منازل وحدائق وديكور

كيفية ازالة الروائح الكريهة من الكنب باستخدام صودا الخبز

كيف انظف الكنبايات

كيفية ازالة الروائح الكريهة من الكنب باستخدام صودا الخبز

تَبحث بعض السّيّدات عن أهمّ الخطوات الّتي يُمكن من خلالها التّخلّص من الرّوائح الكريهة من الأريكة من خلال مسحوق صودا الخبز، ونُدرج إليكم في المقال التّالي كيفية ازالة الروائح الكريهة من الكنب باستخدام صودا الخبز.1https://trendycouches.com/how-to-clean-a-sofa-with-baking-soda-3-easy-steps/

خطوات تنظيف الثلاجة باستخدام الخل وصودا الخبز

كيفية تنظيف الأريكة القماشيّة باستخدام صودا الخبز

المكونات:

  • صودا الخبز.
  • فرشاة مزودة  بشُعيرات ناعمة.
  • مكنسة كهربائية مع ملحق يدوي.
  • ماء دافئ.
  • خل.
  • صابون أطباق.

خطوات التّنظيف:

يُمكن استخدام الفرشاة في التّخلّص من كافّة الأوساخ الّتي تَتعلّق بالقماش، حيث أنّ استخدام الفرشاة يُساعد في تنظيف جزيئات الأوساخ الصّغيرة.

يَتمّ وضع كميّة مُناسبة من صودا الخبز على الأريكة ونَتركها حوالي ساعة، و كلّما زادت مدّة وضع الصّودا على الأريكة كان من السّهل التّخلّص من البقع والرّوائح؛ لذلك يُمكن تركها من المساء حتّى الصباح.

يَجب استخدام المكنسة الكهربائيّة مع مُلحق يدوي لتفريغ باقي صودا الخبز على الأريكة أثناء التّنظيف، ونَقوم بوضع المُنظّفات الّتي تَختص باستكمال عمليّة التّنظيف في زجاجة رذاذ، ومن ثمّ إضافة القليل من المياه الدّافئة.

نَقوم بتحضير خليط من ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكوب من المياه الدّافئة مع ملعقة من الصّابون ونصف كوب من الخل الأبيض، ونرج المسحوق جيّدًا.

نقوم برش خليط التّنظيف على البقع ومن ثمّ فركها بقطعة من القماش المصنوعة من الألياف الدّقيقة، ومن ثمّ تكرار العمليّة أكثر من مرّة حتّى تَختفي آثار البقع.

جفّف المنطقة الّتي قُمت بتنظيفها بقطعة من القماش الجاف، ومن ثمّ اتركها في الهواء الطّلق.

طريقة تنظيف الغسالة بالخل

تنظيف الأريكة المصنوعة من الألياف الدّقيقة باستخدام صودا الخبز

المكونات:

  • صودا الخبز.
  • كرة قطن.
  • مسح بالكحول.
  • مكنسة.
  • القماش ستوكات.

خطوات التّنظيف:

نَقوم برش صودا الخبز على الجانب المُتّسخ من الأريكة، حيث أنّ الأمر يُساعد في التّخلّص من البقع والتّسهيل من عمليّة التّنظيف.

نَقوم باستخدام المكنسة الكهربائيّة من أجل التّخلّص من صودا الخبز الزّائدة، ومن ثمّ نَقوم بغمس كرة قطنيّة في الكحول المحمر و نَفركها بحركة دائريّة على مكان البقعة.

يُمكن تكرار نفس الخطوات مرّة أخرى حتّى تَختفي آثار البقع، ويَتمّ ترك الأريكة في الهواء الطّلق حتّى تَجف تمامًا.

7 طرق لتنظيف غلاية الماء الكهربائية من التكلس

تنظيف الأريكة الجلديّة باستخدام صودا الخبز

المكوّنات:

  • ملعقة من صودا الخبز.
  • صابون أطباق.
  • كوبين من المياه الدافئة.

خطوات التّنظيف:

نَقوم برش الصّودا على مكان البقع، ومن ثمّ استخدام قطعة من القماش مصنوعة من الألياف الدّقيقة للقيام بفرك البقع.

نَقوم بشطف قطعة القماش بالمياه، ومن ثمّ مسح البقعة جيّدًا لإزالة مسحوق صودا الخبز.

يَجب استخدام قطعة قماش جافّة لتَجفيف مكان التّنظيف، ونَترك الأريكة في الهواء حتّى تجفّ تمامًا.

يُنصَح باستخدام الكحول المحمر على قطعة قماش قطنيّة، وفَركها على البقعة في حالة ظهور أثر للبقع بعد الصّودا.

تنظيف مراوح السقف بـ 3 خطوات بسيطة

كيفيّة إزالة البقع عن الكنب باستخدام كربونات الصّودا

نَبدأ بمزج المياه مع الخل الأبيض في زجاجة، مع إضافة القليل من صابون الأطباق والقليل من الزّيوت العطريّة ثمّ نَرجّها ونَخلطها.

نَقوم برش محلول الخل مع صودا الخبز على المنطقة ونَتركها لدقائق، ثمّ نُحضّر قطعة من القماش للعمل على إزالة البقع، وشطفها جيّدًا باستخدام المياه الباردة.2https://www.tipsbulletin.com/how-to-clean-a-sofa-with-baking-soda/

9 طرق لازالة الرائحة من المنزل وتعطيره

هل صودا الخبز جيّدة لتنظيف الأرائك؟

نعم، يُعتبر صودا الخبز من الخيارات الجيّدة الّتي تُساعد في تنظيف الأريكة ذات الرّائحة الكريهة، كما أنّ الصّودا تَتغلّل في الرّوائح وتَقضي عليها بشكل كلّي للغاية.

قم برش صودا الخبز الجافّة على كافّة أنحاء الأريكة وخاصّة على البقع، ستُساعدك في إزالة الرّوائح والبقع بفعاليّة.3https://rescuemytimecleaningservice.com/from-the-pros/tricky-upholstery-how-to-clean-your-couches/

تنظيف العفن عن الجدران بعد الشتاء

كيف تزيل الرّوائح الكريهة من الأريكة باستخدام صودا الخبز؟

يُمكن وضع صودا الخبز بشكل مُتكرّر على الوسائد والشّقوق وخاصّة في الأماكن الّتي تَحوي بقع صعبة للغاية، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من الوقت بحوالي السّاعة لكي تَقوم الصّودا بتَفكيك البقع في الأريكة.4https://www.freshwaveworks.com/wp-blog?pid=322&slug=blog-how-to-get-smell-out-of-a-couch

طريقة تنظيف غسالة الاطباق بالخل خطوة بخطوة

كم من الوقت يَجب ترك صودا الخبز على الأريكة؟

يَجب ترك صودا الخبز حوالي 20 دقيقة على الأقل على البقع حيث يُمكن تركها لمدّة ساعة، باستخدام مُلحق الفرشاة نَقوم بعمليّة تنظيف الأريكة باستخدام المكنسة الكهربائيّة من أجل إزالة آثار صودا الخبز.5https://www.mollymaid.com/cleaning-tips/living-rooms/how-to-clean-couch-stains/

طريقة تنظيف الغسالة بكربونات الصودا

هل الخل وصودا الخبز ينظّفان الأرائك؟

نعم، يُمكن إعداد صودا الخبز والخل الأبيض من أجل تنظيف الأرائك والتّخلّص من البقع الصّعبة في الأريكة، حيث أنّ الصّودا تتفاعل مع الخل وتكوّن طبقة حمضيّة تَقوم بالتّخلّص من الشّحوم والأوساخ بكلّ لين ورفق.6https://www.plumbs.co.uk/articles/how-to/how-to-clean-a-fabric-sofa-naturally/

10 نصائح لازالة البقع عن الملابس

ماذا يحدث إذا تركت صودا الخبز لفترة طويلة؟

تَتسبّب صودا الخبز في أكسدة السطّح الخاص بالأريكة، وقد يُؤدي إلى تغيير اللّون في حالة ترك الصّودا فترة أطول.7https://www.thekitchn.com/4-things-you-should-never-clean-with-baking-soda-252358

كيفية تنظيف الغسالة العميق

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ كيفية ازالة الروائح الكريهة من الكنب باستخدام صودا الخبز

المراجع

[1] Marline. “How to Clean a Sofa With Baking Soda- 3 Easy Steps.” Trendy Couches, 19 Sept. 2022, trendycouches.com/how-to-clean-a-sofa-with-baking-soda-3-easy-steps.

[2] Joan Clark. “4 Clever Ways to Clean a Sofa With Baking Soda.Tips Bulletin, 2 Jan. 2023, www.tipsbulletin.com/how-to-clean-a-sofa-with-baking-soda.

[3] Rescue My Time Cleaning Service. “Tricky Upholstery: How to Clean Your Couches.” Rescue My Time Cleaning Service | Lawrenceville / Dacula | Maid Services, 16 July 2020, rescuemytimecleaningservice.com/from-the-pros/tricky-upholstery-how-to-clean-your-couches.

[4] Blog Article. (2021, February 11). https://www.freshwaveworks.com/wp-blog?pid=322&slug=blog-how-to-get-smell-out-of-a-couch

[5] How to Clean Couch Stains on Common Materials. www.mollymaid.com/cleaning-tips/living-rooms/how-to-clean-couch-stains.

[6] Page, Sophie. “How to Clean a Fabric Sofa Naturally.Plumbs, 10 Jan. 2022, www.plumbs.co.uk/articles/how-to/how-to-clean-a-fabric-sofa-naturally.

[7]https://www.thekitchn.com/4-things-you-should-never-clean-with-baking-soda-252358. (n.d.). Thekitchn.

[8] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/jeanvdmeulen-919322/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3147892″>Jean van der Meulen</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3147892″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »