منازل وحدائق وديكور

طريقة تنظيف الخلاط الكهربائي بالخطوات

كيفية تنظيف الخلاط

طريقة تنظيف الخلاط الكهربائي بالخطوات

تَبحث الكثير من السّيّدات عن أفضل الطّرق الآمنة الّتي يُمكن من خلالها تنظيف الخلّاط الكهربائي، ونُدرج إليكم في المقال التّالي طريقة تنظيف الخلاط الكهربائي بالخطوات.1https://www.overstock.com/guides/how-to-clean-electric-mixers

طريقة ترتيب الاجهزة الكهربائية في المطبخ

1- قم بإزالة شفرات الخلط ومضارب العجن والملحقات الأخرى

يَجب غسل كافّة المُلحقات باستخدام المياه السّاخنة مع الصّابون، ومن ثمّ شطف تلك الأجزاء جيّدًا باستخدام المياه النّظيفة، ويُفضّل غسلها قبل أن تَتشرّب الأطعمة إليها حيث يَسهل تنظيفها.

خطوات تنظيف الثلاجة باستخدام الخل وصودا الخبز

2- قم بإزالة وعاء الخلط

يَجب إزالة وعاء الخلط وشطفه بشكل جيّد، ومن ثمّ وضعه على الرّف العلوي الموجود في غسّالة الأطباق، أو يُمكن تنظيفه بشكل يدوي.

7 نصائح لتنظيف المطبخ في فصل الربيع

3- نظّف سطح الخلّاط الكهربائي

يَجب فصل الخلّاط أوّلًا والبدء في تنظيفه باستخدام قطعة مُبلّلة من القماش، أو إسفنجة مغموسة بالمياه والصّابون من أجل مسح جسم الخلّاط.

يَجب التّأكّد من عصر المنشفة أو الإسفنجة بشكل جيّد قبل مسح الخلاط لتَجنّب تسريب المياه إلى المحرّك.

أجهزة المطبخ الكهربائية

4- اقلب الخلّاط ونظف أسفل القاعدة وأسفل ذراع الخلط

يَجب فرك منافذ المرفقات والتّأكّد من تنظيف الأطعمة الّتي تَتواجد داخل المنافذ، كما يُنصح بتنظيف أزرار الخلّاط، وفي حالة وجود أي أجزاء صغيرة من الطّعام يُمكن الاستعانة بعود أسنان لإزالة البقايا بشكل آمن.

8 من افضل انواع القلايات الهوائية

5- جفّف المرفقات فور غسلها إذا كنت تغسلها باليد

يُفضّل أن يتمّ وضع المُلحقات في درج أو خزانة من أجل تجنّب فقدان أي مكوّنات مهمّة، بالإضافة إلى وضع الخلاط اليدوي أو الوعاء في مكان آمن.

القلاية الهوائية انواعها وطريقة استخدامها واكثر

كيف يمكن التّعرف على مشكلة الخلّاط الكهربائي؟ 

نَذكر فيما يلي كيفيّة التّعرّف على مشكلة الخلّاط الكهربائي:2https://fixitclub.com/small-appliances-repairs/food-mixer-repair/

  • إذا وُجد خلل في تشغيل الخلّاط، يَجب الانتباه إلى مصدر التّيّار الكهربائي وفحص سلك الكهرباء.
  • اختبر المفتاح الخاصّ بالخلّاط، بالإضافة إلى فحص المصهر واستبداله فورًا في حالة وجود عُطل به.
  • إذا كان الخلّاط لا يَعمل على جميع السّرعات، يَجب اختبار مفتاح التّحكّم في السّرعة واستبداله.
  • إذا كان المحرّك يرنّ ولكن المضارب لا تَدور، يَجب اختبار المُحرّك وفي حال وجود الأعطال فيه يَتمّ استبداله.
  • إذا وُجد اهتزاز في الخلّاط أثناء تشغيله، لابدّ من فحص أعمدة الخفق والتّأكّد من عدم وجود تآكل أو انحناء فيها.
  • يُفضّل التّحقّق من التّروس الدّاخلية الّتي تَتواجد في الخلّاط، وفحص المحرّك واستبداله في حالة تطلّب الأمر ذلك.

تنظيف القلاية الهوائية بخطوات سهلة وبسيطة

 ماهي المشاكل الشّائعة في استخدام الخلّاط الكهربائي؟

نُشير فيما يلي إلى أكثر المشاكل شيوعًا في استخدام الخلّاط الكهربائي:3https://www.mrright.in/ideas/appliances/small-appliances/blender/common-problems-hand-blenders-will-encounter/?amp=1

  • فحص جسم المحرك، والقيام بعمليّة تنظيف عميقة له.
  • وجود مُشكلات في التّبديل.
  • تشويش عمود النّصل.
  • وجود عطل في الخلّاط.

طريقة تنظيف غسالة الاطباق بالخل خطوة بخطوة

كيف تقوم بصيانة الخلّاط الكهربائي؟

نذكر فيما يلي طرق صيانة الخلاط الكهربائي:4https://www.doughtech.com/7-commercial-mixer-maintenance-rules-you-should-know/

  • لابُدّ من ضمان إجراءات السّلامة.
  • تجديد الأختام العاطلة.
  • إبقاء الخلّاط جافًّا.
  • ضبط ارتفاع المحرّض.
  • استخدام التّشحيم.
  • فحص زيت الأجزاء المُتحرّكة.
  • استبدل الأحزمة البالية.

5 خطوات لتنظيف منزلك في الشتاء

ما أهميّة الخلّاط الكهربائي والمفيد؟ 

يُعدّ الخلّاط من بين الأركان الأساسيّة الّتي تَتواجد في المطبخ ولا يُمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال، حيث أنّه من الأدوات الّتي لا تُستخدم لغرض الطّبخ فحسب بل يُستخدم في الخلط والمزج والخفق لمجموعة مُتعدّدة من الأطعمة.5https://www.thespruceeats.com/hand-mixer-definition-1907897

تنظيف المنزل في رمضان بسهولة ودون تعب

كيف تَستخدم الخلّاط الكهربائي بأمان؟

لا يُفضّل وضع الخلاط في المياه أو بالقرب من أي سوائل، بالإضافة إلى التّأكّد من وجود الخلّاط بعيدًا عن حافّة المنضدة وأنّ السّلك لا يَتدلّى.

قُم بفرز الأجزاء الّتي يمُكن وضعها في غسّالة الأطباق وتلك الّتي يَجب غسلها يدويًّا، وقُم بإزالة الخلّاط من المقبس عندما لا يكون قيد الاستخدام. 6https://www.electricalsafetyfirst.org.uk/guidance/product-safety/hand-and-stand-mixers/

4 طرق لتنظيف الغاز

ما مميّزات الخلّاط اليدوي؟

يَتميّز الخلّاط اليدوي بأنّه صغير الحجم وخفيف الوزن، بالإضافة إلى أنّه يَسهل تخزينه  بشكل آمن وسريع.

يُمكن حمل الخلاط اليّدوي بكل سهولة واستخدامه على سطح الموقد أو المنضدة بالإضافة إلى إمكانيّة استخدام أي نوع من الأواني فيه، كما أنّه سهل التّشغيل مقارنة مع الخلّاطات الّتي تَتمتّع بقاعدة مربية، بالإضافة إلى أنّه أقل تكلفة وأسهل في عمليّة التّنظيف.7https://www.imperialsugar.com/blog/hand-mixer-vs-stand-mixer-which-is-better-for-baking

3 خطوات لتنظيف الشفاط المنزلي

نرجو لكم كل الفائدة من قراءتكم لـ طريقة تنظيف الخلاط الكهربائي بالخطوات

المراجع

[1] Overstock. “5 Easy Steps for Cleaning Electric Mixers – Overstock.com.Overstock.com Tips & Ideas, Dec. 2022, www.overstock.com/guides/how-to-clean-electric-mixers.

[2] “Food Mixer Repair | How to Repair Small Appliances.” Fix-It Club, 18 Jan. 2021, fixitclub.com/small-appliances-repairs/food-mixer-repair.

[3] Mangla, Shipra. “Common Problems With Hand Blenders That You Will Encounter.” Mr. Right, Feb. 2022, www.mrright.in/ideas/appliances/small-appliances/blender/common-problems-hand-blenders-will-encounter/?amp=1.

[4] Ben. “7 Commercial Mixer Maintenance Rules You Should Know | Dough Tech.Retail & Industrial Bakery Equipment | Dough Tech, 8 Jan. 2020, www.doughtech.com/7-commercial-mixer-maintenance-rules-you-should-know.

[5] Mifflin, Mariette. “What Is a Hand Mixer?” The Spruce Eats, Sept. 2022, www.thespruceeats.com/hand-mixer-definition-1907897.

[6] Electrical Safety First. “Hand and Stand Mixers | Electrical Safety First.Electrical Safety First, www.electricalsafetyfirst.org.uk/guidance/product-safety/hand-and-stand-mixers.

[7] “Hand Mixer Vs. Stand Mixer – Which Is Better for Baking?Imperial Sugar, 28 July 2018, www.imperialsugar.com/blog/hand-mixer-vs-stand-mixer-which-is-better-for-baking.

[8] الصورة Photo by <a href=”https://unsplash.com/@pires128?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Felippe Lopes</a> on <a href=”https://unsplash.com/photos/9DVr6ZrviYw?utm_source=unsplash&utm_medium=referral&utm_content=creditCopyText”>Unsplash</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »