الكائنات الحية

صفات وميزات كلب الجيرمن شيبرد 

صفات كلب الراعي الألماني

صفات وميزات كلب الجيرمن شيبرد 

تُعدّ كلاب الجيرمن شيبرد أو الراعي الألماني أحد أشهر فصائل الكلاب على مستوى العالم إن لم يكن أشهرها على الإطلاق، وبرغم شهرتها الكثير من مربّيها لا يعرفون ما يكفي من معلومات عن سلالة كلاب جيرمن شيبرد وخصائص هذه الفصيلة الرّائعة من الكلاب المخلصة والوفية، وسندرج في هذا المقال صفات وميزات كلب الجيرمن شيبرد.

كيفية العناية بكلب البيتبول لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي المواصفات الجسدية الكلب الجيرمن شيبرد؟

تتسّم هذه الفصيلة بمجموعة من الصّفات الجسديّة ومنها:1https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/german-shepherd 2https://www.akc.org/dog-breeds/german-shepherd-dog/ 

  1. تّتسم كلاب الجيرمن شيبرد بحجم جسمها الكبير نسبيًا، وبرغم ذلك فهي تتحرّك برشاقة وسرعة عالية بفضل هيكلها العضلي المُتناسق جدًا؛ والذي يمنحها قدرة هائلة على الحركة.
  2. تتحرّك كلاب جيرمن شيبرد بخطوات تُشبه الهرولة أو المشي البطيء الثابت المُستعدّ للحركة والقنص في أيّ لحظة؛ لذلك فهي قادرة على التّحول من المشية العادية للركض والجري السريع في ثوانٍ معدودة.
  3. يتكوّن جسم كلب الجيرمن شيبرد من فرو مزدوج متوسط ​​الطول، طبقته الخارجيّة قاسية وكثيفة، وأمّا طبقته الثانية فهي أكثر نعومة، وتختلف ألوانه بين الأسود، أو البني، أو الرمادي، أو البيج.
  4. تتسّم أجساد كلاب الجيرمن شيبرد بالتّناسق، فالرّأس عريض ويتناقص تدريجيًا بشكلٍ رائع بزاوية حادة، ويمتلك آذان تبدو كبيرة وتكون منتصبة، ويتميّز بظهرٍ مستوي وذو بنية عضلية أيضًا؛ وأمّا الذيل فهو كثيف الفراء ومنحني للأسفل، وتعيش هذه السلالة من الكلاب حوالي 10-12 سنة.
  5. يختلف الطّول المثالي من الذكر للأنثى في سلالة فصيلة جيرمن شيبرد، يبلغ طول ذكر الجيرمن شيبرد بين 60 – 65 سم، وطول أنثى الجيرمن شيبرد بين 55 – 60 سم.
  6. يتراوح وزن كلاب الجيرمن شيبرد بين 32-45 كغم للذكور، فيما يتراوح وزن الإناث بين 25-35 كغم، ويعتمد ذلك على كلًا من وزن العظام وكثافة العضلات؛  كما يجب الانتباه أن يكون هناك تناسق بين الطول والوزن؛ وفي بعض الأحيان يصل وزنها إلى حوالي 95 رطلاً (41 كجم).

مواصفات كلب البيجل واكثر لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

ما هي شخصية كلب الجيرمن شيبرد؟

تُعرَف كلاب الجيرمن شيبرد بأنّها كلاب ودودة وذكية تتماشى جيّدًا مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى إذا نشؤوا معهم، ومع ذلك بسبب غريزة الحراسة؛ يمكن للجيرمن شيبرد أن يكونوا حذرين من الغرباء.

قد يكون بعض كلاب الجيرمن شيبرد وخاصّةً أولئك الذين تمّ تربيتهم بشكل سيء متوترًة وعصبيًة للغاية، فضلاً عن ضعف التنشئة الاجتماعية والتّدريب غير الكافي.3https://www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/german-shepherd 

هل الجيرمن شيبرد ذكي؟

نعم، يبدو على كلاب الجيرمن شيبرد المظهر الشرس ولكنّها من أذكى الكلاب في العالم.

قام عالم النفس للكلاب ستانلي كورين بدراسة حول الكلاب؛ ووجد أنّهم ثالث أذكى سلالة من الكلاب من حيث الطاعة والذكاء في التدريب.4https://thesmartcanine.com/are-german-shepherds-smart/ 

ماذا تعرف عن كلب البولدوغ لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل يناسب الجيرمن شيبرد العائلات؟

نعم بالتأكيد؛ يمكن أن يكون كلاب الجيرمن شيبرد جزء من العائلة فهم رفقاء ودودين للغاية، وحماة للأسرة في حال تلقيهم التّدريب والتنشئة الاجتماعية المناسبة.

تُعتبر هذه السلالة مثالية للعائلات، حيث يمثِّل ذكاء السلالة وسلوكها الوقائي خيارًا جيدًا للعائلات التي لديها أطفال (في حال تمّ تدريبها بشكل جيّد).

يحتاج كلاب الجيرمن شيبرد إلى الكثير من الرّعاية والتدريب والاهتمام، لكنّها في المقابل ستكافئك بسنواتٍ من الإخلاص والحب؛ إنّها رائعة لجميع أنواع الأسر، ولكن يُنصح بالحصول عليها عندما تكون صغيرة ليكون لديها متّسع من الوقت للتّدريب والتّأقلم مع أسرتك ومع حياة الإنسان بشكلٍ عام.5https://www.thesprucepets.com/breed-profile-german-shepherd-dog-1117967 

اليك اهم المعلومات عن كلب الشيواوا لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

هل تدريب جيرمن شيبرد سهل؟

نعم؛ يُعتبر تدريب جيرمن شيبرد سهل؛ حيث تتميّز كلاب الجيرمن شيبرد بأنّهم مطيعون، ممّا يجعل تدريبهم أسهل من سلالات الكلاب الأخرى.

لا تتفوق هذه الكلاب في التّدريب على المهام فحسب، بل إنّ التّدريب على الطّاعة ليس مشكلة بالنسبة لهم؛ فهم سيستمعون إليك ويتبعون أوامرك.

تتمتّع كلاب الجيرمن شيبرد بالعديد من الصفات؛ فهي مخلصة وسهلة التّدريب وحارسة رائعة، وهي معروفة أيضًا بمرحها حيث يمكنها اللعب بشكل جيّد مع الجميع دون أن تؤذي أحد.6https://www.petbacker.cz/blog/zajimavosti/top-10-reasons-why-you-would-want-a-german-shepherd

كل ما يهمك معرفته عن كلب الهسكي السيبيري لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

المراجع 

[1] Colgate. “German Shepherd Dog Breed – Facts and Traits | Hill’s Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/german-shepherd.

[2] American Kennel Club. “German Shepherd Dog Dog Breed Information.” American Kennel Club, www.akc.org/dog-breeds/german-shepherd-dog. Accessed 24 Aug. 2022.

[3] —. “German Shepherd Dog Breed – Facts and Traits | Hill’s Pet.” Hill’s Pet Nutrition, 12 Aug. 2019, www.hillspet.com/dog-care/dog-breeds/german-shepherd.

[4] Richard. “Are German Shepherds Smart? – Here’s Why They’re Intelligent.” The Smart Canine, 22 Mar. 2022, thesmartcanine.com/are-german-shepherds-smart.

[5]Learn What’s to Love About German Shepherd Dogs.” The Spruce Pets, 28 Feb. 2022, www.thesprucepets.com/breed-profile-german-shepherd-dog-1117967.

[6] “Top 10 Reasons Why You Would Want a German Shepherd.PetBacker Blog, 20 Aug. 2017, www.petbacker.cz/blog/zajimavosti/top-10-reasons-why-you-would-want-a-german-shepherd.

[6] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/anjagh-11388385/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4357790″>Anja</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=4357790“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »