًا آخر من الكحل على خط الرموش العلويّ، ثم ادمجي خط الرموش السفلي لإضفاء لمسة جذابة أكثر؛ واختمي هذه الإطلالة بوضع طبقتين من الماسكارا على رموشكِ لجعلها أكثر طولًا وكثافةً وجمالًا.

مكياج عيون لامع (ليتل شيمر آند شاين)

يستخدم مكياج عيون لامع (ليتل شيمر آند شاين) (بالإنجليزية: A little Shimmer & Shine) لجعل العيون جذابة للناظر دون مبالغة في مظهرها ورسمها، لذلك اختاري لونًا مُحايدًا للآيشادو لتظليل العينين.

يُفضّل أن يكون اللون ذهبيًا لامعًا أو ذهبيًا خفيفًا مع الورديّ، ضعي القليل من اللون على جفنيكِ وادمجيه بخفةٍ لتغطية المنطقة بأكملها.

يجب أن يكون الحاجبين في هذا النوع من المكياج بارزين جدًا، لذلك تأكّدي من ملء الفراغات بين شعر حاجبيكِ بقلم حواجب أو بودرة الحواجب مناسبة لكِ، واجعليها طبيعيةً قدر الإمكان، ثم ضعي طبقتين من الماسكارا على رموشكِ لجعلها تبدو أكثر تحديدًا وكثافةً.

لمعرفة منتجات المكياج الأساسية يمكنكِ الضغط هنا. 

أفكار متعددة لمكياج فستان أسود

تتعدَّد أفكار وضع المكياج المناسب للفستان الأسود وتتطوّر حسب مرور السنوات؛ باعتبار الفستان الأسود رمزًا للموضة والخَيار الأمثل للعديد من المناسبات، وإليكِ سيدتي أفكار متعددة لمكياج فستان أسود: 3https://www.byrdie.com/makeup-ideas-for-black-dress-4844189

  • مظهر مكياج كلاسيكي: صمد مظهر المكياج الكلاسيكي للفستان الأسود أمام مرور الزمن، وهو مزيج من آيشادو العيون السائل بألوان داكنة أو سوداء فقط ولون شفاهٍ أحمر يُضفي عنصرًا من الرُقيّ والجرأة على مظهر الفستان الأسود.
  • مكياج وردي خفيف: يؤدي اختيار اللون الوردي في تظليل العينين ووضعه على الخدين والشفاه إلى الرفع من رُقيّ مظهر مكياجكِ قليلًا مع المحافظة على مظهركِ الطبيعي، إذّ يمكن دمج عدّة درجات متناسقة وقريبة من اللون الورديّ على بشرتكِ بطريقةٍ سهلة.
  • مكياج جرئ ومشوّق: تنقل الشفاه ذات اللون الجرئ وتحديد العينين الدقيق في هذا النوع من المكياج مظهركِ إلى مستوى عالٍ عند ارتداء فستان أسود الأمر الذي يمنحكِ مظهرًا أكثر إشراقًا وجاذبية.
  • مكياج تجريدي بعيون مُجنّحة: اصنعي مظهرًا تجريديًا لوجهكِ برسم عينيكِ بقلم العيون أو بالآيلاينر على شكل جناحين واستخدمي لونًا أحمر داكن لشفتيكِ عند ارتداء فستان أسود في مناسبة مسائية.
  • مكياج بخطوط فضية: يُظهِر الظل الفضي اللامع عند وضعه على العينين وتحديدهما به مع وضع لون شفاه خوخيّ الشكل أكثر مثاليةً عند ارتداء فستان أسود في مناسبة صباحيّة خفيفة، ويُعدّ من الألوان الحديثة الكلاسيكية.
  • مكياج بعيون مشتعلة وحواجب جريئة: تجعل رسمة الحاجبين الجريئة وتحديد العينين المُشتعلة واللامعة مظهركِ أكثر قوةً وأناقةً عند ارتداء فستان أسود.

ألوان أحمر الشفاه التي تناسب الفستان الأسود

يُعدّ اللون الأحمر هو لون أحمر الشفاه المثالي المُناسب لإطلالة الفستان الأسود، ولكن بعض النساء لا يُفضّلن وضع اللون الأحمر ويبحثن عن ألوان أخرى، وسندرج فيما يأتي هذه الألوان:4https://makeupandbeauty.com/lipstick-colours-flaunt-black-dresses/

  • لون شفاه أحمر مع درجة تحتية زرقاء: سيبدو اللون الأحمر الجميل مع ظلٍ من الأزرق الخفيف على الشفاه رائعًا مع الفستان الأسود، وهو ما يُعرَف بشكلٍ شائع بمظهر مارلين مونرو (Marlene Monroe).
  • لون شفاه بلون الأحمر: إذا كان لون الفستان الأسود يجعل مظهركِ باهتًا قليلًا، فيجدر بكِ وضع لون شفاه أحمر داكن بلون الطماطم لكي يضيء مظهركِ على الفور.
  • لون شفاه برتقالي: يبدو اللون البرتقالي على الشفاه أنثويًا للغاية مع إطلالة الفستان الأسود في حدث نهاريّ خاصةً للفتيات المراهقات.
  • لون وردي غامق (فوشي): يظهر اللون الوردي الغامق على الشفاه أو ما يُعرَف بالفوشيا مُتناقضًا مع الفستان الأسود، ولكنه يُضفي بريقًا عليه خاصةً في إطلالات النهار المرحة.
  • لون شفاه أحمر داكن جدًا: اختاري لون شفاه أحمر داكن أو دمويّ لإطلالة فستانكِ الأسود المسائية مع المكياج الجرئ لجعل مظهركِ أكثر إثارةً وجاذبية.
  • لون شفاه بدرجات النود: تُفضّل بعض النساء استكمال مظهرهن بعد ارتداء الفستان الأسود بوضع أحمر شفاه بدرجات النود التي تُناسب لون بشرتها، الأمر الذي يزيدها أناقة وجاذبية.
  • لون شفاه خوخي: يُعدّ هذا اللون من الألوان المناسبة لفصليّ الشتاء والخريف، وعند وضعه يجب وضعه بدقة بحيث لا يظهر أي رتوش منه، وهو من الألوان المثيرة والجذابة.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على خطوات تطبيق مكياج لفستان اسود خطوة بخطوة.

المراجع

[1] Niesha. “Best Make Up Tips and Ideas For Black Dress (2022).” Tips and Beauty, 26 Apr. 2022, tipsandbeauty.com/how-to-create-the-perfect-makeup-for-black-dress.

[2]  MyGlamm. “5 Trendy Eye Makeup For Black Dresses.” MyGlamm, www.myglamm.com/glammstudio/beauty/eye-makeup-for-black-dress. Accessed 17 May 2022.

[3] “These 40 Makeup Looks Go Perfectly With a Black Dress.” Byrdie, 10 May 2022, www.byrdie.com/makeup-ideas-for-black-dress-4844189.

[4] “8 Lipstick Colours to Flaunt with Your Black Dresses.” Makeupandbeauty.Com, 26 Aug. 2020, makeupandbeauty.com/lipstick-colours-flaunt-black-dresses.

[5] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/kinkates-3436326/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1761648″>kinkates</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=1761648“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »