منازل وحدائق وديكور

7 فوائد لعشبة ذيل الحصان

ماهي فوائد عشبة ذيل الحصان

7 فوائد لعشبة ذيل الحصان

تُعتبر عشبة ذيل الحصان من الأعشاب التي تحتوي على مجموعة متعدّدة من الفيتامينات والمعادن التي تخدم الجسم بشكل كبير، وندرج في المقال التالي 7 فوائد لعشبة ذيل الحصان.

زراعة شجرة الليمون من البذور والاغصان خطوة بخطوة

ما هي فوائد شرب عشبة ذيل الحصان؟ 

توجد مجموعة من الفوائد الخاصة بعشبة ذيل الحصان، وتتلّخص فيما يلي:1https://www.tuasaude.com/en/horsetail-tea/ 

1- المساعدة في علاج احتباس السوائل

تساعد العشبة في إدرار البول بشكل كبير، نتيجة احتوائها على مجموعة متعددة من مركبات الفلافونويد، ومنها  كيرسيتين إي الأبيجينين.

تحتوي العشبة على بعض المركبات الفينولية ومجموعة من الأملاح المعدنية، بحيث تساعد تلك الأملاح في تعزيز إدرار البول بشكل كبير، وهو ما يساعد في علاج التّورم وأيّ احتباس للسوائل في الجسم.

أظهرت مجموعة من الدراسات الحديثة أنّ تناول جرعة تصل إلى 900 ملغ من عشبة ذيل الحصان يوميًا تسهم في إدرار البول.

2- تعزيز عملية إنقاص الوزن

تعزّز تلك العشبة من عملية حرق الدهون في الجسم بشكل كبير، حيث يدخل في تركيبها مجموعة من مضادات الأكسدة والالتهاب ومدّرّات البول، بالإضافة إلى مجموعة من المواد التي تخلّص الجسم من السّموم.

تتوفر العشبة مع مجموعة من مدرّات البول مثل الفلافونويد وحمض الكافيين، وهما من المواد التي تحرق الدّهون الموضعية، وتساعد في التخلّص من السوائل الزّائدة التي تسبّب زيادة الوزن.

يساعد حمض الكافيين في تعزيز عملية التّمثيل الغذائي بشكل كبير بسبب تأثيره الحراري، وهو ما يعزّز من فقدان الوزن بشكل كبير.

3- علاج فعال لإلتهابات المسالك البولية

تساعد عشبة ذيل الحصان في علاج أيّ التهابات تحدث في المسالك البولية، بالإضافة إلى المساعدة في التّخلّص من مشكلات الكِلى أو الالتهابات التي تصيب المثانة، وضلك لأنّ العشبة تحفّز إفراز البول بشكل كبير، ممّا يساهم في التّخلص من البكتيريا في الجسم، والتي تسبّب تلك الأمراض.

4- المساعدة في خفض ضغط الدم

تعمل عشبة ذيل الحصان على خفض ضغط الدّم، حيث تعمل العشبة على تخليص الجسم من السوائل الزائدة في الجسم كونها مدرّة للبول، وهذا يؤدّي إلى خفض نسبة السوائل في الأوعية الدموية، وهو ما يقلّل من جهد القلب في ضخ الدم.

5- المحافظة على صحّة العظام

يُعرَف أنّ عشبة ذيل الحصان تحتوي على مجموعة متنوّعة من المعادن، ومنها الكالسيوم والفوسفور، بالإضافة إلى المغنسيوم، وتساعد هذه المعادن على تقوية العظام.

أكدّت الدّراسات المعمليّة أنّ تلك العشبة تسهم في منع حدوث انهيار للعظام بشكل حاد، بالإضافة إلى أنّه يسهم في تحفيز العظام، ممّا يمنع تعرّض العظام للهشاشة.

تعمل العشبة على تكوين العظام ومنحها مزيد من الكثافة بشكل مثالي، كما أنّها تسهم في توليد الكولاجين، إضافةً لتحسين امتصاص الكالسيوم.

6- تحسين مظهر كل من الجلد والأظافر

تساعد مادة السيليكا التي تتواجد في عشبة ذيل الحصان في تقليل حدوث هشاشة أو ظهور للأمواج في أظافر الأصابع، ويعزّز من ترطيب الأظافر.

تعمل العشبة كمضادات أكسدة والتهابات، بالتالي يحدث تحسين جيد في الجلد، بالإضافة إلى محاربة أي من الجذور الحرة التي تصيب العديد من الخلايا في الجسم والتي تسبّب ظهور علامات شيخوخة مبكرة.

تقلّل العشبة من تكوّن الدهون في الجلد، وبالتالي تمنع تشكل حبوب شباب في البشرة أو الجسم بشكل عام.

7 – المساعدة في القضاء على الفطريات والبكتيريا

أكدّت الدراسات الحديثة أنّ عشبة ذيل الحصان تحتوي على مجموعة متنوّعة من الزّيوت الأساسية ومنها زيت الثيمول وزيت السينول.

تساعد تلك الزّيوت في التّخلص من الفطريات، والقضاء على البكتيريا.

3 طرق لتجفيف الفواكه

ما هي عشبة ذيل الحصان؟ 

تعدّ عشبة ذيل الحصان من الأعشاب التي تستخدم من أجل العلاج لوقف أيّ نزيف أو جروح أو قرح، بالإضافة إلى علاج العديد من مشكلات الكلى، كما تُستخدم العشبة في علاج السّل، وبدأ استخدام تلك العشبة في العصور اليونانية والرّومانية.

كما أنّ اسم تلك العشبة مشتق من الجذور اللاتينية، وتعني شُعيرات الحصان.2https://www.mountsinai.org/health-library/herb/horsetail 

3 خطوات لزراعة الجرجير في حديقة المنزل

هل عشبة ذيل الحصان آمنة؟

نعم، حيث أنّها واحدة من المكمّلات العشبية الأخرى، ولكن لم توافق عليها إدارة الغذاء حتّى الآن، ويُفضّل أن تتجنّب النساء المرضعات أو الحوامل الاستعانة بتلك العشبة من أجل علاج أيّ عرض، حيث تمّ تجريب تلك العشبة على الفئران، وأثبتت أنّها لا تحتوي على مواد سامة، ولكنّها في حاجة إلى مزيد من الدّراسة من أجل تطبيقها على الإنسان.3https://www.healthline.com/nutrition/horsetail 

5 خطوات للعناية بالحديقة في فصل الشتاء

ما هي الآثار الجانبية لشرب عشبة ذيل الحصان؟

لا يُفضّل استخدام العشبة على المدى البعيد إطلاقًا، حيث يعقب استخدامها مجموعة متنوّعة من الآثار الجانبية، منها عدم الشعور براحة مثالية في المعدة، بالإضافة إلى الإسهال و فرط التّبول.4https://www.livestrong.com/article/359649-horsetail-extract-its-benefits-side-effects/ 

6 خطوات لزراعة الفل

هل يساعد عشبة  ذيل الحصان في نمو الشعر؟

نعم، حيث أن تلك العشبة تحتوي على السيليكا والتي تساعد بشكل كبير في تحفيز نمو الشعر، مع منحه التّجديد واللّمعان في المظهر العام، بالإضافة إلى أن تلك العشبة تمنح الشّعر القوّة الجيدة في الخصلات؛ لأنّها تحتوي على السيلينيوم والسيستين، وهما من المكوّنات التي تعزّز من نمو الشعر.5https://nutrafol.com/blog/hair-loss-horsetail/ 

كيفية زراعة الحبة السوداء في المنزل بسهولة؟

هل عشبة ذيل الحصان ترفع ضغط الدم؟

لا، حيث أنّ عشبة ذيل الحصان تعمل على خفض ضغط الدّم نتيجة التأثير الجيد المدّرّ للبول، وهو ما يزيد من فرصة التّخلص من أيّ سوائل زائدة في الجسم، ممّأ يؤدّي إلى خفض نسبة السوائل في الأوعية الدموية، وبالتالي التقليل من جهد القلب عند ضخّ الدّم.6https://www.tuasaude.com/en/horsetail-tea/ 

كيفية زراعة الملوخية خطوة بخطوة

كم مرة يجب أن تشرب شاي ذيل الحصان؟

يمكن استخدام ملعقتين أو 3 ملاعق من الأعشاب المجفّفة لكلّ كوب من المياه المغلية، والبدء بنقعها في الماء مدّة 5 دقائق إلى 10 دقائق.

نقوم بتصفية العشبة وشرب من 2 إلى 3 مل مرّتين إلى ثلاث مرّات يوميًا، كما يمكن مزج 4 قطرات من صبغة ذيل الحصان مع ملعقتين من زيت جوز الهند من أجل الشّعر. 7https://www.indigo-herbs.co.uk/natural-health-guide/benefits/horsetail

10 خطوات لزراعة زهور البتونيا

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ 7 فوائد لعشبة ذيل الحصان.

المراجع

[1] Reis, Manuel. “Horsetail Tea: What It’s for, How to Make It and Side Effects.” Tua Saúde, 14 Jan. 2022, www.tuasaude.com/en/horsetail-tea.

[2] “Horsetail.” Mount Sinai Health System, www.mountsinai.org/health-library/herb/horsetail.

[3] Lang, Ariane BSc. “Horsetail: Benefits, Uses, and Side Effects.Healthline, 8 Apr. 2022, www.healthline.com/nutrition/horsetail.

[4] Meininger, Kathryn. “Benefits and Side Effects of Horsetail Extract.” LIVESTRONG.COM, 8 July 2011, www.livestrong.com/article/359649-horsetail-extract-its-benefits-side-effects.

[4] haircoach@nutrafol.com. “Horsetail and Hair Loss – This Is How It Works.https://nutrafol.com/blog/hair-loss-horsetail/, 9 Aug. 2017, nutrafol.com/blog/hair-loss-horsetail.

[5] —. “Horsetail Tea: What It’s for, How to Make It and Side Effects.Tua Saúde, 14 Jan. 2022, www.tuasaude.com/en/horsetail-tea.

[6] Indigo Herbs. “Horsetail Benefits.Indigo Herbs, 7 Aug. 2020, www.indigo-herbs.co.uk/natural-health-guide/benefits/horsetail.

[7] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/gosiak1980-2374509/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=7241473″>Gosia K.</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=7241473″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »