الكائنات الحية

ما هو القط البنغالي صفاته وخصائصه وأكثر

ما هو القط البنغالي صفاته وخصائصه وأكثر

تعتبر القطة البنغالية من الأنواع التي تتمتّع بالمظهر المائل إلى القطط البرية، بالإضافة إلى وجود العديد من الدوائر التي تشبه البقع على المعطف الخاص بها، كما أنّها من الأنواع التي يكسوها فرو بمظهر رخامي مطبّع، الأمر الذي يجعلها من الأنواع التي تبدو أكثر توازنًا في الشكل العام والهيئة، وندرج في المقال التالي ما هو القط البنغالي صفاته وخصائصه وأكثر.

افضل ماركات طعام القطط دراي فود ويت فود لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي القطة البنغالية؟

تُعدّ القطة البنغالية من القطط التي تتّصف بالحداثة بشكلٍ نسبي، بالإضافة إلى أنّه تم تحديث تلك العيّنة في التسعينيات في دولة الولايات المتحدة من خلال عبور نوع من السلالات الأخرى وهو القط الأسيوي ليوبارد.

تُعتبر القطط البنغاليّة من الأنواع التي تتميّز بالشكل المُميّز، مثلها مثل القطط البورمية أو المصرية ماو.

يكمن الهدف في تهجين السلالة هو إعادة خلق نوع جديد من السلالات التي تّتسم بالهدوء، والتميّز، وتميل في الشكل إلى النمر الأكثر تصغيراً، بالإضافة إلى أنّ تلك القطط تُعتبر من الأنواع التي الأكثر ألفة بين البشر.

يُمكن أن يتم مُلاحظة الرقم F، على ظهر القطط، وفي تلك الحالة يُشير إلى عدد مرّات التهجين التي وصلت إليها القطط من الجيل.1https://www.purina.co.uk/find-a-pet/cat-breeds/bengal 

طريقة اطعام القطط الرضيعة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

مواصفات القطة البنغالية

لا شك أنه توجد مجموعة من المواصفات التي تختص بها القطة البنغالية وتتمثل فيما يلي:2https://rawznaturalpetfood.com/bengal-cat/

المواصفات الجسدية للقط البنغالي 

تتميّز القطط البنغاليّة بالكثير من القوّة والصحّة، إلّا أنّه ظهرت بعض السلالات التي تميل إلى الركود، إلّا أنّهم في المُجمل يتمتّعون بالصحة التي تُساعدهم في القيام بالأنشطة القوية.

تتمتّع القطط البنغاليّة بالمظهر الأكثر تحديدًا، حيث أنّ تلك السلالة تتمتّع بأرجل طويلة للغاية وهو ما يمنحُهم القوة في القفز، بالإضافة إلى معطفٍ أنيق.

يظهر أيضًا في تلك السلالة آذان أكثر استدارة بالإضافة إلى أنّه توجد بعض الأنواع التي لديها معاطف مُرقّطة تارةً وأخرى رخاميّة المظهر.

تظهر تلك المعاطف الخاصّة بتلك السلالة ما بين اللون البنيّ، أو الثلجيّ، أو الفضيّ (الرمادي الفاتح)، وكل تلك الألوان تتفق في سمك واحد.

تظهر أيضًا بعض القطط من نفس السلالة لها معطفٍ كريميّ أو عاجيّ، حيث أنّ تلك المعاطف من الأنواع التي تظهر كنوعٍ من التاريخ السياميّ أو الورمي.

يوجد أيضاً قطط تحمل لون لامع من المعاطف نتيجة احتوائها على شعر أكثر تجويفا.

تتمتّع القطط البنغالية بعيونٍ لوزيّة مُميّزة تتماثل بين اللون البندقي أو البني تارةً أخرى.

يوجد أنواع من نفس السلالة يظهر لون العين بين الأخضر، أو النحاسي بالإضافة إلى العيون الزرقاء أو المائية.

يُمكن أنْ تتعرّض تلك القطط إلى خلل في الجهاز العصبي، وهو ما يجعل جسمهم أكثر عرضة للضعف الأمر الذي قد يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة القطط المسطحة؛ حيث أنّ تلك المشكلة تتعرّض لها القطط في المرحلة العمرية الأولى، ومن الممكن أن تنمو القطة في تلك الفترة، وبالتالي تتخطّى مناطق الضعف.

11 من ابشع انواع القطط في العالم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

المواصفات الشخصية للقط البنغالي

بالرغم من أن القطط البنغالية تتمتّع بشكلٍ خارجيّ أكثر وحشيّة من القطط الأخرى؛ إلّا أنّ تلك السلالة من القطط تتمتّع بالرفق والود والمحبة أيضاً.

تتميّز تلك القطط بالإخلاص للمربي، ولا تميل أن تخدع ثقته في يوم على الإطلاق، بالإضافة إلى أنّها تتمتّع بالذكاء والحيوية حيث أنّها لا تُفضّل أن تعيش في مكان مُحكم أو أن يحتجزها أي من الأفراد عنوة.

تعشق القطط القيام ببعض الحيل الخاصّة بالتنظيف منها استخدام الحمام، ومن ثم تركه نظيف للغاية.

تُحبّ القطط البنغالية فكرة التسلّق للجبال بشكلٍ كبير، بالإضافة إلى أنّها تتمتّع بأجسادٍ قويّةٍ قادرةٍ على القيام ببعض الأنشطة الحادة.

تميل القطط البنغالية إلى الحيل، وإبراز مهارة العقل بشكلٍ جيّدٍ، الأمر الذي يجعلهم يُفضّلون فكرة الألعاب التي تعتمد على الحيل.

الدليل الشامل لانواع القطط في العالم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

هل القط البنغالي ذكي؟

نعم، يتمتّع القط البنغالي بالكثير من الذكاء والرشاقة المميزة التي تساعده على نيل الكثير من أوقات الاستمتاع مع الأفراد.

تميل تلك السلالة إلى اللعب مع المياه والتواصل مع الأفراد بالمناغاة عن طريق بعض الأصوات المُميّزة الخاصّة بها، ويتم تقديم تلك القطط في الأوقات المُبكّرة التي تُساعدهم على التأقلم مع معيشة الكلاب بدون خسائر، حقاً هم من السلالات التي تُحب أنّ تتواصل مع المجتمع.3https://spotpetins.com/are-bengal-cats-good-pets/

هل يناسب القط البنغالي العائلات والأطفال؟

نعم، حيث أن القطط البنغالية تناسب كل من الأطفال الرضع والصغار، لأنها من السلالات الأكثر أماناً، حيث يميل الأطفال لأن يقضون المزيد من الوقت مع اللعب معهم دون أي خلل، كما تميل القطط البنغالية إلى أن تُحب الأطفال، وتجلس بجوارهم من أجل أن تستمتع بمناداتهم.4https://www.meowguide.com/are-bengal-cats-good-with-kids-a-guide-for-parents/

هل تدريب القط البنغالي سهل؟

نعم، حيث أن سلالة القطط البنغالية تتسم بالسهولة في التدريب المميز، وتُحبّ تلك القطط أن تتعلم الكثير من المهارات الجيدة للغاية، بالإضافة إلى أنّها تعشق بعض التدريبات التي تعتمد على إظهار حركة  العقل، منها الإمتثال لطلب الأوامر بالإضافة إلى الحيل المميزة، من أجل أن تنال مكافأة واضحة للسلوك الجيد.5https://thepetssphere.com/how-to-train-a-bengal-cat/ 

المراجع

[1] Bengal Cat Breed Information | Purina.Purina, www.purina.co.uk/find-a-pet/cat-breeds/bengal. Accessed 12 Aug. 2022.

[2] Scott, Jim. “Bengal Cats: Facts and History Behind the Breed.RAWZ, 5 Apr. 2022, rawznaturalpetfood.com/bengal-cat.

[3] Pack, The Spot. “Are Bengal Cats Good Pets?Spot Pet Insurance, 19 Dec. 2021, spotpetins.com/are-bengal-cats-good-pets.

[4] Jednorowicz, Kacper. “Are Bengal Cats Good with Kids? A Guide for Parents.” Meow Guide, 12 Apr. 2020, www.meowguide.com/are-bengal-cats-good-with-kids-a-guide-for-parents.

[5]Amir, Immad. “How to Train a Bengal Cat? An Easy Guide.” The Pet’s Sphere, 28 Feb. 2022, thepetssphere.com/how-to-train-a-bengal-cat.

[6] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/chrisnachall-23281354/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=6656870″>Christiane Heßler</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=6656870“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »