تقنية

خطوات استرجاع حساب جوجل بعد إلغائه

خطوات استرجاع حساب جوجل بعد إلغائه

يحتاج بعض الأشخاص إلى إلغاء حساب جوجل أو قد يحصل ذلك عن طريق الخطأ، ولكن حتى وإن تم حذفه قد يتراجع المستخدم ويُقرر استرجاع حسابه لاستعادة المعلومات الشخصية الخاصة به الموجودة بالحساب بشأن معاملةٍ ما، وندرج في هذا المقال خطوات استرجاع حساب جوجل بعد الغائه.

لمعرفة طريقة اضافة الرد التلقائي في Gmail يمكنك الضغط هنا.

خطوات استرجاع حساب جوجل بعد الغائه

ندرج فيما يأتي خطوات استعادة حساب جوجل بعد الغائه وهي:1https://recoverit.wondershare.com/email-recovery/restore-gmail-account.html

  1. ينبغي عليك الانتقال إلى “تعليمات حساب جوجل في جهازك”، واضغط على خيار “اتباع الخطوات” للبدء في استرجاع حساب جوجل الخاص بك بعد إلغائه.
  2. أدخل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك في الحقول التي ستظهر أمامك لفتح حسابك، ثم اضغط على “التالي”.
  3. أدخل آخر كلمة مرور تتذكرها لهذا الحساب الذي قمت بإلغائه ثم بعد ذلك.
  4. ستحصل بكل سهولةٍ الآن على حساب جوجل الخاص بك الذي قمت بإلغائه، وبعدها اضغط فوق “متابعة” لعرض حساب جوجل الخاص بك.

طريقة حذف حساب جوجل

يمكنك حذف حساب جوجل الخاص بك من خلال اتباع الخطوات التالية:2https://support.google.com/mail/answer/32046?hl=en

  1. افتح حساب جوجل الذي قررت حذفه على جهازك.
  2. اذهب إلى قسم البيانات والخصوصية في حسابك على جوجل.
  3. مرّر الشاشة حتى تصل إلى قسم “بياناتك وخيارات الخصوصية”.
  4. اختر المزيد من الخيارات، ثم اختر “احذف حساب جوجل الخاص بك”.
  5. اتّبع التعليمات التي ستظهر أمامك لحذف حسابك.
  6. قم بإزالة الخدمات الأخرى من حساب جوجل الخاص بك قبل تأكيد حذفه، وقم بإزالة التطبيقات التي لها حق الوصول إلى حساب جوجل الذي تريد حذفه.

لمعرفة طريقة تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 11 يمكنكِ الضغط هنا.

ما المدة التي يمكن خلالها استرجاع حساب جوجل؟

توجد مدة مُحدّدة يمكن خلالها استرجاع حساب جوجل، وهي 20 يومًا، إذّ إنّه ينبغي ألّا يكون قد تم حذف الحساب منذ أكثر من 20 يومًا، وبعد مرور 20 يومٍ على حذف الحساب، سيتم حذف الحساب نهائيًا وحذف جميع البيانات المُرتبطة به نهائيًا ولا يمكن لجوجل استعادته حتى إذا أردت أنت ذلك.3https://spanning.com/blog/google-account-recovery-for-deleted-accounts-what-are-your-options/

هل يمكن استرداد معلومات من حساب جوجل الملغي؟

يمكنك استرداد معلومات من حساب جوجل الملغي أو الذي قمت بحذفه بنفسك، فإذا كنت تستخدم حساب جوجل من Google Vault، ستتمكّن من استرداد المعلومات والبيانات الأقدم من 25 يومًا. أمّا إذا كانت هذه المعلومات خاضعة لقواعد الاحتفاظ أو الحجوزات، يمكنك حينها البحث عن المعلومات المحتجزة وتصديرها إلى حساب جوجل لاستردادها. واعتمادًا على كمية المعلومات التي يتم استردادها، قد يستغرق ظهور المعلومات والبيانات والرسائل المُسترَدة في حساب المستخدم لحساب جوجل الخاص بك عدّة أيام.

لمعرفة طريقة ايقاف حساب الفيسبوك من الايفون وحذفه يمكنكِ الضغط هنا.

خطوات استرداد المعلومات من حساب جوجل الملغي بعد استرجاع الحساب

تستطيع استرداد المعلومات من حساب ملغي بعد استرجاع الحساب، من خلال الخطوات التالية:4https://support.google.com/a/answer/112445?hl=en

  1. افتح قائمة المستخدمين في حساب جوجل الملغي بعد استرجاعه.
  2. ابحث عن المستخدم، ثم قُم بالإشارة إلى المُستخدم واضغط على المزيد من الخيارات ثم استعادة البيانات، ويمكنك أيضًا العثور على هذا الخيار على يمين صفحة حساب المستخدم في حساب جوجل الخاص بك أسفل خيار “المزيد”.
  3. قُم بتحديد النطاق الزمني للمعلومات التي تريد استعادتها خلال آخر 25 يومًا.
  4. حدّد نوع البيانات التي تريد استردادها من حساب جوجل.
  5. اضغط فوق استعادة.
  6. قُم بتأكيد استعادة المعلومات.
  7. تحقق من صندوق بريد جيميل الخاص بالمستخدم بحثًا عن رسائل البريد الإلكتروني المستردة.

لمعرفة خطوات ازالة حساب من متصفح جوجل كروم يمكنكِ الضغط هنا.

المراجع

[1] “Methods to Restore Deleted Gmail Account.” Google, recoverit.wondershare.com/email-recovery/restore-gmail-account.html. Accessed 24 June 2022.

[2] “Delete Your Google Account – Gmail Help.” Google, support.google.com/mail/answer/32046?hl=en. Accessed 24 June 2022.

[3] Witzel, Lori. “Google Account Recovery for Deleted Accounts: What Are Your Options?” Spanning, 30 July 2019, spanning.com/blog/google-account-recovery-for-deleted-accounts-what-are-your-options.

[4] “Restore a User’s Permanently Deleted Email – Google Workspace Admin Help.Google, support.google.com/a/answer/112445?hl=en. Accessed 24 June 2022.

[5] الصورة Image by <a href=”https://pixabay.com/users/diedryreyes3456-20667501/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=6520447″>Diedry Ferman</a> from <a href=”https://pixabay.com/?utm_source=link-attribution&amp;utm_medium=referral&amp;utm_campaign=image&amp;utm_content=6520447“>Pixabay</a>

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »