العناية بالشعرتجميل ومكياج

زيت النارجيل الاصلي للشعر

زيت النارجيل الاصلي للشعر

زيت النارجيل الاصلي للشعر له العديد من الفوائد للشعر، حيث يتم استخدامه لاستعادة لمعان الشعر الجاف والتالف، وكذلك للتخفيف من قشرة الرأس، والعديد من الفوائد التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

روتين العناية بالشعر في فصل الصيف لمعرفة المزيد يمكنك الضغط هنا.

فوائد زيت النارجيل للشعر

يتكون الشعر من البروتين والكيراتين؛ وبسبب بعض العادات، مثل الصبغات ومنتجات تصفيف الشعر والشامبو يتلف هذا الكيراتين ويترك الشعر تالفًا وباهتًا؛ سنذكر تاليًا فوائد زيت النارجيل للشعر وهي كما يأتي:1https://www.verywellhealth.com/coconut-oil-for-your-hair-4171883

يصلح الشعر التالف 

أجريت دراسة لمعرفة تأثير الزيوت على الشعر؛ وفيها تم ملاحظة أنّ زيت النارجيل يعمل كعمل البروتينات الطبيعيّة للشعر، بالإضافة إلى أنّه له القدرة على اختراق جذور الشعر وتغذيتها.

يتغلغل زيت النارجيل بالشعر، ويعمل على تقليل كمية الماء التي يمتصها الشعر، ممّا يؤدّي إلى تقليل تلف الشعر؛ وقد وجدت إحدى الدراسات بأنّ زيت النارجيل هو الوحيد القادر على تقليل كمية البروتين المفقود من الشعر. 

يُساعد في علاج قشرة الرأس والحكة

يمكن استخدام زيت النارجيل في علاج قشرة الرأس و الحكة التي تُصاحبها، كما أثبتت بعض الدراسات أنّ استخدام زيت النارجيل على  فروة الرأس يُساعد في القضاء على البكتيريا والفطريات،  بسبب ما يحتويه من مضادات البكتيريا والفطريات.

وأضف إلى ذلك قدرته على التقليل من قشرة فروة الرأس؛ فيما أشارت دراسات أخرى إلى أنّ زيت النارجيل يحتوي على خصائص مُضادّة للالتهابات.

هل زيت النارجيل مفيد للشعر؟

نعم، يُعدّ زيت النارجيل مفيدًا للشعر؛ فهو يُساعد في ترطيب الشعر؛ وذلك لأنّه سهل الإمتصاص من قبل الشعر، فهو يعمل  بشكل أفضل من باقي الزيوت في إصلاح الشعر الجاف. 

ولكن يجب أن تعلم أنّ زيت النارجيل وحده قد لا يكفي كالشامبو لتنظيف الشعر، وإنّما يستخدم كعلاج قبل الشامبو، ويعمل على ترطيب الشعر.2https://www.webmd.com/beauty/health-benefits-of-coconut-oil-for-hair

هل يمكن أن يُتلف زيت النارجيل الشعر؟

قد يتسبّب كثرة استخدام زيت النارجيل إلى تراكم البروتين في شعرك ، مما يمنع الرطوبة من الوصول إليه والتي قد يحتاج إليها شعرك مما يجعله أكثر جفافاً وذو مرونة أقل؛ ونعني بالمرونة أقل أي أن الشعر يصبح قابل بشكل سريع للكسر عند تمشيطه أو تصفيفه لذلك يجب الاعتدال في استخدامه.3https://maneaddicts.com/bad-coconut-oil-for-hair/

هل زيت النارجيل هو زيت جوز الهند؟

نعم بالتأكيد، زيت النارجيل هو نفسه زيت جوز الهند.

ما هو زيت النارجيل؟

يتم الحصول على زيت النارجيل عن طريق ضغط لب جوز الهند الطازج أو المجفف،  زيت جوز الهند المكرر يستخدم لب جوز الهند. 

تجدر الإشارة إلى أنّه عكس زيت الزيتون، فلا يُستخدم به مصطلحات البكر والبكر الممتاز  كزيت الزيتون؛ بالرغم من ذلك فإنه لا يوجد فرق في المنتجات التي تُصنّف وفق هذه الشروط.4https://www.hsph.harvard.edu/nutritionsource/food-features/coconut-oil/

كيف أعرف زيت النارجيل الاصلي من التقليد؟

لتعرفي ما إذا كان زيت النارجيل أصلي أم لا قومي بوضع زيت النارجيل في الثلاجة حتى يتماسك الزيت؛ بعد أن يتماسك إذا رأيتي اللون الرمادي والأصفر في الزيت ، فاعلمي بأن هذا الزيت غير أصلي وذلك لأن زيت النارجيل الأصلي عديم اللون. 

يُعدّ ظهور أي لون أو بقع من الأمور التي تجعل زيت النارجيل غير أصلي؛ كما تستطيعين معرفة فيما إذا كان الزيت أصلي أم لا عن طريق طعمه ورائحته.5https://www.indiastudychannel.com/experts/44605-How-to-identify-pure-coconut-oil

كيف استخدم زيت النارجيل لإطالة الشعر؟ 

ضعي زيت النارجيل على شعرك من الجذور إلى الأطراف، واستخدمي أصابعك لتدليك فروة رأسك بزيت النارجيل

اربطي شعرك بعد ذلك وغطّيه بمنشفة، ثم اتركيه لمدة تتراوح من 30 دقيقة إلى عدد من الساعات.6https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/coconut-oil-for-hair-growth

ما الزيوت التي يمكن خلطها مع زيت النارجيل لإطالة الشعر؟

يُمكنك الحصول على فائدة أكبر لزيت النارجيل عن طريق إضافة ثلاثة مكونات تزيد نمو شعرك بشكل صحي وهي:

  • أوراق الكاري إلى الزيت .
  • زهور الكركديه إلى الزيت.
  • بذور حبة البركة (الحبة السوداء) إلى الزيت. 

المراجع

[1]“The Benefits of Coconut Oil for Hair.” Verywell Health, 3 Aug. 2022, www.verywellhealth.com/coconut-oil-for-your-hair-4171883.

[2]“Health Benefits of Coconut Oil for Your Hair.” WebMD, 9 Apr. 2021, www.webmd.com/beauty/health-benefits-of-coconut-oil-for-hair.

[3]McNamara, Allison. “Is Coconut Oil Actually Making Your Hair More Dry and Brittle?” Mane Addicts, 2 July 2022, maneaddicts.com/bad-coconut-oil-for-hair.

[4]“Coconut Oil.” The Nutrition Source, 6 July 2021, www.hsph.harvard.edu/nutritionsource/food-features/coconut-oil.

[5]Venkiteswaran, et al. “How to Identify Pure Coconut Oil?” India Study Channel, 27 Mar. 2018, www.indiastudychannel.com/experts/44605-How-to-identify-pure-coconut-oil.

[6]Iftikhar, Noreen, MD. “Can Coconut Oil Help with Hair Growth?” Healthline, 11 Dec. 2019, www.healthline.com/health/beauty-skin-care/coconut-oil-for-hair-growth.

[7]Pattnaik, Chetna. “Add These 3 Powerful Ingredients to Your Coconut Oil and Get Long Hair in Return.” Healthshots, 17 Sept. 2020, www.healthshots.com/beauty/hair-care/hair-growth-oil-add-these-3-things-to-coconut-oil-for-long-hair.

[8] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/moho01-3895945/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3062139″>moho01</a> from <a href=”https://pixabay.com//?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3062139“>Pixabay</a>

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »