المكياجتجميل ومكياج

خطوات سهلة لعمل مكياج ناعم تعرفي عليها

خطوات سهلة لعمل مكياج ناعم تعرفي عليها

تبحث أغلب النساء عن الطرق السهلة والسريعة لعمل مكياج ناعم دون التأثير على البشرة كثيرًا ودون الحاجة لاستخدام مستحضرات تجميل كثيرة ومتنوّعة؛ وغالبًا يكون اختيارهم لعمل مكياج ناعم مقترن بالمناسبات الخفيفة أو خطط الخروج السريعة أو المفاجئة، فإليكِ سيدتي خطوات سهلة لعمل مكياج ناعم تعرفي عليها:1https://www.ipsy.com/blog/makeup-for-beginners

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة مكياج فستان اسود خطوة بخطوة يمكنكِ الضغط هنا.

تحضير البشرة

يجب تجهيز البشرة قبل استخدام المكياج كي لا تتأثّر البشرة فيما بعد بمستحضرات التجميل الموضوعة عليها عند تفاعلها مع الهواء المحيط بعد الخروج من المنزل؛ فمن الضروري جدًا تجهيز البشرة عن طريق تنظيفها بالغسول وترطيبها بالمرطّب المُناسب حسب نوع البشرة، وعندما لا يتم تجهيز البشرة بالشكل الصحيح، قد يبدو كريم الأساس ثقيلًا عليها.

التطبيق التمهيدي للمكياج الناعم

يُفضَّل البدء بتطبيق تمهيدي بسيط للبشرة قبل وضع المكياج بأكمله، وذلك يكون عن طريق اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لنوع البشرة، والبدء بوضع كريم الأساس في طبقات رقيقةٍ وشفافةٍ عند الجبهة، والوِجنتين والذقن، والتي عادةً ما تكون المناطق الأكثر زيتية.

البدء بوضع كريم الأساس بشكل رئيسي ثم الكونسيلر

يمكنكِ البدء في وضع المكياج الآن بطريقةٍ صحيحةٍ بعد أنْ تُصبح البشرة جاهزة وناعمة قليلًا، حينها يجدر البدء بوضع كريم الأساس ثم خافي العيوب أو ما يُعرَف بالكونسيلر، ولكن قد تحتاجين إلى وضع الكونسيلر أولًا لإخفاء المناطق التي قد توجَد بها عيوب قبل وضع كريم الأساس لرؤيتها بوضوحٍ.

ضعي بضع قطرات صغيرة من كريم الأساس على وجهكِ على شكل حرف T بدايةً من الذقن وارتفاعًا للأنف والوجنتين وكذلك جانبيّ الجبهة، وبعد ذلك استخدمي فرشاة كريم الأساس الخاصة لفرده ودمجه مع البشرة، ويُمكنكِ أيضًا استخدام إسفنجة مكياج أو حتى فرد الكريم بأصابعكِ لتوزيعه على وجهكِ، ولكنّ استخدام فرشاة كريم الأساس تُسهِّل دمجه بشكلٍ مثاليّ مع البشرة، ممّا يجعلها خيارًا أفضل للمبتدئين.

ضعي الكونسيلر على المناطق التي قد توجد بها عيوب كما هو شائعٌ أسفل العينين وحول فتحتيّ الأنف وعلى أي مناطق قد تبدو داكنةً في الوجه، ثم ابدئي بالتربيت على الكونسيلر بإسفنجة فوق كريم الأساس كي لا يختلط به ويُسبِّب أشكالًا كالقشور على البشرة، وتجنَّبي توزيع الكونسيلر بالفرشاة كثيرًا، بل اجعليه في مكانه لإشباع المنطقة التي تحاولين تغطية عيوبها.

التأكّد من ثبات كريم الأساس على الوجه

أمسكي فرشاة أو إسفنجة مُخملية صغيرة وضعيها في بودرة التثبيت، ثم انثريها في الهواء للتأكُّد من إزالة الفائض من البودرة عنها، بعد ذلك اضغطي بالفرشاة أو الإسفنجة على وجهكِ لتثبيت المكياج خاصةً عند المناطق التي قد يتم لمسها على مدار اليوم (عادةً منطقة T).

إنشاء أبعاد للبشرة باستخدام الكونتور والهايلايتر

يأتي الكونتور بتركيبات على شكل بودرة، أو سائلًا أو كريم، وفي هذه الحالة يُنصَح باستخدام الكونتور على هيئة بودرة للمبتدئين؛ باستخدام فرشاة لها زاوية قليلًا، ابدأي بوضع الكونتور مع التركيز على المناطق التي تريدين إنشاء أبعاد لها في الوجه، ويُفضَّل البدء دائمًا من المنطقة تحت خط الفكّ أولًا، ثم وضعه تحت عظام الوجنتين، ثم حول خط الشعر، وفي النهاية على جانبيّ الأنف.

يحتاج تطبيق الهايلايتر على الوجه إلى التركيز على النقاط العالية والبارزة في الوجه، تلك النقاط التي قد تضربها أشعة الشمس عند التعرُّض لها، لذلك ابدأي باستخدام قلم الهايلايتر بوضعه بشكل خفيفٍ مُتساوٍ قدر الإمكان فوق عظام الوجنتين، عند قوس الحاجبين، وأسفل جسر الأنف، ثم امزجيه بشكلٍ جيدٍ ليمنحكِ الشكل البُعد الأكثر واقعية.

استخدام البرونزر وأحمر الخدود

تأكّدي من استخدام برونزر بلون أغمق من لون بشرتكِ بدرجة أو درجتين فقط، باستخدام فرشاة ناعمة، ابدأي بإضافة بعض الألوان على بشرتكِ عن طريق وضع القليل من البرونزر ودمجه حول منبت الشعر وعلى عظام الوجنتين وعلى خط الفكّ. 

يمكنكِ أداء هذه الخطوة بأسهل طريقةٍ دون نسيان مواضع البرونزر المثالية، استخدمي البرونزر لرسم رقم 3 بالإنجليزية على وجهكِ، بدءًا من خط الشعر وتابعي وصولًا إلى عظام الوجنتين قبل تقريبه إلى أسفل خط الفك.

يُفضَّل بعدها اختيار درجة لون مناسبة من أحمر الخدود، تلك الدرجة التي تُبرز لون البشرة الطبيعية، بعد ذلك باستخدام الفرشاة، ضعي أحمر الخدود على وجنتيكِ لإضفاء تورُّد رقيق وطبيعيّ، وقومي بتحريك الفرشاة في حركةٍ دائريةٍ خفيفةٍ لمزج لون الخدود بشكلٍ صحيح.

وضع مكياج العينين

سيحين بعد الخطوات السابقة وقت تطبيق مكياج العينين، وهنا سيعود الخَيار لكِ، إذا كنتِ تريدين الحصول على إطلالة مكياج طبيعية خفيفة، أو الحصول على عين ذات مكياج سموكي يمكنكِ تطبيقها في فترات المساء والليل، واعتمادًا على المكان الذي تتجهين إليه أو المناسبة، ابدأي بعمل مكياج للعينين.

اعتمدي في مكياج العينين على ظلال العينين أو ما يُعرَف بالآيشادو، والكحل، والماسكارا للحصول على البريق المثالي، وبمجرد وضعكِ للآيشادو، انتقلي إلى وضع مُحدّد العينين أو ما يُعرَف بالآيلاينر. 

يمكنكِ استخدام قلم آيلاينر رصاصي غير مقاوم للماء في حال كنتِ مبتدئة في وضع المكياج، وابدئي برسمه من المنطقة  الأقرب للرموش واستمري ببطءٍ حتى يمنح عينيكِ التحديد الأنسب لشكلها، ثم ضعي الماسكارا على الرموش والقليل من الكحل الأسود عند الجفن السُفليّ للعينين.

يستحق الحاجبين الاهتمام كذلك كما العينين، باستخدام مجموعة متنوعة من المنتجات، مثل أقلام الحواجب، أو جل الحواجب، أو بودرة الحواجب، حيث يُمكنكِ جعل حاجبيكِ مُمتلئين أو تعزّزي من شكلهما الطبيعيّ؛ وفي حال كنتِ مبتدئة، استخدمي قلم رصاص للحواجب للحصول على أفضل مظهر يُحاكي شعركِ الطبيعيّ، ثم استخدمي بودرة الحواجب إذا كنتِ بحاجة لملء فراغات البقع المُتناثرة من الحاجبين، أخيرًا، ضعي القليل من جل الحاجبين إذا أردتِ تثبيت مكياجهما.

رسم وتحديد الشفاه

ابدئي بتجهيز شفتيكِ لمكياجهما عن طريق وضع كريم الأساس الخاص بالشفاه، ثم استخدمي مُحدّد الشفاه لتحديد شكل فمكِ وملء شفتيكِ قليلًا إنْ كانتا صغيرتين، بعد ذلك، ابدئي بوضع أحمر الشفاه داخل المنطقة المُحدَّدة والمُبطّنة من الشفاه وحول الفم.

للتعرف على حيل لتطبيق المكياج بطريقة ذكية يمكنكِ الضغط هنا. 

خطوات عمل مكياج يومي ناعم

يجب أن يّغطّي المكياج اليومي عيوب وشوائب الوجه، ويحدّد بنية عظام الوجه، ويُسلّط الضوء على عينيكِ الجميلتين دون أن تظهري بشكلٍ مبالَغ به، ولتطبيق المكياج اليومي الخفيف، إليكِ خطوات عمل مكياج يومي ناعم وسهل وسريع:2https://www.wikihow.com/Apply-Simple-Everyday-Makeup

  • تحضير الوجه: اغسلي وجهكِ قبل وضع المكياج عن طريق استخدام مُنظّف أو رشّ الماء الفاتر عليه بكل بساطةٍ لعدّة مرات لإزالة أيّ أوساخ على البشرة، ثم جفّفيه بلطف بمنشفة ناعمة.
  • وضع كريم الأساس: ضعي كريم الأساس المُناسب للون بشرتكِ ونوعها، ثم ابدئي بتوزيعه بالتساوي على الوجه باستخدام فرشاة كريم الأساس، وتجنّبي وضع طبقات إضافية من كريم الأساس فوق الشوائب لأنه سيجعلها تبرز أكثر.
  • وضع الكونسيلر: اختاري كونسيلر يتناسب مع لون بشرتكِ، فإذا كانت لديكِ دوائر داكنة من الهالات أسفل العين استخدمي كونسيلر أفتح بدرجة واحدة، ضعي كمية مُناسبة منه، وابدئي بالتربيت عليه بالفرشاة أو الإسفنجة، وإذا كُنتِ تحاولين التخفيف من روتين المكياج اليومي، يُمكنكِ تجاهل وضع الكونسيلر.
  • وضع البودرة: استخدمي بودرة تتناسب مع لون بشرتكِ، واستخدمي فرشاة البودرة لوضعها بشكل دائري على وجهكِ لمنحه مظهرًا طبيعيًا أكثر وتثبيت كريم الأساس، ويُمكنكِ أيضًا وضع القليل من البرونزر والهايلايتر لإضاءة ملامح الوجه أو تجاهله للمكياج الخفيف.
  • وضع أحمر الخدود: اختاري أحمر الخدود الوردي الذي يبرز أفضل في تلوين وجهكِ، حرّكي فرشاة أحمر الخدود في المستحضر، ثم ابتسمي وابدأي بدمج الفرشاة مع بشرتكِ بحركةٍ دائرية حول حدود الابتسامة.
  • وضع مكياج العيون والشفاه: ضعي آيشادو أو ظلًا للعين بلون مُحايد لإضفاء مظهر يومي بسيط، يُمكنكِ وضع درجات البني، والذهبي، والرمادي، والأزرق اعتمادًا على لون عينيكِ، وتجنّبي الألوان الزاهية، ثم ضعي القليل من الكحل واستخدمي الآيلاينر لرسم خطوط خفيفة تُحدّد عينيكِ فوق الرموش مباشرةً. بعد ذلك، ضعي الماسكارا من طبقةٍ واحدةٍ فقط على الرموش عند كلا الجفنين، واختمي المظهر بوضع لون للشفاه محايد بين الأحمر والوردي.

لمعرفة طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات يمكنكِ الضغط هنا.

وهكذا تكونين قد تعرفتِ على خطوات سهلة لعمل مكياج ناعم وبسيط تعرفي عليها.

المراجع

[1] “Makeup 101: Your Easy Step-by-Step Guide to Makeup for Beginners.Ipsy.Com, www.ipsy.com/blog/makeup-for-beginners. Accessed 16 May 2022.

[2] Buzas, Luca. “How to Apply Simple Everyday Makeup.” wikiHow, 8 Apr. 2020, www.wikihow.com/Apply-Simple-Everyday-Makeup.

[3] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/fotostrobi-5310373/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3081015″>fotostrobi</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=3081015″>Pixabay</a>

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »