تقنية

كيف يمكن جدولة المنشورات على الفيسبوك؟

كيف يمكن جدولة المنشورات على الفيسبوك؟

يُمكنك جدولة المنشورات على الفيسبوك إذا كنت قد أنشأت منشورًا على الفيسبوك، ولكنك تحتاج إلى نشره في وقت ما في المستقبل، حيث يتيح فيسبوك تنفيذ هذه الميزة بخطوات سهلة على جهاز الكمبيوتر أو الأندرويد أو الآيفون، وسندرج في هذا المقال كيف يمكن جدولة المنشورات على الفيسبوك؟

لمعرفة كيفية الغاء صوري من الفيسبوك يمكنكِ الضغط هنا. 

خطوات جدولة المنشورات على الفيسبوك

ندرج خطوات جدولة المنشورات على الفيسبوك وهي كما يأتي:1https://www.howtogeek.com/791054/how-to-schedule-a-post-on-facebook/

  1. قُم بتشغيل متصفح الويب الخاص بك وافتح الفيسبوك منه، ومن الشريط الجانبي الأيمن للموقع، انقر على خيار “الصفحات”، ثم اختر صفحتك التي تريد جدولة المنشورات فيها.
  2. اختر “صفحات” على اليسار.
  3. اضغط على خيار “أدوات النشر” على شاشة صفحتك، في الشريط الجانبي الأيمن.
  4. اضغط على خيار “إنشاء منشور” لإنشاء المنشور الذي ترغب في جدولته على صفحتك.
  5. اكتب محتويات منشورك في نافذة “إنشاء منشور” التي ستظهر، ثم اضغط على خيار “مشاركة الآن” واختر “جدولة”.
  6. حدّد التاريخ والوقت اللذين ترغب في نشر مشاركتك فيهما في نافذة “جدولة النشر”، ثم احفظ تغييراتك بالضغط على “جدولة” في الأسفل؛ وحينها سينشر الفيسبوك منشورك تلقائيًا على صفحتك في التاريخ والوقت المُحدّدين.

يجدر الذكر أنّه إذا كنت تريد تعديل أو حذف منشورك المجدول، فيُمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على “المشاركات المجدولة” في صفحة “أدوات النشر”.

طريقة جدولة المنشورات على الجروبات

يُمكنك جدولة المنشورات على الجروبات في الفيسبوك، ولكنك أولًا يجب أن تكون مسوؤلًا بدور مدير أو أدمن في هذه الجروبات، نُدرج فيما يأتي طريقة جدولة المنشورات على الجروبات من خلال المتصفح وتطبيق فيسبوك:2https://www.businessinsider.com/how-to-schedule-a-post-on-facebook

خطوات جدولة المنشورات على الجروبات من خلال موقع الفيسبوك على متصفح سطح المكتب

  1. افتح موقع Facebook، وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  2. اضغط فوق المجموعات في قائمة الشريط الجانبي على اليسار من صفحة فيسبوك الرئيسية.
  3. اضغط فوق المجموعة التي تريد النشر فيها ضمن المجموعات التي تديرها في قائمة الشريط الجانبي على الفيسبوك.
  4. اضغط فوق خيار “ما الذي يدور في ذهنك؟” من الصفحة الرئيسية لمجموعتك، حتى يظهر لك مربع الكتابة.
  5. اكتب نص المنشور في قسم اكتب شيئًا، وإذا كنت ترغب في ذلك، يُمكنك تزويد منشورك بالصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك من خلال تحديد خيار في قسم إضافة إلى منشورك.
  6. بمجرد كتابة المنشور الخاص بك وإضافة الوسائط إليه، اضغط فوق رمز التقويم في الركن الأيمن السفلي من النافذة بجوار الزر “نشر” الأزرق.
  7. حدّد التاريخ والوقت واضغط على الجدول.

يجدر الذكر أنّه لعرض منشورك المجدول وتعديله، مرّر لأسفل إلى أسفل قائمة الشريط الجانبي على اليسار واضغط على منشورات مجدولة، ثم اضغط على أيقونة النقاط الثلاث الأفقية بجانب منشورك المجدول لتعديل منشورك أو حذفه.

خطوات جدولة المنشورات على الجروبات من تطبيق الفيسبوك على جهاز الأندرويد أو الآيفون

  1. افتح تطبيق الفيسبوك للجوال على جهاز الأندرويد أو الآيفون الخاص بك
  2. اضغط على أيقونة الخطوط الأفقية الثلاثة الموجودة في الزاوية اليمنى السفلية على جهاز الآيفون، والموجود في الزاوية العلوية اليمنى على جهاز الأندرويد.
  3. اختر المجموعات من القائمة.
  4. اختر مجموعاتك في الجزء العلوي من صفحة المجموعات.
  5. حدّد المجموعة التي تريد النشر فيها ضمن المجموعات التي تديرها.
  6. اضغط على كتابة شيء ما… في منتصف الصفحة.
  7. اكتب نص رسالتك في قسم إنشاء منشور في الشاسة التالية، وإذا كنت ترغب في ذلك، يُمكنك تزويد منشورك بالصور ومقاطع الفيديو والمزيد من خلال تحديد خيار في قائمة التمرير لأعلى في الجزء السفلي.
  8. اصغط فوق “جدولة” بمجرد كتابة المنشور الخاص بك وإضافة الوسائط له، أسفل اسم ملف التعريف الخاص بك في أعلى مسوّدة المنشور.
  9. حدّد التاريخ والوقت وانقر على حفظ في الزاوية العلوية اليُمنى.
  10. راجع تفاصيل المنشور المجدول واضغط على “نشر” في الزاوية العلوية اليمنى.

يجدر الذكر أنّه يمكنك عرض المنشور المجدول وتعديله فيما بعد، من خلال الضغط على رمز الشارة التي بداخلها نجمة في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة مجموعتك. ثم ضمن اختصارات الأدوات، اختر المنشورات المجدولة وانقر على أيقونة النقاط الثلاث الأفقية بجانب المنشور المجدول للتعديل.

هل تودين استعادة الرسائل المحذوفة من الواتس أب يمكنكِ الضغط هنا.

فوائد جدولة المنشورات على صفحات الفيسبوك

ليست جدولة المنشورات على صفحات الفيسبوك مهمةً فقط لإدارة الوقت والحفاظ على التفاعل، ولكنها تحمل بعض الفوائد الأخرى المُهمّة خاصّةً لأصحاب الأعمال الذين يلجأون للفيسبوك لإدارة أعمالهم، ندرج فوائد جدولة المنشورات على صفحات الفيسبوك:3https://buffer.com/library/how-to-schedule-facebook-posts/

1- الحفاظ على التفاعل والجودة

تعدّ أكبر فائدة لجدولة منشوراتك على الفيسبوك هي التأكد من أنك تقوم بالنشر باستمرار وتحافظ على جودة منشوراتك، فعندما تقوم بجدولة منشوراتك على الفيسبوك، فأنت تُخطّط مُسبقًا بشكلٍ أساسيّ للمُستقبل وكيفيّة إدارة وقتك

2- الوصول إلى جمهور أوسع على الفيسبوك

يُعدّ نشر منشور على الفيسبوك مباشرة أمرًا جيدًا غالبًا، لذلك فإن البعض يرغبون دائمًا في النشر في وقت خارج ساعات عملهم للوصول إلى جمهور أوسع في أوقات مختلفة من اليوم، لذلك، عندما تقوم بجدولة منشوراتك على الفيسبوك، سيتم نشرها تلقائيًا في الأوقات التي تختارها.

ستتمكّن بهذه الطريقة من الوصول إلى المزيد من الأشخاص حول العالم الذين يتصفحون الفيسبوك في أوقات مُختلفة من يومهم، وهذا يُعدّ أمرًا مُفيدًا بشكل خاص للشركات التي لديها جمهور دولي.

3- كن أكثر كفاءة

يُمكن أن تجعلك جدولة منشوراتك على الفيسبوك أكثر كفاءةً، حيث وجدت العديد من الدراسات أن تعدد المهام يقلل من إنتاجية الفرد، في حين أن التبديل بين صياغة منشور على الفيسبوك والمهام الأخرى لهذا اليوم قد لا يفيدك بشيء، وعند جدولة المنشورات على الفيسبوك فإنّك ستُقلل من التركيز على هذا الأمر وتمنح اهتمامك وتركيزك لمهام أخرى الأمر الذي يزيد كفاءتك.

المراجع

[1] Makvana, Mahesh. “How to Schedule a Post on Facebook.” How-To Geek, 1 Apr. 2022, www.howtogeek.com/791054/how-to-schedule-a-post-on-facebook.

[2] “How to Schedule a Post on Your Facebook Page or Group.” Business Insider, 13 July 2021, www.businessinsider.com/how-to-schedule-a-post-on-facebook?international=true&r=US&IR=T.

[3] Lua, Alfred. “How to Schedule Facebook Posts to Be More Efficient and Get Better Results.Buffer Library, 30 June 2020, buffer.com/library/how-to-schedule-facebook-posts.

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/firmbee-663163/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=614213″>Firmbee</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=614213“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »