المكياجتجميل ومكياج

خطوات تطبيق مكياج ترابي احترافي

خطوات تطبيق مكياج ترابي احترافي

يتنافس المكياج الترابي مع جميع مظاهر المكياج الأخرى، تُفضّل العديد من النساء المكياج الترابي خاصةً مع مكياج العيون البرونزي، إذّ إنّه الحل الأمثل لمشكلة نوع المكياج الذي يتناسب مع ملابسكِ حيث تُناسب ألوان المكياج الترابي الذهبية والبنية والنحاسية جميع الأوقات من النهار إلى الليل، ممّا يجعله الخَيار الأمثل للأناقة اليومية؛ وسندرج فيما يلي خطوات تطبيق مكياج ترابي احترافي:1https://fashionisers.com/2020/11/19/earthy-makeup-gold-brown-eye-makeup-tutorial/

لمعرفة خطوات سهلة لعمل مكياج ناعم تعرفي عليها وذلك بالضغط هنا.

1- تطبيق قاعدة المكياج الأساسية على الوجه

ابدأي من وجهكِ! ضعي قاعدة المكياج الأساسية من كريم الأساس على شكل حرف T، ثم استخدمي فرشاة كريم الأساس أو إسفنجة ناعمة لتوزيعه على الوجه بأكمله وانهي هذه الخطوة بوضع بودرة التثبيت وبعض البرونزر لتحديد الملامح، وأضيفي لونًا ورديًا خفيفًا إلى وجنتيكِ باستخدام أحمر الخدود.

2- تجهيز الحاجبين

استخدمي مستحضرات الحواجب لتجهيزها، واحرصي على جعل حاجبيكِ كثيفين باستخدام قلم تلوين الحاجب أو ملء الفراغات بين شعر الحاجبين باستخدام بودرة الحواجب المُناسبة للونهما كيّ لا يظهرا بشكلٍ غير طبيعيّ، ثم قومي بتمييز قوس الحاجبين باللون الذهبيّ الخفيف.

3- وضع آيشادو الشمبانيا على الزاوية الداخلية

جهّزي جفنيكِ العلويين بوضع آيشادو باللون الذهبيّ من منتصف الجفنين والزاوية الداخلية له فقط، وافركيه بفرشاة الآيشادو أو بإصبعيكِ لجعله على شكل ظلٍ إلى حدٍ ما، واحرصي على ترك مساحة فارغة في الزوايا الخارجية للعينين.

4- إبراز زوايا العيون الخارجية باللون البني

ابرزي ثنية العينين أو الزوايا الخارجية لها بآيشادو باللون البني الداكن قليلًا، ثم استخدمي فرشاة الآيشادو الخفيفة لمزج القليل من اللون البني الفاتح عند الزوايا الخارجية أيضًا.

5- إظهار العينين بشكلٍ أكبر

اجعلي عينيكِ مع المكياج الترابي تظهران أكثر اتّساعًا وأكبر عن طريق وضع القليل من الآيشادو باللون الأبيض أو الكريميّ أو البيچ على خط الماء في عينيكِ، ثم افرشي القليل من الآيشادو باللون الأسود الخفيف على الجفن السفلي للعينين، واختمي هذا المظهر برسم آيلاينر خفيف لتحديد العينين قليلًا، ثم ضعي عدّة طبقات من الماسكارا السوداء، أو ضعي رموشًا اصطناعية إن كانت رموشكِ قصيرة.

6- رسم الشفاه 

ضعي لون شفاه خوخيّ بعد تحديدهما بدرجةٍ أغمق قليلًا من اللون الخوخيّ الأساسيّ للشفاه، ثم اختمي هذه اللمسة بوضع ملمّع شفاه لإبراز لونها مع هذه الإطلالة الجميلة.

لمعرفة طريقة وضع مكياج فستان اسود خطوة بخطوة يمكنكِ الضغط هنا.

خطوات تطبيق مكياج ترابي باللون الذهبي

يحظى اللون الذهبي بشعبية كبيرة، خاصةً بين النساء؛ لأنّه يصرخ بالتميّز والملوكيّة دائمًا، فلماذا لا تحظى عينيكِ أيضًا بنفس التميّز باستخدام اللون الذهبي؟

يُعطي اللون الذهبيّ توهُّجًا مثاليًا حول عينيكِ، ويحوّلها إلى مظهر ساحرٍ، وهو الأمور غير الشائع مع الألوان الأخرى.

عُرِف اللون الذهبيّ بلون الملوك والثروة والرفاهية، لذلك تحبُّه أغلب النساء ويفضِّلون الظهور بهذا اللون سواء بالملابس أو المكياج، وبهذه الخطوات سندرج طريقة إبراز عينيكِ بتطبيق مكياج ترابي باللون الذهبي:2https://www.stylecraze.com/articles/simple-gold-eye-makeup-tutorial/

1- تجهيز الجفون

جهّزي جفونكِ لتكون ناعمة عن طريق تمرير قطنة صغيرة مُبلّلة بالمرطب أو الماء لإزالة أي أوساخٍ عنها وتنعيمها، وهذه الخطوة حيوية للغاية، إذّ إنّها تُساعد على بقاء المكياج على العينين لفترة طويلة وتمنعه من التجعّد.

2- وضع الآيشادو الأساسي على العينين

ضعي لون الآيشادو الأساسي الذهبي الغامق على الجفن بالكامل وفوقه بقليلٍ دون الوصول للحاجبين، بحيث يظهر كالظل على الجفنين.

3- إضافة الآيشادو البني الداكن

أضيفي لون آيشادو بني داكن بفرشاة الآيشادو الخفيفة على الزاوية الخارجية للعين وامزجيها جيدًا كي لا تتجعّد، وإذا شعرتِ أنّ مظهر الآيشادو غير كافٍ، ضعي القليل من اللون الذهبي مُجدّدًا في منتصف الجفن وعلى خط الرموش السفلي.

4- وضع الكحل على شكل جناح

استخدمي الكحل السائل أو الجل لرسم خط مُجنّح على الجفن السفلي والعلوي للعين، ثم اسحبي الجناح ومدّيه إلى الخارج قليلًا إذا كانت عينيكِ واسعتين، ولكن في حال كانت عيونكِ ضيقه اجعليه بسيطًا.

ضعي الكحل أيضًا على خطوط المياه العلوية والسفلية للعينين لإضفاء مظهر مُكثّف أكثر يدعم المكياج الذهبي والبني، ثم امسحي بالكحل بخفّة وحرص على خط الرموش قليلًا لتنعيم المظهر.

5- إضافة الماسكارا إلى الرموش

أنهي مظهركِ بالمكياج الترابي الذهبي بإضافة ماسكارا ثقيلة على الرموش في طبقتين كثيفتين، واغمسي فرشاة الماسكارا في العلبة أثناء الانتقال من رموش العين الأولى إلى الثانية.

6- وضع اللمسة النهائية على العينين

يُمكن أن تظهر بعض التجاعيد بعد وضع الآيشادو باللونين الذهبي والبني على الجفنين، خاصةً في الزاوية الداخلية للعينين، في هذه الحالة لا تخافي واعملي على تصحيح هذه المشكلة بسهولة بوضع القليل من الكونسلير على المنطقة التي يظهر التجعيد بها، وافركيه بخفة وحرص لإخفاء هذه التجاعيد، ثم ضعي طبقة جديدة من الآيشادو ولكن بحرص أكبر هذه المرة.

7- رسم الشفاه بلون مناسب

يحتاج المكياج الترابي الذهبي والبني للعينين إلى شفاه بارزة بلون مُحايد، لذلك لوّني شفتيك بأحمر شفاه باللون الخوخي أو درجاته حتى البرتقالي الخفيف، وقد يكون اللون الورديّ أو الدمويّ جدًا مُناسبًا للشفاه للبشرة السمراء أو القمحية.

8- إضافة بودرة لامعة شفافة

تُعدّ هذه الخطوة اختيارية بالنسبة لكِ، حيث يُمكنكِ إبراز العينين ببعض اللمعان عن طريق وضع بودرة شفافة لامعة على الجفنين في الزوايا الداخلية لتفتيحها قليلًا، ولكن احرصي على استخدام فرشاة صغيرة وناعمة كي لا يندمج اللمعان مع العين بأكملها أو يُفسد المكياج والمظهر.

لمعرفة طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة للمبتدئات يمكنكِ الضغط هنا.

المراجع

[1] Karapetyan, Armine. “Earthy Makeup: Gold and Brown Eye Makeup Tutorial | Fashionisers©.” Fashionisers© |, 29 Sept. 2020, fashionisers.com/2020/11/19/earthy-makeup-gold-brown-eye-makeup-tutorial.

[2] Roy, Shalini. “Simple Gold Eye Makeup Tutorial.” STYLECRAZE, 21 Apr. 2022, www.stylecraze.com/articles/simple-gold-eye-makeup-tutorial.

[3] الصورة <a href=’https://www.freepik.com/photos/makeup-products’>Makeup products photo created by Waewkidja – www.freepik.com</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »