منازل وحدائق وديكور

غسالة الصحون لا تسخن الماء الاسباب والحلول

لماذا الجلاية لا تسخن الماء

غسالة الصحون لا تسخن الماء الاسباب والحلول

تُواجه الكثير من السّيّدات مُشكلة عدم تسخين المياه في غسّالة الصّحون، ممّا يُشكّل خطورة في الحصول على كفاءة عالية في التّنظيف، ونتحدّث في هذا المقال عن مشكلة غسالة الصحون لا تسخن الماء الاسباب والحلول.1https://inthewash.co.uk/dishwashers/dishwasher-not-heating-up/ 

رموز اعطال جلاية بيكو وطرق حلها

1- فلتر تصريف غسالة الأطباق مسدود

يُمكن أن يكون السّبب في عدم تسخين المياه داخل غسّالة الأطباق وجود مُشكلة في فلتر التّصريف، حيث يُعدّ فلتر التّصريف من القطع المهمّة في الغسّالة والّتي لا تَختصّ بمنع وصول الطعام إلى الصّرف فحسب، بل يُؤثّر بشكل كامل على الغسّالة.

الحل

يَجب تنظيف الفلتر بشكل جيّد والتّخلّص من تلك المُشكلة من خلال تنظيف المرشح الموجود بالغسّالة في الاتجاه الأسفل، وقد يُوجد في بعض الطّرز في المنتصف أو في الجزء الخلفي من جانب واحد.

نَترك الفلتر يُنقع لمدّة ساعة في الحوض الممتلئ بالمياه الدّافئة مع الصّابون، ومن ثمّ شطف الفلتر وإزالة أي أطعمة مُتبقيّة عليه بشكل جيّد، بالإضافة إلى مسح المنطقة المحيطة بالفلتر بقطعة قماش مبلّلة قبل تركيبه في مكانه مرّة أخرى.

يَجب إزالة أي أطعمة أو أوساخ موجودة بالمنطقة قبل تركيب الفلتر، ومن ثمّ اختبار الغسّالة مرّة أخرى حيث نُلاحظ فرق في التّسخين.

رموز اعطال جلاية سامسونج

2- خطأ في الثيرموستات

يَجب العلم أنّ مُنظّم الحرارة الموجود في الغسّالة يَتحكّم بشكل كبير في عمليّة تسخين المياه داخل الغسّالة، حيث يُراقب حرارة الماء حتى تَصل إلى الدّرجة المطلوبة ويَقف التّسخين.

الحل

يَجب استبدال مُنظّم الحرارة لضمان حل المُشكلة، إلّا أنّ عمليّة استبداله تَتسبّب في بعض الصّعوبات حيث أنّه يَقع في الجزء السّفلي من غسّالة الأطباق وبالتّحديد أسفل اللّوحة، ومع ذلك فإنّ إزالة هذه اللّوحة وتحديد موقع مُنظّم الحرارة ليس بالأمر الصّعب.

يَتمّ تثبيت مُنظّم الحرارة في مكانه باستخدام دعامة وفي تلك الحالة يُمكن أن يَحدث خلل بالدّعامة وتَنفجر، حيث يَجب إزالة الموصلات الخاصّة بالأسلاك ومن ثمّ إخراج الحامل والثّرموستات.

يَجب استبدال مُنظّم الحرارة وفي تلك الحالة يُفضّل تغيير الحامل القديم والثّرموستات، والبدء في وضع مُنظّم الحرارة في مكانه.

يمُكن إعادة تشغيل اللّوحة واختبار الغسّالة بعد الانتهاء من عمليّة التّركيب.

رموز اعطال جلاية فيستل وحلها

3- عنصر التّسخين الخاطئ

يُمكن أن يَتحكّم عنصر التّسخين في كفاءة غسالة الأطباق، حيث أنّه بالإضافة إلى تسخين المياه يُساهم في عمليّة التّجفيف.

يُصمَّم عنصر التّسخين ليدوم لفترات طويلة داخل غسّالة الأطباق، إلّا أنّه يُمكن أن يَحدث به الخلل وفي تلك الحالة يَحتاج إلى الاستبدال.

الحل

يَجب استبدال عنصر التّسخين حيث أنّه يَسهل استبداله، مثل فكرة استبدال مُنظّم الحرارة.

يُمكن اختبار عنصر التّسخين قبل الاستبدال للتّأكّد من أنّه سبب المُشكلة، حيث يَجب استخدام مقياس مُتعدّد والبحث عن عنصر التّسخين، وهو عبارة عن قضيب منحني من المعدن يَقع عادةً بالقرب من مرشح التّصريف.

يُمكن البحث في دليل غسّالة الأطباق عن عناصر التّسخين، حيث أنّها تَختلف باختلاف نوع الغسّالة.

يُمكن البحث عن الأسلاك الموصلة بمجرّد معرفة موقع التّسخين، وفي تلك الحالة تَحتاج إلى ضبط جهاز القياس المتعدّد على أوم حيث يَجب أن تَكون النّتيجة من 15 إلى 30 أوم، وإلّا عنصر التّسخين يكون معيبًا.

12 من افضل انواع غسالات الصحون

هل تقوم غسّالة الصّحون بتسخين المياه الخاصّة بها؟

نعم، تَبدأ غسّالة الأطباق في تسخين المياه من تلقاء نفسها بلا شك، إذ تَبدأ الغسّالة في إخراج الماء البارد من الصّنبور أوّلًا ومن ثمّ تَبدأ عمليّة التّسخين، إلّا أنّ غسّالات الأطباق الأحدث تَستغرق الكثير من الوقت للتّشغيل وتَبدأ في تسخين المياه بمعدّل درجة واحدة في الدّقيقة.2https://www.bestbuy.com/site/questions/ge-front-control-built-in-dishwasher-with-3rd-rack-50-dba-stainless-steel/6273021/question/bdf37f49-1e2b-326c-82df-ab65312d505e 

ظهور علامة F5 في غسالة الصحون

أين عنصر التّسخين في غسّالة الصّحون؟

يَعمل عنصر التّسخين في الاتّجاه السّفلي من حوض غسّالة الأطباق، حيث يَقوم بتسخين المياه أثناء دورة الغسيل ومع الهواء أثناء عمليّة التّجفيف السّاخنة، وعند وجود تلف في عنصر التّسخين أو وجود خلل في وصول الكهرباء، من الممكن استبدال القطعة من الشّركة المُصنّعة.3https://www.searspartsdirect.com/diy/repair-guide/how-to-replace-a-dishwasher-heating-element 

4 وصفات منزلية لصنع ملمع لغسالة الصحون

ما الّذي يتحكّم في درجة حرارة غسّالة الصّحون؟

يَقوم نظام الاستشعار الخاص بدرجة حرارة الماء، بالتّحكم في درجة الحرارة داخل غسّالة الأطباق.4https://products.geappliances.com/appliance/gea-support-search-content?contentId=17898 

10 من افضل انواع الصابون لغسالة الصحون

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ غسالة الصحون لا تسخن الماء الاسباب والحلول

المراجع

[1] Wash, In. “Dishwasher Not Heating up – Causes and Solutions.” In the Wash, Jan. 2023, inthewash.co.uk/dishwashers/dishwasher-not-heating-up.

[2] Does this dishwasher heat the water as it is fill – Q&A – Best Buy. (n.d.). BestBuy.com. https://www.bestbuy.com/site/questions/ge-front-control-built-in-dishwasher-with-3rd-rack-50-dba-stainless-steel/6273021/question/bdf37f49-1e2b-326c-82df-ab65312d505e

[3] How to replace a dishwasher heating element. (n.d.). Repair guide. https://www.searspartsdirect.com/diy/repair-guide/how-to-replace-a-dishwasher-heating-element

[4] Dishwasher Temperature Sensor. (n.d.). https://products.geappliances.com/appliance/gea-support-search-content?contentId=17898

[5] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@nate_dumlao?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Nathan Dumlao</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/mAWTLZIjI8k?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »