موضة وأزياء وإكسسوارات

كيف ترتدين الملابس وتبدين انحف

حيل في ارتداء الملابس لابدو انحف

كيف ترتدين الملابس وتبدين انحف

يُساعد اختيار الملابس بشكل صحيح في منح الجسم مظهرًا أنحف ممّا هو عليه في الواقع، لكن غالبًا ما نَتسوّق ونشتري الملابس الّتي تُعجبنا بغض النّظر عن كونها مناسبة لشكل الجسم أم لا، ممّا يَجعل شكل الجسم أكثر بدانة مما هو عليه. سنساعدك في هذا المقال في معرفة كيف ترتدين الملابس وتبدين انحف.1https://www.aarp.org/entertainment/style-trends/info-2020/how-to-dress-to-look-slimmer.html 

حيل لتبدين أكثر طولا

1- شراء ملابس داخليّة جديدة

يَنبغي أن تَكون الملابس الدّاخليّة مريحة أكثر من الملابس الخارجيّة، كما أنّ الملابس الدّاخلية المناسبة لقياس الجسم تَمنح مظهرًا أفضل بعشر مرّات من تلك الّتي تَضغط على الجسم وتُبرز الزّوائد اللّحمية.

لذا يُنصَح بانتقاء الخيار الأفضل للجسم، خاصّة الملابس الدّاخليّة المبطّنة بشكل خفيف والّتي تَرفع الصدر بدون وجود سلك سفلي، ممّا يَخلق مساحة أكبر بين الصّدر والخصر ويَمنح مظهرًا أطول وأكثر تناسق.

7 حيل لمنع تمزق الجوارب النسائية الشفافة ومنع تنسيلها

2- اختر رقبة على شكل V

تَمنح القبّة V مظهرًا أطول للرّقبة والجذع ممّا يَمنح توازنًا أكبر مع عرض الوركين والفخذين، كما أنّ قبّة V تَمنح مسافة بين الرّقبة والصّدر لكن يُفضّل ألّا تَنخفض علامة V كثيرًا.

يَتمّ في الغالب تصميم الفساتين والقمصان وفق قبّة V، كما يُمكنك إجراء هذا التّعديل في بعض ملابسك، يُعدّ الخيار المفضّل بعد قبّة V هو قبّة القارب كونه يُظهر مساحة للكتفين ويَمنح إطلالة مشدودة للرّقبة.

كيف تحصلين على خصر نحيل

3- توحيد لون الملابس

يُعدّ ارتداء ملابس متقاربة في درجات اللّون من الرّأس حتّى أخمص القدمين ذو مظهر أكثر أناقة للجسم، وذلك مهما اختلف حجمه سواء كان قياسه M أو 2XL، بالتّالي اختر ملابسك مع أقل درجة في التّباين بالألوان، مثل تنسيق قميص أزرق داكن مع بنطال الجينز الأزرق الدّاكن.

يَمنح تنويع الملابس مظهرًا أكثر تشويقًا للإطلالة مثل خلط الأنسجة والمطبوعات، حيث يُمكنك تنسيق بلوزة حريرية خضراء مع سترة كارديجان.

حيل لتطبيق المكياج بطريقة ذكية 

4- ارتداء بدلة داخليّة ملساء

يُفضّل ارتداء الملابس الدّاخليّة الملساء الّتي تَمنح المظهر المشدود والنّحيف للجسم للابتعاد عن المظهر السّمين والممتلئ للظهر أو الصّدر، كما تُخفّف من مظهر التّكتّلات والانتفاخ في الجزء الأعلى من الجسم.

حيل لتبدين أكثر أناقة

5- ارتداء فستان بدون تحديد الخصر

يُمكن تمويه حجم البطن من خلال ارتداء فساتين لا تَحتوي حزام على الخصر، حيث يَجذب البطن المنفوخ الأنظار ويَجعل الأعين تركّز على الحجم الزّائد، حيث يُعدّ الفستان ذو الخصر العالي والفضفاض الخيار الأمثل والأنسب للجسم المكتنز.

يُعدّ خيار الفستان أفضل بكثير من القمصان المنفصلة مع السّراويل والّتي تَخلق فاصلًا عند منطقة الخصر، حيث تُعطي الفساتين المكوّنة من قطعة واحدة مظهرًا أكثر توازنًا وتناسقًا لمنحنيات الجسم.

اهم الوان الملابس التي ستحتاجينها في فصل الصيف

6-ارتداء الكعب العالي

يُساعد اكتساب بعض الارتفاع في الحصول على مظهر أنحف للجسم، وذلك عبر ارتداء حذاء عال أو حذاء رياضي بكعب منخفض مريح، ممّا يَمنح مظهرًا أطول للسّاقين مع المحافظة على راحة الحركة.

اهم الاكسسوارات النسائية التي يجب امتلاكها

7- مراعاة توزّع الحجم

تَتوزّع الدّهون عند البعض بشكل غير متناسق في الجسم، فإمّا أن تَنتشر بشكل أكبر في الطّرف العلوي ضمن منطقة الصّدر والبطن والذّراعين، أو في الطرف السّفلي ضمن منطقة الوركين والفخذين.

يَتعلّق المظهر النّحيف أحيانًا بالقدرة على تنسيق الملابس مع مراعاة فروقات الحجم، لذا في الحالة الأولى يُنصح بالابتعاد عن القمصان ذات الأزرار الضّيّقة أو الأكمام المنفوخة والسّترات ذات الكم المنخفض أو القمصان الكبيرة ذات الياقات الرّفيعة، وفي الحالة الثّانية يُنصح بارتداء بلوزة مناسبة مع التّنانير الطّويلة أو السّراويل ذات السّاق الواسعة.

الملابس المناسبة للقصيرات المحجبات

8- تنسيق بلوزة مميّزة مع السّروال الأسود

تُعدّ الملابس السّوداء للقسم السّفلي من الجسم هي الحل الأساسي والمضمون عند ارتداء ملابس علويّة ضيّقة سواء سراويل أو تنانير، فإنّ اللّون الأسود ذو مفعول رائع في منح حجم الجسم مظهرًا أصغر، لذا يُنصح بارتداء السّراويل السّود مع إقرانها ببلوزة مطبوعة أو ملفتة للنّظر مع لف وشاح خفيف على الرّقبة.

الوان المناكير في الشتاء

9- تحديد الخصر

إذا كان حجم البطن لا يُشكّل مصدرًا للقلق بالنّسبة للمظهر الخارجي يُمكنك إضافة حزام لطيف لتحديد منطقة الخصر، أمّا في حال كنت من محبّي ارتداء الملابس الفضفاضة والواسعة كونها أكثر راحة فيُمكنك فعل ما تحبّين، لكن مع إضافة حزام على الخصر لتحديد شكل الجسم بطريقة جميلة.

يُمكن وضع الحزام فوق القميص أو السّترة أو الفستان ولا ضرورة لوجود خصر صغير، يَكفي تحديد منطقة صغيرة بين الصّدر والوركين.

هل يجب ان ترتدي حذاء اسود مع البدلة السوداء؟

10- تخلّى عن ارتداء السّترة

يَعتمد البعض ارتداء السّترة كوسيلة لإخفاء الوزن الزّائد إلّا أنّ خطوط السّترة تَعمل على ترسيخ حجم الجسم، لكن الاعتبارات تَتغيّر باستمرار وتُعدّ حاليًّا قطعة عصريّة تَتوفّر منها إصدارات طويلة أو ذات حجم كبير، بالتّالي يُمكنك ارتداء السّترة بثقة وتنسيقها مع سروال أو بنطال الجينز الضّيق أو حتّى فستان ناعم.

اختيار الحذاء المناسب للعريس

11- إظهار المعصمين والكاحلين

تُعدّ هذه الأجزاء الأكثر نحافة في الجسم بغض النّظر عن الوزن والحجم؛ لذا يَنبغي جذب الأنظار إليها، بالتّالي استعيضي عن ارتداء الأكمام الطّويلة للقمصان بأخرى ذات أكمام أقصر سواء ثلاثة أرباع الكم أو نصف الكم، والابتعاد عن ارتداء السّراويل والتّنانير الطّويلة واستبدالها بأخرى طولها لا يَزيد عن منتصف الساق، ويُفضّل ارتداء مجموعة من الأساور وحذاء مميّز.

12 نوع من انواع الساعات الرجالية

ما الّذي يجعلك تبدو أنحف؟

يُمكن اكتساب مظهر أكثر رشاقة عبر ارتداء ملابس تَمنح طولًا لإطار الجسم، وهي قاعدة أساسيّة ومهمّة وذلك عبر اختيار ملابس تشكل خطًّا طويلًا واستبدال الياقة المدوّرة بالياقة ذات شكل V، وارتداء سترة قصيرة تصل للخصر بدلًا من السّترة المربّعة الطّويلة.2https://www.ellecanada.com/fashion/trends/7-ways-your-clothes-can-make-you-look-slimmer#:~:text=As%20a%20basic%20rule%2C%20aim,boxy%2C%20boyfriend%2Dstyle%20blazer. 

تألقي باختيار احذية السهرة والسواريه الانيقة

ما هي الألوان الّتي تجعلك تبدين نحيفة؟

يُعدّ الأسود سيّد الألوان ودائمًا ما يَمنح مظهرًا نحيفًا وأنيقًا، ويُمكن الاستعانة أيضًا بالألوان الدّاكنة لخلق وهم النّحافة وإخفاء الوزن الزّائد مثل اللّون البنّي والأزرق والأرجواني، بينما تَمنح الألوان الفاتحة مظهرًا أكبر لإطار الجسم مثل اللّون الأبيض والكاكي.3https://www.everydayhealth.com/skin-beauty/slimming-fashion-tricks-colors-patterns-shoes-more/#:~:text=Black%20never%20fails%20to%20make,illusion%20of%20a%20larger%20frame. 

7 من احدث صيحات احذية شتاء 2023

ما هو طول الفستان المناسب الّذي يجعلك تبدين نحيفة؟

يَلعب طول الفستان دورًا مهمًّا في منحك إطلالة نحيفة، لذا يُنصح بارتداء الفساتين التّي تَصل إلى الرّكبة أو أسفلها وبالتّالي يُظهر أرفع جزء من السّاق.4https://www.perfectdresscompany.com/blogs/all/how-to-look-10lbs-slimmer-in-10-seconds#:~:text=The%20length%20of%20your%20dress,slimmest%20part%20of%20your%20leg. 

13 طريقة لتنسيق الملابس الشتوية مع بعضها البعض

كيف تخفي دهون البطن عند ارتداء الجينز؟

يُعدّ بنطال الجينز ذو الخصر العالي هو الحلّ الأمثل فيما يَتعلّق بإخفاء دهون البطن، حيث يُساعد في تغطية منطقة البطن وبالتّالي إخفاء الدّهون المكتنزة فيها، كما تُعدّ سراويل السّاق الواسعة خيارًا شائعًا ومختلفًا.5https://www.leonisa.com/pages/how-to-hide-belly-fat-in-jeans#:~:text=In%20terms%20of%20hiding%20belly,way%20to%20offer%20something%20different. 

3 خطوات لترتيب خزانة الملابس

ما هي الأكمام الّتي تجعل ذراعيك تبدوان أنحف؟

يُفضّل الابتعاد عن الأكمام المكشوفة للقمصان في حال كنت تبحثين عن مظهر نحيف للذّراعين، استعيضي عنها بارتداء القمصان ذات الأكمام الطّويلة والابتعاد عن البلوز الّتي تُحدّد شكل منحنيات الجسم، واختيار البلوز الفضفاضة ذات الأكمام الكشكشة أو القمصان الّتي تَرفع خطوط العنق ممّا يَمنح صورة ظليّة جميلة للجسم.6https://www.autumlove.com/blog/how-to-make-your-arms-look-slimmer#:~:text=To%20make%20your%20arms%20appear%20slimmer%2C%20avoid%20ruched%20or%20boxy,create%20a%20more%20flattering%20silhouette. 

9 طرق لتعطير المنزل وجعل رائحته فواحه

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيف ترتدين الملابس وتبدين انحف.

المراجع

[1]Johnson, L. J. (n.d.). 11 Dress-Slim Tips That Work for All. AARP. https://www.aarp.org/entertainment/style-trends/info-2020/how-to-dress-to-look-slimmer.html

[2]7 ways your clothes can make you look slimmer | Elle Canada. (n.d.). Elle Canada. https://www.ellecanada.com/fashion/trends/7-ways-your-clothes-can-make-you-look-slimmer#:~:text=As%20a%20basic%20rule%2C%20aim,boxy%2C%20boyfriend%2Dstyle%20blazer

[3]Slimming Fashion Tricks: Colors, Patterns, Shoes, and More. (2017). EverydayHealth.com. https://www.everydayhealth.com/skin-beauty/slimming-fashion-tricks-colors-patterns-shoes-more/#:~:text=Black%20never%20fails%20to%20make,illusion%20of%20a%20larger%20frame

[4]How to look 10lbs slimmer in seconds. (2021, June 25). Perfect Dress Company. https://www.perfectdresscompany.com/blogs/all/how-to-look-10lbs-slimmer-in-10-seconds#:~:text=The%20length%20of%20your%20dress,slimmest%20part%20of%20your%20leg

[5]How to Hide Belly Fat in Jeans. (n.d.). Leonisa United States. https://www.leonisa.com/pages/how-to-hide-belly-fat-in-jeans#:~:text=In%20terms%20of%20hiding%20belly,way%20to%20offer%20something%20different

[6]Love, A. (2023). What to Wear (and Not Wear!) to Make Big Arms Look Slimmer — Autum Love. Autum Love. https://www.autumlove.com/blog/how-to-make-your-arms-look-slimmer#:~:text=To%20make%20your%20arms%20appear%20slimmer%2C%20avoid%20ruched%20or%20boxy,create%20a%20more%20flattering%20silhouette

[7] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@claybanks?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Clay Banks</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/6qVkUPawED0?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »