منازل وحدائق وديكور

كيفية تركيب غسالة الصحون بالخطوات

كيف اركب الجلاية بنفسي

كيفية تركيب غسالة الصحون بالخطوات

تعتبرُ غسالة الصّحون جهاز كهربائي يستخدمُ لغسل الأواني المنزلية بطريقة سريعة وفعّالة، حيث تُساعد على توفير الوقت والجهد وتوفير الماء والطّاقة، وسنقدمُ في هذا المقال معلومات شاملة عن كيفية تركيب غسالة الصحون بالخطوات.1https://www.cnet.com/home/kitchen-and-household/how-to-install-a-dishwasher-a-step-by-step-guide/ 

غسالة الصحون لا تصرف الماء الاسباب والحلول

1- اختر غسالة الصّحون المُناسبة

يجبُ عليك إن كنت تبحث عن غسالة أطباق مُناسبة التّأكّد من الحصول على شيء يستحق الاستثمار، حيث أنّه سيمنحك أطباق نظيفة لامعة لسنوات عدّة.

يُمكنُ أن تُساعدك في عملية البحث الميّزات الّتي قد ترغب فيها، مثلًا مكان مُخصّص لأكواب النّبيذ أو رف مُخصّص لأدوات المائدة.

ينبغي النّظر في العوامل الأخرى الّتي تؤثر على عملية الشّراء، فمن المُهمّ التّأكّد من مستوى الضّوضاء، وخيارات الدّورة الّتي تغسل الأطباق فيها، مثل التّنظيف السّريع أو الشّطف، وكذلك مُعدل الكفاءة.

يفترضُ أن تفكر جيّدًا في هذه العوامل لتتمكن من الحصول على الغسالة المثالية لك، لا تختار بسرعة، بل فكر بشكل جيّد واختر الغسالة الّتي تُناسب احتياجاتك.

غسالة الصحون لا تسخن الماء الاسباب والحلول

2- أخرج غسالة الأطباق القديمة

اتّبع بعض التّوصيات أثناء تصفحك عن غسالة الأطباق المُناسبة، حيث يجبُ أولًا القيام ببعض الإجراءات الاحترازية.

قم بإغلاق تشغيل الكهرباء وإيقاف مصدر المياه قبل إخراج الغسالة القديمة.

يجب عليك أولًا تفكيك جزء اللّوحة الأمامية باستخدام مفكّ البراغي، و بعدها قم بفصل توصيلات الأسلاك و إمدادات المياه.

يجبُ عليك تحضير وعاء وبعض الخرق للتعامل مع الماء المُحتمل وجوده في الخراطيم، و بعد ذلك، اقطع خرطوم الصّرف وقم بإزالة غسالة الأطباق من نقاط التّثبيت المُمكنة وإزالة التّوازنات من الأرجل الأربعة تحت الجزء السّفلي للغسالة بواسطة الزردية.

يجب عليك وضع بعض الورق أو بطانية قديمة تحت الغسالة القديمة لتفادي خدوش الأرضية قبل سحبها.

ظهور علامة F5 في غسالة الصحون

3- قم بتوصيل المياه والطّاقة وخرطوم التّصريف

يجبُ عليك إذا كانت لديك غسالة أطباق قديمة إزالتها قبل البدء في هذه الخطوة، وإذا لم يكن لديك غسالة أطباق قديمة، فعليك الآن إيقاف تشغيل مصدر الكهرباء (عبر قاطع الدّائرة) و إيقاف إمدادات المياه (عبر صمام يقع تحت حوض المطبخ)، بعد ذلك ، يجبُ إجراء ثقب في الخزانة بين مكان وضع غسالة الأطباق والمنطقة الموجودة أسفل الحوض، حتّى تتمكن من تمرير الأسلاك الكهربائية وخرطوم التّصريف وإمدادات المياه.

يجبُ بعد ذلك وضع غسالة الأطباق بمكان قريب من الفجوة الّتي يجبُ تثبيتها عليها، ثمّ إزالة لوحة الوصول الأمامية.

ينبغي وضعها بدّقة على ظهرها، وهذا يعتمدُ على موقع التّوصيلات، لكي يتمّ الوصول إليها بسهولة، بعد ذلك ، يجب توصيل المياه والكهرباء وخرطوم التّصريف.

يحتاج توصيل غسالة الأطباق الخاصّة بك إلى ثلاثة أجزاء رئيسيّة وهي:

  1. التّوصيل الكهربائي: لتوصيل الكهرباء، يتطلّب ذلك تحديد مبيت توصيل الأسلاك وربطها بالمقبس المُناسب، وربط الأسلاك ذات اللّون الواحد ببعضها وربط السّلك أسفل الحوض في النّهاية
  2. توصيل مصدر المياه: يجب استخدام التّركيبات الزّاويّة وربطها بالّصمام الموجود أسفل الحوض وفقًا لتعليمات الصّنع، ويمكن ربط خط إمداد الماء المُتواجد أسفل الحوض يدويًا في بعض الأحيان.
  3. توصيل خرطوم التّصريف: يجب توصيله بغسالة الأطباق وتوصيله بأنبوب ذيل الحوض أو وحدة التّخلّص من القمامة ولف الخرطوم للأعلى لإنشاء فجوة هوائيّة لتجنّب تغذية الماء المُتسخ مرّة أخرى في غسالة الأطباق.

رموز اعطال جلاية بيكو وطرق حلها

مُلاحظات قبل أن تبدأ بتركيب غسالة الصّحون

يتطلّب قبل تركيب غسالة الصّحون اتّباع الخطوات التّالية: 2https://www.thespruce.com/how-to-install-a-dishwasher-2718667

  • يجبُ عند تثبيت غسالة أطباق جديدة، أن تقوم بتوصيلها بثلاث وصلات رئيسيّة، وهي توصيل كابل الطّاقة، ووصلة إمداد المياه، والخرطوم الخاصّ بالصّرف.
    يوجد العديد من المصنعين الّذين يُمكنهم القيام بجميع هذه الأشياء لكن فهم المطلوب أمر مُلح.
  • يُعتبرُ تثبيت كابل الطّاقة أنّه التّطبيق الأصعب، وخاصّة إذا لم يكن لديك خبرة كافية فيما يخصّ الأسلاك الكهربائية.
    يتوفّر كابل الدّائرة الّتي تغذي صندوق الأسلاك الموجود في غسالة الأطباق عبر كابل NM ، بينما يقوم مُعظم الشّركات باستخدام كابلات أكثر شيوعًا وتقليديّة لتوصيلها بمقبس الحائط.
  • يتطلّب الكود الكهربائي في كلّ الأحوال توفير دائرة كهربائية مُخصّصة لتوصيل غسالة الصّحون، وإذا لم يتمّ التّوصيل بهذه الطّريقة، فمن الأفضل تثبيته عند استبدال غسالة الأطباق.
  • يتطلّب رمز NEC منذ عام 2020 توفير حماية GFCI للغسالات الخاصّة بالأطباق، حتّى إذا لم يتمّ طلب ذلك ، فإنّ هذه الاستراتيجية الأفضل، لأنّها تجعل من السّهل فصل الجهاز إذا كان بحاجة إلى الصّيانة في الأيّام القادمة.
  • تستطيع توصيل غسالة الصحون بنفسك دون أي مشاكل.
  • يجب عليك لتوصيل الأسلاك بشكل صحيح، أن تقوم بتوصيلها إلى اللّوحة الموجودة في قاعدة الجهاز، مع ضمان ترتيب الأسلاك بشكل سليم.
  • يُعتبرُ توصيل أنابيب المياه أمر سهل جدًا حيث يتمّ تركيب نهاية أنبوب الإمداد الفولاذي المُضفّر مع الصّمام الّذي يدخل المياه، أمّا نهاية الأنبوب الأخرى يتمّ توصيلها مع صمام إغلاق إمداد الماء السّاخن.
  •  يُمكن لتسهيل التّوصيل وبشكل سليم أن يتمّ استخدام تركيبات نحاسيّة خاصّة بـ “غسالة الصّحون 90 درجة” الّتي تُمكّن الأنابيب من الثّني بزاوية 90 درجة بشكل صحيح، هذه التّركيبات عادة ما تكون جزءًا من مجموعة التّوصيل الأساسية للجهاز.
  • يُعتبرُ توصيل خرطوم التّصريف في غسالة الأطباق من الأمور السّهلة الّتي يُمكن لفنيّ السّباكة القيام بها.
  • يرتبطُ الخرطوم بمصيّدة التّصريف المُتواجدة أسفل الحوض، ويمتد خرطوم التّصريف إمّا باتجاه الأسفل تحت سطح الحوض أو باتجاه الفتحة الهوائيّة، حسب الكود المنطقي والشّروط المحلية في المنطقة، حيث أن الهدف الأساسي هو ضمان عدم حدوث تسرّب للمياه المُتسخة من غسالة الأطباق. وعندما تكون العملية قد انتهت، سوف يتمّ توصيل خرطوم التّصريف بحلمة المصرف الخاصّ بالقمامة أو مُباشرة بالحلمة الموجودة في فتحة تصريف الحوض.

رموز اعطال جلاية سامسونج

هل يُمكن تركيب غسالة الصّحون بدون أخصائيين؟

نعم، يُمكن تركيب غسالة الأطباق بكلّ سهولة دون الحاجة إلى مهارات مُتطورة في السّباكة أو الكهرباء، ولكن يتوجب عليك التّعرّف على الطّريقة الصّحيحة لتركيبها، بالإضافة إلى تجهيز المعدّات المُناسبة مثل تجهيزات الأنابيب 90 درجة وخط إمداد المياه.3https://www.homedepot.com/c/ah/install-a-dishwasher/9ba683603be9fa5395fab900e828cd5 

رموز اعطال جلاية فيستل وحلها

ماذا تفعل عند تركيب غسالة الصّحون لأول مرة؟

توجدُ خمسةُ إجراءات يجبُ عليك القيام بها على الفور عند شراء غسالة الصّحون لأول مرة:4https://www.thekitchn.com/did-you-just-get-a-new-dishwasher-5-things-to-do-right-away-242778 

  1. قم بإيقاف الكهرباء وإغلاق خط إمدادات المياه.
  2. اقرأ الدّليل التّعليميّ المُرفق مع الجهاز.
  3. شغّل حمولة فارغة.
  4. قم بتدريب نفسك على طريقة تحميل الجهاز بالطّريقة الصّحيحة.
  5. تعرّف على المُنظفات والمواد المُناسبة الّتي يُمكن استخدامها في الجهاز الجديد.

12 من افضل انواع غسالات الصحون

هل تحتاج غسالات الصّحون إلى توصيل الماء السّاخن؟

تعتمدُ غسالات الأطباق في منزلك على توصيلها بخط المياه السّاخن، وتمتاز بعض غسالات الأطباق بوجود عنصر تسخين في قاع الفوهة والّذي يُساعد على تسخين الماء إلى درجة حرارة أعلى من مستوى الماء المُتدفق من صنبور الماء.

يتعيّنُ عليك إذا واجهتك مُشكلة في عدم وصول الماء إلى غسالة الأطباق، التّحقّق ممّا يجبُ فعله حسب التّعليمات.5https://www.maytag.com/blog/kitchen/do-dishwashers-use-hot-water.html 

4 وصفات منزلية لصنع ملمع لغسالة الصحون

هل غسالات الصّحون تستهلكُ الكثير من الكهرباء؟

لا، تستهلكُ غسالة الأطباق المُتوسطة عادة بين 1.2 كيلو واط بالسّاعة و 1.5 كيلوواط بالسّاعة لإتمام دورة غسيل واحدة.

يُمكن التّحقّق من مستوى استهلاك الطّاقة باستخدام المُلصق الخاصّ بتصنيف الطّاقة الخاصّ بالجهاز.

تحملُ الغسالات ذات الكفاءة العالية تصنيف “A” أو “B” والّتي تُعد الأفضل والأكثر فعالية في استهلاك الطّاقة، كلما كانت الأرقام للكيلو واط أقل، كلما كان استهلاك الجهاز للطاقة أقل طوال عملية الغسيل.6https://www.comparethemarket.com/energy/content/how-much-does-a-dishwasher-use/ 

هل تستخدمُ غسالات الصّحون الكثير من الماء؟

لا، حيث يُمكن للغسالات القديمة الّتي تمّ صنعها قبل عام 1994 استخدام كميّات كبيرة من الماء لعمل دورة واحدة وتصل إلى 9-14 جالونًا. ولكن، تستخدمُ الآن الغسالات الحديثة ذات الحجم القياسي والمُتوافقة مع معايير Energy Star أقل من 4 جالونات فقط لتنظيف دورة واحدة.

تمّ تصميم هذه الغسالات بحيث تحتاج إلى كميّة مُعينة من الماء لتنظيف الأطباق بكفاءة أكبر.7https://www.finishdishwashing.com/dishwasher-benefits/water/ 

10 من افضل انواع الصابون لغسالة الصحون

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيفية تركيب غسالة الصحون بالخطوات

المراجع

[1] Goff, K. (2022, December 15). How to Install a Dishwasher: A Step-by-Step Guide. CNET. https://www.cnet.com/home/kitchen-and-household/how-to-install-a-dishwasher-a-step-by-step-guide/

[2]  Stickley, A. (2022, October 5). How to Install and Connect a New Dishwasher. The Spruce. https://www.thespruce.com/how-to-install-a-dishwasher-2718667

[3]https://www.homedepot.com/c/ah/install-a-dishwasher/9ba683603be9fa5395fab900e828cd5. (n.d.). https://www.homedepot.com/c/ah/install-a-dishwasher/9ba683603be9fa5395fab900e828cd5.

[4]https://www.thekitchn.com/did-you-just-get-a-new-dishwasher-5-things-to-do-right-away-242778. (n.d.). https://www.thekitchn.com/did-you-just-get-a-new-dishwasher-5-things-to-do-right-away-242778.

[5] Maytag. (2022, June 23). Do Dishwashers Use Hot Water or Heat Their Own? Maytag. https://www.maytag.com/blog/kitchen/do-dishwashers-use-hot-water.html

[6] Walker, L. (2023). Dishwashers Vs. Hand-washing Dishes: Which Is Better? | Comparethemarket. Comparethemarket. https://www.comparethemarket.com/energy/content/how-much-does-a-dishwasher-use/

[7] Finish. (n.d.). How much water does a dishwasher use? Finish. https://www.finishdishwashing.com/dishwasher-benefits/water/

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@nate_dumlao?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Nathan Dumlao</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/mAWTLZIjI8k?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »