منازل وحدائق وديكور

غسالة الصحون لا تسحب الماء الاسباب والحلول

كيفية حل مشكلة ان غسالة الاطباق لا تسحب ماء

غسالة الصحون لا تسحب الماء الاسباب والحلول

يُمكن أن تُواجه بعض المشاكل مع غسّالة الأطباق ومن أكثر المشاكل انتشارًا هو عدم قيام الغسّالة بتعبئة المياه، ونبحث دائمًا عن مشكلة أنّ غسالة الصحون لا تسحب الماء الاسباب والحلول المناسبة؛ لذا سنُقدّم إليك عدّة أسباب تَجعل غسّالتك لا تَقوم بسحب الماء أثناء عمليّة التّنظيف، عليك قراءة هذه الاحتمالات ومعرفة التّعامل معها.1https://www.bobvila.com/articles/dishwasher-not-getting-water/ 

طريقة صنع بديل صابون غسالة الصحون بدون تكاليف

1- يُمكن أن يَقوم صمّام مدخل الماء المعطّل بمنع دخول المياه إلى غسّالة الأطباق

يُمكن أن يكون السّبب الرّئيسيّ في عدم وجود الماء إلى غسّالة الصّحون هو الصّمّام الّذي يَقوم بإدخال الماء إلى الغسّالة، حيث يَقوم هذا الصّمام بملء الغسّالة بالمياه ضمن كميّة تُناسب الصّحون الموجودة من خلال وجود زر تحكّم إلكترونيّ، وفي حال حدث أيّ عطل في هذا الصّمّام فذلك سوف يُؤدّي إلى عدم وصول الماء إلى الغسّالة.

يُوجد هذا الصّمّام في خلف لوحة الوصول في الجزء الأماميّ من الغسّالة، حيث يَتضمّن خرطوم يتّصل بإمدادات الماء وخرطوم آخر يَخرج من الصّمام ويتّصل بالغسّالة، إذا أردت التّأكّد وفحص هذا الصّمّام قُم بفصل غسّالتك عن مصادر المياه قبل بدء عمليّة الفحص.

  • حدّد موقع هذا الصّمام في الغالب ستَجده في أسفل الجانب الأيسر من الغسالة، أنت بحاجة للقيام بإزالة لوحة الوصول الّتي تَقع بالأسفل حتّى تَصل إلى هذا الصّمام.
  • ابحث عن أي ضرر أو عطل أو تآكل في الصّمّام، من خلال الفحص بشكل بصريّ.
  • استبدل هذا الصّمّام، إذا وجدت أيّ علامات تُشير إلى تلف أو عطل فيه.

كيفية تركيب غسالة الصحون بالخطوات

2- يُمكن لمفتاح العوامة المعيب أن يقوم بقطع الطاقة

تُوجد قطعة بلاستيكيّة صغيرة تَقوم بالطّفو للأعلى عند القيام بملء غسّالة الصّحون، كما يُوجد مفتاح لهذه القطعة البلاستيكيّة الّتي تُدعى العوّامة والموجود في أسفل حوض الغسّالة، يَقوم هذا المفتاح بالإشارة إلى مدخل المياه فإذا فُقد المفتاح أو كان مكسورًا فُمن المُمكن ألّا يَعمل صمّام المياه، وبالتّالي لن تَقوم الغسّالة بتعبئة المياه.

افصل غسّالة الصّحون عن الطّاقة، وتأكّد من عمل أزرار الطّفو من خلال تشغيل مفتاح العوّامة عند القيام برفعها باتجاه الجزء العلويّ من السّخّان، ولا تَنسَ التّحقّق من عمل الأسلاك الّتي تَقوم بتوصيل مفتاح العوامة وعدم انفكاكها عن المفتاح.

طريقة وضع الصابون والملمع في غسالة الصحون

3- يُمكن أن يمنع مفتاح الباب المكسور الغسّالة من تعبئة المياه

تَقوم آلية العمل في غسّالة الصّحون على إيقاف العمل عندما يَكون الباب مفتوحًا، وفي حال كانت غسّالتك تَملك بابًا معطّلًا أو مكسورًا فبالطّبع لن تَقوم غسّالتك بتعبئة الماء، ويُمكنك التّحقّق إذا ما كان باب الغسّالة مفتوحًا من خلال مقياس يقوم باختبار بسيط لمجسّات المكوّن.

  • افصل غسّالة الأطباق عن الكهرباء.
  • افتح الباب، ومن ثمّ فكّ لوحة الباب الدّاخليّة.
  • يُمكنك رؤية مجموعة المزلاج الّتي تَقع في الأعلى عند الباب عند قيامك بإزالة اللّوحة، أدخل المزلاج بشكل يدويّ ضمن مجموعته، ثمّ راقب وشاهد فيما إذا كان المفتاحين الموجودين ضمن المزلاج قد تمّ إعادة تنشيطها عند إغلاق المزاج.
  • بعد التّحقّق، يَجب عليك القيام باستخدام مقياس للتّأكّد من استمراريّة تنشيط المفاتيح.

غسالة الصحون لا تصرف الماء الاسباب والحلول

4- يُمكن أن يُؤدّي الملف اللّولبيّ للتّصريف المعطّل أو المكسور على إيقاف عمل صمّام الصّرف

تَتم السّيطرة على صمّام التّصريف وكميّة المياه الدّاخلة إلى غسّالة الصّحون من خلال ملف لولبيّ للتّصريف، وفي حال تَعرّض هذا الملف لأيّ عطل أو ضرر فلن يَعمل الصّمّام بالتّأكيد، و بالتّالي سنُواجه مشكلة عدم تعبئة الغسّالة للمياه.

تأكّد من عدم وجود أيّ عيب في صمّام الصّرف، ثمّ تَأكّد من الملف اللّولبي بأنّه قابل للعمل، وفي حال كان الملف متضرّرًا أو تالفًا قُم باستبداله بملف جديد من الشّركة المصنّعة.

غسالة الصحون لا تسخن الماء الاسباب والحلول

5- يُمكن أن يَقوم خط إمداد المياه المعيب والمتضرّر بمنع الماء من الوصول إلى الغسّالة

يَجب عليك التّحقّق بالبداية من مصدر الماء وخرطوم النّاقل للمياه الموجود في أسفل حوض الغسّالة، للإطمئنان بأنّه قد تمّ توصيله بطريقة صحيحة دون وجود الالتواءات الّتي تُقلّل من وصول المياه.

يَجب عليك التّأكّد من أنّ الصّنوبر مفتوح عند الخرطوم الّذي يَصل المياه للغسّالة، وإذا كنت تُواجه مشكلة في معرفة اتجاه الفتح فكل ما عليك هو القيام بتدويره، وإعادة تشغيل الغسّالة لمعرفة إذا ما كانت هذه هي مشكلتك.

ظهور علامة F5 في غسالة الصحون

كيف أعرف ما إذا كان صمّام مدخل غسّالة الأطباق الخاص بي مسدودًا؟

يُمكن لهذه الإشارات أن تَقوم بالإشارة إلى وجود عطل ما في صمّام المدخل:2https://chiefappliance.com/correctly-troubleshoot-dishwasher-water-inlet-valve/ 

  • تُوجد تسريبات تَملأ الغسّالة بالماء حتّى لو أنّها في حالة الإطفاء.
  • لا تُوجد مياه بمقدار كافٍ للغسيل.
  • يَتمّ ملء الغسّالة بالمياه خلال وقت طويل جدًّا نتيجة التّعبئة البطيئة، وفي بعض الأحيان لا تتمّ التّعبئة مطلقًا.

 

4 وصفات منزلية لصنع ملمع لغسالة الصحون

لماذا تبدو غسّالة الأطباق وكأنّها تَعمل ولكن بدون ماء؟

يُمكن أن تَقوم غسّالتك بإصدار أصوات الطّنين بداخلها دون أن تَقوم بتعبئة المياه، وذلك بسبب عدم القيام بتشغيل مضخّة المياه لمدّة أسبوع أو ما يَزيد عن ذلك، ويُمكن أن يُصيب ذلك مانع تسرب المضخّة بالجفاف ويَلتصق بها.

يَجب عليك القيام بتشغيل الغسّالة لمرّة واحدة في الأسبوع بشكل عام، حتّى لا تُصاب موانع التّسرّب بالالتصاق والجفاف.3https://products.geappliances.com/appliance/gea-support-search-content?contentId=17456 

غسالة الصحون لا تسحب الصابون المنظف الاسباب والحلول

كيف تفتح أنبوب ماء غسّالة الصّحون؟

تُوجد عدّة خطوات للقيام بفك الانسدادات المستنزفة في غسّالة الأطباق:

  • يَجب عليك القيام بإفراغ الغسّالة من الصّحون الخاصّة بك.
  • تَحقّق من أنّك قُمت بإزالة القمامة.
  • افصل الغسّالة عن الكهرباء.
  • يَجب عليك القيام بالتّخلّص من أيّ مياه ساكنة.
  • يَجب عليك القيام بتنظيف المصرف.
  • افحص الفلتر.
  • نظّف فجوة الهواء الموجودة ضمن الحوض.
  • يَجب القيام بفحص وتنظيف أنبوب الصّرف.

مواصفات غسالة الصحون اريستون وميزاتها وعيوبها

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ غسالة الصحون لا تسحب الماء الاسباب والحلول

المراجع

[1]Flannery, K., & Flannery, K. (2023). Solved! Why Is My Dishwasher Not Getting Water? Bob Vila. https://www.bobvila.com/articles/dishwasher-not-getting-water/

[2]Repair, W. C. C. (2022, December 21). How to Troubleshoot a Dishwasher Water Inlet Valve. West Coast Chief Repair. https://chiefappliance.com/correctly-troubleshoot-dishwasher-water-inlet-valve/

[3]Dishwasher – Hums And Will Not Fill. (n.d.). https://products.geappliances.com/appliance/gea-support-search-content?contentId=17456

[4] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/liudmilab-3805153/?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=4649507″>Людмила</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&utm_medium=referral&utm_campaign=image&utm_content=4649507″>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »