تقنية

ما هو جوجل فاميلي لينك Google Family Link

كيفية استخدام جوجل فاميلي لينك

ما هو جوجل فاميلي لينك Google Family Link

محتوى المقال :

يقدّم تطبيق Family Link مجموعة من أدوات الرّقابة الأبوية للتّحكم بجهاز الطفل وإدارته عن بعد، وهو خدمة مُقدّمة من Google ومُتاحَة في 38 دولة، سنتعرّف في المقال التالي ما هو جوجل فاميلي لينك Google Family Link.

كيفية انشاء موقع الكتروني بالخطوات

جوجل فاميلي لينك وكيفية عمله 

يمنح Google Family Link أدوات تحكّم للوالدين لإدارة أجهزة أطفالهم، وذلك عبر مجموعة عائلية يتم إنشاؤها، ويتمّ التّحكّم بدرجات متفاوتة تتعلّق بمدى نضج الطفل ووعيه، يسمح التطبيق إنشاء حساب Google للطفل بإدارة أحد والديه، مع فرض عدّة قيود لما يستطيع هذا الحساب الوصول إليه، مع توفير إدارة الجهاز عن بُعد، كما يوفّر العديد من أدوات الرقابة وهي كالتالي:1https://www.pocket-lint.com/apps/news/google/140551-what-is-google-family-link-and-how-do-its-parental-controls-work

  1. الموافقة على تثبيت التّطبيقات من متجر Google Play التي يريدها الطّفل أو حظرها.
  2. مراقبة الوقت الذي يمضيه الطفل على الشّاشة والتحكم به، عن طريق تقارير النشاط التي تصدر أسبوعيًا أو شهريًا، كما يمكن تعيين وقت معين لعمل الشاشة على الجهاز.
  3. تقدّم بعض التّطبيقات خيارات تصفية خاصة بها بما يتعلّق بالمحتوى غير اللائق، ويمكن الوصول إلى هذه التطبيقات من خلال Family Link، مثل تعيين حدود عمرية لما يراه الطفل على Google Play من كتب وأفلام.
  4. تفعيل خاصية البحث الآمن على Google، وتصفية الأغاني ذات المحتوى السيء في Play Music.
  5. الموافقة على تثبيت التطبيقات الجديدة بعد الحصول على موافقة من أحد الوالدين، من خلال إشعار خاصّ يصل إلى هاتف الوالد، أو عبر تأكيد كلمة المرور الخاصة بالوالد على جهاز الطفل.
  6. ضبط وقت نوم الجهاز.
  7. قفل جهاز الطفل عن بعد.
  8.  معرفة الأجهزة التي دخل حساب الطفل عليها.
  9. تحديد موقع جهاز الطفل عبر تشغيل صوت.

كيفية تأمين حساب جيميل ضد الاختراق؟

دليل الوالدين إلى استخدام جوجل فاميلي لينك

قد يتردّد الوالدان في حصول طفلهما على هاتف أو جهاز لوحي، وخاصةً إذا لم يبلغ العمر الكافي لتحمل المسؤولية الكاملة، حيث يستطيع النشر عبر الهاتف على مواقع التواصل الاجتماعي، والوصول إلى أشخاص آخرين، وتنزيل التّطبيقات المختلفة ومشاركة الصور وغير ذلك الكثير، وتتطلّب كل هذه الأمور القليل من النّضج الذي قد لا يكون طفلك وصل إليه بعد.

يأتي دور Family Link في إتاحة الفرصة للوالدين لإدارة جهاز الطّفل، وأن يبقى تحت إشرافهم، وتحديد التّطبيقات المسموح استخدامها والمواقع التي يستطيع الطفل زيارتها، دون تحديد أدنى للسن المسموح، كما تتيح خدمة Family Link تحديد المدّة التي يستطيع فيها الطّفل استخدام الجهاز حيث يقوم بتعيين وقت للشاشة.

كيف يتمّ إعداد Family Link؟

ندرج فيما يأتي خطوات إعداد جوجل فاميلي لينك:2https://www.connectsafely.org/familylink/

  1. لإكمال عملية الإعداد بشكل صحيح يُفضّل التّواجد في مكان تصله شبكة Wi-Fi، حيث تحتاج لحوالي نصف ساعة، وقد يكون هناك بعض التّحديثات المطلوبة لجهاز الطفل، يمكن القيام بذلك بوجود الوالد والطفل معًا، ويمكن إتمام الإعداد بدون حضور الطّفل أيضًا.
  2. يمكن إعداد Family Link وتكوينه مباشرةً من جهاز الطّفل أو من جهاز أحد الوالدين، أو من الويب مع وظائف محدودة.
  3. في حال استخدام جهاز الطفل لإعداد Family Link يجب مايلي:
  •  إذا لم يتجاوز عمر الطّفل 13 عام، يتمّ إخطاره بأنّه يحتاج أحد والديه ليتمّ الموافقة على  إنشائه حساب Google، ويجب أن يسجّل والده الدّخول باستخدام حساب Google الخاصّ به، ويبقى الوالد متصّل بحسابه حتّى يبلغ 13 عامًا.
  • إذا قام أحد الوالدين بتسجيل الدخول بصفته والد الطفل، فسيتوفّر له أدوات الإشراف والإدارة، كما تتطلّب بعض الميزات استخدام جهازك الخاص لتشغيل تطبيق Family Link، مثل معرفة الموقع وإدارة وقت الشّاشة والموافقة عن بُعد على التّطبيقات.

4. في حال استخدام جهاز أحد الوالدين لإعداد Family Link:

  • استخدم متجر Google Play أو Apple App Store لتنزيل تطبيق Family Link.
  • استخدام حساب Google الخاصّ بأحد الوالدين لتسجيل الدخول إلى تطبيق Family Link.
  • لا يمكن استخدام حساب Google الحالي للطفل، حيث يجب إنشاء حساب جديد للطّفل من داخل Family Link.
  • إعداد الحساب على جهاز الطّفل وذلك باتّباع التّعليمات، يجب تواجد هاتف أحد الوالدين وهاتف الطفل معًا أثناء عملية الإعداد، يتوفّر في بعض الأحيان خيارات حماية الجهاز لجهاز الطفل أثناء عملية الإعداد مثل بصمة الإصبع ورقم التّعريف الشّخصي، وكذلك اختيار كلمة مرور آمنة وقويّة يتذكّرها الطّفل وأبويه.

طريقة فلترة اعلانات جوجل ادسنس 

أهمية استخدام جوجل فاميلي لينك في تعزيز أمان العائلة عند استخدام الإنترنت

تكمن أهمية جوجل فاميلي لينك في عدّة أمور ومنها:3https://families.google/familylink/ 

1- العمل على تعزيز أمان العائلة على الإنترنت

يتيح Family Link استخدام سهل للأدوات لمعرفة كيفية قضاء الطّفل لوقت الفراغ، وكم يقضي من الوقت، ومعرفة موقعه الجغرافي، والتّحكم بإعدادات الخصوصية، واختيار ما هو أفضل للعائلة.

2- بناء القواعد الأساسية

يتمّ ذلك من خلال مايلي:

  • إدارة وقت النظر إلى الشاشة:

يسمح تطبيق Family Link بوضع الحدود المسموحة لفترة نظر الطّفل إلى الشّاشة وتحقيق توازن جيّد، من خلال ضبط الوقت المسموح له على التّطبيقات.

  • بناء توجّه صحيح للطّفل مناسب لعمره:

يسمح تطبيق Family Link للطّفل خوض تجربة خاضعة للإشراف على YouTube، أو  YouTube Kids، كما يمكن التّحكم بالتّطبيقات التي يريدها الطّفل والسّماح بتنزيلها أو حظرها.

3- تأمين وإدارة حساب الطفل

يتمّ ذلك من خلال مايلي:

  • المحافظة على خصوصية الطّفل:

يسمح تطبيق Family Link الوصول إلى بيانات الطفل عبر إدارة الأذونات مع توفير عدّة خيارات مفيدة، يتمّ الوصول إلى إدارة أذونات المواقع الإلكترونية عبر Chrome، بالإضافة إلى إدارة التّطبيقات التي يستطيع الطّفل تنزيلها على جهازه.

  • حماية حساب الطفل:

يمكن لأحد الوالدين تعديل معلومات الطّفل الشّخصيّة، وإعادة ضبط كلمة المرور وتغييرها، وحذف الحساب إذا استلزم الأمر، حيث يتيح تطبيق Family Link لأيّ من الوالدين إمكانية إدارة حساب الطفل وتغيير إعداداته.

4- استمرار التّواصل أثناء التّنقل

يُعتبر من الجيّد معرفة أماكن أطفالك وعائلتك أثناء تنقلّهم، يمكّنك فاميلي لينك من معرفة موقع أطفالك باستخدام خريطة واحدة.

 10 فوائد لنظام السيرفس مود في الهواتف service mode

5 أسباب تدفع الآباء لاستخدام Google Family Link

نذكر من الأسباب الهامّة التي تدفع الآباء لاستخدام فاميلي لينك:4https://phandroid.com/2021/11/11/5-reasons-parents-should-use-google-family-link/

1- التّحكم بوقت الشّاشة

يُعتبر قضاء وقت طويل للطّفل على شاشة الجهاز أمر سيء على الرّغم من أنّ معرفته بالتّكنولوجيا الحديثة أمر جيّد نسبيًا، لكن قد يتسبّب بالضّرر لدراستهم وواجباتهم وأنشطتهم الأخرى، لذا يمكن تحديد وقت للشّاشة ضمن حدود معينة، يتوفّر ذلك على أجهزة الكمبيوتر ذات نظام التشغيل ChromeOS، أو على أجهزة Android.

2- التّحكم بالتنزيلات والمشتريات

تجري عملية الموافقة على تنزيل أيّ تطبيق عبر موافقة أحد الوالدين باستخدام Family Link، كما يتيح التّطبيق للآباء الحدّ من رؤية الإعلانات أو التطبيقات أو خدمات معينة، بالتالي حماية الطّفل من التّورط في عملية شراء مكلّفة.

3- الوصول الآمن إلى الإنترنت

تعدّ سهولة وصول الإنترنت إلى يديّ الطفل ذات مزايا وعيوب في ظلّ وجود محتوى غير مناسب للأطفال، لذا يمكن تفعيل البحث الآمن عبر Family Link والذي يقوم بتصفية النّتائج وإبقاء المرغوب منها.

4- التّحكم بأذونات التّطبيق وإدارتها

تسيء بعض التّطبيقات استخدام الأذونات الممنوحة لها لكي تعمل، وتستخدمها لاحقًا للتّجسس على المستخدمين، حيث تتطلّب بعض تطبيقات Android عدد من الأذونات، مثل تطبيق الكاميرا الذي يتطلّب الوصول إلى الميكروفون، يوفّر Family Link مراجعة هذه الأذونات قبل الموافقة عليها.

5- مراقبة موقع الأجهزة التي سُجّل الدخول إليها

يوفّر Family Link استخدام نظام (GPS) نظام تحديد المواقع العالمي، والذي أصبح مُتاحًا على نطاق واسع، وهو أمر مطمئن للآباء، الذين سيتمكنون من معرفة موقع جهاز الطّفل بدقّة.

شركة فوكس كون Foxconn

هل استخدام جوجل فاميلي لينك فكرة جيّدة؟

يتيح تطبيق Google Family Link الإشراف على عمل أجهزة Android و Chromebooks وهو ما يُعدّ ممتازًا، كونه يوفّر عناصر تحكّم دقيقة للآباء، ويتيح التّحكم بما يمكن تثبيته من التّطبيقات أو حذفه أو فرض قيود زمنيّة عليها.5https://www.safetydetectives.com/best-parental-control/google-family-link/

طريقة استخدام باي بال في مصر وسحب الاموال منها

هل يمكن رؤية الرسائل النصية للطفل على فاميلي لينك؟

يمكن الاطّلاع على الرسائل النصية الخاصة بالطفل، والرّسائل القصيرة، ورسائل الشّبكات الاجتماعية، ويمكنك حظر بعض النشاطات.6https://www.airdroid.com/parent-control/monitor-childs-text-messages-iphone-android/

كيفية الغاء مشاركة مستند جوجل واحد او عدة مستندات معا

هل يمكن لفاميلي لينك رؤية سجل المكالمات؟

يسمح Google Family Link بمراقبة أنشطة الأطفال المختلفة عبر هواتفهم، واستخدام التّطبيقات وفق حدود معينة، لكنّه لا يسمح بمراقبة المكالمات الهاتفية للأطفال من قبل آبائهم.7https://www.clevguard.com/monitor/can-family-link-read-text-messages.html

الدليل الشامل عن جوجل باي Google Pay

هل يمكن لفاميلي لينك رؤية سجل يوتيوب؟

يمكن للآباء استخدام تطبيق Family Link لإدارة إعدادات نشاط الطفل على YouTube والتّحكم بها، وذلك في حال استخدام Family Link لإنشاء حساب Google للطفل، أو في حال إضافة إشراف على حساب موجود مسبقًا لطفل عمره لا يتجاوز 13 لدول الاتّحاد الأوروبي أو السّن المعمول به في البلد الموجود خارج الاتّحاد.8https://support.google.com/youtubekids/answer/7124142?hl=en

اشهر البنوك الالكترونية في العالم

لماذا يتوقف فاميلي لينك عند عمر 13 عامًا؟

يمكن الاستمرار في استخدام Family Link إذا أراد ذلك بعد بلوغ الطّفل 13 عام، حيث يستخدم Family Link فقط للأطفال ذوي الأعمار الأقلّ من 13 عامًا، ومع ذلك فإنّ Family Link لا تدير حسابات المراهقين في الوقت الحالي كونها حسابات غير مؤهلة لذلك.9https://www.internetmatters.org/hub/esafety-news/google-family-link-app-explained-parents-need-know/

علاج التوحد باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي vr

هل يمكن للطّفل حذف فاميلي لينك؟

توجد بعض القيود على جهاز الطفل تمنع إزالة التطبيق بسهولة، في خطوة اتّبعها تطبيق Family Link لحمايته من عبث الأطفال، للّتخلص من هذه القيود وإلغاء تثبيت Family Link على جهاز الطفل يجب إدخال كلمة مرور مجموعة الوالدين وإزالة حساب الطّفل من هذه المجموعة.10https://useboomerang.com/2020/08/14/prevent-uninstall-important-parental-control-apps/

منتجات شركة steam deck

هل يكلف فاميلي لينك أموالاً كثيرة؟

يتطلّب Google Family Link في الوقت الحالي دعوة، وهو تطبيق مجاني، يمكن إضافة عدّة أطفال آخرين إلى حساب الوالدين، شريطة أن يملك كلّ طفل منهم جهاز خاص به.11https://www.pcmag.com/reviews/google-family-link-for-android

مميزات وعيوب جهاز xiaomi mi 11 ultra

هل يمكن للأب والأم استخدام فاميلي لينك في نفس الوقت؟

نعم؛ يتطلّب إنشاء الحساب افتراضيًا شخص واحد فقط، يمكن إضافة الطّرف الآخر من الأبوين لإدارة ومراقبة جهاز الطّفل من قبل مدير العائلة.12https://www.connectsafely.org/familylink/

افضل 10 تطبيقات لحساب المصروفات الشهرية

ما هي سلبيات فاميلي لينك؟

نذكر من سلبيات فاميلي لينك:13https://www.tomsguide.com/reviews/google-family-link

  • لا يدعم الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS.
  • تصفية محدودة للغاية لمواقع الويب.
  • يأتي التّطبيق بمميزات محدودة.

افضل برامج اندرويد لاسترجاع الفيديوهات المحذوفة

ما الفرق بين Family Link و Family Link للأطفال والمراهقين؟

تختلف الميزات بشكل ملحوظ عن Family Link للأطفال الأقل من 13 عامًا، حيث يستطيع المراهق إيقاف الإشراف وتعطيل Family Link، عندها يتمّ قفل الجهاز بشكل مؤقت، ويصل إشعار إلى الوالد يبلغه بإيقاف الإشراف على الحساب.14https://www.androidpolice.com/2018/09/21/google-splits-family-link-separate-apps-parents-children-teens-apk-download/

جهاز samsung A53 مواصفاته وعيوبه

نرجو لكم كل الفائدة من قؤاءتكم لـ ما هو جوجل فاميلي لينك Google Family Link.

المراجع

[1]Tillman, Maggie. “What Is Google Family Link and How Does It Work?” Pocket-lint, 9 May 2022, www.pocket-lint.com/apps/news/google/140551-what-is-google-family-link-and-how-do-its-parental-controls-work

[2]Kochan, Maureen. “Parent’s Guide to Google Family Link.” ConnectSafely, 2 Dec. 2021, www.connectsafely.org/familylink

[3]Family Link From Google – Family Safety and Parental Control Tools. families.google/familylink.

[4]Lee, Tyler. “5 Reasons Parents Should Use Google Family Link.” Phandroid – Android News and Reviews, 7 Nov. 2021, phandroid.com/2021/11/11/5-reasons-parents-should-use-google-family-link.

[5]Wu, Raven, and Raven Wu. “Google Family Link Review (2022) €” It’S Free, but Is It Good?” SafetyDetectives, 6 Nov. 2022, www.safetydetectives.com/best-parental-control/google-family-link

[6]“Monitor Child’s Text Messages [iPhone and Android] – AirDroid.” AirDroid – Ultimate Guides on Android Solutions, 8 Nov. 2022, www.airdroid.com/parent-control/monitor-childs-text-messages-iphone-android

[7]Evans, Megan. [100% Work] Can Family Link See Text Messages? 22 June 2022, www.clevguard.com/monitor/can-family-link-read-text-messages.html.

[8]YouTube Kids, YouTube and Your Child’s Google Account – YouTube Kids Parental Guide. support.google.com/youtubekids/answer/7124142?hl=en.

[9]Team, Internet Matters. “Google Family Link App – What Parents Need to Know | Internet Matters.” Internet Matters, 8 Nov. 2021, www.internetmatters.org/hub/esafety-news/google-family-link-app-explained-parents-need-know.

[10]“Why Prevent Uninstall Is Important for Parental Control Apps.” Boomerang – Best Parental and Screen Time Controls for Android Mobile Devices, 14 Aug. 2020, useboomerang.com/2020/08/14/prevent-uninstall-important-parental-control-apps.

[11]PCMag. “Google Family Link (for Android) Review.” PCMAG, 30 Mar. 2017, www.pcmag.com/reviews/google-family-link-for-android

[12]—. “Parent’s Guide to Google Family Link.” ConnectSafely, 2 Dec. 2021,www.connectsafely.org/familylink

[13]Riley, Sean. “Google Family Link Parental Control App Review.” Tom’s Guide, 2 Dec. 2021, www.tomsguide.com/reviews/google-family-link

[14]https://www.androidpolice.com/2018/09/21/google-splits-family-link-separate-apps-parents- children-teens-apk-download/. (n.d.). Androidpolice.

[15] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/geralt-9301/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2398291″>Gerd Altmann</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2398291″>Pixabay</a>

[16] الصورة https://commons.wikimedia.org/wiki/File:Google_famly_link.png

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »