المكياجتجميل ومكياج

كيفية رسم الآيلاينر للعيون المبطنة؟

كيفية رسم الآيلاينر للعيون المبطنة؟

يُعطي الآيلاينر سحر خاص لعيون الفتيات والسيدات، فهو يُبرز جمال العينين ويجعلها مرسومة كلوحة فنيّة رائعة، تختلف رسمة الآيلاينر حسب اختلاف شكل العين وفي هذا المقال نتحدث عن كيفية رسم الآيلاينر للعيون المبطنة؟

يوحي الآيشادو المدموج بوجود تجاعيد وهمية على جفونك. يمكنك استخدام كحل مناسب للعيون المبطنة كالكحل الكريمي او الجل او حتى السائل علمًا أنّ الكحل يجب أن يكون رفيعًا وحادًا.

لمعرفة خطوات تطبيق مكياج ترابي احترافي يمكنك الضغط هنا.

طريقة رسم الآيلاينر على العيون المبطنة للمبتدئات

طبقي تلك الخطوات والتعليمات سواء كنت مُحترفة او مُبتدئة في وضع المكياج لتحصلي على مظهر مظهر انسيابي وجذاب للآيلاينر على العيون المبطنة، وفيما يأتي الخطوات:1https://www.masterclass.com/articles/eyeliner-for-hooded-eyes

تطبيق الآيشادو

انظري إلى الأمام واغلقي عينيكي، ثم ضعي الآيشادو على جفونك، ثم افتحي عينيكِ وادمجي الآيشادو على الجزء الظاهر من الجفن حتى الوصول إلى عظمة الحاجب. 

استخدمي الآيلاينر الصحيح

استخدمي مع العيون المبطنة دائما فرشاة آيلاينر حادة ورفيعة وآيلاينر دقيق جدا مثل الآيلاينر الكريمي، أو السائل، أو الجل.

يُمكنك شراء تلك المُنتجات من الصيدليات أو متاجر أدوات التجميل أو حتى عبر الانترنت، وتجنّبي استخدام أقلام الآيلاينر الشمعيّة والتي تسحب الجلد أثناء الاستخدام ممّا يجعل خط الآيلاينر عشوائي وغير دقيق.

ضعي الآيلاينر

يمكنكِ الحصول على شكل الآيلاينر المُجنّح عليكِ أنْ تضعي خطًا رفيعا من الآيلاينر السائل على الجفن العلوي بدءاً من الزاوية الداخلية لعينيك وهما مفتوحتان.

ارسمي أرفع خط ممكن باستخدام الآيلاينر السائل أو فرشاة الآيلاينر الرفيعة جدًا أعلى خط الرموش حيث يظل الآيشادو ظاهرًا. 

احرصي على أن تكون يدك خفيفة عند وضع الآيلاينر لأن الضغط وسحب الآيلاينر يؤدّي لرسم خط سميك يُخفي باقي مكياج عينيك.

يُفضّل في حال كُنت تستخدمين الآيلاينر السائل ف اتركيه يجف قليلًا قبل أنْ تُكملي مكياج عينيك، أمّا إذا لم تكوني ترغبين في شكل الآيلاينر المجنح ف عليك وضع الآيلاينر على خط العين العلوي وليس على الجفن.

اتركي عينيك مفتوحة

يُؤدي رسم الآيلاينر على العيون المُغلقة إلى اختفاء الأجزاء المُهمّة من مكياج العيون عند فتحها.

يمكنكِ تجنّب ذلك وذلك بترك عينيكِ مفتوحة عند وضع الآيلاينر في زاوية العين الخارجيّة.

ارسمي الخط المجنح

إبدأي برسم الخط المُجنّح عند أعلى طيّة عينيكِ وقومي بتوصيله حتى زاوية عينيكِ الخارجيّة حتى تتجنّبين اختفاء الخط داخل التجاعيد.

لاحظي أنّه عندما تُغمضين عينيكِ قد تُلاحظين أنّ الخط غير دقيق قليلًا، ولكن ليس هنالك مُشكلة في ذلك فهدفنا الأساسي أن يبدو دقيقًا ومُرتّبًا عندما تكوني مفتوحة العينين.

نظّفي الحواف

ضعي القليل من مُنظّف المكياج على قطعة من القطن، ونظّفي بها حواف الخط المُجنّح حتى يبدو أكثر دقة. 

ضعي كمية صغيرة من الكونسيلر غير اللامع تحت عينيك لتنظيف أي لطخات غير مقصودة ولجعل الخطوط حادّة أكثر.

ضعي اللمسة النهائية لشكل مكياج عينيك

قومي بوضع الماسكارا على خط الرموش العلوي وأيضا على الرموش السفلية لإضفاء مزيدا من العمق على عينيك وهي أيضا طريقة مثالية لإنهاء مكياج العينين السموكي.

لمعرفة حيل لتطبيق المكياج بطريقة ذكية يمكنك الضغط هنا. 

خطوات رسم الآيلاينر للعيون المبطنة

ندرج فيما يأتي خطوات رسم الآيلاينر للعين المبطّنة وهي كما يأتي:2https://www.wikihow.com/Do-Eyeliner-on-Hooded-Eyelids

ضعي برايمر الآيشادو أولاً 

ابدئي باستخدام برايمر العيون على جفونك فهذا البرايمر يصنع أساس ناعم لمكياج العيون.

ضعي نقطة من البرايمر على كل جفن و ابدأي بتوزيعه من الرموش امتدادً إلى الحواجب فذلك يجعل مكياج عينيكِ يبدو ناعمًا ومُتناسقًا. 

يُمكنك استخدام أطراف أصابعك أو فرشاة الآيشادو المُسطّحة لتوزيع البرايمر حتى على طول الجفن السفلي إذا كنتي ترغبين بوضع الآيلاينر أيضا.

ارسمي الآيلاينر قبل الآيشادو

ضعي الآيلاينر قبل الآيشادو؛ فالعيون المُبطّنة تبدو أصغر قليلًا من بقية أشكال العيون، لذلك قد يكون من الصعب الوصول للشكل الصحيح للآيشادو بدون الآيلاينر. 

ضعي خطًا رفيعًا على خطي رموشك العلوية والسفلية فذلك سيُحدّد عينيكِ بشكلٍ أفضل بدون مبالغة، وبعد ذلك استخدمي الفرشاة ذات الزاوية المائلة لجعل الآيلاينر لامعًا.

تعمل تلك الخطوة جيداً عندما تستخدمين قلم تحديد أو جل، أمّا إذا كنتِ تستخدمين القلم السائل فيُمكنكِ وضع الآيشادو أولاً.

اختاري آيلاينر يُناسب لون عينيكِ 

يُفضّل اختيار لون آيلاينر يُناسب لون عينيكِ الأمر الذي يُساعد في إظهار لونهما بصورة أجمل وأكثر كمالًا، فمثلًا إن كنتِ تمتلكين عيونًا زرقاء يُفضّل أن تستخدمي آيلاينر باللون الذهبي، أو النحاسي، أو الأزرق الداكن.

إن كنتً تمتلكين عيونًا عسلية يُفضّل أن تستخدمي اللون الخوخي، أو الأخضر الداكن، أما إن كنتِ تمتلكين عيونًا بنية يمكنكِ استخدام اللون الأخضر، أو البنفسجي، أو العسلي، أو البني المحمر، وأخيرًا أن كنتِ تمتلكين عيونًا خضراء يُفضّل أن تستخدمي اللون الأزرق أو البني أو لون العنبر.

تجدر الإشارة إلى أنّ الآيلاينر باللون الأسود لا يُناسب النساء ذوات البشرة الفاتحة، فهو سيجعل العينين تبدوان أصغر مما هما عليه في الحقيقة.

لمعرفة منتجات المكياج الأساسية يمكنك الضغط هنا.

ما هو أفضل أنواع الآيلاينر للعيون المبطنة؟

إذا كنت تمتلكين عيونا مبطنة فإن الهدف هو جعلها تبدو أوسع وأكبر؛ ولتحقيق ذلك، عليك برسم خطا رفيعا في ثلث عينيك واربطيه بخط مُجنّح سميك بعض الشيء على الزاوية الخارجيّة لعينيكِ.

يُفضّل استخدام الآيلاينر سريع الجفاف مع رأس رفيع جدا لمزيد من التحكم أثناء الرسم وهي أفضل طريقة أفضل نصيحة يمكن تقديمها للنساء اللواتي يمتلكن عيونًا مُبطّنة. 3https://www.eyeko.com/blog/life/eyeliner-for-diff-eye-shapes/

المراجع

[1] “Masterclass.” Masterclass, www.masterclass.com/articles/eyeliner-for-hooded-eyes. Accessed 3 July 2022.

[2] Harwood, Joseph. “How to Do Eyeliner on Hooded Eyelids: Easy Eye Makeup Tips for Hooded Eyes.” wikiHow, 29 Mar. 2022, www.wikihow.com/Do-Eyeliner-on-Hooded-Eyelids.

[3] Thurrott, Krista. “How To Do Your Eyeliner According To Your Eye Shape.” Eyeko, 14 Apr. 2021, www.eyeko.com/blog/life/eyeliner-for-diff-eye-shapes.

 [4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/bru-no-1161770/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2097517“>Bruno /Germany</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=2097517”>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »