منازل وحدائق وديكور

رموز اعطال جلاية سامسونج

رموز اعطال غسالة الصحون سامسونج

رموز اعطال جلاية سامسونج

تُعدّ غسالة الأطباق جهاز ميكانيكي لتنظيف الأطباق وأدوات الطّعام، توفّر الوقت والجهد بالنسبة لربّات المنزل أو المطاعم الكبيرة، ندرج في هذا المقال رموز اعطال جلاية سامسونج وكيفيه إصلاح هذه الأعطال.1https://academy.fredsappliance.com/dishwasher-training/samsung-dishwasher-error-codes-what-do-they-mean/ 

القطع التي يمكن وضعها في غسالة الاطباق والتي لا يجب وضعها

1- رمز الخطأ OE / OC / 0C / oE

يشير هذا الرّمز إلى احتمال وجود خطأ في تدفّق المياه داخل الجلاية، قد يعود السّبب في ذلك إلى وجود كمية كبيرة من الماء داخل حوض غسالة الصّحون، أو قد يعني حدوث مشكلة ما في صمّام الماء، أو مجموعة لوحة الطّاقة الرّئيسة.

يجب فحص خرطوم الصّرف، ووصلة الحوض، ومضخّة الحوض، والفلتر، والتّصريف، كما يجب التأكّد من عدم وجود أي انسداد داخل الآلة، وقد تحتاج إلى استبدال لوحة الطّاقة أو صمّام المدخل في حال استمرار الخطأ.

20 نصيحة للتخلص من رائحة الدخان في المنزل 

2- رمز الخطأ 1E / IE

يشير هذا الرّمز إلى وجود مشكلة في مرور الماء عبر الفلتر، لحلّ هذه المشكلة يجب تنظيف الفلتر والتأكّد من عدم وجود أيّ تلف، في حال استمرّ هذا الرمز بالظهور بعد تنظيف الفلتر، يجب الاتصال بفنّي Samsung.

رموز اعطال غسالة اطباق ال جي

3- رمز الخطأ HE

يشير هذا الرّمز إلى وجود خطأ داخل سخّان المياه، ويعني وجود مشكلة في قدرة غسالة الصّحون على تسخين المياه، يتوجب فحص مجموعة لوحة الطّاقة الرّئيسة وتوصيلات أسلاك السخّان، ربما تحتاج إلى استبدال سخّان المياه في حال تلفه، إذا لم تفلح بعد هذه المحاولة، فيجب التّحقّق من لوحة الطّاقة الرئيسة فمن المحتمل أن تكون المشكلة متعلقة بها.

اعطال البوتجاز وطرق صيانته

4- رمز الخطأ HE1

يعني هذا الرّمز وجود خطأ في الثرمستور، حيث يشير إلى أنّ درجة الحرارة داخل غسالة الأطباق أعلى من 80 درجة مئوية، ويُعدّ السّبب الشّائع في ذلك أنّ مرحل المدفأة عالق على لوحة الطّاقة الرّئيسية، ومن المحتمل أن تكون المشكلة في الثرمستور فقد يكون تالفًا وغير صالح للاستعمال، وهنا ستحتاج إلى استبداله.

رموز اعطال غسالة سامسونج وحلها

5- رمز خطأ يومض “ثقيل”

يشير هذا الرّمز إلى تسرّب المياه، إنّ وجود كلمة ثقيل على شاشة الآلة الرقمية، يشير إلى وجود تسرّب في المياه، ستحتاج إلى فحص خرطوم الصّرف وإحكام ربطه لإصلاح الخطأ، ومن المحتمل أنّك قد تحتاج إلى استبداله.

رموز اعطال غسالة بيكو وحل كل منها

6- رمز الخطأ LC / LE

يشير هذا الرّمز إلى وجود تسرّب للمياه تحت غسالة الصحون وذلك بسبب وجود عطل في خراطيم الصّرف أو المضخّة، ستحتاج لفحص مضخّة الصّرف والخراطيم والحوض، ستحتاج إلى استبدال أيّ جزء تالف.

مشكلة عدم خروج هواء دافئ من المكيف

7- رمز الخطأ bE2 / BE

يعني هذا الرّمز وجود خطأ عالق في زر لوحة التّحكّم، عندما يتعطّل زر واحد أو أكثر من أزرار لوحة التحكم، لإصلاح هذا الخطأ يجب الضّغط على جميع الأزرار كلّ زر على حدة لمعرفة الزّر العاطل وإزالته، قد تحتاج إلى استبدال لوحة التّحكّم في حال استمرّت المشكلة في الظهور.

اضرار الصدأ في غسالة الاطباق

8- رمز الخطأ CE

يشير هذا الرّمز إلى خطأ في الاتصال، حيث لا تستطيع لوحة التّحكّم الاتصال بغسالة الصّحون بشكل صحيح، ستحتاج لإصلاح هذا الخطأ إلى إعادة تشغيل لوحة التّحكّم، قُم بإيقاف تشغيل غسالة الأطباق ثمّ إعادة تشغيل الجهاز، في حال استمرّت المشكلة بالظهور عليك الاتصال بفنّي Samsung.

4 طرق لتنظيف الغاز

9- رمز الخطأ PE

يشير هذا الرّمز إلى مواجهة مشكلة في مضخّة الحوض أو مجموعة المحوّل أو مجموعة المحرّك، يحدث هذا الخطأ عندما لا يستجيب ذراع الرّشّ الدّاخلي، ستحتاج إلى فحص وإعادة توصيل أيّ أسلاك مفكوكة، كما يجب التأكّد من عدم وجود أيّ تلف، واستبدال كلّ الأجزاء التالفة.

طريقة تنظيف نشافة الملابس خطوة بخطوة

10- رمز الخطأ 3C

يشير هذا الرّمز إلى وجود خلل في عمل المضخّة بشكل صحيح، لإصلاح هذا الخطأ قم بإعادة تشغيل غسالة الأطباق، من خلال فصل مصدر الطّاقة ثمّ الانتظار من 15 إلى 20 ثانية، ثمّ قم بإعادة التشغيل، في حال لم يتم حلّ المشكلة، استشر خبير خاص، فقد تضطر إلى استبداله.

23 وظيفة تؤديها غسالة الصحون لم تكن تعرفها

11- رمز الخطأ 3E

يشير هذا الرّمز إلى أنّ درجة حرارة الماء مرتفعة جدًّا داخل الماكينة، قم بالتأكّد من إعداد درجة حرارة الماء، وضبطه على درجة أقل من 79 درجة مئوية، في حال كان الإعداد صحيحًا، قم باستشارة فنّي Samsung.

3 خطوات لتنظيف الشفاط المنزلي

12- رمز الخطأ 4C / 4E

يشير هذا الرّمز إلى حالة عدم وجود ماء في حوض غسالة الصّحون بعد ست دقائق من بداية الدّوران، قد تواجه هنا مشكلة في صمّام مدخل المياه، ستحتاج إلى التحقّق من فتح صمّام قطع إمداد المياه بالكامل، ثمّ تأكّد من عدم انسداد أو تلف شاشة صمّام المدخل، كما يتوجب التأكّد من عدم تلف جميع الأسلاك، واتصال الصّمام بشكل صحيح، في حال استمرّت المشكلة فربما تحتاج إلى استبدال صمّام مدخل الماء.

14 طريقة فعالة للتخلص من الغبار في منزلك

13- رمز الخطأ 5C / 5E / SC / SE

يشير هذا الرّمز إلى أنّ تصريف الماء يعاني من بطء شديد أو قد لا يتمّ تصريفه على الإطلاق من داخل غسالة الأطباق، قم بفحص وصلة الحوض والتّصريف وخرطوم الصّرف والمرشّح ومضخّة الصّرف، ستحتاج إلى تنظيف أحد هذه المكوّنات في حال انسدادها، في حال استمرّت المشكلة بالظهور فستحتاج إلى استبدال الأجزاء التّالفة.

رموز اعطال غسالة دايو le

14- رمز الخطأ 7E

يشير هذا الرّمز إلى انسداد عاكس الجدار المائي أو عدم قدرته على الحركة، قم بالتّأكّد من تثبيت العاكس بشكل صحيح، أمّا إذا كان جهازك جديدًا فعليك التأكّد من إزالة شريط التّغليف بالكامل، يعتبر هذا سبب شائع.

ما هي اعطال سخانات الغاز

15- رمز الخطأ 9E

يشير هذا الرّمز إلى عدم توفّر مياه كافية داخل غسالة الأطباق، لإصلاح هذا الخطأ تحقّق من أنّ غسالة الأطباق مستوية وأنّ جميع الأسلاك صالحة ومتصلة بشكل صحيح وآمن، ربما ستحتاج إلى استبدال مستشعر مستوى الماء أو تسخير الأسلاك في حالة تلفهما.

5 خطوات للمحافظة على عدادات المياه في الشتاء

كيف يمكن إعادة ضبط غسالة أطباق Samsung؟

يمكنك إعادة ضبط غسالة الأطباق بكل سهولة من خلال فصل التّيار الكهربائي عن قاطع الدّارة، ثمّ الانتظار لبعض الوقت لكي تخرج الشّحنة الكهربائية من غسالة الصّحون أي من دقيقة إلى خمسة دقائق على الأكثر، ثمّ قم بإعادة تشغيلها مرة أخرى.2https://www.samsung.com/us/support/answer/ANS00087943/ 

اعطال غسالة LG 7 Kg

لماذا يومض مؤشر ضوء غسالة الأطباق من سامسونج؟

يشير ومضان مؤشّر ضوء الغسالة إلى وجود كمية كبيرة من الماء في غسالة الأطباق، قم بفحص وصلة تصريف غسالة الأطباق في الحوض، ثمّ افحص خرطوم الصّرف.3https://www.samsung.com/us/support/troubleshooting/TSG01001922/ 

رموز اعطال غسالة دايو E1

ماذا تعني المصابيح الثلاثة في غسالة أطباق سامسونج؟

تشير المصابيح الثّّلاثة الموجودة على الجزء الأمامي من غسالة الأطباق DMT400 إلى جزء الدورة الذي تكون فيه غسالة الأطباق: أيّ غسل أو تجفيف أو تنظيف وما إلى ذلك، ممّا يشير إلى انتهاء دورة الغسيل.4https://www.bestbuy.com/site/questions/samsung-24-tall-tub-built-in-dishwasher-stainless-steel/9980225/question/f34b765d-919e-3747-b0ed-b807bbad8a68 

كيفية تنظيف غسالة LG

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ رموز اعطال جلاية سامسونج

المراجع

[1]Academy, F. A. (2022, May 4). Samsung Dishwasher Error Codes: What Do They Mean? – Fred’s Appliance Academy. Fred’s Appliance Academy. https://academy.fredsappliance.com/dishwasher-training/samsung-dishwasher-error-codes-what-do-they-mean/

[2]How to reset your Samsung dishwasher. (n.d.). Samsung Electronics America. https://www.samsung.com/us/support/answer/ANS00087943/

[3]Lights are blinking on the Samsung dishwasher. (n.d.). Samsung Electronics America. https://www.samsung.com/us/support/troubleshooting/TSG01001922/

[4]M. (n.d.). What do the three lights on the door mean? I cann – Q&A – Best Buy. BestBuy.com. https://www.bestbuy.com/site/questions/samsung-24-tall-tub-built-in-dishwasher-stainless-steel/9980225/question/f34b765d-919e-3747-b0ed-b807bbad8a68

[5] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/beauty_of_nature-8658480/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=6706968″>jhenning</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=6706968″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »