موضة وأزياء وإكسسوارات

كيف تختارين الحذاء المناسب لفستان السواريه؟

كيف تختارين الحذاء المناسب لفستان السواريه؟

تكتمل أناقة الفساتين بالأحذية والإكسسوارات وكذلك الحقائب لتعمل على خروجك بشكل أنيق ومميز في النهاية، لذلك التناسق بين الحذاء والفستان فن يحتاج لذوق راقي ولكن كيف تلائم حذائك مع الفستان؟ وسندرج في هذا المقال كيف تختارين الحذاء المناسب لفستان السواريه.

احدث موديلات فساتين سواريه محجبات لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

أنواع الأحذية

يوجد نوعين من الأحذية (أحذية رجالية، أحذية نسائية) والأحذية النسائية أشكال كثيرة ومختلفة منها:1https://www.stylecraze.com/articles/matching-shoes-with-dress

الحذاء المغلق ذو الكعب العالي (Pumps)

يتميّز هذا النوع من الاحذية بكعبها العالي؛ كما أنّها أنيقة ومُميّزة وتمنح المرأة الجاذبية.

يمكن ارتدائه مع أنواع معينة من الملابس مثل بناطيل الجينز الضيقة، والتنانير القصيرة، والسراويل الرسمية، والفساتين الطويلة أو القصيرة.

الصنادل (Stilettos)

تتشابه أحذية الصنادل مع الأحذية السابقة ولكّن الاختلاف فيها جزئي إذّ تختلف فقط في أن النوع السابق مغلق مع كعب العالي في حين أنّ هذا النوع يترك القدم مكشوفة.

تناسب الصنادل جميع أنواع الملابس المختلفة سواء كانت رسمية أو غير ذلك، كما تناسب ملابس الحفلات أيضاً.

الكعوب الصغيرة (Small Heels)

تناسب نوعية الأحذية هذه النساء اللواتي الذين تربطهم علاقة كره للكعب العالي، فهو كعب قصير يجعل مظهرك لطيفًا خاصّةً مع ملابس المكتب الرسمية دون أن يتسبب بألم القدمين الذي يُسبّبه الكعب العالي.

يمتاز هذا الحذاء بأنّه يأتي في المنتصف بين الكعب العالي والحذاء الأرضي الذي يكون بدون كعب.

الجزمات الشتوية 

تضيف هذة الأحذية سحر خاص في موسميّ الشتاء والخريف على الإطلالة النهائية للمرأة.

تأتي الجزمة بأطوال مختلفة إذّ يصل طول بعضها إلى الركبة، في حين أنّ بعضها يصل إلى الكاحل.

تتناسب الجزمة مع أنواع الملابس القصيرة التي يمكن ارتدائها مع السترة الجلدية، وكذلك تتناسب مع الفساتين القصيرة كما تكون لطيفة مع جينز ضيق وكاب.

صنادل المصارعين (Gladiators)

تُعدّ صنادل المصارعين من أنواع الصنادل البسيطة، فهي عبارة عن نعل قصير عليه عدد من الأربطة التي تجعله يمسك على القدمين.

تعتبر من القطع الأساسية في خزانة أحذية كل مصممي الأزياء، وتتغير إذّ أنّ بعض هذه الصنادل يمتد طولها إلى الركبة.

تتناسب هذه الصنادل مع كثير من الفساتين؛ وبالتحديد الفساتين القصير المُستوحاة من البوهيمي؛ كما يُفضّل عدم ارتدائها للنساء اللواتي يمتلكن سيقان مُكتنزة.

حذاء الباليه (Ballerinas)

تتناسب أحذية الباليه مع جميع أنواع الملابس، وتمتاز بأنّها مريحة للقدم وأنيقة في الوقت ذاته.

لذلك عليك باستثمار زوج من حذاء الباليه من ماركة Tory Burch أو Gucci حتى تستخدمين أحدهما في إطلالاتك.

يُفضّل أن تختاري الملابس التي تتطابق مع لون حذاء الباليه أو التي تكون متباينة معها.

الأحذية سهلة الارتداء السلبرز (Slip On Shoes)

ظلت النوعية هذه من الأحذية قديمة الطراز والمملة لفترة معينة، ولكن سرعان ما تحوّل الأمر وأصبحت من أكثر الأحذية أناقة وجاذبيّة.

تمتاز بأنها مريحة للقدم وذات طابع عصري، وذات ألوان متعددة؛ إذّ يوجد منها ألوان نيون وسريعة، وألوان أخرى تتناسب مع ذوق كل شخص وراحته.

تتوفّر بالألوان الكلاسيكية كذلك بحيث تتناسب مع جميع الملابس الطويلة، والقصيرة، والصيفيّة، وكذلك الشتوية.

أحذية الجري الرياضية (ٌRunning Shoes)

تختلف تسميتها من أحذية الجري إلى أحذية رياضية عند الكثير.

تعتبر من أكثر أنواع الأحذية المباعة في الأسواق وذلك لأنّها مُريحة وعصريّة.

تتوفّر بألوان نابضة بالحياة، ومُميّزة؛ ويمكن ارتداؤها في مناسبات عديدة مثل عند التنزّه مع الأصدقاء، أو في أوقات الرياضة والجري، أو عند السفر، أو في أي مكان آخر.

الأحذية السوداء (Black Shoes)

يعد اللون الأسود من الألوان العصرية المناسبة لكل شئ دون إستثناء.

يجب عليك ادّخار أكثر من زوج من الصنادل السوداء، ولاسيما الأحذية ذات الكعب العالي لأنها ستكون من أكثر الأحذية التي ستنقذك في حال وقعتِ بالحيرة.

الأحذية ذات اللون اللحمي (Nude)

تعد هذه الأحذية إحدى صيحات الموضة التي تعطي قدمك مظهراً رائعا مستطيل الشكل فهي تخلق مظهر وهمي رائع للقدمين.

تم إضافتها إلي خزانة الأحذية الأساسية منذ فترة كبيرة، وهي تتناسب مع الفساتين المزخرفة بالكامل والفاخرة فهي تعطي توازنًا في المظهر، كما تمنحك مزيدًا من التألّق.

فساتين سواريه جديدة للمحجبات لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

خطوات يجب اتّباعها عند اختيار الحذاء المناسب للفستان؟

تُعدّ الأحذية أفضل صديق حقيقي للفتاه؛ وكل الفتيات تحلم بامتلاك خزانة مليئة بالأحذية الجميلة بموديلاتٍ مختلفة، ويجب العلم بأنّ نوع الحذاء يلعب دورًا مميزًا في عملية المطابقة وعليك اختيار ما يناسبك.

تفضل الكثير من الفتيات الأحذية المزودة بالكعب العالي في أغلب الأوقات؛ ولكن هناك نصائح مجربة عليك اتّباعها قبل ارتداء أي حذاء، وسندرج منها ما يأتي:2https://www.azyaamode.com/en/matching-shoes-to-your-dress-ndash-the-dos-and-donts

  • يجب الإنتباه جيداً إلي الزمان والمكان قبل ارتداء الحذاء؛ ويجب اختيار ما يناسب ذلك فعلى سبيل المثال لا يُمكنك ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي في أوقات الرياضة ولا يمكنك ارتداء الأحذية الرياضية في الحفلات!
  • ابحثي دائماً على الرّاحة ولا تبحثي عن الأناقة فقط، واختاري من الأحذية ما يتناسب بشكلٍ جيدٍ مع ملابسك فلا فائدة من ارتداء حذاء لا يتناسب مع ملابسك.
  • يتناسب الحذاء مع كل أنواع الفساتين تقريباً إلا الأحذية الرياضية لا تتلاءم مع الفساتين وبالتحديد القصير منها.
  • اختاري من الأحذية لون يتناسب مع ألوان ملابسك، لا تبحثين عن الألوان المتناقضة فقد يبدو ذلك بشكل عشوائي غير مرضي.
  • يفضل ارتداء حذاء باللون الأسود أو حذاء باللون اللحمي مع الفساتين المزينة بالترتر؛ واحذر أن ترتدي حذاء لامع مع الفساتين اللامعة؛ حيث أن ذلك سيجعلك تبدين لامعة جدًا!
  • تتناسب جميع الأحذية بصورة كبيرة مع جميع أنواع الفساتين سواء أكانت قصيرة أو متوسطة أو طويلة؛ بغض النظر عن اختلاف فصول السنة فلا تهتمي بالموسم. 

لون الحذاء المناسب لالوان ملابسك لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا. 

ملابس يمكن ارتدائها على حفلات الزفاف ولا تحتاجين لارتداء كعب معها

يمكن أن تفقدين توازنك عند الرقص وأنتي ترتدين الكعب العالي في الأعراس، ولذلك لا يشترط ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، أو حتى الصنادل ذات الكعب العالي، فهي غير مريحة على الإطلاق؛ ويعد لبس الكعب في الأعراس هو الأسوأ علي الإطلاق، وهنالك طرق أخري يمكن لفت الأنظار إليك من خلالها عن طريق ارتداء بعض القطع والتي سنستعرضها فيما يأتي:3https://weddings.lovetoknow.com/3-Wedding-Guest-Outfits-Don’t-Require-Heels 

ثوب طويل جدًا

يساعدك الثوب الطويل جدًا على الظهور بمظهر مُميّز ومختلف وأفضل ما يميزه طوله الذي يساعدك في إخفاء قدميك من الآخرين في حال اضطررتي لخلع حذائك بسبب شعورك بالألم والضيق.

أحذية مسطحة

يحتمل ألا يتم رؤية حذاؤك من الأساس لأنه ليس محور التركيز ولكن يجب الحصول على لمحة حذاء جيّدة لتكتمل اطلالتك، والفساتين الطويلة تتناسب مع بعض الأنواع من الأحذية مثل:

  • صندل مُسطّح مُزيّن: تُعدّ الصنادل المطعمة بالكريستال، وأحجار الراين، أو الأقواس، والأشرطة، والصنادل المُزوّدة بحزام من الخلف تكون أكثر أناقة وتناسبًا.
  • أحذية مسطحة بمقدمة مفتوحة: يُطلق عليها في بعض الأحيان (فم السمكة)؛ تتناسب هذه الأحذية بشكلٍ أفضل مع الفساتين المصنوعة من الساتان، وهذه الأحذية تُكمل أناقة الفستان بشكلٍ ملحوظ.
  • حذاء مسطح بمقدمة مُدبّبة: صنع هذا النوع للنساء اللواتي لا يفضلن ارتداء الأحذية المفتوحة من الأمام، كما يتناسب مع هذا النوع من الفساتين.

الجمبسوت (الأفرهول)

يمكنك البروز في المناسبات بارتداء قطعة فريدة مميزة مثل الجمبسوت الغني بالخرز أو الدانتيل أو ذات الصدر المفتوح؛ فهي مواكبة لصيحات الموضة ويرتديها عدد من نجوم الموضة مثل اميلي بلانت، ونيكول شيرزينغر، الذين اعتادوا على ارتداء أحذية مقدمتها مدببة على الجمبسوت.

يُفضّل اتّباع نفس النمط في ارتداء الحذاء على الجمبسوت؛ حتى تتمتعي بإطلالة أنيقة مُميّزة بين الجميع دون أقدام مؤلمة بسبب ارتداء الكعب العالي.

اهتمي بارتداء الاكسسوارات الخاصة بك لإطلالة أكثر تميزًا.

كيف تختارين العقد المناسب لك لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا

هل يجب أن يكون لون الحذاء بنفس لون الفستان؟

يجب عليكِ تجنّب مزج لونين متشابهين بنفس اللون وذلك لمنع عامل الانحلال، واختاري دائما الأحذية التي يكون لونها أغمق من لون ملابسك ولو بدرجة واحدة.4https://www.glamour.com/story/how-to-match-your-shoes-to-your-outfit

حيل لتبدين أكثر أناقة لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما لون الحذاء الذي يناسب كل الملابس؟

تتميز الثلاثة ألوان من الأحذية السوداء، والبيج، والرمادي بأنّها تتناسب مع كل الملابس المختلفة حيث أن جميعها ألوان محايدة.5https://www.flojos.com/blogs/uncategorized/what-color-shoes-go-with-everything-heres-what-you-need-to-know

صيحات الموضة في عام 2022

هل يمكن ارتداء صندل مع فستان رسمي؟

يمكن ارتداء صندل مزخرف مع الفساتين الرسمية الأمر الذي سيجعلك تبدين أكثر جاذبية، علمًا أنّه يتوفّر عدد من الصنادل الفخمة المُطعّمة بالكريستال، والأحجار الكريمة إلى جانب الصندل المزوّد بالحزام الخلفي المشدود للخلف.6https://weddings.lovetoknow.com/3-Wedding-Guest-Outfits-Don’t-Require-Heels

موضة ألوان الشعر لعام 2022

هل الحذاء الأسود يناسب كل أنواع الملابس؟

نعم، يتناسب مع جميع ألوان وأذواق الملابس المختلفة كما يعد عنصر أساسي يمكن الاعتماد عليه في الكثير من المناسبات والأزياء المختلفة، ويعطيك نتائج مبهجة ومميزة، لذلك يجب أن يتوفّر لديك زوج واحد على الأقل من الأحذية السوداء.7https://www.shoezone.com/Blog/how-to-wear-black-shoes-a-mens-style-guide

وهكذا نكون قد أدرجنا كيف تختارين الحذاء المناسب لفستان السواريه.

المراجع 

[1] Ati, Pratima. “How To Match Your Shoes With The Dress – Tips Every Girl Should Know.” STYLECRAZE, 30 June 2022, www.stylecraze.com/articles/matching-shoes-with-dress.

[2] “Matching Shoes to Your Dress – The Do’s and Don’ts.” AzyaaMode, 6 Mar. 2019, www.azyaamode.com/en/matching-shoes-to-your-dress-ndash-the-dos-and-donts.

[3] Bourne, Leah. “Match Your Shoes to Your Dress: Why to Try This Trend Now.” Glamour, 24 June 2019, www.glamour.com/story/how-to-match-your-shoes-to-your-outfit.

[4] —. “What Color Shoes Go With Everything? Here’s What You Need to Know.” Flojossandals, 24 June 2020, www.flojos.com/blogs/uncategorized/what-color-shoes-go-with-everything-heres-what-you-need-to-know.

[5] Gedeon, Kimberly Shana, and Read More. “3 Wedding Guest Outfits That Don’t Require Heels.” LoveToKnow, 25 Oct. 2021, weddings.lovetoknow.com/3-Wedding-Guest-Outfits-Don’t-Require-Heels.

[6]Zone, Shoe. “Wearing Black Shoes: A Style Guide for Men.” Shoe Zone Blog, 28 Aug. 2019, www.shoezone.com/Blog/how-to-wear-black-shoes-a-mens-style-guide.

[7]  الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/gadini-388416/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=669372″>Adriano Gadini</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=669372“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »