الكائنات الحية

ماذا تعرف عن القط الامريكي ذو الشعر القصير؟

ماذا تعرف عن القط الامريكي ذو الشعر القصير؟

يختلف القطّ الأمريكي ذو الشّعر القصير إختلافًا كبيرًا جزئيًا وكليًّا مقارنًة بباقي سلالات القطّط من حيثُ الشّكل والحجم والقوة العضليّة والجسمانيّة، ماذا تعرف عن القط الامريكي ذو الشعر القصير؟ سوف نستعرض في هذا المقال أهم المعلومات بالتفصيل عن القطّ الأمريكي ذو الشّعر القصير.

اجمل 10 انواع من القطط في العالم لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

مواصفات القط الأمريكي ذو الشعر القصير الجسدية

يتميّز القطّ الأمريكي ذو الشعر القصير بمجموعة من الصفات الجسديّة ومنها:1https://www.hillspet.com/cat-care/cat-breeds/american-shorthair 

  • يختلف وزن الذكر عن الأنثى؛ حيث تكون الأنثى متوسطة الحجم بوزن: 4-5.5 كغم، وأمّا الذكر كبير الحجم فيكون بوزن 6 كغم.
  • يتميّز القطّ الأمريكي ذو الشّعر القصير بتعدّد ألوان العيون، فمنها الأخضر، والنحاسي، والذهبي، إضافةً إلى الأزرق.
  • يتميّز هذا القطّ بقوّته الشديدة وذلك يرجع إلى قوة وشدّة عضلاته وعظامه.
  • يأخذ القطّ الشّكل السميك المُستدير، والذي سيجعلك تُدرك أنّه بالتأكيد سوف يكون ثقيل.
  • يتميّز بصدر مُتّسع وعنُق ذو عضلات قويّة، بالإضافة إلى فك قويّ للغاية.
  • يملك القطّ ساقين تتميّزان بالقوة والسماكة.
  • يُعتبر هذا القطّ مُمتاز في حماية المنزل من القوارض.
  • يتمتّع القطّ الأمريكي ذو الشّعر القصير بشعر قصير ولكنّه عالي الكثافة والسُّمك.
  • يُصبح شعر القطّ أكثر طولًا وسماكة خلال فصّل الشتاء ليحميه من برودة الشّتاء القاسية.
  • يتميّز بالفرو القويّ الصّعب لأنّ الغاية منه هي حمايته من أيّ شيء ضار له.

قط الراغدول اجمل انواع القطط لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

شخصية القط الأمريكي ذو الشعر القصير

يتميّز القطّ الأمريكي ذو الشّعر القصير بأنّه قطّ حنون وعطوف لصاحبه لأبعد حدّ، كما يتميّز بأنّه يُحبّ ويُرتبط ارتباطًا وثيقًا بأفراد الأسرة فردًا فردًا، ولكنّه لا يُمانع في البقاء منفردًا.

ستلاحظ أنّ طريقة سيره تتميّز بالسهولة والهدوء، ويُحبّ النوم في الشّمس فهذا أمر مُفضّل بالنسبةِ له.

لا يطلُب الاهتمام المُبالغ فيه كلّ ساعة؛ لأنّه يُحبّ اللهو واللّعِب كثيرًا، فإذا كان بحاجة للعب فسيلعب بدون أحد بطريقة حسنة للغاية، ولكن يُستحسن أن يكون اللعب مع القط الأمريكي ذو الشعر القصير لعبًا تفاعليًّا مع أفراد الأسرة لتنشأ علاقة مليئة بالحُبّ والوُدّ بينه وبين أفراد الأسرة.

يجب أيضًا توفير التّمرين الملائم والمُناسب له، كما أنّ القط الأمريكي ذو الشعر يُعدّ صديقًا مُمتازًا للأشخاص غير المرتبطين. 2https://trupanion.com/breeds/cat/american-shorthair  3https://www.hillspet.com/cat-care/cat-breeds/american-shorthair .

6 نصائح لتربية القطط الصغيرة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

هل القط الأمريكي ذو الشعر القصير ذكي؟

نعم؛ يتمتّع القطّ الأمريكي ذو الشّعر القصير بقدرة لا بأس بها من الدّهاء، وبشكلٍ خاصّ عندما يتعلّق الأمر بالألغاز الغذائية التي تُعرف بألعاب البحث عن الطعام.

يشعر القطّ بالمتعة عندما يتم اللَعِب بهذه الطريقة لتوفير مكافأة غذائيّة، وتعمل هذه الألعاب على تنمية وتدريب مهارات البحث لديه ويترتّب على ذلك أيضًا تنمية الذكاء لديه.4https://trupanion.com/breeds/cat/american-shorthair 

قط بلا ذيل.. قط المانكس لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل يناسب القط الأمريكي ذو الشعر القصير العائلات؟

نعم، يناسب القط الأمريكي ذو الشعر القصير العائلات؛ وعادةً ما تبحث أغلب العائلات عن حيوانات أليفة لتربيتها كالقطّط، فتقوم بالبحث عن ما يناسبها وإذا كان لديهم أطفال فيكون البحث أكثر دقّة للحفاظ على سلامة الأطفال.

يتميّز القطّ الأمريكي ذو الشّعر القصير بتصدّر قائمة أحسن القطّط بالنسبة للأطفال؛ وذلك يجعلها أكثر الاختيارات انتشارًا.

تختلط هذه القطّط مع أيّ شخص كان نوعه سواءً حيوانًا أليفًا أم إنسانًا، فهي لديها القدرة الفائقة على التّكيف في جميع الأحوال، ويتمتّع القط الأمريكي ذو الشّعر القصير بحياة طويلة الأجل، بالإضافة إلى كونها صحيّة خالية من الأمراض، وذلك يجعلها الخيار الأمثل للعائلات.5https://www.dailypaws.com/living-with-pets/pet-compatibility/best-cats-for-kids .

ما هو القط البنغالي صفاته وخصائصه وأكثر لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل القط الامريكي ذو الشعر القصير قطّ جيد؟

نعم، يتميّز القطّ الأمريكي ذو الشّعر القصير عن غيره بأنّه جيد وسهل التّدريب والانقياد، بالإضافة لذلك لديه فضول شديد يجعله يكون صديق ترفيهي بشكلٍّ سهل ويسير.

يقول أحد الخبراء المختصين بالحيوانات الأليفة:” يُمكن للقط الأمريكي ذو الشعر القصير التّعامل بشكلٍّ جيّد جدًّا مع الأطفال والقطّط والسلالات الأُخرى من نوعه، إذا تمّ تدريبها وتمرينها بشكلٍّ صحيح؛ وذلك يرجع لسبب قدرتها الفائقة على التّكيف والتّسامح والصّبر”.6https://www.dailypaws.com/cats-kittens/cat-breeds/american-shorthair 

القط السيامي خصائصه صفاته واكثر لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تدريب القط الأمريكي ذو الشعر القصير سهل؟

نعم، يكون القطّ الأمريكي ذو الشّعر القصير قادرًا على التّعلم بطريقة تتميّز بالسرعة، وذلك يرجع إلى طبيعته وسلوكه الهادئ الذي يتناسب بشكل كبير جدًا مع التّعلم.

تجعله قدرته بهذا الشّكل على التّعلم مناسبًا جدًّا لأدوار التّشخيص والتمثيل؛ لأنّهم يستجيبون بشكل فعّال نحو التّعزيز الإيجابي.7https://be.chewy.com/top-10-easy-to-train-cat-breeds/ 

القط الفرعوني قط ياسمين عبد العزيز لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

المراجع

[1] Colgate. “American Shorthair Cat Breed Facts and Personality Traits | Hill’s Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/cat-care/cat-breeds/american-shorthair.

[2] Access Denied.” Trupanion, trupanion.com/breeds/cat/american-shorthair. Accessed 28 Aug. 2022.

[3] Colgate. “American Shorthair Cat Breed Facts and Personality Traits | Hill’s Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/cat-care/cat-breeds/american-shorthair.

[4] Access Denied.” Trupanion, trupanion.com/breeds/cat/american-shorthair. Accessed 28 Aug. 2022.

[5] Silver, Kate. “8 Kid-Friendly Cat Breeds to Consider If You’re Looking to Expand Your Family.” Daily Paws, 24 Aug. 2020, www.dailypaws.com/living-with-pets/pet-compatibility/best-cats-for-kids.

[6]  Jimerson, Doug, and Claudia Guthrie. “American Shorthair.” Daily Paws, 24 Oct. 2021, www.dailypaws.com/cats-kittens/cat-breeds/american-shorthair.

[7] Chewy Editorial. “Top 10 Easy-to-Train Cat Breeds.” BeChewy, 13 Sept. 2014, be.chewy.com/top-10-easy-to-train-cat-breeds.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »